Comments for ثُلّةُ المتهافتين علي السلطة ليسوا ثواراً وهم يبتلعون الثورة

Average Rating starstarstarstarstar

Click here to add your own comments

Sep 24, 2019
Rating
starstarstarstarstar
متابعة المغردين في تويتر حول ما يحدث في السودان الآن
by: Admin


متابعة المغردين في تويتر حول ما يحدث في السودان الآن، أو كما يأتي في مصطلح trending



Aehlmaeidn @amhedElamin يقول

نموذج المجلس الإنتقالي الجنوبي اليمني في شرق السودان وبتمويل إماراتي! الزعيم القبلي الكبير من شرق السودان يشهد تخريج عسكري لمجندين من أفراد قبيلته ثم يطير بجواز إرتري الي ابوظبي وما زال هناك ثم تخرج مظاهرات تطالب بالإنفصال.

ماذا تدبر الإمارات في شرق السودان وهل يدرك عملاؤها في الخرطوم ذلك؟

هل ستعيد الإمارات المشهد اليمني في السودان تدعم ما يسمي بالشرعية الثورية في الخرطوم وتعمل ضدها في الشرق وجنوب كردفان والنيل الازرق ودارفور وتتقاسم الأدوار مع عملائها هنا وهناك؟

ردنا

موضوعهم مفهوم جداً وهو مساعدة القتلة من رموز النظام علي إستعادة العافية والنشاط من خلال مدنية مضروبة.

أحد المغردين يقول، واعتقد ان اسمه في النص:

الآمر أخطر مما تتصورون ومواجهة مشروع تذويب الهوية وتقسيم السودان فريضة شرعية وضرورة عقلية ليس أوجب بعد التوحيد منه! صح النوم يا قوم... د. محمد علي الجزولي

Ahmed Mostafa @gamedsudan2019 يرد

دي كلها مخططات ومسرحيات سوف نهزمها ونلقمها لهم في حلوقهم لو عيال الخليج لو افورقي وعديمي الوطنية من ابناء الشرق.

Eng-dhab @sereza700 يرد

قلنا وسنكرر ان مشروع الإمارات الإسترتيجي الإقتصادي للسيطرة علي موانئ البحر الأحمر منطقياً لن تكون بلدنا التي تمتلك سواحل بطول 600 كلم ميناء رئيسي وشريان الحياة الأهم للسودان وله موقع إسترتيجي به خليج طبيعي بطول 6 كلم وعرض 2 كلم وعلي واحدة من أكبر مدن البحر الأحمر.

ردنا

صفة زعيم دي كبيرة جداً وتمّ نسفها في هذا الزمن. النظام في إرتريا يكون غبياً جداً إذا بيلعب اللعبة دي لان جميل السودان ما بيردوه بالطريقة دي، خاصة وانه محاط بأعداء يعرفهم جيداً، ولان محاولة تفكيك السودان ما من صالحه، ولانه يعرف الأنظمة الاثيوبية، وان اي نظام هناك ممكن يلقي به في البحر، إذا تفكك السودان، وسيعيه ذلك الي الماضي الذي تحرر منه. الوعي السوداني، والوعي الإرتري وحدهما اللذان سيحسمان هذه المسألة.

انظر Ethio-Eritrean Wars| Look Angry to the Crises in HOA| Wars in the Horn of Africa Create Complicated Future| لاجئون و معارضون سياسيون إرتريون في اثيوبيا يفتقدون المصداقية| خارجية اثيوبيا تؤكد مساعدة لاجئين ارتريين ضد حكومتهم|

تغريدنا رداً علي تغريدة من قحت وتجمّع المهنيين

عن اي عدالة تتحدث قحت وقد فرملت الثورة وشاركت قتلة في مجلس السيادة ليفلت القتلة من العدالة؟ إتفاق الجنجويد وقوي الحرية والتغيير فرمل الثورة وهو يمنح القتلة شرعية حصانة من العدالة #لاـللسودانـالقديم #نناضلـلاـنشاركـقتلة #الثورةـلاـتتراجع #الثورةـلاـتستجيبـلشروطـقتلة لاـللأحزابـالعروبيةـالشعوبية،

mussab @mussabahmed17 يقول

اقسمت بالله لو كنت عارف الثورة حتجيب زول في المجلس السيادي ورئيس وزراء يزور الصادق المهدي ويقدم له الشكر علي خيانة البلد لاكثر من ٥٠ عام ما كنت هتفت ولا طلعت اصلا..هي زاتها نفس صكوك العبودية والخنوع التي خرجنا ضدها... نفس النخب الصفوية والبطريكية والنخاسة... نفس الخيبات.

تعليقنا

هذا ما كنّا وما نزال نكتب عنه منذ أكثر من أربعين عاماً، ان لم نقل نصف قرن هنا كما تعودنا ان نقول. إذا راجعت المصادر خاصة كتاب "تراجيديا القرن الافريقي السياسية" ستعرفون ذلك. بالطبع الكثيرون عرفوا ذلكومن المقالات السياسية، التي نقلناها من الكتاب هنا منذ سنوات طويلة، وظللنا نربي الأجيال سياسياً من خلالها، وعرفوا ذلك قبل هذا من المقالات السياسية في الثمانينات، ومن الزوايا الثورية في النشرة السياسية لقوات التحالف السودانية، التي كنّا نصدرها في التسعينات.

ردنا

أُحييك 👍🏽 نصف قرن من الزمان أكتب وأشرح حول هذا الأمر، وحول كيفية الثورة القومية الشاملة، والناس ما عايزة تسمع. ما عارف خايفين من التغيير الجذري ليه! لا #اعلانـالمجلسـالوزاري⁩ لا #تحدياتـالفترةـالانتقاليه مع وجود قتلة، #قحتـباعتـالثورة
hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment8.html

عفوا أنزلت مع التغريدة رابط آخر خاص بمشاركتي في التنظير والتفعيل الجماهيري للثورة الإرترية. الرابط المقصود هو حول نقد الإتفاق. يمكنك فهمه بقراءة الحلقات المرقمة بالتتابع.

Eng-dhab @sereza700 يقول رداً علي إحدي التغريدات حول عمل مرتزقة الجنجويد في اليمن

مليشيا الجنجويد تمارس الطب والهندسة؟
هههههههه

ردنا

الخزي والعار لهم والمجد للثورة والشهداء والوطن. يعتقد ان دول الثالوث العميلة ستحمي نظامه. #لاـلمشروعـهدمـالثورةـبمدنيةـمفتعلة ⁧لا #اعلانـالمجلسـالوزاري⁩ لا #تحدياتـالفترةـالانتقاليه مع وجود قتلة، #قحتـباعتـالثورة
hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment115.html

Eng-dhab @sereza700 يقول

صياغة الخبر بشكل صحيح: "زار وفد من المخابرات العامة المصرية مقر تجمع المهنيين السودانيين". ستقول لي ياهذا لا تلقي التهم جزافا. ارد عليك بإن سفارة مصر في الخرطوم هي عبارة عن مكتب للمخابرات العامة المصرية والعاملين فيها من السفير الي الغفير هم مخابراتيين

ردنا

تسقط العمالة. يسقط الغباء السياسي. #قحتـباعتـالثورة #تجمعـالمهنيينـباعـالثورة ⁧لا #اعلانـالمجلسـالوزاري⁩ لا #تحدياتـالفترةـالانتقاليه مع وجود قتلة، #لاـلمشروعـهدمـالثورةـبمدنيةـمفتعلة
hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116.html

Sep 24, 2019
Rating
starstarstarstarstar
الشفافية والمصداقية
by: حسن


من الواضح، بالنسبة لي، من خلال المتابعة، انه ما من أحد إنتقد هذا الإتفاق، الذي فرمل الثورة قبلك، وذلك منذ إعلانه، كما تقول، وهذا أمر ضروري للمحافظة عبلي السبق الصحفي الذي تتحدث عنه. ولكن بكل أسف فانه من من أحد معني بهذه الأمور، هذه الأيام. هذا بالطبع أمر سيئ جداً.

ردنا علي هذا التعليق: صدقت

كلّ الذي يهمنا هو ان يتمتع الإنسان، خاصة القارئ، بالجدية والشفافية والمصداقية. ونحن نعتني بذلك بسبب مهني صرف، وليس لشئ آخر.

واعذرنا فقد عدّلنا نصك من لغته الدارجة الي لغة فصحي، وراعينا المحافظة علي جوهر التعليق، وأضفنا العنوان المناسب. ولابد هنا ان ننوِّه دائما وبإستمرار اننا نعمد الي تحرير الكثير من المداخلات، ونترك بعضها علي صورته العامية، مع اننا نحرره أيضاً بالتصحيح لبعض الكلمات، التي تكون نتيجة أخطاء مطبعية. ونراعي أيضاً التنويع بالحفاظ علي بعض التعليقات باللغة السودانية العامية. وأحياناً نضع العنوان المناسب، الذي يعكس روح النص.

Sep 24, 2019
Rating
starstarstarstarstar
نقد كشّاف
by: Anonymous


من فوائد هذا المقال النقدي الطويل بحلقاته العديدة، انه لا يكشف نوايا ومقاصد قوي الحرية والتغيير فحسب، بل نوايا ومقاصد مجلس الجنجويد العسكري، الذي هو الآن في المجلس السيادي. ويكشف في نفس الوقت طموحات الأحزاب، التي عادت للعمل في إطار الحرية والتغيير، وفي إطار المهنيين، رغم ان هذه الأحزاب هي التي سببت البلاوي السياسية في السودان.

Sep 24, 2019
Rating
starstarstarstarstar
السودانيون مفروض يفهموا الواقع دا
by: إحسان


مافي زول من تجمعات المهنيين علي الحرية والتغيير عندو إهتمام بمصالح وطنية اكتر من اهتمامو بمصالحه الحزبية، ودا واضح من التدهور السياسي من فترة لفترة، من دورات
ديمقراطية إنقلاب الكانت مستمرة كل اربعة، خمسه اعولم من الاستقلال ولغاية هسي بانقلاب المجلس العسكري الظاهري، ووجوده في مجلس سيادة ما عارفه جا من وين. غايتو الواحد بشوف انو في الأول السودانيين يفهوا الواقع دا تمام، وما يجاملوا ويقوموا بثورة صمي، ما ترجعنا تاني للواقع المر دا.

Sep 23, 2019
Rating
starstarstarstarstar
We Want the PFC Dead!
by: 🎯 Khalid Mohammed Osman

The acceptance of holding talks with the criminals of the military council and the Janjaweed and the sitting with them around the negotiations rounds and the acceptance of their conditions, which comes forward in the conspiring agreement called "the political agreement to establish governance structures and institutions in Sudan", all of that is a crime committed by the power of freedom and change.

Besides, when we advised them to stop negotiations with the remnant of the terrorist regime who are criminals, they didn’t hear and they allowed the killers in the military council and the Janjaweed to postpone and play manoeuvres to cut the negotiations many times to force the power of freedom and change to accept their conditions.

They did that so the power of freedom and change can share the power with them during which the killers have committed the massacre and killed many people during the sit-in in the general command of their army. So, for all of these conspiring plans we should never trust the power of freedom and change. In fact we want the PoFC dead.



قبول إجراء محادثات مع مجرمي المجلس العسكري والجنجويد والجلوس معهم حول جولات المفاوضات وقبول شروطهم، وهو ما جاء قُدماً في اتفاق التآمر المسمى "الاتفاق السياسي لإنشاء هياكل ومؤسسات الحكم في السودان"، كل ذلك جريمة إرتكبتها قوي الحرية والتغيير.

إلى جانب ذلك، عندما نصحناهم بوقف المفاوضات مع فلول النظام الإرهابي الذين هم مجرمين، لم يسمعوا وسمحوا للقتلة في المجلس العسكري والجنجويد بتأجيل المناورات ولعب بعض المناورات لقطع المفاوضات عدة مرات لإجبار قوي الحرية والتغيير علي قبول شروطهم.

لقد فعلوا ذلك حتى تتمكن قوي الحرية والتغيير من تقاسم السلطة معهم خلال الوقت الذي ارتكب فيه القتلة المذبحة وقتلوا العديد من الناس خلال الإعتصام في القيادة العامة لجيشهم. لذلك، لكل هذه الخطط المتآمرة لا ينبغي لنا أبدا أن نثق في قوي الحرية والتغيير. في الحقيقة نحن نريد أن تموت الـ(بي إف سي).

Sep 23, 2019
Rating
starstarstarstarstar
نقد موضوعي جيِّد للإتفاق السياسي لإنشاء هياكل ومؤسسات الحكم في السودان
by: محمود


أجد نقد الإتفاق السياسي لإنشاء هياكل ومؤسسات الحكم في السودان جيّداً، ولقد أعجبتني في الواقع لغته التحليلية. فلك الشكر علي إثراء الوعي الجماهيري.

شكر وتوجيه بسيط

عفواً، ونشكرك علي هذا السطر. لقد عدّلناه في الصياغة بإدخال عنوان الحلقات "نقد الإتفاق السياسي لإنشاء هياكل ومؤسسات الحكم في السودان"، وحيث أضفنا "الإتفاق السياسي لإنشاء هياكل ومؤسسات الحكم في السودان" الي مداخلتك.

نرجو من الأصدقاء وباقي المعلِّقين الإنتباه الي إيراد نص عنوان الحلقات كاملاً، وذلك لضرورات تقنية، وهذا يعني ان مثل هذه الممارسة الكتابية تنتج وتثري هذه التقنية، علي محركات البحث، وبالتالي تضيف ثقلاً نوعياً للموضوع الأساسي في كلِّ صفحة، ليس ذلك فحسب، بل هي تجمِّل السياق والتجربة القرائية في النص.

* نلجأ دائماً لتحرير المداخلات في مجمل التعليقات بما يناسب مفردات المقال في الصفحة المعنية، ولكننا لا نمسّ جوهر المداخلة، رغم التعديل اللغوي، الناتج عن التحرير، ويشمل ذلك التصحيح اللغوي للنص. هذا للعلم.

لمعرفة كيفية عمل هذه الممارسة وإنعكاساتها في تجويد الضرورات التقنية، انظر CTPM
ولمعرفة عمل محركات البحث، في هذا الصدد، انظر Search Engines Optimization

Sep 22, 2019
Rating
starstarstarstarstar
Khalid Mohammed Osman's Political Sayings in Arabic on Pictures!
by: Admin

The following political sayings of the Sudanese veteran journalist and freedom fighter Khalid Mohammed Osman's political are sayings in Arabic and on pictures to print out any sayings you like, distribute and hang, or place them on public locations. The political quotations in Arabic on those pictures are from the criticism of the political agreement to establish structures and institutions of government in Sudan 13.


الأقوال السياسية التالية للصحفي السوداني ومناضل الحرية المخضرم خالد محمد عثمان هي أقوال باللغة العربية وعلى صور، لطباعة أي أقوال تحبها و توزيعها وتعليقها أو وضعها في الأماكن العامة. الاقتباسات السياسية باللغة العربية على تلك الصور هي من انتقاد الاتفاق السياسي لإنشاء هياكل ومؤسسات الحكم في السودان 13.



hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 116. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 116.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 117. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 117.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 118. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 118.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 119. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 119.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 120. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 120.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 121. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 121.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 122. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 122.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 123. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 123.

Sep 18, 2019
Rating
starstarstarstarstar
إنتقادالإتفاق السياسي لإنشاء هياكل ومؤسسات الحكم في السودان 13
by: 🎯 خالد محمد عثمان

بنود إتفاق ضرب الثورة من الداخل تثبِّت القتلة في مجلس السيادة، وتمنحهم فرصة التشريع، والإفلات من العدالة المحلية، والعدالة الدولية



التعامل الوحيد مع القتلة كان يجب ان يكون القضاء عليهم وليس الإتفاق معهم ومنحهم شرعية وجود، وشرعية تقنين وشرعية إفلات من العدالة



المرسوم الدستوري وكما قلنا سابقاً في ظلِّ هذه الظروف من وجود قتلة في السلطة، ليست له أي شرعية



لن يكون مثل هذا المرسوم الدستوري الموجود الآن هو المرسوم الدستوري الموضوعي (يعني بشروطه الموضوعية) والصحيح والشرعي



وصلنا في الحلقة 12 من إنتقادالإتفاق السياسي لإنشاء هياكل ومؤسسات الحكم الي البند الثامن من الفصل الثاني، الموجز حول مجلس السيادة، الي القول ان هذا البند يثبِّت القتلة في مجلس السيادة، ويمنحهم فرصة التشريع، وفرصة العمل للإفلات من العدالة المحلية، والعدالة الدولية، وانه لا يوجد في كل الدنيا أي تشريع قانوني يمنح قتلة مثل هذه الفرص، إذ ان التعامل الوحيد مع قتلة من هذا النوع، إرتكبوا الإبادة في دارفور (Darfur)، وأعمال القتل والسحل والإغتصاب المستمرة، طوال الثلاثين عاماً من عمر نظام ما سُمي حزب المؤتمر الوطني (National Congress Party)، بقيادة المجرم المطلوب للمحكمة الدولية (ICC)، عمر البشير (Omar al Bashir)، وإرتكبوا مجزرة القيادة العامة إبان الإعتصام هناك، لفكفكة الثورة، وإستمروا في اعمال القتل وإنتهاك الحريات حتي هذه اللحظة، أقول ان التعامل الوحيد معهم، والذي كان يجب ان يتمّ قبل التفاوض، هو الإقصاء، وعدم الإتفاق معهم لتثبيت وجودهم، كرموز للنظام الفاشي للأخوان المسلمين، جناح السودان (Muslim Brothers, Sudan) في أي سلطة كانت، إنتقالية، ام غيرها.

وقلنا ان الإتفاق بمثل هذا البند وغيره من البنود، ليس إلا مجرد تآمر و تعطيل واضح للثورة وإفشال لمطالبها العادلة، وإعادة لواقع السودان القديم، بكلِّ تكويناته السياسية المتخلِّفة. وأضفنا انه لا يجدر أبداً لأي قوي سياسية تعتقد انها ثورية حقاً عقد أي إتفاق مع مثل هؤلاء القتلة، في الوقت الذي تطالب فيه الثورة بالقضاء عليهم.

ونصل هنا الي البنود 9 و10 و11 و12، حول مجلس الوزراء، وحيث ينص البند التاسع علي ان تختار قوى إعلان الحرية والتغيير اسم رئيس وزراء الحكومة المدنية وفق الشروط الواردة بالمرسوم الدستوري. وهنا لا توجد أي شرعية لهذا النص، فقوي الحرية والتغيير وقوي تجمّع المهنيين ليست هي في الواقع من قام بالثورة، بل الكثيرين من الشباب، الذين ينتقدونها الآن. وقوي الحرية والتغيير ليست هي إلا مجموعة الأحزاب السياسية السودانية (Sudanese Political Parties)، ولا سيما الأحزاب الطائفية السودانية (Sudanese Sectarian Parties)، التي أسهمت في تدهور السودان منذ الاستقلال، والأحزاب العروبية الشعوبية الحديثة نوعاً ما، والتي أصابت أصولها الإقليمية البلدان الأصلية التي نشأت فيها بالكوارث والمجازر والمآسي، التي ما تزال قائمة، حتي هذه اللحظة. وتعطينا هذه الصورة فهماً واضحاً لنوعية التآمر الذي يتمّ من خلال إتفاق خيانة الثورة هذا. ان المكوِّن الأساسي لقوي الحرية والتغيير مكوِّن متخلف ذهنياً، وسياسياً، ولا يحمل أي سمة من سمات الثورة. وعلي هذا فان قوي الحرية والتغيير ليست هي الجهة الموثوقة، ذات الشفافية والمصداقية، التي يمكنها ان تنجز التحوّل الجذري للسودان، لحسم كل القوي الرجعية، التي أسهمت في تدهور السودان، وليست هي القوي السياسية المناسبة لتقرر مصير السودان. وهي في الواقع التشريعي لا تملك أي صلاحيات في تحديد الوزراء، ولا إختيار رئيس الوزراء من أي قائمة ترشيحات، كما جاء في البند رقم 10، ولا حتي في فقرة من هذا البند تقول بإختيار رئيس الوزراء للوزراء ما عدا وزيري الداخلية والدفاع اللذين يعينهما مكوّن عسكري من القتلة في مجلس السيادة. تسمية هذين الوزيرين ليست من صلاحيات مجلس سيادة، ففي الواقع السليم غير هذا، هي من إختصاص رئيس الوزراء. اما بالنسبة لان يحدد المرسوم الدستوري صلاحيات وسلطات مجلس الوزراء، كما جاء في البند 11، فان المرسوم الدستوري وكما قلنا سابقاً في ظلِّ هذه الظروف من وجود قتلة في السلطة، ليست له أي شرعية. هذا من ناحية، ومن ناحية أخري فان المرسوم الدستوري وبهذه الطريقة التي تمّ إنجازه بها، أقول واؤكد لن يكون مثل هذا المرسوم الدستوري الموجود الآن هو المرسوم الدستوري الموضوعي (يعني بشروطه الموضوعية) والصحيح والشرعي، إذ ان المطلوب في هذا الصدد هو وضع الأسس العلمية لإنجاز دستور مثل هذا، وهذه الأسس العلمية ليست متوفرة في مثل هذه الظروف، ولن تتوفر بوجود قتلة في سلطة، ولن تتوفر إلا في وضع سياسي سليم، يعمل علي إنجازها بشروطها الموضوعية. فقبل إنجاز أي دستور، لابد ان تكون هناك ما يلزمها من شروط موضوعية. وبهذا فان هذه الفترة الإنتقالية لا تحدد أي دستور ولن يكون أي دستور يوضع أثناءها هو الدستور الصحيح بالمعني الموضوعي والتشريعي الصحيح للدستور.

تعالوا لنا نعلِّمكم سياسة وتشريع. PERIOD
اتصل بنا (Contact Us)

ونصل هنا الي البند 12، الذي يقول بانه "لا يجوز لمن شغل منصباً في مجلس السيادة أو مجلس الوزراء أو ولاة الولايات أثناء الفترة الإنتقالية الترشح في الإنتخابات التي تلي الفترة الإنتقالية" ولنا هنا تحليلات مفاهيمية حول هذه المفردات الإنشائية التي جاءت في البند.

السطر الذي يأتي في مستهل هذا البند يعكس نوعية تفكير العقلية التي كتبته. أريد منكم الإنتباه جيّداً والتفكير العميق في ما هو خلف السطور، حتي يمكن قراءتها جيداً. من وضع هذا السطر يعتقد انه بذلك لا يتيح فرصة لمن خدم في الفترة الإنتقالية بتلك المواصفات الوطيفية للترشيح في الإنتخابات، وبالتالي فهو يعتقد انه سيحول دون وصولهم الي السلطة مجدداً. وهو لا يدرك، وهذا بحسن النيّة، وان كانت كلّ الدلائل تُشير الي انه يدرك ان العسكر الجنجويد زمرة النظام الذي قامت الثورة لإسقاطه قد حصلوا بالإتفاق علي شرعية وجود وشرعية تشريع. هذا يعني ان هذا النص مضروب أساساً، إذ يمكن لهم تعديله. هذا أمر، اما الأمر الآخر، وحتي إذا لم يعدلوه، فان وجود رموزهم المنتشرين في تنظيماتهم يكفي للعودة الي الحياة السياسية، فليس كلّ تلك الرموز هي فقط في هذه الوظائف التي حددها البند. وبمثل هذا الإيجاز للبنود وعدم تضمينها بنوداً تمنع عودة هذه الرموز من حزب الأخوان المسلمين بأجنحته وعودة الأحزاب الطائفية، فإن إعادة إنتاج السودان القديم مرّة أخري وتدويره ما تزال مستمرة. وبالتالي فان أهداف الثورة بهذا الصدد ليس لها وجود. وبهذا أيضاً يكون إلتفاف قوي الحرية والتغيير حول الثورة لضربها من الداخل واضحاً تماماً.

في وضع سياسي سليم وسوِّي، يكون المطلوب هو تنصيص بنود وفقرات، غير التي وردت في كامل الإتفاق وفي ما سُمي المرسوم الدستوري، وحيث لا يمكن تسمية أي لغة إنشاء تأتي في هذه السطور وهي مجرد إنشاء لغوية، لا يمكن تسميتها مرسوماً دستورياً، فهذا ليس مرسوماً دستورياً، بل لغة إنشاء فقط، ولغة المرسوم الدستوري هي لغة قانونية، لا تتحدد مفاصلها إلا من خلال الشروط الموضوعية للدستور فقط، فهل يعلم السياسيون والقانونيون الذين قاموا بهذه الأمور العجيبة ما هي الشروط الموضوعية للدستور؟

مرّة أخري، تعالوا لنا نعلِّمكم سياسة وتشريع. PERIOD
اتصل بنا (Contact Us)

سوف نواصل عزيزاتي وأعزائي،،،
والنصر للجماهير،،، لكم بناتي وأولادي في الثورة السودانية (Sudanese Uprising).
لكم حبي الأكيد، دائماً،،، والدكم خالد محمد عثمان

إشارات عميقة

رد الجمائل يدل علي أصل، وشفافية ومصداقية. لابد انك من الذين يقرأون ويستفيدون مما يقرأون، ثم يردون جميل المعرفة هذا بشتي الطرق، مثل تغريد الصفحات، الإستفادة من الصور لمشاركتها وتوزيعها، والتعليق بما يليق.


حياة الكاتب حفلت ولأكثر من نصف قرن بالعديدين من الذين لا يردون الجمائل، خاصة أولئك الذين فتح أمامهم أبواب المهنة الصحفية، وعلّمهم كيف يكونوا صحفيين حقيقيين، في وقت لم يكن بعضهم يحلم بان يكون كذلك، وكيف يحصلون علي علاوات مالية مما علّمهم ليكتبون، بل وترك أحدهم في مكتبه ليديره، بعد إنتفاضة 1985 ورشّحه، وفتح أمامه الباب لصداقة القائمين بأمر الجريدة، وهو الأمر الذي إشتهر وبني به مستقبلاً باهراً ذاع صيته به، فحاد مثلما حاد الآخرون عن شفافية ومصداقية المهنة، لأنهم لا يحتفون بغير "الأنا" ذات المصالح الضيّقة التي نراها في الكثيرين حتي في هذه الثورة السودانية، التي تسلّقوها من أجل مصالحهم الشخصية، وكلّ ذلك يجعل كاتب هذه السطور يحس بالندم من فعل المعروف في غير أهله.

لترد الجميل فقط كن فعّالاً، خاصة وان هذا الجميل ينعكس علي نشر الوعي بين أوساط الجماهير، فإذا إستفدت من أي معلومة أو عبارة هنا قم بما هو معروف بالمصداقية المهنية بإيراد الاسم الكامل لصاحب المعلومة والعنوان الكامل للصفحة كمرجع او مصدر. وقم بمشاركة هذه الصفحة مع الأصدقاء والصديقات في شبكات التواصل الإجتماعي، ما عدا الفيس بوك عن طريق الايقونات الصغيرة التي تراها علي الصفحة، أو أرسل هذا الرابط https://www.hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html لهم عن طريق الإستمارة الموجودة علي صفحة Forward HOA Political Scene.

لا تنسي ان تضع هذه الصفحة ضمن صفحات المفضّلة عندك، لتعود الي الموقع دائماً، لتنهل من ينبوع المعرفة السياسية به، أفضل من ذلك ان تشترك في النيوزفيد هنا https://www.hoa-politicalscene.com/hoa-political-scene.xml عن طريق الضغط علي الايقونة البرتقالية. وشكراً.


hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 115. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 115.

Sep 18, 2019
Rating
starstarstarstarstar
إرشادات حول كيفية قراءة حلقات نقد الإتفاق السياسي السوداني
by: Admin

فيما يلي إرشادات حول كيفية قراءة حلقات نقد الإتفاق السياسي السوداني بين المجلس العسكري الانتقالي وقوي الحرية والتغيير.

هذه السطور مهمة جداً، حتي تقرأ حلقات النقد بالتتابع حسب الأرقام. الحلقات من ١-١١ علي صفحة Invitation to Comment 115 Comments: محاولة إغتيال الثورة السودانية بالإتفاق السياسي لإنشاء هياكل ومؤسسات الحكم. لذلك أبدأ بقراءة الحلقات بالتسلسل، ثم إذا شئت إقرأ التعليقات. وبعد ذلك رجاءاً أعمل تغريد للصفحة عن طريق ايقونة تويتر الموجودة بها. إذا أعجبتك السطور علي الصور، أحفظها علي الديسكتوب ليسهل الرجوع اليها وطباعتها ثم نشرها في أي مكان عام، ليستفيد الناس أكثر. شكراً.


Sep 18, 2019
Rating
starstarstarstarstar
متابعة تغريدات المغردين علي تويتر حول المسألة السودانية
by: Admin


Eng-dhab @sereza700 يقول

تجمع ال... يدعو الثوار الذين تعرضوا للإعتداء علي يد الشرطة في مليونية استقلالية القضاء للتجمع امام نيابة الخرطوم شمال وفتح بلاغات، السؤال هنا لماذا لم تتخذ وزارة الداخلية اي اجراء تجاه منسوبيها المتورطين في الاعتداء ؟ لما لم تفتح تحقيقا لمعرفة من اصدر امر الاعتداء ؟

الرد

هذه الدعوة وغيرها تدل ع ان تجمّع المهنيين عنده زهايمر اصلي وزهايمر مبكر. ولا بدركون ان القضاء ع الداء بمضادات غير حيوية (ترقيعات مزيفة) ينعشه ويمنحه مناعة. ⁧لا #اعلانـالمجلسـالوزاري⁩ لا #تحدياتـالفترةـالانتقاليه مع وجود قتلة، #قحتـباعتـالثورة
https://www.hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116.html
SudaneseRising @RisingSudanese

محمد كودي @OmerMahmed17

على اساس الاحزاب بتعمل تغير وسقطط النظام والله سقطنا نحنا مابين شهيد وجريح واسير والاحزاب سرقة الثورة وبددت مطالبها والناس استفاقت وحان وقت ارجاع الحقوق لأهلها الكلام للشعب استفتاء على الوثيقة الدستورية ، تقول لي عايزين يعملوا دستور جاي اقوليك مابني على باطل فهو باطل

Dr Ahmed McLad @McLad84 رد علي كودي د. أحمد مَقلَد

إذا كنت شاب ومهتم بالسياسة ومستقبل #السودان فأقول لك يا سيدي انت كشاب مستقل لوحدك لن تستطيع إنتاج تغيير مستمر حقيقي وعام للسودان ككل بل تغير محدود. إذا أردت تغييرا كبيرا فلا بد أن تكون جزءا من فريق عمل متكامل اسمه "حزب سياسي" حان الوقت لأن تنظم لأحد الأحزاب أو تبني حزباً ناجحاً

الرد

١- كودي 👍🏽/ يا دكتور هو ليس وحده فهناك مجموعات أصيلة ضد كل هذا الذي يدور. الأحزاب لم تنجز الثورة بل الشباب الأصيل وليس هؤلاء الذين لا مبدأ لهم فيها. ⁧لا #اعلانـالمجلسـالوزاري⁩ لا #تحدياتـالفترةـالانتقاليه مع وجود قتلة،
hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment115-comments.html

٢- دور الأحزاب كان دائماً العمل ع ضرب الثورة الشاملة من الشباب الذي لا يدين بالولاء لها مثل آبائهم. الهبوط الناعم تعدي الي التسليم لقتلة ومشاركتهم. ⁧لا #اعلانـالمجلسـالوزاري⁩ لا #تحدياتـالفترةـالانتقاليه مع وجود قتلة،
hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html

٣- هي مسؤولة عن التدهور منذ الاستقلال حتي الآن ولم تقتص إطلاقاً من الإنقلابيين ولا حتي في محاكمات الثراء الحرام سابقاً، لا من جانبهم لا من جانب العسكر. والآن تتسلل من خلال الشباب. ⁧لا #اعلانـالمجلسـالوزاري⁩ لا #تحدياتـالفترةـالانتقاليه مع وجود قتلة،
hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116.html

٤- هي تقوم ع مفاهيم السودان القديم من محسوبيات ومجاملات وقيادات روحية ودينية وطائفية في العمل السياسي ونحن في القرن الحادي والعشرين. ⁧لا #اعلانـالمجلسـالوزاري⁩ لا #تحدياتـالفترةـالانتقاليه مع وجود قتلة،
hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment118.html

٥- سنلقي الضوء ع ردك هذا ع الموقع الأساسي ولك ان تشارك فيه إذا أردت. أختم بالقول ان وجود الأحزاب ليس بالضرورة شرطاً للديمقراطية، خاصة وانها قد جعلتها كسيحة. ⁧لا #اعلانـالمجلسـالوزاري⁩ لا #تحدياتـالفترةـالانتقاليه مع وجود قتلة،
https://www.hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment118.html

Saadia Elamin @ElaminSaadia ردت علي التغريدة رقم ١

Replying to @RisingSudanese

العسكر كانوا ماسكين السلطة وكادوا يعينوا (حكومة كفاءات) زي ما قالوا مع احزاب الفكة والشعبي وناس عبد الحي والمنشقين عن الثورة. ويحضروا لانتخابات مكلفتة ويستمروا زي السيسي. هل نسيتوا؟

الرد

١- 👍🏽 بالظبط. الأحزاب في الواقع كانت تتبادل المنافع الخاصة بها مع العسكر وهي التي أتت بالإنقلابات أساساً في الدورة الشريرة المعروفة. قسماً لن نسمح لهذا بان يعيد دوره كعادة حليمة. ⁧لا #اعلانـالمجلسـالوزاري⁩ لا #تحدياتـالفترةـالانتقاليه مع وجود قتلة،
https://www.hoa-politicalscene.com/invitation-1-hoas-friends131.html

٢- اشتغلنا كثيرا منذ سنوات طويلة علي ان يفهم الشباب الواقع وحتي عندما بدأ بعضهم يتحدثون عن مشاركة احزاب سألناهم عن أي أحزاب تتحدثون وشرحنا دورها منذ الاستقلال. ⁧لا #اعلانـالمجلسـالوزاري⁩ لا #تحدياتـالفترةـالانتقاليه مع وجود قتلة،
hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment102.html

Sep 18, 2019
Rating
starstarstarstarstar
سلموا لقوي الحرية والتغيير فأفقدتهم الأمل
by: صلاح


الخطأ الذي حدث هو ان الكثيرين ظنوا ان قوي الحرية والتغيير وتجمع المهنيين يمكن ان يحققوا أهدافهم. نسوا ان هذه القوي السياسية لديها أهدافها الخاصة بكل حزب سياسي ممثّل بها. هذا كان خطأ إستراتيجياً فادحاً، ما نزال ندفع ثمنه، حتي هذه اللحظة، وسنظل ندفع ثمنه لبعض الوقت. ورغم هذا فلا يجب علينا ان نفقد الأمل، إذ لابد من مواصلة الطريق، حتي نستعيد السودان من هؤلاء المجرمين جميعاً، والذين تآمروا علي الثورة معهم.

Sep 18, 2019
Rating
starstarstarstarstar
الثورة لم تنجز أهدافها ولهذا علينا عمل الكثير
by: محمد عثمان


نعم، الثورة لم تنجز أهدافها. الأمر الخطير هو ان هذ الاهداف لا يمكن أبداً يتم إنجازها مع وجود مجرمين قتلة في المجلس السيادي، ومدنية ليست هي المدنية التي طالبت بها الثورة، وأنا إتفق معك تماماً فيما تقول. الأمر الوحيد المهم هو ان الناس تفهم هذا الكلام فهماً صحيحاً، وتعمل علي تنظيم صفوفها، وتعلم انه لابد من المزيد من التضحيات، حتي نقتلع أي جرثومة أخوان مسلمين من بلدنا، ونحاكم كل المجرمين، سواء كانوا في السلطة الآن او خارجها.

Sep 18, 2019
Rating
starstarstarstarstar
الناس لسه بتعتقد انو دي مدنية
by: معتصم


الناس وصلت مرحلة يأس بتجعلها تعتقد (علي امل غريب) انو دي حكومة مدنية وانو المدنية دي ممكن تحل مشاكل البلد. ودا شئ ما مفهوم مع وجود المجلس السيادي، وفيهو مجرمين زي الجنجويد، يقودهم زملاء المجرم عمر البشير، وهم جزء من نظامو، ولسه افكارهم الاساسية زي افكاره. نحنا ما بنثق ابدا في اخوان مسلمين، ومع كدا قحت والمهنيين اتاحوا ليهم المجال ليكونوا في السيادي. يعني دا معناه شنو؟ وإذا كان دا ما واضح للناس هسي، فمتين يكون واضح؟

Sep 16, 2019
Rating
starstarstarstarstar
متابعة التغريدات بشأن ما حدث بعد إتفاق التآمر علي الثورة
by: Admin

أحدهم غرّد متسائلاً:

وما هو الخيار أمام قحت غير القبول بالاتفاق؟ المليونيات تبين السند الشعبي لقحت لكنها لا تسقط حاكم مثل المجلس العسكري بيده السلاح والإعلام والمال. فلنكن واقعيين وموضوعيين

الرد

١- هم فرملوا الثورة. الخيار كان موجود عند وصول المليونية وإختفاء كل الكيزان الذين تراهم الآن في جحورهم وقلنا وقتها لا تفاوض، افرضوا شروطكم وقودوا المليونية للنصر الشامل وتحت سمع وبصر العالم لن يقدروا علي عمل شئ.
hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment115-comments.html


٢- اوضحنا في مئات التغريدات وعشرات المقالات الموضِّحة لماذا وقلنا ان الثورة هي الشرعية ومجلس القتلة ليس شرعيا فلا تعطوه شرعية بقبول مفاوضات، وبإتفاق. ⁧لا #اعلانـالمجلسـالوزاري⁩ لا #تحدياتـالفترةـالانتقاليه مع وجود قتلة،
hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116.html


٣- عندما ناوروا وعطّلوا المفاوضات قلنا انهم يفكرون في عمل شئ والخلاص، في الوقت الذي قال فيه سلك في اعتصام القيادة هم شركاء رداً علي دعوتنا بعدم التفاوض وقال من يقول ذلك فهو عدو الثورة. ورد عليه العسكر بمجزرة القيادة مباشرة.
hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html


٤- وحذرنا من الذي سوف يأتي وكلّ ما يحصل الآن وشرحناه بالتفاصيل الموجودة علي عشرات الصفحات. وقلنا ان شريك القاتل قاتل وكل من وفر وسيلة للقاتل ليرتكب جريمته هو شريك وسيحاسب وفق ذلك. ⁧لا #اعلانـالمجلسـالوزاري⁩ لا #تحدياتـالفترةـالانتقاليه مع وجود قتلة،
hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment117.html

تقول لجنة مقاومة المعمورة @midkhartoum

بعد كشف النسخة الأخيرة من الوثيقة الدستورية الموقعة للشعب، عبر مختصيين وخبراء قانونيين في المقام الأول وسياسيين في المقام الثاني لتفادي الوقوع بنفس الأخطاء.
- مراجعة كل المراسيم التي أصدرها المجلس العسكري الانتقالي قبل تشكيل الحكومة وإيقاف محاولات المجلس العسكري الانتقالي

الرد

يا لجنة، كل الذي يحدث أوضحناه قبل وقوعه في عشرات المفالات ومئات التغريدات حين اعلنوا المفاوضات ورفضناها وقلنا لا شرعية لقتلة والشرعية للثورة وتنبأنا بكل الذي يحدث الآن راجع الروابط علي
hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment115-comments.html
⁧لا #اعلانـالمجلسـالوزاري⁩ لا #تحدياتـالفترةـالانتقاليه مع وجود قتلة،

* أحدهم غرد حول ان الشخص يجب الا يتحدث عن إيجابياته ويترك ذلك للآخرين للتحدث عنها.

الرد

١- هذا تفكير سطحي، سلبي للغاية ويعكس محلية العقلية التي تفكر مثل هذا ومحدوديتها. هناك من نطلق عليه shakers and movers وهؤلاء في الثقافة العالمية motivators وهم بسرد قصص تفردهم وإيجابيتهم يلهمون الملايين للإبداع في مجالاتهم المتنوعة.
hoa-politicalscene.com/khalid-mohammed-osman.html

٢- فقط القراءة الكثيفة المتواصلة ومشاهدة البرامج الثقافية والوثائقية والافلام الهادفة خاصة المستوحاة من قصص واقعية علي التلفاز بكثرة يمكن ان يوسِّع العقلية وينوِّع مداركها. التركيز علي المحليات فقط إنغلاق فكري.
hoa-politicalscene.com/sudanese-political-adversity.html

Sep 16, 2019
Rating
starstarstarstarstar
شكراً، وعذراً إذا كنّا نتأخر في النشر
by: Admin


لكم جميعاً الشكر والتقدير ونعتذر إذا كنّا نتأخر في نشر هذه التعليقات، ثم نقوم بعد ذلك بتحريرها ونشرها معاً في ذات الوقت. وذلك يحدث لاننا نكون في العادة منشغلين بفعاليات أخري، خاصة في ظل تسارع الأحداث، وفي إطار المتابعات علي عدد من المواقع. هذا بالإضافة الي ان عدداً من الأعزاء يبعثون بتعليقات هم عن طريق الايميل والرسائل الخاصة في الواتساب، فنوقم بعدد من الإجراءات الكتابية لنقلها من هذين المصدرين هنا.

ونقول لأصدقائنا هؤلاء، ان أسرع وأفضل طريقة هي ان يقوم كل صديق بكتابة ذلك علي الإستمارات الموجودة. لقد شرحنا لكم ذلك وقلنا ان الأمر سهل جداً

Sep 16, 2019
Rating
starstarstarstarstar
مبررات قوي الحرية والتغيير حول قبول الإتفاق غير منطقية
by: طارق


أصبح من الأطاء الشائعة ان يرتكب الإنسان الخطأ وهو يعرف انه خطأ ويبرره بما هو أفظع من الخطأ، وذلك ما تفعله قوي الحرية والتغيير ومنتسبيها ومكن يدورون في فلكهم، من الإتجاهات السياسية التي لا تريد معالجة جذرية لمشاكل السودان. لا يمكن ان تقول هذه المجموعات ان الإتفاق جاء من أجل عدم إهدار دم الشعب السوداني، وذلك ما حدث في مجزرة القيادة، قبيل توقيع الإتفاق. ولا يمكن ان يكون امر حل المشاكل المتراكمة لثلاثين عاماً بهذه الطريقة التي تراها قوي الحرية والتغيير. إتفق تماماً معك ومع المعلِّقين علي هذه المقالات.

Sep 16, 2019
Rating
starstarstarstarstar
فعلاً فرملوا الثورة كما تقول
by: عمر


لفد فرملوا الثورة فعلاً، كما تقول، وعطّلوا تطبيق الشعارات الهامة فيها، بل حتي المدنية التي أتت لم تكن بالصورة التي تنادي بها الثورة. وهذه المشاكل التي نراها هي نتيجة للأخطاء الفظيعة من جانب قوي الحرية والتغيير وتجمّع المهنيين، وهم يظنون انهم يستطيعون معالجة أوضاع التدهور العام في الثلاثين سنة الماضية بالتدريج، وذلك بقبول شروط المجلس العسكري.

Sep 14, 2019
Rating
starstarstarstarstar
اقتباسات من أقوال خالد محمد عثمان السياسية باللغة العربية
by: Admin

هذه الاقتباسات من أقوال خالد محمد عثمان السياسية باللغة العربية علي الصور التالية تابعة إلى الحلقة رقم من نقد الإتفاق السياسي السوداني، الذي تمّ بين المجلس العسكري الانتقالي، المكوّن من رموز النظام الإرهابي والجنجويد وقوي الحرية والتغيير. وتسلِّط الأقوال السياسية الأضواء علي معان الإتفاق وإنعكاساته وتأثيره فيما يدور في السودان الآن‫.‬ وكل ما يدور من عودة رموز النظام الفاشي،لإستعادة وضعهم، وإستكمال التمكين مرّة أخوي هو بفعل هذه الإتفاقية التآمرية، التي وقّعت عليها عناصر قوي الحرية والتغيير العميلة‫.‬



Khalid Mohammed Osman's Political Quotes in Arabic on Pictures!

Khalid Mohammed Osman's political quotes in Arabic on the following pictures belong to the critique number 12 and the political insights on the Sudanese political agreement between the transitional military council and the power of freedom and change. The political quotes shade lights on what's going on in Sudan and and answer the questions of how the political agreement is not more than a conspiracy to empty the Sudanese revolution, exhaust and stress the Sudanese people and why it is planned to regain the old Sudan with all of its fraudulent political parties and conspiracies.


hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 108. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 108.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 109. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 109.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 110. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 110.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 111. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 111.

Sep 13, 2019
Rating
starstarstarstarstar
تغريدات حول ما يجري في السودان الآن نتيجة لإتفاقية التآمر علي الثورة
by: Admin


نتيجة للأحداث المتتالية التي نتجت عن إتفاقية التآمر علي الثورة، التي حذرنا منها منذ إعلان التفاوض مع قتلة في المجلس العسكري والجنجويد وهم من زمرة نظام الأخوان المسلمين الديكتاتوري المنهار، والتي أوضحنا في العديد من المقالات السياسية انها ستنتج كلّ هذا الذي يحدث الآن، أقول نتيجة لكل السلبيات التي أفرزتها الإتفاقية والتي أوضحناها سابقاً، بدأت أصوات المغردين تعلو بإستمرار وبعضها يتساءل، وبعضها يعصف بالغضب، وبعضها يسخر من منتجي الإتفاق التآمري، وبعضها يضئ معالم الإتفاق الدنئ.

بعد كلّ تغريدة من هذه التغريدات يأتي ردنا عليها في إعادة تغريدها.

Eng-dhab @sereza700 يقول: لن نمل تكرار هذا السؤال البتة
اذا كان المؤتمر الوطني موجودا كما هو وجهاز الامن موجودا كما وكل ازرع وكيانات الانقاذ علي مختلف مشاربها وبنية التنظيم الارهابي علي كل مستوياتها، فالثورة قامت علي من ومن اجل ماذا؟

الرد

كان واضحاً لدينا منذ البداية خاصة اثر قبول التفاوض مع قتلة ان كل الذي (حدث الآن) سيحدث لذلك هاجمناهم ووصفناهم بالعملاء. تعابعوا التغريدات. #قحتـلاـتمثلـالثورة ⁧لا #اعلانـالمجلسـالوزاري⁩ لا #تحدياتـالفترةـالانتقاليه مع وجود قتلة، #لاـلمشروعـهدمـالثورةـبمدنيةـمفتعلة @hoahornafrica

hoa-politicalscene.com/hoa-political-scene-53.html


SALAH @salahmasfa يقول:

المعتوه حميدتي قال إن قرار بقاء أو سحب قوات الجنجويد من اليمن يقرره الشعب؟ انت لما بعتهم بالريال شاورت الشعب ده؟

الرد

كان الرد في خمس تغريدات بصفحات توضيحية كالتالي:

👍🏽١- يا شعبنا نحنا والله في محنة ما بعدها محنة أدخلتنا فيها قحت وإعطت مجرمين قتلة فرصة فينا بالوجود في سلطة والهروب من العدالة وبعد دا كلو بيتحدثوا عن محاكمة المجرمين وهم في السيادي. ⁧لا #اعلانـالمجلسـالوزاري⁩ لا #تحدياتـالفترةـالانتقاليه مع وجود قتلة،

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html

٢- بس فكروا في دا الآن بعقل. واعرفوا ان قحت باعت الثورة ودم الشهداء زي ما قلت عند اعلان التفاوض وحذرت من كل الذي يحدث الآن وهو جزء من مؤامرة خطيرة ضد وجود السودان. ⁧لا #اعلانـالمجلسـالوزاري⁩ لا #تحدياتـالفترةـالانتقاليه مع وجود قتلة،

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment115-comments.html

٣- المؤامرة خططوها مع القتلة ودول الثالوث الحريصة علي ان يظل السودان في محنة ودوامة. اعملوا الآتي إذا كنتم فعلاً تؤمنون بما اقول والبراهين هي في الحاصل الآن. #قحتـلاـتمثلـالثورة . لا #اعلانـالمجلسـالوزاري⁩ لا #تحدياتـالفترةـالانتقاليه مع وجود قتلة،

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment117.html

٤- أي متابع لقحت يلغي متابعتو. ويشوف المغردين الثوار ضد قحت ويعمل ليهم متابعة، ويعيد تغريد تغريداتهم. ويشترك في النشرة السياسية هنا:
hoa-politicalscene.com/hoa-political-scene-53.html

لا #اعلانـالمجلسـالوزاري⁩ لا #تحدياتـالفترةـالانتقاليه مع وجود قتلة، #قحتـلاـتمثلـالثورة

٥- يدينا اسمه وموقعه عشان نضيفه لمذكرة جنائية من مذكراتنا الدولية عن طريق استمارة - فورم موجودة هنا:
hoa-politicalscene.com/contact-us.html

#قحتـلاـتمثلـالثورة لا #اعلانـالمجلسـالوزاري⁩ لا #تحدياتـالفترةـالانتقاليه مع وجود قتلة،

Rania @rania_mmo تقول:

اذا هذا ما حدث في #مليونيه_السلطه_القضائيه
اذا لابد من #تنظيف_مفاصل_الدوله
فهذا من #تحديات_الفتره_الانتقاليه
الفيديو اصابات اليوم 😢

الرد

#مليونيه_السلطه_القضائيه؟ عجيب... والفيل كلو قاعد في السيادي وهم القتلة الجنجويد ومجلسهم. موش هسي السلطة القضائية دي ضل الفيل؟ المليونية يجب تكون ضد السيادي، يعني ضد الفيل.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html

يقول خواجة 5awaja21@

شلتو الكراسي و خليتو لينا البمبان و الدق و الشارع...
اتفقنا يا جنجوقحت ابقو قدرو...

الرد

أحييك 👍🏽 "جنجوقحت" قمة الإبداع "الساركزيمتاني". #نناضلـلاـنشاركـقتلة ⁧لا #اعلانـالمجلسـالوزاري⁩ لا #تحدياتـالفترةـالانتقاليه مع وجود قتلة، #قحتـلاـتمثلـالثورة

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment111.html

أحد المغردين يقول (وعفوا سقط مني الاسم):

موسى هلال بيتحاكم امام محكمة عسكرية، ما بتهمة جرائم الحرب ولا الابادات، لا، بتهمة التمرد على النظام السابق.
اللي هي تهمة تطال كل قادة الحركات المجتمعة في جوبا مع ممثلي نفس الحكومة الجديدة.
الفرق الوحيد انو موسى مزعل حميدتي.
فهل دي حكومة الحكم المدني ام حكومة حميدتي؟

الرد

👍🏽 دا تمام يا مناضل. وهو من إبداعات قحت التآمرية ع الثورة. خواجة @5awaja21 أطلق عليهم لقباً مطابقا "جنجوقحت". #قحتـلاـتمثلـالثورة ⁧لا #اعلانـالمجلسـالوزاري⁩ لا #تحدياتـالفترةـالانتقاليه مع وجود قتل.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment115.html


Rania @rania_mmo تقول:

⭕️ عاجل وخطير جدا اطلاق الغاز المسيل للدموع على الثوار من قبل قوات الحكومه الانتقالية😡😡😡😡😡
#مليونيه_السلطه_القضائيه
#تحديات_الفتره_الانتقاليه

الرد

نحنا ما بنتعظ الا لما الفأس تقع في الرأس. دلوقت ترجعوا لي كلامي القلتو مما اعلنوا التفاوض وهجومي ع قحت المتآمرة ع الثورة وهو موجود هنا وفي عشرات الصفحات. hoa-politicalscene.com/hoa-political-scene-blog.html
⁧لا #اعلانـالمجلسـالوزاري⁩ لا #تحدياتـالفترةـالانتقاليه مع وجود قتلة،

تجمع المهنيين يغرد تحذيرات بعد ضرب المتظاهرين الذين يطالبون باستقلال السلطة القضائية، يسمي حكومة المدنية المفتعلة، التي نتجت عن إتفاق التآمر ضد الثورة بحكومة الثورة...

الرد

سموها حكومة الثورة؟ والله ما بيخجلوا ولا بيعرفوا سياسية، وفي وجود قتلة في السيادي الناس تطالب باستقلالية قضاء؟ طالبوا بسقوط قحت و تجمع المهنيين السودانيين. ⁧لا #اعلانـالمجلسـالوزاري⁩ لا #تحدياتـالفترةـالانتقاليه مع وجود قتلة،

Invitation to Comment 116: ثُلّةُ المتهافتين علي السلطة ليسوا ثواراً وهم يبتلعون الثورة


✌🏽 Read the Arabic entry page at Sudanese Political Conspiracies.

✌🏽 Read the English entry page at Sudanese Conspiracies.

✌🏽 Subscribe to newsfeeds from HOA Political Scene Blog.

✌🏽 Subscribe to HOA Political Scene Newsletter.

✌🏽 Inspire & be part of Annumor AlSudanyah.

✌🏽 Sudanese maps at:

Comments on Sudan| South Sudan| Sudan| Sudanese Arabic Political Articles| Sudanese Cultural Forums| Sudanese Economical Forums| Sudanese Forum| Sudanese Forums| Sudanese Online| Sudanese Political Articles| Sudanese Regime's Political Crimes|

✌🏽 Sudanese Sequence of political articles at:

Sudanese Political Alarm| Sudanese Alerts| Sudanese Political Alerts| Sudanese Allegations| Sudanese Political Allegations| Sudanese Claim| Sudanese Political Claim| Sudanese Conspiracies| Sudanese Genocide| Sudanese Political Genocide|

✌🏽 Sudanese newest commentaries at:

Invitation to Comment 105: لابد من تغيير جذري حاسم لميكانزمات الثورة السودانية Mechanisms of Sudanese revolution must be radically changed| Invitation to Comment 106: فشل الفعاليات السياسية الشعبية لإسقاط النظام السوداني| Invitation to Comment 107: لماذا فشلت النشاطات السودانية في إسقاط النظام السوداني الشمولي?| Invitation to Comment 108: فشل النخب السودانية السياسية الحاكمة سابقاً| Invitation to Comment 109: تناقضات ممثلي الثوار السودانيين تفيد المجلس العسكري الإنتقالي| Invitation to Comment 110: حميدتي رئيساً للسودان ببيعة سعودية رأسمالها مرتزقة حرب اليمن ومصالح أخري|

Sep 13, 2019
Rating
starstarstarstarstar
Khalid Mohammed Osman's Political Quotes in Arabic on Pictures!
by: Admin

Khalid Mohammed Osman's political quotes in Arabic on the following pictures belong to the critique number 12 and the political insights on the Sudanese political agreement between the transitional military council and the power of freedom and change. The political quotes shade lights on what's going on in Sudan and and answer the questions of how the political agreement is not more than a conspiracy to empty the Sudanese revolution, exhaust and stress the Sudanese people and why it is planned to regain the old Sudan with all of its fraudulent political parties and conspiracies.



الاقتباسات التالية علي الصور من أقوال خالد محمد عثمان السياسية باللغة العربية تنتمي إلى النقد رقم 12 والرؤى السياسية حول الاتفاق السياسي السوداني بين المجلس العسكري الانتقالي وقوي الحرية والتغيير. وتلقي الإقتباسات الأضواء علي ما يحدث في السودان الآن بفعل هذه الإتفاقية التآمرية، وتجيب علي الأسئلة الخاصة بكيف ان الإتفاقية السياسية ليست أكثر من مجرد مؤامرة لتفريغ الثورة من محتواها وإجهاد الشعب السوداني وإصابته بضغوط نفسية هائلة، ولماذا تمّ تخطيط إتفاقية التآمر لإستعادة السودان القديم بجميع الأحزاب السياسية الاحتيالية والمؤامرات.



hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 99. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 99.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 100. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 100.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 101. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 101.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 102. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 102.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 103. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 103.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 104. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 104.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 105. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 105.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 106. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 106.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 107. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 107.

Sep 08, 2019
Rating
starstarstarstarstar
النقد الموضوعي للإتفاق السياسي لإنشاء هياكل ومؤسسات الحكم في السودان 12
by: 🎯 خالد محمد عثمان

لا يوجد أي تشريع يثبِّت مجلس قتلة عسكري وجنجويد في مجلس السيادة، مهما حاولوا تنصيص وتشريع ذلك



كلّ ما فعلته قوي الحرية والتغيير المتآمرة هي انها سرقت شرعية الثورة لتمنحها لمجلس القتلة العسكري والجنجويد ليمارسوا التشريع ويفلتوا من العدالة بحصانات سياسية ودبلوماسية



منح مجلس القتلة العسكري والجنجويد فرصة التشريع يعيد صياغة الأمور السياسية لعودة رموز الحكم الفاشي من الأخوان المسلمين الي الحياة السياسية ويمنحهم فرصة الإفلات من العدالة



وصلنا في النقد الموضوعي للإتفاق السياسي لإنشاء هياكل ومؤسسات الحكم في السودان‪,‬ الحلقة 11، وهو الإتفاق الذي وصفناه إتفاق التآمر وبالتالي القضاء علي الثورة السودانية الذي وقّعته ما تُسمي قوي الحرية والتغيير، مع مجلس القتلة العسكري والجنجويد التابعين الي ما سُمي حزب المؤتمر الوطني المنهار، والتابعين بالتالي الي تنظيم الأخوان المسلمين، جناح السودان، وصلنا الي البند الرابع من القسم الأول الموجز جداً من بيان الإتفاق الخياني.

سنُكمل هنا نقد باقي هذا الإتفاق الجبان الذي قصدت به قوي الحرية والتغيير، وقصد به مجلس القتلة العسكري والجنجويد تشتيت الثورة السودانية، وبالتآمر مع أنظمة عميلة في سعودية الشؤوم وإمارات السوء العربية.

جاء في الفصل الثاني الموجز أيضاً في ثمان بنود وبعنوان "الترتيبات الإنتقالية" وحول مجلس السيادة القول في البند الخامس بتشكيل مجلس السيادة من "أحد عشرة عضواً، خمسة عسكريين يختارهم المجلس العسكري الإنتقالي وخمسة تختارهم قوى إعلان الحرية والتغيير. ويضاف إلى العشرة أعضاء شخصية مدنية يتم اختيارها بالتوافق بين الطرفين".

قلنا منذ البداية في نقدنا لإتفاق العمالة الرجعية هذا، بل ومنذ ان فرملوا الثورة السودانية، وبدأوا في التفاوض، وكنّا أول من يقول ذلك، ويعلن ذلك الموقف الرافض للتفاوض مع قتلة، قلنا ان مسألة إنشاء مجلس السيادة هي مسألة غير شرعية سياسياً، وتنظيمياً، وقانونياً وتشريعياً في فترة إنتقالية، إذ ان من إختصاصات أي فترة إنتقالية التمهيد لقيامه في الفترة اللاحقة بالتنصيص فقط علي تشريعات تتطلب وتنجز وجوده، إذا دعت له الضرورة. وأوضحنا ان العسكر إختصاصاتهم معروفة دولياً، ولا يحق لهم العمل في الحقل السياسي المؤسس، وان لهم فقط وزارتين، هما وزارة الدفاع للقوات المسلّحة ووزارة الداخلية لقوات الشرطة. وبالتالي فهم ليس الجهة السياسية المسؤولة لتفرض شروطاً وتطالب بالمشاركة في السلطة السياسية، لأن ذلك لا يجوز تشريعياً،

وهذه واحدة من الأسس التشريعية التنظيمية التي تغافلت عنها قوي الحرية والتغيير، بدون حسن نيّة، بكل تأكيد، في ذلك الوقت الذي كان مجلس القتلة العسكري والجنجويد يماطلون فيه ويعطِّلون المفاوضات، من أجل إجبار هذه القوي المتخاذلة من المفاوضين الضعفاء علي قبول شروطهم غير المنطقية، وغير الشرعية، لإنجاز تشكيل مجلس السيادة بما يتوافق مع الشروط التي وضعوها. وكشفنا وقتها ان تلك المساعي من القتلة هي من أجل الحفاظ علي إستمرارية النظام المنهار، في شكل تنظيمي جديد، بوجود رموز منه في مجلس السيادة للسيطرة عليه، وبالتالي القيام بالتشريع المناسب، ليفلتوا من العدالة والمحاسبة علي الجرائم التي إرتكبوها، ليس فقط في مجزرة القيادة وما يعقبها حتي الآن من جرائم، بل لإفلات نظامهم المنهار من العدالة عن الجرائم التي إرتكبها في دارفور وفي كل أنحاء البلاد، ولإفلات كل رموز الأخوان المسلمين في السلطة من المحاسبة علي نهب ثروات السودان، وإيداعها في البنوك الأجنبية. كلّ ما نراه الآن من محاكمات صورية غير جادة، لا تتطرق الي المسائل الإجرامية الأساسية، وإجراءات تمنح زمرة الأخوان المسلمين القوة في التظاهر ورفع الصوت وخلافه تدل علي ذلك. ليس ذلك فحسب بل قلنا ان هؤلاء المجرمين يخططون بشكل جيِّد، للسيطرة علي الأمور مجدداً، بدعوي "السلمية" و"الديموقراطية" التي بدأوا يتحدثون عنها، مع أنهم هم الذين إنتهكوا الديموقراطية، وقضوا عليها بإنقلابهم في عام 1989، وظلّوا ينتهكونها بممارسات مستمرة، من تعدٍ وإنتهاك لحقوق الإنسان في السودان، وبالتالي فانه لا يجب منحهم أي ديمقراطية ليستغلوها مرّة أخري، بل يجب إقصائهم وإقصاء تنظيمهم الأخوان المسلمين، ومحاكمتهم علي كلّ الجرائم، ولا يجب منحهم هذه الفرصة أبداً ليعيدوا نفس التجربة المريرة، التي ظلّ السودان يعيشها منذ الاستقلال في عام 1956.أو ما عبّرنا عنه حتي قبل هذه الأحداث الأخيرة، أيام النضال المسلّح ضد النظام الإرهابي الشمولي في التسعينات بمقولة حليمة السودانية وعادتها القديمة، ولا عفا الله علي ما سلف، وحديث الثورة العاقلة، وكلام الرصاصة المبصرة، رغم ان تلك المقالات الثورية التوجيهية التعبوية كانت من أجل قوات التحالف السودانية، في ذلك الوقت، حتي إختفت من الميدان، ولم يعد لها وجود كقوات ثورة سودانية مقاتلة من أجل الدولة المدنية، وذلك بفعل التآمر الذي تمّ، في أعقاب الحرب الإثيو-رترية" الغبية، التي سلّمت المعارضة السودانية المتضعضة بأكملها الي النظام الفاشي، في إطار توقيع إتفاق فصل جنوب السودان الذي سُمي إتفاقية السلام الشامل، بين النظام الشمولي، وهو نظام غير شرعي، والحركة الشعبية لتحرير السودان، والتي لم تحرر حتي الجنوب السوداني بعد، بل تحوّلت الي ديكتاتورية أخري في الجنوب.

ونقول هنا ان الفكر الثوري السياسي هو فكر جماهيري علماني مؤسساتي منهجي واضح لا يطرأ عليه أي تغيير في المنهج العملي "البراغماتي" ، الذي تتطلبه الثورة السودانية القومية الشاملة، ويتطلبه السودان المدني، العلماني، المتحد، الحديث.، وهو بالتالي ليس فكراً متخلفاً رجعياً يحتفي بدين او بطائفة في العمل السياسي، ولا يجامل أي قوي سياسية تعمل من أجل مصالح ذاتية، في هذا الخصوص.

ورغم التوافق المريب الذي نراه بين البندين السادس والسابع، وحيث ينص البند السادس علي ان يترأس مجلس السيادة لواحد وعشرين شهراً ابتداءً من تاريخ التوقيع على هذا الإتفاق أحد الأعضاء العسكريين في المجلس، بينما ينص البند السابع علي ان يترأس مجلس السيادة في الثمانية عشر شهراً المتبقية من مدة الفترة الإنتقالية أحد الأعضاء المدنيين بالمجلس، فانه لابد من القول ان مجلس القتلة العسكري والجنجويد قد صاغوا نصوصاً في الإتفاق يستفيدون فيها بمنحهم شرعية التشريع، فالفترة الأولي وهي الأطول تمنحهم الفرصة لفعل ذلك للإفلات من العدالة أولاً ولتقنين وجود رموزهم من الأخوان المسلمين في السلطة مستقبلاً، وضمان ذلك، بتشريع يمنحهم الإفلات من العدالة بدورهم. وبالتالي فان كلّ الصياغات في إتفاق الخيانة والتآمر لا تخدم الثورة، التي قامت من أجل إقصاء النظام الفاشي للأخوان المسلمين ورموزه ومحاكمتهم علي كل الجرائم التي إرتكبوها في حق الوطن والمواطن، وخاصة محاسبتهم علي المجازر، والقصاص للشهداء السودانيين الذين ظلوا يتساقطون تحت أفواه بنادقهم وفي السجون في كل أنحاء السودان، ومنح أسرهم الكثيرة راحة الضمير والبال.

أما ما جاء في البند الثامن، فهو ليس إلا مجرد تثبيت لمجلس القتلة العسكري والجنجويد في القول بان يحدد المرسوم الدستوري صلاحيات ووظائف وسلطات مجلس السيادة. حتي هذا البند لا يجود له في التشريع أي مجال من الإعراب والتنفيذ القانوني، طالما ان الإتفاق بأكمله غير شرعي، لأنه أُنجز مع مجلس قتلة عسكري غير شرعي علي الإطلاق، ولا توجد أي طريقة منطقية، لتجعله شرعياً، طالما كان يتكوّن من رموز نظام الأخوان المسلمين الفاشي وجنجويدهم، وكلهم مجرمين قتلة، يجب تقديمهم للعدالة، وليس إبرام إتفاق بإسم الثورة السودانية معهم. لا يوجد أي تشريع ولا توجد أي شرعية لمثل إفاق التآمر هذا،


سوف نواصل عزيزاتي وأعزائي،،،
والنصر للجماهير،،، لكم بناتي وأولادي في الثورة السودانية (Sudanese Uprising).
لكم حبي الأكيد، دائماً،،، والدكم خالد محمد عثمان

إشارات عميقة

هل أنت من الذين يردون الجمائل، أم من أولئك الذين يقرأون ويستفيدون مما يقرأون، ثم ينفرقعون دون ان يردوا جميلاً لكاتب إحترق كثيراً كشمعة بهذه السطور، التي أنارت لهم الطريق، أو ألهمتهم بشئ؟


لقد حفلت حياة الكاتب ولأكثر من نصف قرن بالعديدين من الذين لا يردون الجمائل، خاصة أولئك الذين فتح أمامهم أبواب المهنة الصحفية، وعلّمهم كيف يكونوا صحفيين حقيقيين، في وقت لم يكن بعضهم يحلم بان يكون كذلك، وكيف يحصلون علي علاوات مالية مما علّمهم ليكتبون، بل وترك أحدهم في مكتبه ليديره، بعد إنتفاضة 1985 ورشّحه، وفتح أمامه الباب لصداقة القائمين بأمر الجريدة، وهو الأمر الذي إشتهر وبني به مستقبلاً باهراً ذاع صيته به، فحاد مثلما حاد الآخرون عن شفافية ومصداقية المهنة، لأنهم لا يحتفون بغير "الأنا" الضيقة، وذات المصالح التي نراها في الكثيرين حتي في هذه الثورة السودانية، التي تسلّقوها من أجل مصالحهم الشخصية، وذاك ما يجعل كاتب هذه السطور يحس بالندم من فعل المعروف في غير أهله.

لترد الجميل فقط كن فعّالاً، خاصة وان هذا الجميل ينعكس علي نشر الوعي الجماهيري، إذا إستفدت من أي معلومة أو عبارة هنا قم بما هو معروف بالمصداقية المهنية بإيراد الاسم الكامل لصاحب المعلومة والعنوان الكامل للصفحة كمرجع او مصدر. وقم بمشاركة هذه الصفحة مع الأصدقاء والصديقات في السوشال ميديا عن طريق الايقونات الصغيرة التي تراها علي الصفحة، أو أرسل هذا الرابط https://www.hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html لهم عن طريق الإستمارة الموجودة علي صفحة Forward HOA Political Scene.

لا تنسي ان تضع هذه الصفحة ضمن الصفحات المفضّلة، لتعود الي الموقع دائماً، لتنهل من ينبوع المعرفة السياسية به، وشكراً.


hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 98. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment116-comments.html: Invitation to Comment 116 Comments: Political agreement between illegitimate Transitional Military Council & Power of Freedom & Change to establish governance structures and institutions in Sudan 98.

Sep 07, 2019
Rating
starstarstarstarstar
متابعة الحلقات النقدية لما سُمي الإتفاق السياسي لإنشاء هياكل ومؤسسات الحكم في السودان
by: Admin

ستقرأ هنا وصعوداً إلي أعلا نقداً لما سُمي الإتفاق السياسي لإنشاء هياكل ومؤسسات الحكم. وقد يتخلل النقد بعض التعليقات من القراء الأعزاء. لمتابعة النقد انظر الي الحلقات النقدية المرقّمة وهي تبدأ هنا من الحلقة 12. الحلقات من 1 الي 10 علي صفحة Invitation to Comment 115 Comments: محاولة إغتيال الثورة السودانية بالإتفاق السياسي لإنشاء هياكل ومؤسسات الحكم. اما الإتفاق الخياني فهو علي صفحة Invitation to Comment 115: محاولة إغتيال الثورة السودانية بالإتفاق السياسي لإنشاء هياكل ومؤسسات الحكم.

Aug 10, 2019
Rating
starstarstarstarstar
لا علاقة لهم بالثورة
by: زاهر


علّقت علي مقالك بعنوان "ما يُسمي قوي الحرية والتغيير باعت الثورة ودم الشهداء معاً للعسكر القتلة بجنجويدهم من أجل السلطة"
وهأنذا أعلق علي المقال الثاني الذي قرأته في إطار هذه القضية، وانا اكثر إيمانا بان هذه المجموعات لا يهمها غير السلطة ومصالحها الحزبية، وعلينا فعلا وعلي الشباب ان يفهموا هذه الأمور المعقدة قبل فوات الأوان، لان السودان سيقع في مطب كبير بفعل هذا الإتفاق، الذي لا نقبله، ولا يمكن ان يقبل به اي سوداني حر ثائر شريف يفكر في مثل هذه الأمور بطريقة صحيحة. وكما قلت فالاتفاق نفسه يكشف جوانب عديدة، بالإضافة الي سعيهم الي السلطة باي ثمن، حتي اذا كان ذلك علي حساب كرامتهم، دعك من مطالب الثورة، التي لا يمكن أبداً ان تتحقق بمثل هذا الاتفاق.

Aug 06, 2019
Rating
starstarstarstarstar
كيف تقرأ التعليقات تتابعاً؟
by: Khalid

سوف تتواصل هذه السطور التي قرأتها أدناه هنا، وتترافق مع تعليقات سياسية حول الأحداث السياسية السودانية في هذا الشأن. فقط هناك تنبيه خاص بكيفية قراءة هذه المداخلات: التعليقات السياسية الجديدة دائماً تظهر في الأول أعلي الصفحة. المقال الذي يتم التعليق عليه يكون في الأسفل. لهذا أبدأ بالقراءة من أسفل الي أعلي، لتتابع التسلسل المنظّم للتعليقات. شكراً.


✌🏽 You are at Invitation to Comment 116 Comments: ثُلّةُ المتهافتين علي السلطة ليسوا ثواراً وهم يبتلعون الثورة.

✌🏽 Read the original comment entry at Invitation to Comment 116: ثُلّةُ المتهافتين علي السلطة ليسوا ثواراً وهم يبتلعون الثورة.

✌🏽 Read the Arabic entry page at Sudanese Political Conspiracies.

✌🏽 Read the English entry page at Sudanese Conspiracies.

✌🏽 Subscribe to newsfeeds from HOA Political Scene Blog.

✌🏽 Subscribe to HOA Political Scene Newsletter.

✌🏽 Inspire & be part of Annumor AlSudanyah.

✌🏽 Sudanese maps at:

Comments on Sudan| South Sudan| Sudan| Sudanese Arabic Political Articles| Sudanese Cultural Forums| Sudanese Economical Forums| Sudanese Forum| Sudanese Forums| Sudanese Online| Sudanese Political Articles| Sudanese Regime's Political Crimes|

✌🏽 Sudanese Sequence of political articles at:

Sudanese Political Alarm| Sudanese Alerts| Sudanese Political Alerts| Sudanese Allegations| Sudanese Political Allegations| Sudanese Claim| Sudanese Political Claim| Sudanese Conspiracies| Sudanese Genocide| Sudanese Political Genocide|

✌🏽 Sudanese newest commentaries at:

Invitation to Comment 105: لابد من تغيير جذري حاسم لميكانزمات الثورة السودانية Mechanisms of Sudanese revolution must be radically changed| Invitation to Comment 106: فشل الفعاليات السياسية الشعبية لإسقاط النظام السوداني| Invitation to Comment 107: لماذا فشلت النشاطات السودانية في إسقاط النظام السوداني الشمولي?| Invitation to Comment 108: فشل النخب السودانية السياسية الحاكمة سابقاً| Invitation to Comment 109: تناقضات ممثلي الثوار السودانيين تفيد المجلس العسكري الإنتقالي| Invitation to Comment 110: حميدتي رئيساً للسودان ببيعة سعودية رأسمالها مرتزقة حرب اليمن ومصالح أخري| Invitation to Comment 111: إتفاق الخيانة الوطنية بين مفاوضي الثورة والقتلة| Invitation to Comment 112: ما يُسمي لجان المقاومة الوهم الذين لا يعرفون حتي معاني عباراتهم| Invitation to Comment 112 Comments: ما يُسمي لجان المقاومة الوهم الذين لا يعرفون حتي معاني عباراتهم| Invitation to Comment 113: المشاكل السياسية الكينية| Invitation to Comment 114: الثورة السودانية ثورة شباب وهم وحدهم الذين يضحون وينتصرون ويقررون| Invitation to Comment 114 Comments: الثورة السودانية ثورة شباب وهم وحدهم الذين يضحون وينتصرون ويقررون: مفاوضو ثورة أدعياء، جهلاء ناكوا أم حِلتها|

Click here to add your own comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation to Comment.

Return to ثُلّةُ المتهافتين علي السلطة ليسوا ثواراً وهم يبتلعون الثورة.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Sudanese Journalist, poet, write and human and political activist Khalid Mohammed Osman

Political Tragedy of Horn of Africa

Love in the Internet Time on iTunes

Rising of the Phoenix on iTunes

The French & Spanish Versions

You can work the French versions and the Spanish versions of the two books above with me on, one on one bases. Contact Us.

HOAs Political Poetry Imaged

I'll be thankful, if you get one of my books.

My Books!

Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.


Work From Home With SBI!