FACEBOOK IS SOCIAL DICTATORSHIP & SOCIAL MEDIA SPAM, but that is not all. GET THE INSIGHTS ON HOAS ABOUT FACEBOOK., AS ONE OF HOA'S DYNAMICS AND SEE THE OTHER DYNAMICS IN MORE THAN 90 BILINGUAL PAGES.

Environmental Thoughts!

Environmental Thoughts about the global Environmental Scene and the dangers of climate change and conflicts that make the environment and humans alike suffer from some disasters and other dangers that threaten life. This is the Arabic translation of the linked page at Environmental Scene. To read about dangers that threaten your life in English, get to the first page.

أفكار بيئية Environmental Thoughts

الأفكار البيئية (Environmental Thoughts) تعبِّر عن المشهد البيئي (Environmental Scene) وتفسِّره، حيث ان هذا المشهد البيئي له صفتان هما المُعلن والمخفي وهما معاً ينبئان عن مخاطر لا يحتملها الإنسان ولا تحتملها الأرض. مرض كرونافيروس ليس هو آخر هذه المخاطر، التي ظلّ العالم يتعرّض لها منذ عمليات رأس المال الغربي لإنهاء عصر الحرب الباردة بتفكيك الإتحاد السوفياتي وأوروبا الشرقية، التي كانت تمثّل دول الكتلة الشرقية الأخري الإشتراكية.

فما أعلنته السي ان ان (CNN) مؤخراً من ان العالم سيشهد ما لم يشهده من قبل، من نزوح بليون شخص من أراضيهم نتيجة لتغيّر المناخ، هو أمر ظللت أنبِّهُ له منذ سنوات عديدة

من المدهش للغاية ان معظم الناس يبدون مثل المنومين مغناطيسياً، فهم لا يفكرون بجدية في كيف يحلون المشاكل التي تتهدد حياتهم مباشرة، ومنشغلين بأعمالهم، وجمع المال، وحياتهم في بيوتهم، ووسائل تسليتهم، وكأنهم لا يعلمون ان كلّ هذه المسائل لن يصبح لها وجود في حياتهم في المستقبل، او حياتهم نفسها قد تتعرّض لان تنتهي بفعل المخاطر الهائلة التي أسهم ويسهم فيها تغيّر المناخ.

العاقل اللبيب بالإشارة يفهم، ناهيك عن الكلام المباشر الصريح. فما أقوله هنا ليس طلاسماً يصعب حلّها، بل هو كلام مباشر واضح مفهوم. ولكن لماذا يبدو الكثير من الناس غير مكترثين للمشاكل المناخية والبيئية الخطيرة التي تتهدد حياتهم؟

إذا كان ذلك هو بسبب اللا مبالاة، فاللامبالة خطرة ومهلكة في بعض الأحوال. وإذا كانت تلك الأحوال هي أحوال المناخ والبيئة فان عدم المبالاة بشأنهما لن يترك للناس بيئة ينعمون فيها بالإستقرار والراحة وهدوء البال.

هل قلتُ الإستقرار؟ آه، يا عقلي، كم لهذه الكلمة من تأثير علي حياة البشر؟ وكم أصبح الإستقرار مُهدَدا بعوامل عديدة بخلاف مخاطر المناخ والبيئة؟ وكم أصبحت البيئة بالتحديد مُهدَدة بعوامل أخري غير عوامل تغيّر المناخ؟

هل تريد ان تقرأ عقلي الذي يسكنه هذا الإتجاه المستقر من التفكير؟ آه، الإستقرار مرة أخري ولكن في العقل! لعلك فطنت الي سحر كلمة الإستقرار هذه والتي تسكن جميع الأشياء التي نفعلها وتسكن وتستقر في مكامن أخري في الجسد البشري، حتي في العقل وطريقة تفكيره. إذا وصلت الي إستكناهٍ مثل هذا فان هذه أول خطوة في الطريق الصحيح نحو الإستقرار وبالتالي السعادة.

لعلك أدركت من هنا ان الإستفرار هو من مسببات السعادة. ولكن أي سعادة يمكن ان يدركها الإنسان في ظروف تهديد مخاطر المشهد البيئي الذي نعيشه بأزمات تغيّر المناخ والمخاطر التي يحملها علي البيئة؟

ان مثل هذه الأسئلة تصبح محوراً أساسيا بما تحمله من ديناميات في علاقة الإستقرار بالسعادة. مثل هذه المفاهيم لا يشعر بحميميتها إلا من عاش عدم الإستقرار ومن عاش مشرداً في المنافي طوال عمره. ولا يشعر بها إلا من تعرّض لمخاطر الهيروكينات والتورنادو والتسونامي، وإلا من عاش حامياً لوجهه بقناع للوقاية من مرض الكرونافيروس الذي أسهم فيه تغيّر المناخ.

من هنا يتحوّل عدم الإستقرار الخاص وعلاقته بالمكان الي عدم إستقرار نفسي. ذلك هو نتاج طبيعي لما يفعله عدم الإستقرار المكاني في الكائن البشري عدم الإستقرار النفسي يصبح أيضاً مُسبباً بفعل تهديدات تغيّر المناخ ونواتجها من مخاطر البيئة علي الإنسان.

الأسباب الأولية للمخاطر التي تتهدد حياتك كما تري من خلال الأفكار البيئية Environmental Thoughts وكيفية علاجها

  • هل انت مدرك؟ ربما ولكن ربما لا تدرك ديناميات الأفكار البيئية Environmental Thoughts التي تضمن سلامتك وسلامة العالم‫!‬
  • هل انت مدرك لكل هذه المخاطر التي تؤثر علي إستقرارك المكاني وعلي إستقرارك النفسي؟
  • هل تعلم من أين نشأت ومن أين بدأت وكيف تطورت كل هذه المخاطر التي تؤثر علي إستقرارك المكاني وعلي إستقرارك النفسي ومتي بدأت بالتحديد؟
  • هل تعلم من تسبب في كل هذه المخاطر التي تؤثر على استقرارك المكاني واستقرارك النفسي ولماذا؟

لنبدأ بهذه المحاور الديناميكية للخروج بك أيّها الإنسان النبيل من دائرة كل هذه المخاطر التي تؤثر علي إستقرارك المكاني وعلي إستقرارك النفسي.

ان الأسباب الأولية التي نشأت منها كل هذه المخاطر التي تؤثر علي إستقرارك المكاني وعلي إستقرارك النفسي تعود الي فترة الحرب الباردة والعمليات السياسية والعسكرية التي قامت بها قوي رأس المال الغربي لتفكيك المعسكر الإشتراكي الشرقي الذي تمثلّه الدول الأوروبية الشرقية بقيادة الإتحاد السوفياتي، وبالتالي كانت تلك العمليات عمليات إنهاء لعصر الحرب الباردة، وبالتالي كانت البداية لخلخلة التوازن السياسي الدولي من أجل ان تستفرد قوي رأس المال الغربي بالعالم.

ان الخروج من كل هذه المخاطر التي تؤثر علي إستقرارك المكاني وعلي إستقرارك النفسي يتطلّب الكثير من الوعي السياسي. ذلك يتطلّب أيضاً قراءة التاريخ علي نحو صحيح وفهمه. ذلك يتطلّب أيضاً الشفافية والمصداقية مع النفس. 

مثل هذه المتطلبات ضرورية للوعي ومنها تنتج الحلول للمخاطر التي تواجه المشهد البيئي وكل المخاطر الأخري التي تهدد إستقرارك المكاني وإستقرارك النفسي.

لمثل كل هذا كان لزاماً عليا ومنذ سنوات طويلة التفكير في الخروج بالإنسان من كل هذه المسائل التي تسبب عدم إستقراره المكاني وعدم إستقراره النفسي وتهدد المشهد البيئي العالمي كله بعدم الإستقرار من جراء مشاكل أساسية تسببت فيها السياسات التي إستهدفت تغيير المناخ وإستهدفت تغيير العالم ليجري وفق سياسات قوي رأس المال الغربية. ولقد أنجز مثل ذلك التفكير الديناميكي الديناميكيات العالمية لحلحلة مشاكل العالم.


مجموعة الديناميكيات العالمية وهي في الأقسام التالية من أفكار بيئية (Environmental Thoughts) تحلل الأزمات السياسية والإقتصادية والبيئية والصحية لتصل الي خلاصة موحدة علمية لحل كل المشكلات في العالم عبر نظام معيّن.


لسبر هذه الأفكار البيئية الديناميكية (Dynamic Thoughts) بشكل فعّال والمشاركة في بناء عالم جديد بأساليب علمية أفضل، وهي مسألة تنقذك وتوفر لك استقراراً شاملاً في كل أمر، لابد من  القيام بالتالي:

  1. إشترك في نشرة مشهد القرن الافريقي السياسي (HOA Political Scene Newsletter) وأكِّد الإشتراك.
  2. واظب علي قراءة الصفحات الديناميكية من خلال حفظها في المفضّلة.
  3. خذ روابط الصفحات وأنشرها في مواقع آمنة صديقة للأسرة.
  4. لا تنشر أي من روابط هذ الصفحات في فيس بوك.
  5. شاهد الفيديوهات ولايك وشير وإشترك في القنوات ووزعها علي من تعرف.
  6. اتصل بنا (Contact Us) لتخبرنا بانك قد قمت بكل ذلك وانك مستعد للنشاط، مع إيراد رقم الهاتف.
  7. إستخدم إستمارة التعليق أدناه للمشاركة بالرأي وإملأ خاناتها.

عندها ستبدأ خلايا عصر الجماهير تتدرب علي الوسائل العلمية مدعومة بالفكر وتمارس فعالياتها السلمية وفقاً لحريات التعبير والحركة والنشاط، حتي تنشئ عصر الجماهير بقيام أنظمة الجماهير في كل مكان من العالم.

Global Dynamics: Environmental Thoughts Lead to Global Revolution!

Environmental Thoughts in Global Dynamics 1

How to Setup International Revolution? Episode 1 - 1: https://youtu.be/1IiIci7hjZE

Environmental Thoughts in Global Dynamics 2

How to Setup International Revolution? Episode 1 - 2: https://youtu.be/RT4C3xydsP0

Environmental Thoughts in Global Dynamics 3

How to Setup International Revolution? Episode 1 - 3: https://youtu.be/c_ND8kUL0qE

Environmental Thoughts in Global Dynamics 4

How to Setup International Revolution? Episode 1 - 4: https://youtu.be/ReNcMhG9cyA

Environmental Thoughts in Global Dynamics 5

How to Setup International Revolution? Episode 1 - 5: https://youtu.be/li3063nECGc

Environmental Thoughts in Global Dynamics 6

How to Setup International Revolution? Episode 1 - 6: https://youtu.be/r0UEcDryJ3o

Environmental Thoughts in Global Dynamics 7

How to Setup International Revolution? Episode 1 - 7: https://youtu.be/rHQj6HSY-KM

Environmental Thoughts in Global Dynamics 8

How to Setup International Revolution? Episode 1 - 8: https://youtu.be/96G732HGY-M

Environmental Thoughts in Global Dynamics 9

How to Setup International Revolution? Episode 1 - 9: https://youtu.be/23Lz89zS1RY

Environmental Thoughts in Global Dynamics 10

How to Setup International Revolution? Episode 1 - 10: https://youtu.be/KRFWybE5aRE

Environmental Thoughts in Global Dynamics 11

How to Setup International Revolution? Episode 1 - 11: https://youtu.be/9MdhdJeCdUk

Environmental Thoughts in Global Dynamics 12

How to Setup International Revolution? Episode 1 - 12: https://youtu.be/bGUtj5oC6Bo

Environmental Thoughts in Global Dynamics 13

How to Setup International Revolution? Episode 1 - 13: https://youtu.be/T3-x88Aa8RE

Environmental Thoughts in Global Dynamics 14

How to Setup International Revolution? Episode 1 - 14: https://youtu.be/od3_2Izg8ZQ

Environmental Thoughts in Global Dynamics 15

How to Setup International Revolution? Episode 1 - 15: https://youtu.be/zstFN59hBBE

Environmental Thoughts in Global Dynamics 16

How to Setup International Revolution? Episode 1 - 16: https://youtu.be/UpqUOFam8ww

Environmental Thoughts in Global Dynamics 17

Climate Justice Episode 1 - 1: https://youtu.be/4HS-Jq7bJJ0

Environmental Thoughts in Global Dynamics 18

Climate Justice Episode 1 - 2: https://youtu.be/9VH_f045Bv4

Environmental Thoughts in Global Dynamics 19

How to Setup International Revolution? Episode 2 - 1: https://youtu.be/IsG7AuIhQXQ

Environmental Thoughts in Global Dynamics 20

How to Setup International Revolution? Episode 2 - 2: https://youtu.be/NySLGBEF4xM

Have Some Other Environmental Thoughts?

* Use the form below to write your Environmental Thoughts, or just write comments on Environmental Thoughts. Provide your mail on the secure server and check the box to receive notifications. Visit your page, when published and share it on good media. Use the form on Forward HOA Political Scene, or use any methods you know to forward your page to all people you know and request them to read your page and do what you did. Thanks.

* You can read about the melting of the snow in many lands and how they face damages resulted from climate change in addition to other Environmental Thoughts at 100-beautiful-sites-in-the-world.com. You can also watch movies on environmental crises with some Environmental Thoughts on TVCinemaApp.com/tv-cinema-app-blog.html.

Have A Great Story About This Topic?

Do you have a great story about this? Share it!

[ ? ]

Upload 1-4 Pictures or Graphics (optional)[ ? ]

 

Click here to upload more images (optional)

Author Information (optional)

To receive credit as the author, enter your information below.

(first or full name)

(e.g., City, State, Country)

Submit Your Contribution

  •  submission guidelines.


(You can preview and edit on the next page)

نُشرت مطلع هذا العام

رواية "الموتُ شرقاً" تكشف لك سرّ الموت الشرقي التراجيدي المستمر للإنسان

Sudanese Journalist, poet, write and human and political activist Khalid Mohammed Osman

احصل علي الرواية الآن واكتشف إنهيار القواسم المشتركة، واستلهم إبداعا يشبه الأسطورة في النص الروائي

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Horn Africa's Political Tragedy

Love in the Internet Time on Apple Books

Rising of the Phoenix Poetry on Apple Books

Free Poetry Picture Book

Free poetry picture book on Apple Books. You can use the images on public places for your customers to enjoy, while taking coffee.

The French & Spanish Versions

You can work the French versions and the Spanish versions of the two books above with me on, one on one bases. Contact Us.

HOAs Political Poetry Imaged

I'll be thankful, if you get one of my books.

My Books!

Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.


Work From Home With SBI!