Afkar Dynamicyah! أفكار ديناميكية

أفكار ديناميكية (AFKAR DYNAMICYAH) لا تنحصر في خلق وقيادة عصر الجماهير فقط، انما هي تؤسس لمنهج الخلق والقيادة وفعاليات حركة الجماهير. 

ماذا أقصد بعصر الجماهير؟ ولماذا هو عصر الجماهير؟

لطالما كانت الجماهير هي القوي الديناميكية في انتخاب الحكومات من خلال عمليات التصويت البرلمانية في أماكن مختلفة من العالم، باستثناء بعض البلدان التي توجد فيها أنظمة استبدادية.

على الرغم من هذه السلطة الحقيقية المؤثِّرة التي تملكها الجماهير، اتضح أن الحكومات المنتخبة تعمل دائمًا لصالح النُخب الحاكمة ولمصالحهم أكثر مما يجب أن تفي بمطالب الجماهير التي انتخبت المرشحين للقيام بهذه المهمة كحكومة بالضبط لصالح الجماهير.

ما كان يحدث دائمًا هو أن الجماهير تنتخب الحكومات لتعمل لصالح الجماهير وتنتهي بالحكومات التي تعمل فقط من أجل مصالحها كنُخب حاكمة.

أصبحت مصالح النُخب الحاكمة محطّ تركيز معظم الحكومات. وينتج عن هذا إهمال الاستدامة في مجالات مختلفة مثل المناخ والبيئة والصحة وحتى الآن رفاهية الجماهير.

لكن تغير المناخ هو الذي كشف الحكومات الدولية.

في الواقع تغير المناخ كشف هذه الحكومات وأثبت انها حكومات فاسدة، أكثر مما فعلت الأزمات الإقتصادية، والنزاعات التي تشجعها، وتفكك الدول الذي تلعب دورا فيه.

لذا، من هنا، عدت إلى الفكرة التي لطالما كانت لدي منذ فترة طويلة حول عصر الجماهير. قبل الخوض في هذا الموضوع الأخير، استخدمت هذا المصطلح كثيرًا أثناء تعبئة الثورة السودانية. قبل ذلك حصلت على مصطلح عصر الجماهير من الثورة الإرترية، بينما كنت أقوم بعمل صحفي لها خلال السبعينيات

لذا، فإن مصطلح عصر الجماهير لديه خلفيات فلسفية تاريخيا في ذهني.

hoa-politicalscene.com/afkar-dynamicyah.html - Afkar Dynamicyah: Masses linguistic campaign to launch nests of masses worldwide. Dynamic ideas of veteran journalist, Khalid Mohammed Osman.hoa-politicalscene.com/afkar-dynamicyah.html - Afkar Dynamicyah: Masses linguistic campaign to launch nests of masses worldwide. Dynamic ideas of veteran activist, journalist, poet and visionary Khalid Mohammed Osman.

كل هذه الدلالات قد تجيب أيضا على سؤال لماذا هو عصر الجماهير. إن ضرورة أن تكون هذه الحقبة عصر الجماهير هي أن النُخب الحاكمة قد أهملت آمال ورغبات الجماهير. النُخب الحاكمة مع أحزابها السياسية الكلاسيكية ليست على مستوى التزاماتها تجاه ناخبيها، الجماهير. لمعرفة كل شيء عن هذه المسألة، وبطريقةٍ لا تجعل للشك والإلتباس مجالاً، لابد من المقارنة بشكل أفضل بين عصرين سياسيين عالميين، حقبة الحرب الباردة والعصر الحديث، والتي يسمونها النظام العالمي الجديد. أقول بشكل أفضل، لكل ذي عقل علمي. لم تكن لدينا أزمات اقتصادية في عصر الحرب الباردة أكثر مما لدينا الآن في عصر النظام العالمي الجديد. على غرار هذه المقارنة، قارن بين الحروب والأزمات الإنسانية في العصرين. الأهم أن ننظر إلى المُناخ وصحة الإنسان في العصرين. متى حدث تغير المُناخ؟ متى انتشرت الأوبئة أكثر بعد تغير المُناخ؟ الإجابات واضحة. لدينا الآن أزمات اقتصادية وأزمات طبيعية وأزمات صحية وأزمات إنسانية أكثر مما كان لدينا خلال عصر الحرب الباردة. ومَن تسبب في كل هذا؟ الحكومات الفاسدة في جميع أنحاء العالم وقوي واحدة فقط فوق رؤوسهم، تعيّنهم، وتفصلهم وتقسِّم الدول الي دويلات، في الوقت الذي تحافظ فيه هي، وهي هشة جداً علي وحدتها وقوتها لتستمر في السيطرة علي العالم.

إذن هذا يشير إلى ضرورة إنهاء حقبة الأحزاب السياسية الكلاسيكية. كما يشير إلى ضرورة إطلاق عصر الجماهير باستخدام أساليب التدريس السياسي للأفكار الديناميكية في هذا الموقع الثوري الرائد. لتفعل ذلك اشترك في النشرة السياسية لمشهد القرن الافريقي السياسي.

hoa-politicalscene.com/afkar-dynamicyah.html - Afkar Dynamicyah: أفكار ديناميكية لخلخلة الفهم الإقليمي والإرتقاء بالفهم السياسي لقضايا عالمية والتجمُّع مع مناضلي العالم لتغيير الأنظمة الكلاسيكيةhoa-politicalscene.com/afkar-dynamicyah.html - Afkar Dynamicyah: أفكار ديناميكية لخلخلة الفهم المناطقي والإقليمي والإرتقاء بالفهم السياسي لقضايا عالمية ومن ثمّ التجمُّع مع مناضلي العالم لتغيير الأنظمة الكلاسيكية بأنظمة جماهير

تبدأ هذه الأساليب بالتجمع حول الأفكار الديناميكية وأهداف تحويل النظام السياسي الكلاسيكي من نظام الأحزاب السياسية إلى نظام الجماهير. عندما أقول نظام الجماهير لا ينبغي أن يؤخذ ذلك علي أن جميع الجماهير ستأخذ الحكومات والحكم. لا، ولكن ستبدأ الجماهير في إطلاق شبكة من المنظمات وربطها معًا في جميع أنحاء العالم. حسنًا، لا ينبغي أن أفصح عن الخطط. المنظمات هي وحدات محددة ووحدات قياسية فريدة تمثل الجماهير.

ستحتاج إلى الاشتراك في النشرة الإخبارية لحلقة HOA Political Scene ومن خلالها سأعلمك جميع طرق التغيير خطوة بخطوة. أنموذج الإشتراك هو في كل صفحة لتسجِّل اسمك وعنوان البريد الالكتروني حتي تصلك، ولابد من تأكيد الإشتراك، عن طريق الضغط علي رابط سيصلك بعد إشتراكك مباشرة.

 رجوعاً الي ان هذه الفكرة استولدت من فكرة "شجرة الشهيد" و"لم تكن هناك انترنت او شجرة شهيد عليها قبل 30 عاماً"، تابع علي هذين الرابطين بالإضافة الي "أفكار ديناميكية" عندما تنتهي من هذه الصفحة، حتي تربط فكرة إستيلاد الأفكار من بعضها ببعضها، وتدرك الوحدة العضوية بين الفكرة وشقيقتها. نعم، أنا أُأنسن الأفكار والأشياء، ولكن فقط الديناميكية او الدينامية منها.

Afkar Dynamicyah أفكار ديناميكية

لخلخلة الفهم المناطقي والإقليمي والإرتقاء بالفهم السياسي لقضايا عالمية 

لابد انك قد أدركت الآن ان لدينا موضوعا مثيرا للاهتمام هنا، لذا يُرجى التحلِّي بالصبر. سوف تتعلم الكثير منه وستساعد على تحسين الإتصال اللغوي الأدبي والثقافي، فيما يتعلق بلغتك. أنت بالتأكيد تحبها ولا تريد أن ترى أخطاء عليها. نقطة أخرى هي أنك ستتعلم كيفية حماية البيئة الخاصة بك. النقطة الثالثة هي أنك ستتعاون مع جماهير تحمل نفس التوجُّه العالمي لتغيير مجال السياسة الكلاسيكية، التي تؤثر سلبياً على حياتنا يوميًا.

كل هذه المسألة بدأت من مقال كتبته حول فكرة "شجرة الشهيد / Martyr's Tree" التي أبتكرتها في التسعينات في إرتريا، وتواصلت منها مقالات أخري بلغات عديدة، حوالي 24 لغة، ستعرف الغرض منها بالمتابعة لهذه الأفكار الديناميكية، التي إنبثقت من الفكرة الديناميكية الأساسية، وهي فكرة "شجرة الشهيد". وستثبت لك هذه المسألة ان هناك وحدةً عضويةً في البناءِ الفكري لأي فكرة. ليس هذا فحسب، بل ستُعلمك كيفية بناء الأفكار وتمتين وحدتها العضوية.

مثلاً من الفكرة الديناميكية الأول وهي فكرة "شجرة الشهيد" إنبثقت أفكار مجملة في مقالة "قبل 30 عاماً لم تكن هناك إنترنت ولا شجرة شهيد عليها". وهذه المقالة أستفززتني لكتابتها عمليات واضحة لسرقة الفكرة الديناميكية الأولي وليس تبنيها بإيرادها ونسبها لمبتدعها كما تُملي ضرورات حقوق الملكيات الفكرية. وهي عمليات تثبت عدم الضمير والسرقة لأفكار الآخرين. وهذه مسألة تشبه قتلهم فكرياً. مما يمكن ان يُوصم مرتكبيها بوصمة قتلة، وليس لصوص أفكار فحسب.

أنا أنوي شيئاً على قدر من التقدم على الصعيد الدولي. الهدف هو تنوير الجماهير بنوع جديد من الإضاءة للالتقاء بطريقة مختلفة، حول أمور ديناميكية لتغيير طقس العالم، تغيير طقس العالم المُناخي والسياسي معاً. وبالطبع التغيير في مفاهيم الجماهير وفهمها وتناولها للقضايا الدولية، التي تؤثر حتي علي هذه الجماهير في نطاقها المحلي يسبق تغيير المُناخ، وتغيير المُناخ يسبقه تغيير الأنظمة الفاسدة، التي تسهم في تدهور المُناخ. هذه طريقة ومن السهل جدًا أن تبدأ الطريقة بشكل فردي في كل منطقة ثم تتجمّع على المستوى الدولي. يجب أن يُحدث التجمع الدولي فرقًا كبيرًا في سياسات اليوم ويسهم في الحلول لجميع مشاكلنا. يجب أن نزيل خلافاتنا الإيدولوجية على المستوى الدولي ونلتقي لمواجهة الأخطار الناجمة عن التوجهات والممارسات السياسية السيئة في جميع أنحاء العالم. فلتعش الجماهير. تعالوا إلى الرفاهية للبشر ذوي المعرفة الجيدة في العالم، والذين يساعدون جميع الجماهير علي إدراك هذه الغايات السامية في نضالنا المجيد.

KHALID MOHAMMED OSMAN - خالد محمد عثمان

Afkar Dynamicyah! أفكار ديناميكية

فكرة الشجرة بشكل خاص

الشجرة مفهوم رمزي قديم في شعري ولم تأت فقط عندما أبدعت شجرة الشهيد

كل ما يتعلَّق بشجرة الشهيد، وفكرة شجرة الشهيد التي تري وكما قرأت انني أنجزت بها عملاً جباراً عن طريق إستنفار كل الجماهير الإرترية لإنجاز يعتبر ضمنياً دعماً للبيئة، لم تكن فقط فكرة جديدة أتيت بها في ذلك الوقت في إرتريا بإبتداعي لها لإحياء ذكري الشهداء وإضافة رصيد جماهيري في فعاليات يتم إنجازها بإسمهم لتظل مثمرة علي مدار السنوات. إذا تابعت أعمالي الشعرية ستجد ان الفكرة كانت موجودة في قصائدي الاولي التي كتبتها في السبعينات. وبذلك فان فكرة الشجرة كانت فكرة قديمة عندي، ولقد ظلت تشغل بالي من ناحية فلسفية وإبداعية، ومن هذه الفكرة، التي ترتبط بالخليقة ووجود الدنيا فقد كتبت قصيدتي الملحمة الوجودية "ولادة ثانية للشجرة Second Birth of the Tree" في السبعينات. تلك القصيدة كانت من القصائد التي كنت أرسلها الي الزميل أمجد توفيق رئيس تحرير الطليعة الأدبية البغدادية، قبيل فراري من الخرطوم Khartoum من نظام الدكتاتور جعفر النميري (Jafar al-Numeri) الي بغداد، وقبيل مجئ الدكتاتور العراقي صدام حسين. ولقد نشرتها مجلة "الطليعة الأدبية" البغدادية العراقية في نفس الفترة من السبعينات، وألحقتها بنقد جيد وإضاءات لفكرة الشجرة كرمز. وكان ان عرفني الزميل أمجد توفيق في اول يوم ألتقيته فيه في مكتبه بالإشارة الي هذه الحقائق، انا لا إلتمس شيئاً شخصياً، بل أتقصّد إضاءة الجانب الفكري الفلسفي المرتبط بتطور الشاعرية وإلتحامها عندي بشجرة الوجود هذه، كما أرمي لتسجيل تاريخ، وعجبي ممن يقول انه عمل صحفياً ببغداد في تلك الفترة في سيرته الذاتية، وكأنه لا يعلم أو يتجاهل انني قد صنعته صحفياً لامعاً وعلّمته ماذا يكتب وكيف يحصل علي دخل منه، ورشحته وتركته في مكتبي ليتولي إدارته في منتصف الثمانينات في الكويت، وكأنه لا يعلم ان كمال بخيت كان هناك في جريدة الثورة في بغداد ومديراً لمكتب مجلة الوطن العربي في شارع السعدون، الذي شغلته انا لوقت بفضل اريحيته، كما كان صديقاً لغادة السّمان، حيث كان  ينقل تحياتي اليها وانا أكتب نقدا لإحدي رواياتها المجنونة، وحيث كان يتحدث مع محمد سلمان مدير جريدة اللواء ، البيروتية عن قصائدي التي كان ينشرها لي هناك، وكأنه لا يعلم ان الشاعر عثمان خالد وقليل من نفرٍ كانوا أيضاً هناك في بغداد، أحدهم واسمه عبدالله كان مترجماً في جريدة الجمهورية، وكان سابقاً من مخضرمي وكالة الأنباء السودانية سونا. وكل هذا الذي أذكره هنا هو نهج أدبي في كتاباتي الإبداعية. أنا أعرف ماذا أفعل وأعرف لماذا أفعل ذلك. فهذا الحرف الذي يندلق هنا علي هذه السطور هو مهنتي وحرفتي. أما بغداد فقد كانت حسناء الرصافة والكرخ التي  أثارتني بساقيها وجوهرتها الكامنة بين جسريهما وكتبت فيها قصيدة "الدم والمدماك" وقصائد سندبادية أخري، تواصلت حتي إحتراقها الأخير.

Afkar Dynamicyah للعمل من خلال البثّ الدعائي والتنشيط كخطوة أولي للتجميع

يمكنكم القيام بحملات إعلامية وتعبوية واسعة عن طريق إستخدام الشعارات البيئية التالية وإستخدام البوسترات المرفقة علي الصفحات الخاصة بهذا الغرض وهي أكثر من 1000 صفحة تجدون روابطها مرفقة علي هذه الصفحات.

يكون هذا العمل المنهجي التابع الي "أفكار ديناميكية" إنطلاقاً من فكرة "شجرة الشهيد"  ببثّ وتنشيط الشعارات الموجودة علي  designed slogans وهي هنا:

عصر الأحزاب السياسية إنتهي. هذا عصر الجماهير. نحن الجماهير ننظِّم تنظيمات بمواصفات أخري لتدخل إنتخاب وتؤسس أنظمة سياسية صحيحة تعمل علي خدمة الجماهير وليس النُخب الحاكمة.

Epoka e partive politike ka mbaruar. Kjo është epoka e masave. Ne masa organizojmë organizata me specifikime të tjera për të hyrë në zgjedhje dhe për të krijuar sisteme të shëndosha politike që u shërbejnë masave, jo elitat qeverisëse.

የፖለቲካ ፓርቲዎች ዘመን አብቅቷል ፡፡ ይህ የብዙዎች ዘመን ነው ፡፡ እኛ ወደ ምርጫዎች ለመግባት እና ብዙዎችን የሚያገለግሉ ትክክለኛ የፖለቲካ ሥርዓቶችን ለመመስረት እኛ ሌሎች ብዙ ድርጅቶችን ከሌሎች መስፈርቶች ጋር እናደራጃለን ፡፡

Ерата на политическите партии приключи. Това е ерата на масите. Ние, масите, организираме организации с други спецификации, за да влязат в избори и да установят стабилни политически системи, които обслужват масите, а не управляващите елити.

政党时代结束了。 这是群众的时代。 我们群众组织其他规格的组织参加选举,建立健全服务于群众的政治制度,而不是统治精英。

De politiske partiers æra er forbi. Dette er massenes æra. Vi masserne organiserer organisationer med andre specifikationer for at deltage i valg og etablere sunde politiske systemer, der tjener masserne, ikke de herskende eliter.

Het tijdperk van politieke partijen is voorbij. Dit is het tijdperk van de massa. Wij, de massa's, organiseren organisaties met andere specificaties om aan verkiezingen deel te nemen en gezonde politieke systemen op te zetten die de massa dienen, niet de heersende elites.

The era of political parties is over. This is the era of the masses. We the masses organize organizations with other specifications to enter elections and establish sound political systems that serve the masses, not the ruling elites.

La epoko de politikaj partioj finiĝis. Jen la epoko de la amasoj. Ni la amasoj organizas organizojn kun aliaj specifaĵoj por eniri elektojn kaj establi solajn politikajn sistemojn servantajn la amasojn, ne la regantajn elitojn.

Tapos na ang panahon ng mga partidong pampulitika. Ito ang panahon ng masa. Kami ang masa ay nag-oorganisa ng mga organisasyon na may iba pang mga pagtutukoy upang makapasok sa mga halalan at magtatag ng mga maayos na sistemang pampulitika na nagsisilbi sa masa, hindi ang naghaharing mga piling tao.

Poliittisten puolueiden aikakausi on ohitse. Tämä on joukkojen aikakausi. Me massat järjestämme organisaatioita, joilla on muut eritelmät päästäksemme vaaleihin ja luodakseen vakaa poliittinen järjestelmä, joka palvelee massoja, ei hallitsevaa eliittiä.

L'ère des partis politiques est révolue. C'est l'ère des masses. Nous, les masses, organisons des organisations avec d'autres spécifications pour participer aux élections et établir des systèmes politiques solides qui servent les masses, pas les élites dirigeantes.

Die Ära der politischen Parteien ist vorbei. Dies ist die Ära der Massen. Wir, die Massen, organisieren Organisationen mit anderen Spezifikationen, um an Wahlen teilzunehmen und solide politische Systeme zu etablieren, die den Massen dienen, nicht den herrschenden Eliten.

Η εποχή των πολιτικών κομμάτων έχει τελειώσει. Αυτή είναι η εποχή των μαζών. Εμείς οι μάζες οργανώνουμε οργανισμούς με άλλες προδιαγραφές για να εισέλθουμε στις εκλογές και να θεσπίσουμε υγιή πολιτικά συστήματα που εξυπηρετούν τις μάζες και όχι τις κυβερνώντες ελίτ.

Ke pau ʻana o nā ʻaoʻao politika. ʻO kēia ka manawa o nā wā. Mālama mākou i ka hui me nā ʻōlelo kuʻuna e komo ai i nā koho a hoʻokumu i nā ʻōnaehana politika maikaʻi e lawelawe ana i ka lehulehu, ʻaʻole nā elite hoʻoholo.

Era partai politik sudah berakhir. Ini adalah era massa. Kami massa mengorganisasi organisasi dengan spesifikasi lain untuk memasuki pemilihan dan membangun sistem politik yang sehat yang melayani massa, bukan elit yang berkuasa.

L'era dei partiti politici è finita. Questa è l'era delle masse. Noi masse organizziamo organizzazioni con altre specifiche per partecipare alle elezioni e stabilire sistemi politici solidi che servano le masse, non le élite al potere.

政党の時代は終わりました。 これは大衆の時代です。 私たち大衆は選挙に参加し、与党エリートではなく大衆に役立つ健全な政治システムを確立するために他の仕様を持つ組織を組織します。

정당의 시대는 끝났습니다. 이것이 대중의 시대입니다. 우리 대중은 선거에 참여하고 지배 엘리트가 아닌 대중을 섬기는 건전한 정치 체제를 수립하기 위해 다른 규격을 가진 조직을 조직합니다.

Politisko partiju laikmets ir beidzies. Šis ir masu laikmets. Mēs, masas, organizējam organizācijas ar citām specifikācijām, lai iekļūtu vēlēšanās un izveidotu stabilu politisko sistēmu, kas kalpo masām, nevis valdošajai elitei.

Zaman parti politik sudah berakhir. Ini adalah era massa. Kami massa mengatur organisasi dengan spesifikasi lain untuk memasuki pilihan raya dan mewujudkan sistem politik yang baik yang melayani massa, bukan golongan elit yang berkuasa.

Tiden for politiske partier er over. Dette er massenes tid. Vi massene organiserer organisasjoner med andre spesifikasjoner for å delta i valg og etablere sunne politiske systemer som tjener massene, ikke de regjerende elite.

دوران احزاب سیاسی به پایان رسیده است. این دوره توده ها است. ما توده ها سازمان هایی را با مشخصات دیگر برای ورود به انتخابات و ایجاد سیستم های سیاسی صحیح که به توده ها خدمت می کنند ، سازمان می دهیم ، نه نخبگان حاکم.

Era partidelor politice s-a terminat. Aceasta este era maselor. Noi masele organizăm organizații cu alte specificații pentru a intra în alegeri și a stabili sisteme politice solide care servesc masele, nu elitele conducătoare.

Эпоха политических партий закончилась. Это эпоха масс. Мы, массы, организуем организации с другими требованиями для участия в выборах и устанавливаем надежные политические системы, которые служат массам, а не правящей элите.

Éra politických strán sa skončila. Toto je éra mas. My masy organizujeme organizácie s inými špecifikáciami na vstup do volieb a vytvorenie zdravých politických systémov, ktoré slúžia masám, nie vládnucim elitám.

La era de los partidos políticos ha terminado. Esta es la era de las masas. Las masas organizamos organizaciones con otras especificaciones para participar en las elecciones y establecer sistemas políticos sólidos que sirvan a las masas, no a las élites gobernantes.

De politiska partiernas era är över. Detta är massorna. Vi massorna organiserar organisationer med andra specifikationer för att delta i val och etablera sunda politiska system som tjänar massorna, inte de härskande eliterna.

ยุคของพรรคการเมืองสิ้นสุดลง นี่คือยุคของมวลชน เรามวลชนจัดองค์กรที่มีข้อกำหนดอื่น ๆ เพื่อเข้าสู่การเลือกตั้งและสร้างระบบการเมืองที่มั่นคงที่ให้บริการประชาชนไม่ใช่ชนชั้นปกครอง

Éra politických strán sa skončila. Toto je éra mas. My masy organizujeme organizácie s inými špecifikáciami na vstup do volieb a vytvorenie zdravých politických systémov, ktoré slúžia masám, nie vládnucim elitám.

Эпоха политических партий закончилась. Это эпоха масс. Мы, массы, организуем организации с другими требованиями для участия в выборах и устанавливаем надежные политические системы, которые служат массам, а не правящей элите.

Era partidelor politice s-a terminat. Aceasta este era maselor. Noi masele organizăm organizații cu alte specificații pentru a intra în alegeri și a stabili sisteme politice solide care servesc masele, nu elitele conducătoare.

Tiden for politiske partier er over. Dette er massenes tid. Vi massene organiserer organisasjoner med andre spesifikasjoner for å delta i valg og etablere sunne politiske systemer som tjener massene, ikke de regjerende elite.

Thời đại của các đảng chính trị đã qua. Đây là thời đại của quần chúng. Chúng tôi quần chúng tổ chức các tổ chức với các thông số kỹ thuật khác để tham gia bầu cử và thiết lập các hệ thống chính trị lành mạnh phục vụ quần chúng, chứ không phải giới cầm quyền.

ยุคของพรรคการเมืองสิ้นสุดลง นี่คือยุคของมวลชน เรามวลชนจัดองค์กรที่มีข้อกำหนดอื่น ๆ เพื่อเข้าสู่การเลือกตั้งและสร้างระบบการเมืองที่มั่นคงที่ให้บริการประชาชนไม่ใช่ชนชั้นปกครอง

De politiska partiernas era är över. Detta är massorna. Vi massorna organiserar organisationer med andra specifikationer för att delta i val och etablera sunda politiska system som tjänar massorna, inte de härskande eliterna.

دوران احزاب سیاسی به پایان رسیده است. این دوره توده ها است. ما توده ها سازمان هایی را با مشخصات دیگر برای ورود به انتخابات و ایجاد سیستم های سیاسی صحیح که به توده ها خدمت می کنند ، سازمان می دهیم ، نه نخبگان حاکم.

Read Afkar Dynamicyah in Your Language!

* You can read Afkar Dynamicyah in your language. Please correct the language mistakes. To do that, use the form and write the right paragraphs. (SECTION COMING SOON)

Read it in Albanian

Read it in Amharic

Read it in highlighted backgrounds in Arabic أفكار ديناميكية، أو أفكار دينامية.

Read it in Chinese

Read it in Danish

Read it in English Dynamic Ideas.

* You are at 

Read it in Filipino

Read it in French

Read it in German

Read it in Greek

* Read it in Hawaiian

Read it in Hebrew

Read it in Italian

Read it in Japanese

Read it in Korean

Read it in Latvian

Read it in Norwegian

Read it in Portuguese

Read it in Russian

Read it in Slovak

Read it in Spanish

Read it in Swedish

Read it in Thai

Read it in Vietnamese

Let's know what you think. Use the comments on AFKAR DYNAMICYAH to write your thoughts. You can use the same form to correct language mistakes in your language. Thanks.

* Some motivational resources: Asmara - Environment - Environment Protection - Sudanese Martyr's Tree - Sudanese Martyrs Day - Personal Motivation.

Have A Great Story About This Topic?

Do you have a great story about this? Share it!

[ ? ]

Upload 1-4 Pictures or Graphics (optional)[ ? ]

 

Click here to upload more images (optional)

Author Information (optional)

To receive credit as the author, enter your information below.

(first or full name)

(e.g., City, State, Country)

Submit Your Contribution

  •  submission guidelines.


(You can preview and edit on the next page)

What Other Visitors Have Said

Click below to see contributions from other visitors to this page...

Dynamic Ideas! 
Dynamic ideas come in three sections. The first section is introduction to the term and the second section is about the CLASSIC POLITICAL PARTIES ERA and …

Динамични политически мнения Not rated yet
Динамични политически възгледи за промяна и развитие на регионално и глобално разбиране и напредване на политическото разбиране на глобалните проблеми …

Динамични идеи Not rated yet
Afkar Dynamicyah , динамичните идеи казват, че ерата на класическите партии е приключила и че ерата на масите е дошла своето време, така че масите трябва …

Dynamic Political Opinions! Not rated yet
The Dynamic Political Opinions have started on Dynamic Ideas and this is important sheet of it with some highlights to the main idea. We have interesting …

أفكار ديناميكية، أو أفكار دينامية Not rated yet
" 30 سنة مضت لم يكن هناك شبكة ويب، أو شجرة الشهداء عليها " هي مقالة عن حقيقة وواقع الإنجاز الشخصي و (الدافع الشخصي / personal motivation ). كان هذا …

Idete dinamike Not rated yet
Idetë dinamike thonë se epoka e partive klasike përfundoi në praktikë me dështimin e vazhdueshëm të qeverive, të cilat prodhuan katastrofa ekonomike, katastrofa …

Click here to write your own.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Sudanese Journalist, poet, write and human and political activist Khalid Mohammed Osman

Political Tragedy of Horn of Africa

Love in the Internet Time on iTunes

Rising of the Phoenix on iTunes

The French & Spanish Versions

You can work the French versions and the Spanish versions of the two books above with me on, one on one bases. Contact Us.

HOAs Political Poetry Imaged

I'll be thankful, if you get one of my books.

My Books!

Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.


Work From Home With SBI!