Comments for ما يُسمي لجان المقاومة الوهم الذين لا يعرفون حتي معاني عباراتهم

Average Rating starstarstarstarstar

Click here to add your own comments

Jul 16, 2019
Rating
starstarstarstarstar
رجاءً، فهم متطوِّر جداً لما يحدث في السودان، ورفض مستمر لأي بدائل تضرّ بالوطن
by: خالد محمد عثمان

نحن نسعي لفهم متطوِّر جداً للتطورات السياسية السودانية الراهنة في ظل ظروف وجود مجلس عسكري غير شرعي بجنجويده، وهو يُعلن الآن عن خفايا تكشف عما كان يخطط له عندما أوضح للوسطاء الإثيوبيين والأفارقة في لجنة الوساطة عن إستجابته للدعوة لعقد مفاوضات مع ممثلي الثورة السودانية لحلّ الأزمة السودانية. وما يعلنه الآن هو نفس المخطط الدنئ للسيطرة علي الأمور، ولحماية البنيات الأساسية للنظام الشمولي المنهار والذي إنبثق منه المجلس العسكري بجنجويده، وللإفلات من العدالة بالحماية التي تمنحها له الحصانة السياسية، وهو ما نبّهت اليه، وحذرت المفاوضين منه، وكتبت عنه لهم في تغريدات علي حساباتهم في تويتر مرفقاً ذلك بمراجع للتوضيح أكثر في صفحات مشهد القرن الافريقي السياسي. إذا راجعت ما أوضحته، ستكتشف انني أول من أوضح ذلك منذ ان تم نشر الخبر عن المفاوضات. وقبل الخبر كنت أرسل تغريدات بروابط علي الموقع تعلن الرفض للإستماع الي أي قول من مجلس القتلة، والي مواصلة تصعيد الثورة بالحركة الجماهيرية ونشاطاتها الجارية، وتطوير ذلك بمصاحبة آليات أخري لإسقاط هؤلاء المجرمين الأخوان المسلمين القتلة بجنجويدهم من عصابات المرتزقة وقُطّاع الطُرق، الذين يفتقرون الي أي ضمير إنساني.

عندما أقول أنا أول من أوضح ذلك، فذلك لا يعني انني أُشيد بنفسي، أو أعلن عن نفسي، إنما لتثبيت مواقف وطنية، لحرصي وفق مهنتي، وهي مهنة الشقاء والتعب، والتي من أدبياتها التوثيق، والحرص علي مصدر المرجعيات، والسبق الصحفي، وهذه مسائل تختص بالمهنية. ثانياً، عندما أقول انني أول من فعل هذا وهذا، فذلك لا يعني، انني أسعي للحصول علي أي مكسب خاص، أو منصب، فأنا زاهد تماماً عن هذه المسائل، وسعيد جداً بوضعي الحالي كصحفي حر، أملك حريتي الخاصة، وإنطلق بها في الطبيعة لأمارس عشقي لها وأغني للجمال والطبيعة والصفاء الإنساني، بعيداً عن هموم أي منصب مهما كان، فلا بديل عن هذه الحرية الشخصية، مع حرصي التام علي الإستمرار في نشاطاتي من أجل سودان حر، علماني، موحّد، حديث. هذا الهدف يريح ضميري جداً، وهو يكفي.

Jul 16, 2019
Rating
starstarstarstarstar
رد علي أخ نشط يشيد دائماً بالمفاوضين السودانيين، رغم عثراتهم المكلِّفة أرواحاً طاهرة
by: خالد محمد عثمان


قلت له في دسالة خاصة: انك تجهل خفايا السياسة السودانية والظواهر السياسية السودانية والأحداث الجارية الآن، لذلك أرجو ان تفهم ذلك جيداً وتكتب بناءً علي فهم متكامل وتشيد بمن تريد، فردّ قائلاً: انني لا يجب ان أحرمه من التعبير عن رأيه، فرددت عليه بالتالي:

* شكراً أخي، ليس حرماناً من إبداء رأي، لكن الرأي المبني علي معلومات ناقصة، والذي يري قصور المفاوضين وإعطائهم الشرعية لقتلة، يكون رأيا له معني مناقض، ولذلك يكون فيه نقاش لتصحيح وجهات النظر. إذا إتفقنا ان الإتفاق يعطي شرعية لقتلة في مجلس غير شرعي، وانا أتحدث عن قانون هنا، فان ذلك يعني ان الجهة التي أبرمت الإتفاق غير مؤهلة رغم وجود البروفيسورات فيها. سبحان الله. اريد اسألك سؤالا: كيف تعقد إتفاق مع اي تنظيم غير شرعي لتمنحه الشرعية بجنجويده، ثم ترفع مذكرات مثلا لمحكمة العدل والمنظمات لتطالب بمحاكمة قتلة؟ فقط انظر الي هذه التناقضات.

Jul 16, 2019
Rating
starstarstarstarstar
خلفية إعلان قوي الحرية والتغيير ‪-‬ Declaration of the Powers of Freedom and Change
by: Khalid Mohammed Osman

الخلفيات دائماً مهمة للوصول الي معرفة عميقة حول تكوين أي تنظيم، مهما كان نوعه‫.‬ وهنا أتحدث عن خلفيات قوي الحرية والتغيير ‫(Declaration of the Powers of Freedom and Change)‬، والتي يجب ان يطلق عليها الشباب الآن إسم ‫"‬إعلان الخريه والتعيير‫"‬، بعد إتفاق التراجع عن أهداف الثورة، الذي عقدوه مع قتلة مجلس أخوان مسلمين عسكري إنبثق من نفس التنظيم الإخطبوطي للأخوان المسلمين ‫(Muslim Brothers' Octopus in Sudan)‬ في حزب المؤتمر الوطني ‫(National Congress Party)‬، الذي قاده طريد العدالة الدولية عمر البشير ‫(Omar al-Bashir)‬، الذي تطلبه محكمة العدل الدولية ‫(International Criminal Court - ICC)‬ عن الإبادة، التي إرتكبها في دارفور ‫(Darfur)‬ بإستخدام نفس قوات المرتزقة الجنجويد ‫(Janjaweed)‬، التي تتمثَّل في المجلس العسكري، والتي إرتكبت إبادة 03 يونيو 2019 في القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة، التي أصبحت بعد فصل العناصر الوطنية منها قوات للأخوان المسلمين وعصابة النهب المسلح او عصابة قطاع الطرق الجنجويد ‫(Janjaweed Banditry).‬

الخلفية التي أتحدث عنها هنا هي خلفية، أو مرجعية التنظيمات الثورية التي نشأت في الفترة الأخيرة لتقود النضال ضد الأخوان المسلمين، سواء كانوا في حزب البشير الإخواني، أو حزب الترابي مؤسس الأخوان المسلمين في السودان (Muslim Brothers, Sudan) علي الطريقة المصرية، أو بتأثير الأخوان المسلمين المصريين في الأربعينات.، والذي قام حزبه المسمي في ذلمك الوقت الجبهة القومية الإسلامية (National Islamic Front ‪-‬ NIF) بالإنقلاب، بإستخدام عناصر الأخوان المسلمين في الجيش، وأتي بعمر البشير، ثم زعم الإنشقاق منه بحزب المؤتمر الشعبي السوداني (People's Conference Party, Sudan).

وأخص بالخلفية هنا إعلان قوي الحرية والتغيير (Declaration of the Powers of Freedom and Change)، فبقية الحركات الثورية، منها الكثيرون الذين لا يرضون عن إتفاق التراجع عن أهداف الثورة، بينما تمضي قوي الحرية والتغيير في تثبيت شرعية القتلة الممثلين في المجلس العسكري و (الجنجويد)، ومنحهم فرص الإفلات من العدالة، وهو الأمر المعروف بعد وجودهم في أي مجلس، خاصة مجلس السيادة، الذي ظلوا يوقفون المفاوضات بسبب خلافات حوله، حتي أجبروا قوي إعلان الحرية والتغيير علي قبول شروطهم. فأي ثورة هذه التي تقبل شروط قتلة؟

بالطبع الثورة لا تقبل، بل قبل بهذا الإتفاق الذي يجرد أي سوداني من كرامته وإرادته وأهدافه، المشاركون في المفاوضات.

خلفية قوي الحرية والتغيير (Declaration of the Powers of Freedom and Change) تكمن في انها إنبثقت من فعاليات كثيفة لتنسيقية المعارضة السودانية بجهازها القديم، ولقد تجمّعت في تلك التنسيقية أكثر من 130 منظمة معارضة سودانية في الداخل والمهجر تنادي بذهاب النظام الديكتاتوري في ذلك الوقت، ثم تطوّر العمل أكثر لتبرز قوي الحرية والتغيير، لتقود المرحلة الراهنة. من هنا فان الذين لا يوافقون علي التراجع ويعتبرون ان الإتفاق خروج عن أهداف الثورة، وانه يمكِّن القتلة من الحصول علي شرعية وفرص إفلات من العدالة، يتزايدون يوماً بعد يوم. وفي الواقع ان هذه اللجان المسماة بلجان المقاومة (Sudanese Resistance Committees) كانت دعوتنا الأولي بالتشديد عليها، ثم بدت تظهر بعد ذلك بيانات تحمل نفس إسم لجان مقاومة، مما يوحي بان هناك محاولة للتشويش علي عمل اللجان، أو انها أصبحت مضروبة ومخترقة، لذلك فإقترح تغيير إسم هذه اللجان الي لجان التحرير الثورية، أو إتخاذ اسم ثوري آخر مثل النُّمُور السودانية (Annumor AlSudanyah)، ثم البدء بما لدينا من عناصر وطنية لا علاقة لها بأخوان مسلمين، أو أحزاب طائفية سودانية (Sudanese Sectarian Parties)، أو أحزاب سياسية سودانية (Sudanese Political Parties) تمّ تنظيمها مؤخراً علي أسس عروبية شعوبية فشلت في بلدانها الأصلية وتسببت في حرق تلك البلدان. ولابد من العمل السرِّي في المقام الأول، بجانب إتخاذ الخطوات الخاصة بأي حركة علي الشارع، بجانب إعداد خاص، لا يتوفر المجال لإيضاحه هنا، ولديكم تفاصيله بعد الإنضمام الي النُّمُور السودانية (Annumor AlSudanyah).

النصر للجماهير،،، خالد محمد عثمان


hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment112-comments.html: Invitation to Comment 112 Comments: Any political agreement with TMC & Janjaweed killers is illegitimate. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment112-comments.html: Invitation to Comment 112 Comments: Any political agreement with TMC & Janjaweed killers is illegitimate.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment112-comments.html: Invitation to Comment 112 Comments: The political agreement with TMC & Janjaweed killers intends to offer the illegitimate military council the legitimacy it seeks. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment112-comments.html: Invitation to Comment 112 Comments: The political agreement with TMC & Janjaweed killers intends to offer the illegitimate military council the legitimacy it seeks.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment112-comments.html: Invitation to Comment 112 Comments: Sudanese conspiracy agreement with killers, what's next? hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment112-comments.html: Invitation to Comment 112 Comments: Sudanese conspiracy agreement with killers, what's next?

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment112-comments.html: Invitation to Comment 112 Comments: The Sudanese conspiracy agreement has created dazed & terrible situations. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment112-comments.html: Invitation to Comment 112 Comments: The Sudanese conspiracy agreement has created dazed & terrible situations.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment112-comments.html: Invitation to Comment 112 Comments: Even the Sudanese Resistance Committees became multiplied and infiltrated, after the Sudanese conspiracy agreement with the killers TMC and Janjaweed. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment112-comments.html: Invitation to Comment 112 Comments: Even the Sudanese Resistance Committees became multiplied and infiltrated, after the Sudanese conspiracy agreement with the killers TMC and Janjaweed.

Jul 12, 2019
Rating
starstarstarstarstar
حالة وجوم، حالة ذهول، حالة فجيعة، أم حالة غضب مكتوم؟
by: Khalid Mohammed Osman

دكتورة زينة علي: عاد النت ولم يعد الرفاق...

تعليق:

حالة ذهول من الإتفاق، أو تغيير مواقف، ربما وهذه قد تكون مصيبتنا في شمولية الفهم والوعي بشكل صحيح لما يتمّ التخطيط له من مؤامرات في الداخل للتمكين الفعلي الثاني للإخوان المسلمين بمنحهم شرعية وجود وشرعية إفلات من العدالة وبالتالي الإفلات من لقصاص... لا يمكن أبداً ان يدخل الي العقل اي تبرير للدخول في مفاوضات مع قتلة رغم تحذيرنا منها وفِي المضي لعقد إتفاق مع هؤلاء القتلة رغم شرحنا لفرص الإستفادة من الإتفاق لإنجاز تشريعات الإفلات من العدالة... انا والله لا ادري كيف يمكن ان يفوت علي اَي شخص في هذه الثورة فهم هذه المسألة الواضحة جداً... وكمان يتحدثون عن توحيد الخطاب السياسي بين القتلة والمفاوضين! هل نحن فعلاً نعيش في زمان المحنة والمصيبة التي ألمّت بنا بسبب من فوضتهم الثورة للتصرّف بإسمها؟
ليس هذا فحسب، بل حتي لجان المقاومة التي كنّا يا دكتورة من الأوائل الذين اقترحوها وأسهموا في تبلورها أصبحت مضروبة ببعض الذين يستخدمون نفس التسمية لإصدار بيانات تدعم اتفاق الخروج عن أهداف الثورة وتبرر له بالفول انه مرحلة من مراحل اكتمال الثورة. كيف يمكن ان تكون هذه مرحلة وهي مبنية علي أساس إتفاق مع جنجويد ومجلس عسكري من الكيزان القتلة وهو مجلس لا يملك اي شرعية لفرض شروطه علي الثورة؟

انا في حالة ألم وغضب عظيمين وأتمني ان تكون حالة ذهول لنعمل علي اخراج رفاقنا منها مجدداً، كما فعلنا من قبل.

النصر للجماهير،،، خالد محمد عثمان


hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment112-comments.html: Invitation to Comment 112 Comments: The Sudanese revolution won't be dumped by false agreement with the killers TMC and Janjaweed. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment112-comments.html: Invitation to Comment 112 Comments: The Sudanese revolution won't be dumped by false agreement with the killers TMC and Janjaweed.

✌🏽 You are at Invitation to Comment 112 Comments: ما يُسمي لجان المقاومة الوهم الذين لا يعرفون حتي معاني عباراتهم.

✌🏽 Read the comment at Invitation to Comment 112: ما يُسمي لجان المقاومة الوهم الذين لا يعرفون حتي معاني عباراتهم.

✌🏽 Read the entry page at Sudanese Political Conspiracies.

✌🏽 Subscribe to the newsfeeds of the HOA Political Scene Blog.

✌🏽 Subscribe to HOA Political Scene Newsletter.

✌🏽 Get the most inspirations to understand behind the scene schemes against you & be part of Annumor AlSudanyah.

✌🏽 Sudanese maps at:

Comments on Sudan| South Sudan| Sudan| Sudanese Arabic Political Articles| Sudanese Cultural Forums| Sudanese Economical Forums| Sudanese Forum| Sudanese Forums| Sudanese Online| Sudanese Political Articles| Sudanese Regime's Political Crimes| Sudanese Regional Politics| Sudan Online| Write about Sudan|

✌🏽 Sudanese revolution at:

Sudanese Intifada| Sudanese Protests| Sudanese Revolution| Sudanese Rising| Sudanese Uprising|

✌🏽 Sudanese Sequence of political articles at:

Janjaweed| Janjaweed Banditry| Sudanese Abilities| Sudanese Absence| Sudanese Abuse| Sudanese Alarm| Sudanese Political Alarm| Sudanese Alerts| Sudanese Political Alerts| Sudanese Allegations| Sudanese Political Allegations| Sudanese Claim| Sudanese Political Claim| Sudanese Conspiracies| Sudanese Genocide| Sudanese Political Genocide| Sudanese Indictment| Sudanese Political Indictment| Sudanese Intrigues| Sudanese Political Intrigues| Sudanese Weakness| Sudanese Political Weakness|

✌🏽 Sudanese newest commentaries at:

Invitation to Comment 106: فشل الفعاليات السياسية الشعبية لإسقاط النظام السوداني| Invitation to Comment 107: لماذا فشلت النشاطات السودانية في إسقاط النظام السوداني الشمولي?| Invitation to Comment 108: فشل النخب السودانية السياسية الحاكمة سابقاً| Invitation to Comment 109: تناقضات ممثلي الثوار السودانيين تفيد المجلس العسكري الإنتقالي| Invitation to Comment 110: حميدتي رئيساً للسودان ببيعة سعودية رأسمالها مرتزقة حرب اليمن ومصالح أخري.

Jul 09, 2019
Rating
starstarstarstarstar
كيف نفهم إتفاق مفاوضي الثورة السودانية مع القتلة الجنجويد والمجلس العسكري؟
by: Khalid Mohammed Osman


أولاً لابد ان تعرف ان أي إتفاق سياسي مهما كان مع أي تكوين غير شرعي يمنحه الشرعية التي يسعي لتثبيتها في المقام الأول، تمهيداً لما سوف يفعل بعد ذلك من خلال مخططاته، أو لإحراز مكاسب، والمكاسب هنا ليست سياسية فقط، أي خاصة بالإستمرار في الوجود وبناء نفسه كتكوين أخوان مسلمين.

ثانياً، لابد ان تعرف ان أي إتفاق يمنح القتلة في أي تكوين سياسي كانوا، فرصة جديدة للحياة والإنتعاش والإفلات من العدالة والقصاص علي الجرائم التي إرتكبوها في حق الشعب السوداني، وما يزالون يرتكبونها، عبر تشريعات لهم وعبر الحماية السياسية التي يحصلون عليها بموجب ما يتمخّض عن الإتفاق.

فقط هاتان النقطتان تكشفان إما جهل مفاوضي قوي الحرية والتغيير وتجمّع المهنيين السودانيين لهما، أو علمهما بهما، وبالتالي نتيجة للعلم يصبح الإتفاق إتفاق خيانة لا يمثِّل الثورة وأهدافها.

ثالثاً، يمهد الإتفاق لعودة السودان القديم وإعادة الأزمات السابقة وذلك بحكم تشريع وجود القتلة الكيزان في الحياة السياسية. وليس الكيزان وحدهم، بل هو يمنح الأحزاب الطائفية فرصة جديدة للحياة والنمو مجدداً، وتعرفون ماذا يعني ذلك.

أتمني ان يكون ذلك قد إتضح لك عزيزي القارئ، وهو ما ظللت أحذّر منه منذ ان أعلنوا عن التوصل الي مفاوضات مع الجنجويد والمجلس العسكري، وحيث طللت أقول اننا نرفض الجلوس مع قتلة لا يملكون الشرعية وحيث ان الشرعية هي شرعية الثورة، ولم يقل أي شخص مثل هذا التوصيف قبلي، ثم بدأت بعض المجموعات تكتب عن ذلك فيما بعد. ولقد وصل لعلم مفاوضي الثورة كلّ ذلك، حتي من خلال تغريدات لحساباتهم في تويتر، بالتوجّه الي التوقف عن المفاوضات ولم يتوقفوا، بل فرملوا الثورة، في غضون ذلك، في الوقت الذي كنّا فيه سنصل بالمليونية الي الإنتصار.

بل قبل المليونية بكثير، ظللت اقول اننا بعد ان حرّكنا الشارع عدّة مرات من قبل وفشلنا، لابد لنا في هذه المرّة الأخيرة من الإتفاق علي ثلاث آليات أساسية، قبل تحريك الشارع في أي مظاهرات.، وقد كنت بحكم مهنتي الصحفية وخبراتي السياسية الطويلة أقرأ مؤشرات الوضع السياسي العام، وإستكنه نتائج عدم التخطيط الكامل السليم للثورة.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment112.html: Invitation to Comment 112: The Sudanese revolution has dumped by false agreement with the killers TMC and Janjaweed. How could original political powers sign such agreement with killers? hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment112.html: Invitation to Comment 112: The Sudanese revolution has dumped by false agreement with the killers TMC and Janjaweed. How could original political powers sign such agreement with killers?

ولهذا ظللت أقول ان من تولوا قيادة الثورة لديهم جهل سياسي، وإستراتيجي، وتكتيكي، وتشريعي فظيع. هم لا يمنحون القتلة فقط فرصة جديدة للحياة والعودة اقوياء ليظل احتلال الجنجويد للسودان، بل يمنحونهم الحماية السياسية من المحاسبة وهذه مسألة لم يفطن اليها احد قبل كتابتي للعديد من المقالات في مشهد القرن الافريقي السياسي، وإصداري هذا المنشور. وكما أوضحت في العديد من المقالات وفِي توجيهاتي للثوار، منذ أول ثورة، ونقدي أخيراً للقيادة المزعومة التي يسهل عليها بيع المبادئ بثمن بخس للوصول الي المناصب. وهذا الاتفاق يتمّ علي حساب دم الشهداء. وقولهم بان الإتفاق مرحلة من مراحل اكتمال الثورة غير منطقي، بل هو تراجع واضح عن أهداف الثورة وعبثاً يحاول المفاوضون التنصل عن أخطائهم وعن بيعهم الثورة لقتلة في مجلس غير شرعي بمنحه الشرعية من خلال المفاوضات ومن خلال الوجود في مجلس سيادي، ولما كنت اول من رفض التفاوض مع قتلة في وقت لم يعلن فيه احد ذلك غيري ودكتورة زينة علي في مجموعتها وعدد قليل من مجموعات أخري، فنحن نعتبر هذه اللغة الركيكة العاجزة عن التبرير السليم للقبول بشروط قتلة علي حساب الثورة هي التعبير الصحيح عن بيعهم الثورة للقتلة الجنجويد. ونقول انهم عبر مؤهلين لا سياسيا ولا باي وسيلة لقيادة الثورة. ونطالب الشباب الثوري الحقيقي بايقاف هذا الإتفاق الدنئ المتخاذل من خلال رفضه والثورة المستمرة وإعلان ان شباب الثورة يرفض الإتفاق وهو مستعد لتقديم المزيد من الشهداء في سبيل تحرير الوطن من الجنجويد والكيزان.


✌🏽 You are at Invitation to Comment 112 Comments: ما يُسمي لجان المقاومة الوهم الذين لا يعرفون حتي معاني عباراتهم.

✌🏽 Read the comment at Invitation to Comment 112: ما يُسمي لجان المقاومة الوهم الذين لا يعرفون حتي معاني عباراتهم.

✌🏽 Read the entry page at Sudanese Political Conspiracies.

✌🏽 Subscribe to the newsfeeds of the HOA Political Scene Blog.

✌🏽 Subscribe to HOA Political Scene Newsletter.

✌🏽 Get the most inspirations to understand behind the scene schemes against you & be part of Annumor AlSudanyah.

✌🏽 Sudanese maps at:

Comments on Sudan| South Sudan| Sudan| Sudanese Arabic Political Articles| Sudanese Cultural Forums| Sudanese Economical Forums| Sudanese Forum| Sudanese Forums| Sudanese Online| Sudanese Political Articles| Sudanese Regime's Political Crimes| Sudanese Regional Politics| Sudan Online| Write about Sudan|

✌🏽 Sudanese revolution at:

Sudanese Intifada| Sudanese Protests| Sudanese Revolution| Sudanese Rising| Sudanese Uprising|

✌🏽 Sudanese Sequence of political articles at:

Janjaweed| Janjaweed Banditry| Sudanese Abilities| Sudanese Absence| Sudanese Abuse| Sudanese Alarm| Sudanese Political Alarm| Sudanese Alerts| Sudanese Political Alerts| Sudanese Allegations| Sudanese Political Allegations| Sudanese Claim| Sudanese Political Claim| Sudanese Conspiracies| Sudanese Genocide| Sudanese Political Genocide| Sudanese Indictment| Sudanese Political Indictment| Sudanese Intrigues| Sudanese Political Intrigues| Sudanese Weakness| Sudanese Political Weakness|

✌🏽 Sudanese newest commentaries at:

Invitation to Comment 106: فشل الفعاليات السياسية الشعبية لإسقاط النظام السوداني| Invitation to Comment 107: لماذا فشلت النشاطات السودانية في إسقاط النظام السوداني الشمولي?| Invitation to Comment 108: فشل النخب السودانية السياسية الحاكمة سابقاً| Invitation to Comment 109: تناقضات ممثلي الثوار السودانيين تفيد المجلس العسكري الإنتقالي| Invitation to Comment 110: حميدتي رئيساً للسودان ببيعة سعودية رأسمالها مرتزقة حرب اليمن ومصالح أخري.

Click here to add your own comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation to Comment.

Return to ما يُسمي لجان المقاومة الوهم الذين لا يعرفون حتي معاني عباراتهم.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Sudanese Journalist, poet, write and human and political activist Khalid Mohammed Osman

Political Tragedy of Horn of Africa

Love in the Internet Time on iTunes

Rising of the Phoenix on iTunes

The French & Spanish Versions

You can work the French versions and the Spanish versions of the two books above with me on, one on one bases. Contact Us.

HOAs Political Poetry Imaged

I'll be thankful, if you get one of my books.

My Books!

Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.


Work From Home With SBI!