FACEBOOK IS SOCIAL DICTATORSHIP & SOCIAL MEDIA SPAM, but that is not all. GET THE INSIGHTS ON HOAS ABOUT FACEBOOK., AS ONE OF HOA'S DYNAMICS AND SEE THE OTHER DYNAMICS IN MORE THAN 90 BILINGUAL PAGES.

قبل ٣٠ عاما لم تكن هناك شبكة انترنت ولا شجرة شهيد عليها

by ناشط بيئي، إنساني وسياسي وصحفي / خالد محمد عثمان

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment145.html: منذ 30 عامًا لم يكن هناك شبكة نت ولا شجرة شهداء عليها! قم بتثبيت الشفافية والمصداقية، عندما تشير إلى أفكار الآخرين من خلال إيراد المصادر والمراجع.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment145.html: منذ 30 عامًا لم يكن هناك شبكة نت ولا شجرة شهداء عليها! قم بتثبيت الشفافية والمصداقية، عندما تشير إلى أفكار الآخرين من خلال إيراد المصادر والمراجع.

المقدمة:
 
النسخة العربية من (منذ 30 عامًا ، لم تكن هناك شبكة إنترنت او توجد شجرة شهيد عليها) مترجمة من النسخة الإنجليزية التي ستجدها علي صفحة (30 Years Ago There was No Web, or Martyr's Tree on It). هذا مشروع رائع عن (البيئة) أنجزته في (أسمرا) لتعليم الناس (حماية البيئة). اقرأ النسختين وإذا وجدت أخطاء ، يرجى كتابة التفسير الصحيح عبر رابط (التعليقات) الذي ستجده في أسفل الصفحة. ستحصل على (هدايا حب) مفيدة عندما تفعل ذلك وتكتب النصوص الصحيحة. إذا كنت تريد الكتابة عن (الإشعال الفكري) ، فاستخدم النموذج في صفحة الدخول في (شجرة الشهيد).

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment145.html: Invitation to Comment 145: قبل 30 عاما لم تكن هناك شبكة انترنت ولا شجرة شهيد عليها. Khalid يقول الناشط البيئي، والإنساني والسياسي، الصحفي خالد محمد عثمان صاحب فكرة شجرة الشهيد الإرتري في بداية التسعينات وشجرة الشهيد السوداني بعد ذلك‫.‬. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment145.html: Invitation to Comment 145: قبل 30 عاما لم تكن هناك شبكة انترنت ولا شجرة شهيد عليها. Khalid يقول الناشط البيئي، والإنساني والسياسي، الصحفي خالد محمد عثمان صاحب فكرة شجرة الشهيد الإرتري في بداية التسعينات وشجرة الشهيد السوداني بعد ذلك.

قبل 30 عاما لم تكن هناك شبكة انترنت ولا شجرة شهيد عليها



عندما تم فتح الويب في أغسطس 1991، تم فتحه لأول مرة للقوي العظمى واقتصر على البلدان المتقدمة جيدًا لبضع سنوات. لذا، في إفريقيا، بما في ذلك القرن الأفريقي بطبيعة الحال، لم يحصل الأفارقة على ذلك كما يحصل في العالم المتقدم. ولا السكان الأصليون في آسيا وأماكن أخرى حصلوا علي ذلك. ولم تكن هناك شجرة شهيد علي شبكة الانترنت، في ذلك الوقت الذي أبتدعتُ فيه هذه الفكرة في اسمرا، بعد استقلالها في بداية التسعينات. أقول لم تكن موجودة على شبكة الإنترنت (في ذلك الوقت) وحتى لوقت قريب.

عندما خرجتُ بفكرة شجرة الشهيد بعد استقلال إرتريا عام 1991 مباشرة، وكان ذلك هو الوقت الذي بدأت فيه الإنترنت في الظهور، كانت فكرة شجرة الشهيد جديدة ولم يأت أحد بها في ضوء الحقائق التسجيلية علي هذه الشبكة، بالمقارنة مع الوقت الذي طبّقتُ فيه الفكرة في إرتريا، وعلي ضوء الحقائق الموجودة في التربة الإرترية، التي تتلخّص في وجود أكثر من 500.000 شهيد إرتري، كانت عظامهم متناثرة في أماكن مختلفة في الدولة المحررة الجديدة. قضية الاستشهاد الكمي بأعداد كبيرة هذه لم تحدث من قبل في العالم إلا في الجزائر.

من أجل القيام بعمليات الجنازة والدفن التشريفية التي يستحقونها، بحضور جميع الإرتريين الوطنيين، قمنا ببحث شامل، وسألنا العديد من الشهود على الجرائم التي ارتكبتها قوة الاحتلال الإثيوبية،

بحثنا عن هذه العظام وأخذناها من أماكن مختلفة لتكريم الشهداء الإرتريين وأقمنا يوم الشهداء، مع احتفالات في جميع المناطق الإرترية. كانت مدينة كرن المقر الرئيسي للأنشطة الأولى، ومن عروس وفخر جميع المدن الإرترية هذه تجوّلت أرواح الشهداء، حرّة طليقة ومبتسمة بسلام وتبدو أكثر سعادة من خلال إنجازهم لإخوانهم للعيش في دولة حرة، ومن خلال أشجار الشهداء كان ذلك درساً في القيّم الوطنية للأجيال، لم يفطن له حتي المسؤولون الذين أمروا بتنفيذ خطة التشجير.

انظر: Environment| Environment Protection|Eritrean Anecdotes| Eritrean Chronicle| Eritrean Exodus| Eritrean Stories|


كان ذلك أحد أهداف الفكرة التي ابتكرتها، لأنني أحب الشعب الإرتري وأعتبره شعبي أيضًا، بحكم واقع القوميات المشتركة بين السودان وإرتريا، وهذا أمر إذا نظرنا الي شموليته يجهله الكثيرون، ولأنني شاركت نضاله منذ السبعينات من أجل الاستقلال.، حتي بعض كبار القادة الإرتريين كانوا يقولون ذلك في ذلك الوقت ويعجبون منه. لن يمحو أي شخص هذه الحقيقة التاريخية من إنجازاتي. وإذا كان أي شخص (وأنا بالتأكيد أعلم بوجود بعض الموتورين الحاسدين وحتي الذين يمارسون السحر "الله هو حمايتي منهم")، أقول إذا كان هناك أي تافه ليس لديه إيمان، بما فعلته، بسبب مشاعر حسودة، أو حقد، أو شماتة، أو لأنه لا يحبني، بسبب مبادئي، فليخرس، أو إذا كان رجلاً فليواجهني بذلك وجهاً لوجه، ويترك النسنسة والغيبة، لأنها من خصائص الحريم.

كان جوهر التضحيات من أجل الأمة ولا يزال الحكمة التي خلقتُ من خلالها فكرة شجرة الشهيد والتي حققت غرس 5،000،000 شجرة شهيد، في وقت قياسي، كما ذكرت. لم يكن الأمر مجرد زراعة أشجار الشهيد، لأن كل إرتري حصل على معنى أن يكون إرتريًا من خلال نضاله الوطني المجيد، وعرف معنى التضحيات للآخرين وتسجيدها، التي تتجسّد من خلال رموزهم وأهمها رمز شجرة الشهيد الذي أسهم فيه كل المناضلين الشرفاء، وعلي رأسهم الصديق سبحت افريم، ومن لا يعرف سبحت لا يعرف إرتريا.

*** تابع هذا المقال علي صفحة Invitation to Comment 145 Comments: قبل 30 عاما لم تكن هناك شبكة انترنت ولا شجرة شهيد عليها.

* Read "30 Years Ago There's No Web and No Martyr's Tree on It" in your mother language below:

🇦🇱 Read it in Albanian Invitation to Comment: 30 vjet më parë Nuk kishte asnjë Ueb & Asnjë Pemë e Dëshmorit mbi të.

🇪🇹 Read it in Amharic Invitation to Comment 146: ከ 30 ዓመታት በፊት ድር የለም እና በላዩ ላይ የሰማዕት ዛፍ የለም.

🇨🇳 Read it in Chinese Invitation to Comment 147: 三十年前,没有互联网或烈士树.

🇩🇰 Read it in Danish 30 år siden var der ikke noget web og ingen martyrstræ på.

🇵🇭 Read it in Filipino Invitation to Comment: 30 Taon na Magkaroon Walang Internet at walang Tree ng Martyr.

🇫🇷 Read it in French Il y a 30 ans, il n'y avait ni Internet ni arbre de martyr dessus.

🇩🇪 Read it in German Vor 30 Jahren gibt es kein Web und keinen Märtyrerbaum darauf.

🇬🇷 Read it in Greek 30 χρόνια πριν δεν υπάρχει κανένας ιστός και κανένα δέντρο μαρτύρων.

* Read it in Hawaiian 30 mau makahiki i hala ua ʻole mākou i ka pūnaewele a ʻaʻohe kumu lāʻau martyr ma luna.

🇮🇱 Read it in Hebrew Invitation to Comment 149: לפני 30 שנה לא היה בו שום אינטרנט ולא עץ שאהיד.

🇮🇹 Read it in Italian 30 anni fa Non c'è web e nessun albero dei martiri.

🇯🇵 Read it in Japanese Invitation to Comment 150: 0 年前ネットも殉教者のツリーもありません.

🇰🇵 Read it in Korean Invitation to Comment 151: 30 년 전 인터넷과 순교자의 나무는 없었다.

🇳🇴 Read it in Norwegian 30 år siden Det var ikke noe internett og ikke noe martyrtrær på.

🇵🇹 Read it in Portuguese 30 anos atrás, não havia teia nem árvore de mártires.

🇷🇺 Read it in Russian Invitation to Comment 152: 30 лет назад на нем не было ни паутины, ни дерева мученика.

🇪🇸 Read it in Spanish Hace 30 años no había Internet, ni ningún árbol de mártires en él.

🇸🇪 Read it in Swedish 30 år sedan var det inget internet, eller Martyr's Tree på det.

🇻🇳 Read it in Vietnamese 30 năm trước Không có Internet, hay Cây liệt sĩ trên đó.


* You are at Invitation to Comment 145: قبل 30 عاما لم تكن هناك شبكة انترنت ولا شجرة شهيد عليها.

* Read the entry page at Martyr's Tree.

Click here to read or post comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation to Comment.

Sudanese Journalist, poet, write and human and political activist Khalid Mohammed Osman

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Horn Africa's Political Tragedy

Love in the Internet Time on Apple Books

Rising of the Phoenix Poetry on Apple Books

Free Poetry Picture Book

Free poetry picture book on Apple Books. You can use the images on public places for your customers to enjoy, while taking coffee.

The French & Spanish Versions

You can work the French versions and the Spanish versions of the two books above with me on, one on one bases. Contact Us.

HOAs Political Poetry Imaged

I'll be thankful, if you get one of my books.

My Books!

Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.


Work From Home With SBI!