Comments for الثورة السودانية ثورة شباب وهم وحدهم الذين يضحون وينتصرون ويقررون

Average Rating starstarstarstarstar

Click here to add your own comments

Aug 10, 2019
Rating
starstarstarstarstar
الجهل السياسي صفة غالبة
by: منتصر

في اعتقادي ان الجهل السياسي يغلب علي الكثيرين بدءاً بالأحزاب السياسية السودانية التقليدية وبالذات الأحزاب الطائفية السودانية وهي لا تختلف عن الأحزاب الدينية لان خلفياتها او مرجعياتها دينية، كما تقول في صفحاتك المميزة التي اعجبتني كثيرا . وطالما كان هذا السبب الأساسي للازمة السياسية السودانية، والتي تتلخص في ان هذه الأحزاب لم تفكر مطلقاً بعيداً عن مصالحها في السلطة والثروة، وإلا لكانت قد ادركت ان تكوينها العقائدي هو الذي يعطل التطوّر، وحيث انه لا توجد علاقة إطلاقاً بين الدين والسياسة في دولة كالسودان، وكما قرأت لك في موقع اخر من صفحاتك، فالسودان ليس السعودية او الفاتيكان، وان الاخوان المسلمين أرادوا ان يجعلوا منه دولة "كيزانستان" جديدة، كما تقول. وقد أعجبني توصيفك ذاك للغاية. يا رفيقي انا معجب جدا بلغتك الشفافة وتخريجاتك التوصيفية وأحسبني قد تعلمت الكثير من مفرداتك هذه فلك الشكر...

Aug 10, 2019
Rating
starstarstarstarstar
فعلاً الثورة ثورة شباب
by: حسن مصطفي

دا هو الواقع فالثورة ثورة شباب وتريد القوي السياسية المتجمعة في قوي الحرية والتغيير السيطرة عليها من اجل احزاب ما عندها اي تصوّر صحيح لمشاكل السودان السياسية، ولا تعرف انها هي التي خلقت وما تزال تخلق هذه المشاكل في السودان وما ممكن يكون عندها حلولا لها لانها هي التي صنعتها. نحن الشباب نعي كل ذلك. وشكرا لهذا الموقع الجاد الذي فتّح عقولنا علي أشياء كثيرة مثيرة جدا. لا يمكن أصلا لمن هو جزء أساسي من الأزمة ان يسهم في حلها. هم يزيدونها تعقيدا علي تعقيد وهذا ظهر في الاتفاق الأخير مع المجلس العسكري وهو مجلس من المجرمين الذين كانوا في النظام الدكتاتوري السابق والذين جاؤا خصيصا للحفاظ علي تكوينات ذلك النظام من القتلة في مليشياتهم وطالما كانت هذه الأحزاب قد منحتهم الفرصة فهم سيستعيدون قوتهم في الفترة القادمة وكل الذي جاء في الاتفاق هو لصالحهم وليس لصالح الثورة. نحن الشباب لن نسمح بهذا فلا يعتقدوا ان كل الشباب معهم. وسوف تكون لنا طرق اخري في التعامل مع هذه الشراذم من القتلة والخونة والنفعيين وبقية الانتهازيين، كما سيكون لنا موقف قوي جدا من مصر والسعودية والإمارات وكل مجموعة الدول العميلة في المنطقة.

Aug 04, 2019
Rating
starstarstarstarstar
كيف تقرأ البوستات التي تأتي رداً علي أول بوست؟
by: Khalid

التعليقات علي البوست الأول تأتي في بوستات لاحقة، لذلك فأخر بوست تمّ إرساله قبل وصولك أنت شخصياً الي هنا يظهر أعلي الصفحة.

ذلك يعني ان أي بوست جديد سيظهر أو بمعني آخر يعلو البوست الذي سبقه، وبالتالي يكون أعلي الصفحة، لأن النظام الخاص بالصفحة يعمل بطريقة التعليقات الحديثة أولاً تليها التعليقات السابقة عليها، يعني الترتيب يكون من (جديد لقديم).

Aug 04, 2019
Rating
starstarstarstarstar
وصورة أخري لم تلحق البوست
by: Khalid


ولم تلحق هذه الصورة أيضاً البوست المعنّون "ليس جهلاً سياسياً فحسب".

من المفيد جداً ان تستخدم الايقونات الخاصة بالسوشال ميديا لمشاركة هذ الصفحة، ومشاركة الصور أيضاً في كلّ الفعاليات السودانية علي النت.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment114-comments.html: Invitation to Comment 114 Comments: Invitation to Comment 114 Comments: Sudanese young uprising August 2019. Khalid Mohammed Osman's Arabic political sayings. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment114-comments.html: Invitation to Comment 114 Comments: Sudanese young uprising August 2019. Khalid Mohammed Osman's Arabic political sayings.


✌🏽 You are at Invitation to Comment 114 Comments: مفاوضو ثورة أدعياء، جهلاء ناكوا أم حِلتها.

✌🏽 Read the first comment entry at Invitation to Comment 114: الثورة السودانية ثورة شباب وهم وحدهم الذين يضحون وينتصرون ويقررون.

✌🏽 Subscribe to newsfeeds from HOA Political Scene Blog.

✌🏽 Subscribe to HOA Political Scene Newsletter.

✌🏽 Inspire, understand behind the scene schemes against you & be part of Annumor AlSudanyah.

✌🏽 Sudanese maps at:

Comments on Sudan| South Sudan| Sudan| Sudanese Arabic Political Articles| Sudanese Cultural Forums| Sudanese Economical Forums| Sudanese Forum| Sudanese Forums| Sudanese Online| Sudanese Political Articles| Sudanese Regime's Political Crimes|

✌🏽 Sudanese Sequence of political articles at:

Sudanese Political Alarm| Sudanese Alerts| Sudanese Political Alerts| Sudanese Allegations| Sudanese Political Allegations| Sudanese Claim| Sudanese Political Claim| Sudanese Conspiracies| Sudanese Genocide| Sudanese Political Genocide|

✌🏽 Sudanese newest commentaries at:

Invitation to Comment 105: لابد من تغيير جذري حاسم لميكانزمات الثورة السودانية Mechanisms of Sudanese revolution must be radically changed| Invitation to Comment 106: فشل الفعاليات السياسية الشعبية لإسقاط النظام السوداني| Invitation to Comment 107: لماذا فشلت النشاطات السودانية في إسقاط النظام السوداني الشمولي?| Invitation to Comment 108: فشل النخب السودانية السياسية الحاكمة سابقاً| Invitation to Comment 109: تناقضات ممثلي الثوار السودانيين تفيد المجلس العسكري الإنتقالي| Invitation to Comment 110: حميدتي رئيساً للسودان ببيعة سعودية رأسمالها مرتزقة حرب اليمن ومصالح أخري| Invitation to Comment 111: إتفاق الخيانة الوطنية بين مفاوضي الثورة والقتلة| Invitation to Comment 112: ما يُسمي لجان المقاومة الوهم الذين لا يعرفون حتي معاني عباراتهم|

Aug 04, 2019
Rating
starstarstarstarstar
ليس جهلاً سياسياً فحسب
by: خالد محمد عثمان

ليس جهلاً سياسياً فحسب، بل إعادة إنتاج لمخرجات إنتفاضة إبريل 1985م




قلت في مواصلة "الإنتفاضة السودانية (Sudanese Intifada) ثورة شباب وهم وحدهم الذين يضحون وينتصرون ويقررون"، ان هذه الأجسام السياسية التي أعتبرها الكثيرون حتي من جيل الشباب مستنيرة سياسياً وقانونياً ولها خبراتها السياسية والقانونية، أثبتت من خلال قبولها بالجلوس الي المفاوضات مع نظام غير شرعي، يمثِّله ما يُسمي المجلس العسكري والجنجويد (Janjaweed)، وهي تعلم انه مجلس إنبثق من النظام العسكري الديني للأخوان المسلمين (Military Religious Regime) المنهار، ومن خلال قبولها للوساطة العميلة، التي تجهل الكثير من شؤون السودان، بالجلوس حول طاولة مفاوضات مع القتلة عصابة الجنجويد (Janjaweed Banditry)، أثبتت انها لا تعرف "طظ من سبحان الله"، ناهيك عن خبرات، فهي لا تعلم بانه حتي مجرد القبول بالجلوس مع أي تشكيل سياسي يمثِّل السلطة، ناهيك عن مجلس القتلة العسكري غير الشرعي بجنجويدهم، يمنحه الشرعية التي يفتقر إليها. لأشرح ذلك أقول بمجرد ان تقبل بالجلوس مع أي شكل لنظام غير شرعي فأنت تعطيه الشرعية.

ليس ذلك فحسب، بل ان المفاوضين ورغم شهادات الدكتواره التي لدي بعضهم، ووجود من هو بروفيسور بينهم أثبتوا من خلال إدارة المفاوضات انهم يفتقرون الي كيفية إدارة التفاوض من موقف القوي وليس الضعيف، خاصة وان مجهودات الإحتجاجات السودانية (Sudanese Protests) الشبابية وصلت الي المليونية، التي أرعبت كل القوي السياسية الظلامية المختلفة، والتي كانت وحدها ستحسم الأمور في تلك اللحظة البطولية الرهيبة، التي لم يشهد تاريخنا المعاصر مثلها. وعندما جاء تعليلهم بحقن الدم، لم يكن تقرير ذلك صحيحاً، لأن الدخول في المفاوضات لم يسهم في حقن الدم، بل أسهم في مجزرة القيادة، وقد قلت للمفاوضين ذلك شخصياً، وأي قول بخلاف ذلك هو ليّ عنق الحقيقة. إذا كانوا فعلاً كما أثبتوا لا يعرفون هذا فهذه مصيبة كبيرة في الفهم بين مستويات تعليمية عالية، وإذا كانوا يعلمون يصبح قبول الوساطة والدخول في مفاوضات مع قتلة مؤامرة لصالح القتلة.

ان هذا التبرير يشبه تبرير العسكر المدفوع الثمن من طرف الأخوان المسلمين في جبهة الميثاق الإسلامي لفرملة إنتفاضة 1985م، مع إختلاف في طبيعة القوي التي شاركت في تلك المؤامرة لفرملة الثورة السودانية (Sudanese Revolution)، حتي لا تكنس حزب الأخوان المسلمين، جناح السودان (Muslim Brothers, Sudan) "الكيزان" والأحزاب السودانية الطائفية (Sudanese Sectarian Parties) معاً. رغم ذلك فإن هدف المؤامرة الشبيهة نوعاً ما واضح جداً. ومن لا يستطيع القراءة بين سطور الأحداث السياسية لا يستطيع بطبيعة الحال فهم أي شئ، مهما كانت درجة تعليمه والشهادات التي يحملها، والتي أصبحت تُباع بسهولة في هذا الزمن الغريب في السودان لكل من هبّ ودبّ، وفي الواقع في الخارج أيضاً.

* فليأت أي ابن حواء سوداني في رأسه عقل وليس مجرد "جلافيط" ويقول لي ان هذا ليس صحيحاً، ويبرر لي ذلك تبريراً منطقياً مقبولاً.

الأمر الهام هنا هو ان هؤلاء المفاوضين ورغم الخبرات المزعومة ومنها الخبرات السياسية والخبرات القانونية، لم يفهموا وقتها ان القبول بالتفاوض مع قتلة يسيطرون علي السودان يعطيهم شرعية وجود، وان مسألة الشرعية التي يمنحونها الي القتلة من خلال القبول بالتفاوض "ناهيك عن الدخول في مفاوضات"، يعطي بالإضافة الي شرعية وجود، شرعية مشاركة وتقنين تساعدهم علي الإفلات من المحاسبة علي الجرائم التي إرتكبوها وما يزالون يرتكبونها، وعلي الحفاظ علي بنيات النظام العسكري الديني (Military Religious Regime) بوجودهم، وعلي إعادة الحياة لأحزاب عميلة، وأحزاب طائفية ودينية أساساً، وبالتالي عودة السودان القديم.

إذا كانوا لا يعرفون ذلك، فان ذلك هو الجهل بعينه والذي ينفي كل الخبرات التي لديهم. وإذا كانوا يعرفون ذلك، فتلك مصيبة كبري، تصل الي درجة المؤامرة علي الثورة السودانية (Sudanese Rising)، لصالح الوصول الي السلطة بأحزاب مشبوهة، وأحزاب ضعيفة، وأحزاب أسهمت في تدهور السودان، جميعها، بلا إستثناء.

والأمر الهام أيضاً هو هذا الجهل السياسي والقانوني الواضح حتي في الدستور، الذي تمّ الإتفاق عليه، وهو ليس دستورا بالمعني الحرفي العلمي، والعملي لمفردة دستور، لأن فيه نقاط أساسية ناقصة ونقاض أخري غير موضحة بمفردات محددة. وفي هذا الصدد كنت أنا الصحفي السوداني خالد محمد عثمان (Khalid Mohammed Osman) "هذا الأعلان الشخصي هو فقط مبني علي توثيق المصدر الصحفي، من ناحية السبق الصحفي، وهو حق مشروع إعلامياً، وليس للوجاهة او الإدعاء" ، أقول كنت أول من تحدث عن ان السودان ليس لديه دستور منذ استقلاله، بالمعني الحرفي العلمي، والعملي لمفردة دستور، رغم وجود الكثير مما سُمي دستورا في فترات الأنظمة السودانية الدكتاتورية (Sudanese Dictatorila Regimes Religious Regime)، وفي فترات أنظمة الأحزاب السياسية السودانية (Sudanese Political Parties)، فيما سُمي الديمقراطية في السودان (Democracy in Sudan)، وهي الديمقراطية التي وصفتها بالديمقراطية الكسيحة في فترة الأحزاب السودانية الطائفية (Sudanese Sectarian Parties)، وحيث كانت لصالح الأحزاب الدينية الطائفية، وقد أغضب قولي الكثيرين حتي من القانونيين، رغم شرحي لهذه المسألة. وقد كشف لي ذلك عن جهل عميق حتي في أوساط هذه الفئات من القانونيين. أقول كنت في ذلك الإطار قد أعددت بعض النقاط الدستورية كمقترحات يتمّ من خلالها إستنباط فقرات الدستور العلمي المنهجي الذي يؤسس للسودان الجديد، وقد فعلت ذلك مستفيداً من خبرات قانونية لي أثناء عملي الصحفي في العاصمة الكويتية الكويت (الكويت واحدة من أهم المحطات الصحفية في حياتي) في الثمانيات من القرن الماضي، حين وصلتني دعوة كعضو في إتحاد الصحفيين العرب لحضور مؤتمر في العاصمة الفرنسية باريس حول حقوق الإنسان في السودان (Human Rights in Sudan)، وفي العاصمة الإرترية الآسرة اسمرا (Asmara)، ستقرأ عنه في صفحة أخري، مما سيوضح لك منهجية التطوّر الطبيعي لآلية التفكير في العقلية التي تكتب هذه السطور.

ان كل شئ تمّ في هذا الخصوص يكشف عن عجلة وتسرّع في الوصول الي السلطة، ولا يكشف عن حرص علي إنتصار الإرادة الشعبية، والتي هي إرادة القوي الثورية الحقيقية في الثورة السودانية (Sudanese Uprising) الشاملة، والتي تستطيع وحدها تطهير السودان من هذه الأوساخ والجراثيم السياسية الخبيثة، وبناء اللبنات الأساسية للدولة العلمانية الموحّدة الحديثة.

وغداً سيحدثكم التاريخ من هو الأصيل في الثورة. أنتم الأصلاء يا بناتي وأولادي.
النصر للجماهير ،،، أبوكم خالد محمد عثمان


hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment114-comments.html: Invitation to Comment 114 Comments: Invitation to Comment 114 Comments: Sudanese young intifada August 2019, Khalid Mohammed Osman's English political quotes. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment114-comments.html: Invitation to Comment 114 Comments: Sudanese young intifada August 2019, Khalid Mohammed Osman's English political quotes.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment114-comments.html: Invitation to Comment 114 Comments: Invitation to Comment 114 Comments: Sudanese young protests August 2019, Khalid Mohammed Osman's English political quotes. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment114-comments.html: Invitation to Comment 114 Comments: Sudanese young protests August 2019, Khalid Mohammed Osman's English political quotes.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment114-comments.html: Invitation to Comment 114 Comments: Invitation to Comment 114 Comments: Sudanese young revolution August 2019, Khalid Mohammed Osman's English political quotes. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment114-comments.html: Invitation to Comment 114 Comments: Sudanese young revolution August 2019, Khalid Mohammed Osman's English political quotes.

Aug 04, 2019
Rating
starstarstarstarstar
هذه صورة خامسة لم يستوعبها البوست السابق
by: Khalid


هذه مجرد صورة خامسة لم ستوعبها البوست السابق المعنّون "مفاوضو ثورة أدعياء، جهلاء ناكوا أم حِلتها".

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment114-comments.html: Invitation to Comment 114 Comments: Invitation to Comment 114 Comments: Sudanese young uprising August 2019, Khalid Mohammed Osman's Arabic political quotes. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment114-comments.html: Invitation to Comment 114 Comments: Sudanese young uprising August 2019, Khalid Mohammed Osman's Arabic political quotes.


✌🏽 Subscribe to HOA Political Scene Newsletter.

✌🏽 Inspire, understand behind the scene schemes against you & be part of Annumor AlSudanyah.

✌🏽 Sudanese maps at:

Comments on Sudan| South Sudan| Sudan| Sudanese Arabic Political Articles| Sudanese Cultural Forums| Sudanese Economical Forums| Sudanese Forum| Sudanese Forums| Sudanese Online| Sudanese Political Articles| Sudanese Regime's Political Crimes|

✌🏽 Sudanese Sequence of political articles at:

Sudanese Political Alarm| Sudanese Alerts| Sudanese Political Alerts| Sudanese Allegations| Sudanese Political Allegations| Sudanese Claim| Sudanese Political Claim| Sudanese Conspiracies| Sudanese Genocide| Sudanese Political Genocide|

✌🏽 Sudanese newest commentaries at:

Invitation to Comment 105: لابد من تغيير جذري حاسم لميكانزمات الثورة السودانية Mechanisms of Sudanese revolution must be radically changed| Invitation to Comment 106: فشل الفعاليات السياسية الشعبية لإسقاط النظام السوداني| Invitation to Comment 107: لماذا فشلت النشاطات السودانية في إسقاط النظام السوداني الشمولي?| Invitation to Comment 108: فشل النخب السودانية السياسية الحاكمة سابقاً| Invitation to Comment 109: تناقضات ممثلي الثوار السودانيين تفيد المجلس العسكري الإنتقالي| Invitation to Comment 110: حميدتي رئيساً للسودان ببيعة سعودية رأسمالها مرتزقة حرب اليمن ومصالح أخري| Invitation to Comment 111: إتفاق الخيانة الوطنية بين مفاوضي الثورة والقتلة| Invitation to Comment 112: ما يُسمي لجان المقاومة الوهم الذين لا يعرفون حتي معاني عباراتهم|

Aug 03, 2019
Rating
starstarstarstarstar
مفاوضو ثورة أدعياء، جهلاء ناكوا أم حِلتها
by: Khalid


شباب الإنتفاضة السودانية ‫(Sudanese Intifada)‬ ليسوا جهلاء عاجزين الي هذا الحدّ الذي تظنون يا مفاوضين



لا أعتذر عن العنوان لأن هؤلاء الذين صعدوا بأنفسهم ليكونوا ممثلين للثورة ليزعموا انهم مفاوضون للثورة، إنبثقوا في ظروف الإحتجاجات السودانية (Sudanese Protests) قبل الأخيرة، ويستجيبوا لمناورات القتلة في المجلس العسكري والجنجويد والمطاولات لكسب الوقت، ثم لإرتكاب مجزرة القيادة لفك الإعتصام، أقول هؤلاء الممثلين في قوي الحرية والتغيير وما يُسمي تجمع المهنيين السودانيين هم فعلاً "ناكوا أم حِلة الثورة".

هذا التعبير "ناكوا أم حلتها" نستخدمه نحن الجيل القديم لندلل علي ان من يفعلون شيئاً لم يجيدوا فعله وسقطوا وأحبطوا أي مشروع يقودونه، او أي عمل يقومون به إحباطاً تاماً... هذا فقط شرح بسيط للأجيال الجديدة التي لا تعرف مثل هذه المصطلحات الشعبية القديمة.

هذه الأجسام السياسية التي أعتبرها الكثيرون حتي من جيل الشباب مستنيرة سياسياً وقانونياً ولها خبراتها السياسية والقانونية أثبتت من خلال قبولها بالجلوس الي المفاوضات مع نظام غير شرعي يمثِّله ما يُسمي المجلس العسكري، وهي تعلم انه مجلس إنبثق من النظام العسكري الديني (Military Religious Regime) المنهار، ومن خلال قبولها الجلوس حول طاولة مفاوضات مع القتلة الجنجويد (Janjaweed)، أثبتت انها لم تك تعلم حتي بان مجرد القبول بالجلوس مع أي جسم سياسي يمثِّل السلطة، ناهيك عن مجلس قتلة بجنجويدهم يمنحه الشرعية التي يفتقر إليها. لتبسيط شرح ذلك أقول بمجرد ان تقبل بالجلوس مع أي شكل لنظام غير شرعي فأنت تعطيه الشرعية.

لماذا؟

لأنك بالمنطق السليم وفي مثل هذا الظرف السياسي لا تفاوض أي تشكيل او أي جسم لا تعترف به. ولأنك حتي إذا لم تكن تعترف به، فإن مجرد الموافقة علي القبول تعطيه الإعتراف والتمثيل السياسي الذي يسعي اليه ليكون جزءاً من التركيبة السياسية. هذا أمر.

أما الأمر الآخر فهو انك تثبِّت هذا الإعتراف بتلك التركيبة السياسية أمام وسطاء، سعوا للمفاوضات مع مجلس القتلة العسكري بجنجويدهم، وتعطيهم شرعية وجود كتركيبة سياسية، ثم شرعية سياسية بعد ذلك كطرف أصيل في المشاركة في إدارة الأزمة يسيطر فعلياً علي الأمور، ويسعي لتثبيت سيطرته عبر الوساطة والمفاوضات. وبالتالي فانك بهذا النهج لا تعمل علي حلّ الأزمة، بل الي تعقيدها، خاصة مع وجود قوات عصابة الجنجويد (Janjaweed Banditry) التي تحرِّك كلّ الأمور من أجل القضاء عليك نهائياً، وهو قضاء تام علي الثورة السودانية (Sudanese Revolution) التي قدّمت في مجموعة المتضررين من النظام الشمولي الملايين من الشهداء والمعتقلين والمغتصبين والمشردين في أصقاع العالم.

المفاوضون بكل تأكيد لم يعلموا بكل هذا الذي ذكرته أعلاه عندما قبلوا بالجلوس الي المفاوضات وأعلنوا ذلك. أما إذا قالوا انهم كانوا يعلمون به، فتلك الطامة الأكبر. وحتي عندما قمت أنا الصحفي السوداني خالد محمد عثمان (Khalid Mohammed Osman) شخصياً بنصحهم، وحيث ظللت أكتوي بنيران التشرّد الطويل الذي إمتدّ لأكثر من ثلاثين عاماً، وبنيران الغضب من محاولات إفشال الثورة السودانية (Sudanese Rising) سنوات عجافا، وأؤكد لكم انني أول من فعل ذلك بتنبيههم الي هذه المسائل وقلت لهم اكثر من ذلك مثل ان الشرعية هي شرعية الثورة فقط وان المجلس العسكري ليست لديه شرعية، وهو يسعي اليها، وان مجرد قبول الجلوس الي المفاوضات يعطيه الشرعية التي يبحث عنها، ويعطيه الوقت ليفكر في أعمال أخري للقضاء علي الثورة (مجزرة القيادة)، ويعطيه شرعية الإفلات من العدالة والمحاسبة علي الجرائم بحصانة سياسية وحصانة دبلوماسية، ويمكِّنه من الحفاظ علي البنيات السياسية الأساسية لنظام الأخوان المسلمين والرجعيين، لإعادة إنتاج الأزمات والمشاكل السياسية السودانية (political problems in Sudan)، وعندما قلت لهم انكم ترتكبون جريمة وخيانة للثورة بذلك وان المستقبل لن يرحمكم، لم يمتثلوا ويعملوا بتلك النصائح، بل جلسوا وإستمروا في المفاوضات، ليتيحوا للقتلة فرصة المناورة وقطع المفاوضات وإرتكاب مجزرة القيادة وفضّ الإعتصام. حدث كلّ ذلك رغم انني نصحتهم بان يقوموا بدلاً عن التفاوض بإقتناص وعي الشارع السياسي لتصعيد المليونية بإستمرار لإخضاع القتلة لشروط الثورة السودانية (Sudanese Uprising).

لديكم تويتر فراجعوا هذه الهاشتاقات المبكرة التي كنت أول من أرسلها، حتي الي حسابات قوي التغيير وتجمّع المهنيين في تويتر، ثمّ بدأ بعض الزملاء هناك وفي وسائط تواصل إجتماعية أخري وفيديوهات ورسائل صوتية بعد ذلك يتحدثون عن نفس هذه الأمور الخاصة بالشرعية:

#الشرعية‪_‬شرعية‪_‬الثورة. ‫#‬الشرعية‪_‬هي‪_‬للثورة‪_‬فقط. #لا‪_‬شرعية‪_‬للمجلس‪_‬العسكري. ‫#‬نناضل‪_‬لا‪_‬نفاوض‪_‬قتلة. #نناضل_لا_نساوم. #لا‪_‬وساطة‪_‬علي‪_‬دم‪_‬الشهداء. #لن‪_‬نبيع‪_‬دم‪_‬الشهداء. #لن_نساوم_علي_دم_الشهداء. #ثورة_سودانية_شاملة. #لابديل_للدولة_العلمانية. #لا‪_‬تفاوض‪_‬مع‪_‬زُبالة. #لا تكن‪_‬زبالة‪_‬التاريخ. #مجلس‪_‬سيادة‪_‬مدني. ‫#‬مجلس‪_‬سيادة‪_‬بلا‪_‬عساكر. #لا‪_‬تجزئة‪_‬للسلطة‪_‬المدنية. ‫#‬لا‪_‬مشاركة‪_‬للسلطة‪_‬المدنية. #لا‪_‬سلطة‪_‬سيلسية‪_‬للجيش. #لا‪_‬لمشاركة‪_‬القتلة. #تسقط‪_‬الوساطات‪_‬العميلة. #لا‪_‬وساطة‪_‬علي‪_‬دم‪_‬الشهداء. #العدالة_الدولية_للمجزرة. #الجنجويد_مليشيات_إرهابية. #الجنجويد‪_‬مليشيات‪_‬مرتزقة. #الجنجويد‪_‬مليشيات‪_‬أجنبية. #الجنجويد‪_‬مليشيات‪_‬أخوان‪_‬مسلمين.
#عدالة‪_‬الثورة‪_‬للشهداء تعني القصاص. #من‪_‬لا‪_‬يكرم‪_‬نفسه‪_‬لا‪_‬يُكرم.

هذه الهاشتاقات المبكرة التي كنت أول من أرسلها، تأتي سابقة علي الخطوات الخاصة بالمفاوضات الخيانية، ويأتي بعضها في الجزء الأخير منها في تسلسل مع تطوّر المفاوضات منذ بدئها. وهناك الكثير مما نبّهت اليه لم يكن المفاوضون يدركونه وقتها، ويثبت جهلهم لأمور سياسية حيوية، سآتي اليها في التعليق القادم. ستجدونه في سياق هذه التعليقات السياسية.

حتي مفردات مثل "بناتي وأولادي" اتداولها كثيراً بدأ بعض الزملاء وحتي من افراد أجانب يدعمون الثورة يستخدمونها في رسائل لهم لشعوبهم.

لذا، يا بناتي وأولادي أنتم وحدكم وقود هذه الثورة، فحافظوا علي إمتدادها ولا تجعلوا أي قوي سياسية شيطانية مهما كان نوعها تسرقها منكم لصالح مصالح شخصية وجهوية وفئوية وحزبية ضيّقة الأفق، فقد إحترقنا وإحترق السودان بما فيه الكفاية منذ إستقلاله. وغداً سيحدثكم التاريخ من هو الأصيل في الثورة. أنتم الأصلاء.
النصر للجماهير ،،، خالد محمد عثمان


hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment114-comments.html: Invitation to Comment 114 Comments: Invitation to Comment 114 Comments: Sudanese young intifada August 2019, Khalid Mohammed Osman's English political quotes. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment114-comments.html: Invitation to Comment 114 Comments: Sudanese young intifada August 2019, Khalid Mohammed Osman's English political quotes.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment114-comments.html: Invitation to Comment 114 Comments: Invitation to Comment 114 Comments: Sudanese young protests August 2019, Khalid Mohammed Osman's English political quotes. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment114-comments.html: Invitation to Comment 114 Comments: Sudanese young protests August 2019, Khalid Mohammed Osman's English political quotes.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment114-comments.html: Invitation to Comment 114 Comments: Invitation to Comment 114 Comments: Sudanese young revolution August 2019, Khalid Mohammed Osman's English political quotes. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment114-comments.html: Invitation to Comment 114 Comments: Sudanese young revolution August 2019, Khalid Mohammed Osman's English political quotes.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment114-comments.html: Invitation to Comment 114 Comments: Invitation to Comment 114 Comments: Sudanese young rising August 2019, Khalid Mohammed Osman's English political quotes. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment114-comments.html: Invitation to Comment 114 Comments: Sudanese young rising August 2019, Khalid Mohammed Osman's English political quotes.

✌🏽 You are at Invitation to Comment 114 Comments: مفاوضو ثورة أدعياء، جهلاء ناكوا أم حِلتها.

✌🏽 Read the first comment in this sequence of commentaries at Invitation to Comment 114: الثورة السودانية ثورة شباب وهم وحدهم الذين يضحون وينتصرون ويقررون.

✌🏽 Subscribe to newsfeeds from HOA Political Scene Blog.

Click here to add your own comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation to Comment.

Return to الثورة السودانية ثورة شباب وهم وحدهم الذين يضحون وينتصرون ويقررون.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Sudanese Journalist, poet, write and human and political activist Khalid Mohammed Osman

Political Tragedy of Horn of Africa

Love in the Internet Time on iTunes

Rising of the Phoenix on iTunes

The French & Spanish Versions

You can work the French versions and the Spanish versions of the two books above with me on, one on one bases. Contact Us.

HOAs Political Poetry Imaged

I'll be thankful, if you get one of my books.

My Books!

Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.


Work From Home With SBI!