Comments for ما يُسمي قوي الحرية والتغيير باعت الثورة ودم الشهداء معاً للعسكر القتلة بجنجويدهم من أجل السلطة

Average Rating starstarstarstarstar

Click here to add your own comments

Sep 18, 2019
Rating
starstarstarstarstar
شبابنا "بنات وأولاد" لن يسمحوا بإستمرار مؤامرة قوي الحرية والتغيير
by: خالد محمد عثمان


من الغريب جداً ان تظن قوي الحرية والتغيير "قحت" بهذه المدنية التي نصفها بالمفتعلة، او المضروبة، انها تستطيع البدء في معالجة القضايا السياسية، والإقتصادية، والتعليمية، والصحية، والإدارية، والأقليمية التي ظلّت تتراكم طوال الثلاثين عاماً من دكتاتورية النظام الشمولي، الذي كان يقوده المجرم السفاح عمر البشير (Omar al Bashir)، في ما سُمي حزب المؤتمر الوطني (National Congress Party)، وهو إحدي أحزاب الأخوان المسلمين، جناح السودان (Muslim Brothers, Sudan)، لاسيما وان قوي الحرية والتغيير "قحت" تعلم تماماً انه قد ترك بقاياه ليستمروا في مؤامراتهم، علي الصعيد الأول بالتمكين مرّة أخري لرموزهم من الإستمرار في السلطة، والهروب من العدالة المحلية، والعدالة الدولية، وإعادة البناء التنظيمي، وعلي الصعيد الثاني إحباط أي مشروع للثورة القومية الشاملة والجذرية، بمساعدة الأحزاب الطائفية السودانية (Sudanese Sectarian Parties)، ومساعدة الأحزاب السياسية السودانية (Sudanese Political Parties) الهامشية الأخري، التي لا تطمح لغير الوصول الي السلطة. إحباط مشروع الثورة الماثل يتمثّل في ان هذه الطغمة من القتلة المجرمين الذين تساعدهم قوي الحرية والتغيير "قحت" بالتثبيت في السلطة لتنفيذ باقي الخطط، بدلاً عن عزل ومحاكمة هذه العصابة من الأخوان المسلمين، يتم بصورة مستمرة، عبر الوسائل التي أتاحتها قوي الحرية والتغيير "قحت" لهم. وكأنها لا تعلم بقدرة هذا الحزب الأخطبوطي للأخوان المسلمين (Muslim Brothers' Octopus in Sudan) علي التلوّن والتآمر ليظل لاعباً أساسياً في الساحة السياسية السودانية.

لقد مهدت لهم قوي الحرية والتغيير "قحت" الطريق مجدداً ليمارسوا كلَّ الأدوار الخبيثة، التي عُرفوا وتميزوا بها، وفعلاً جعلتهم أقوياء بهذا الإتفاق الدنئ، الذي يخرج عن كل أخلاقيات العمل الثوري، ليعيدوا السودان الي مربع التخلُّف، الذي عاش فيه طوال الثلاثين عاماً من حكم الأخوان المسلمين "الكيزان".

وكأن قوي الحرية والتغيير "قحت" لا تعلم ان وعياً هائلاً قد حدث في أوساط الكثيرين من الشباب الثائرين، الذين أشعلوا هذه الثورة، ليؤكدوا لنا ان شبابنا "بنات وأولاد" ما يزالون بخير، وانهم يدركون تماماً ألاعيب جماعة الأخوان المسلمين القتلة، من زمرة نظامهم وأذناب هذا النظام المستمرين في السلطة الحالية، ويعلمون من هم الثوار حقيقة في أوساطهم، ومن هم الذين يستغلون الثورة، التي قدموا لها أرواحهم، للوصول الي السلطة. وهم بطبيعة الحال لن يسمحوا بهذا طال الزمن، أم قصُر.

النصر للجماهير،،، لكم بناتي وأولادي

والدكم خالد محمد عثمان


* مراجع لفهم هذه المداخلة:

Invitation to Comment 108: فشل النخب السودانية السياسية الحاكمة سابقاً| Invitation to Comment 109: تناقضات ممثلي الثوار السودانيين تفيد المجلس العسكري الإنتقالي| Invitation to Comment 110: حميدتي رئيساً للسودان ببيعة سعودية رأسمالها مرتزقة حرب اليمن ومصالح أخري| Invitation to Comment 111: إتفاق الخيانة الوطنية بين مفاوضي الثورة والقتلة| Invitation to Comment 111 Comments: إتفاق الخيانة الوطنية بين مفاوضي الثورة والقتلة| Invitation to Comment 112: ما يُسمي لجان المقاومة الوهم الذين لا يعرفون حتي معاني عباراتهم| Invitation to Comment 112 Comments: ما يُسمي لجان المقاومة الوهم الذين لا يعرفون حتي معاني عباراتهم| Invitation to Comment 113: المشاكل السياسية الكينية| Invitation to Comment 114: الثورة السودانية ثورة شباب وهم وحدهم الذين يضحون وينتصرون ويقررون| Invitation to Comment 114 Comments: مفاوضو ثورة أدعياء، جهلاء ناكوا أم حِلتها| Invitation to Comment 115: محاولة إغتيال الثورة السودانية بالإتفاق السياسي لإنشاء هياكل ومؤسسات الحكم| Invitation to Comment 115 Comments: محاولة إغتيال الثورة السودانية بالإتفاق السياسي لإنشاء هياكل ومؤسسات الحكم| Invitation to Comment 116: ثُلّةُ المتهافتين علي السلطة ليسوا ثواراً وهم يبتلعون الثورة| Invitation to Comment 116 Comments: ثُلّةُ المتهافتين علي السلطة ليسوا ثواراً وهم يبتلعون الثورة| Invitation to Comment 117: ما يُسمي قوي الحرية والتغيير باعت الثورة ودم الشهداء معاً للعسكر القتلة بجنجويدهم من أجل السلطة| Invitation to Comment 117 Comments: ما يُسمي قوي الحرية والتغيير باعت الثورة ودم الشهداء معاً للعسكر القتلة بجنجويدهم من أجل السلطة| Invitation to Comment 118: بقية نشرة مشهد القرن الافريقي السياسي ٥٣|

Aug 18, 2019
Rating
starstarstarstarstar
يا شباب والله ضيعوا الثورة ولازم نستعيدها
by: محمد حسن


غايتو ناس الحرية والتغيير ديل ضيعوا الثورة وشيعتها حتي لجان مقاومة وهم زي ما بتقول بقت مضروبة بعناصر بس شايفة انو ناس الحرية والتغيير ديل بيعملوا صاح مع انو كل قفزة عن أهداف الثورة في الاتفاق تدل علي انو ما في طريقة عشان ينجزو بيها اي نص، حسب ما قرأت في الاتفاق وحول الاتفاق من شرح اقنعني تمام انو نحنا لازم نتلم وكل زول ضد الاتفاق دا لازم يتعلم ويعمل معانا هنا.




✌🏽 You are at Invitation to Comment 117 Comments: ما يُسمي قوي الحرية والتغيير باعت الثورة ودم الشهداء معاً للعسكر القتلة بجنجويدهم من أجل السلطة.

✌🏽 Read the comment at Invitation to Comment 117: ما يُسمي قوي الحرية والتغيير باعت الثورة ودم الشهداء معاً للعسكر القتلة بجنجويدهم من أجل السلطة.

✌🏽 Read the Arabic entry page at Sudanese Political Conspiracies.

✌🏽 Read the English entry page at Sudanese Conspiracies.

✌🏽 Subscribe to newsfeeds from HOA Political Scene Blog.

✌🏽 Subscribe to HOA Political Scene Newsletter.

✌🏽 Inspire & be part of Annumor AlSudanyah at Sudanese People's Tigers Front.

Aug 10, 2019
Rating
starstarstarstarstar
أتفق معك تماما
by: زاهر

كل الذي قرأته هنا صحيح، وأنا أتفق معك تماما. المجموعات الممثّلة في قوي الحرية والتغيير هي ذات المجموعات التي كانت تفاوض النظام الشمولي السابق، وما تزال تسعي للسلطة، وتلك المجموعات التي كانت تفاوض النظام الشمولي علي المشاركة في السلطة سقطت منذ ذلك الوقت، الا ان الفرصة سنحت لها بالتواجد في أساط هذه القوي الهشّة، وذلك يعني انها مستعدة لتبيع كل الوطن في سبيل مصالحها. اما المجموعات الجديدة التي إنضمت اليها فقد تمّ اللعب عليها بشعارات الثورة البراقة، والتمويه الواضح. وهي التي منحتهم ثقلا نوعيا للصعود. لكن كما تقول بمجرد ان قبلوا بالوساطة التي وصفتها بالعميلة، ووافقوا علي المفاوضات مع القتلة في المجلس العسكري وجنجويدهم، كما تقول، فقد سقطوا سقوطا وطنيا فظيعاً. لا يمكن لأي جهة مهما كان نوعها ان تلعب بمصير السودان هكذا. وسنظل نعارض ذلك حتي اذا انجزوا حكومتهم بالصيغ التي يفكرون بها، طالما هم فعلاً ثبّتوا وجود القتلة بالاتفاقية التي نرفضها. ولا ادري كيف يمكن ان تعنيهم مصالحهم السياسية هكذا فيغضون الطرف عن حقيقة انهم يساعدون القتلة بهذه الأساليب.

Aug 07, 2019
Rating
starstarstarstarstar
كيف تقرأ التعليقات السياسية بتتابع؟
by: Khalid

الإجابة علي هذا السؤال مهمة جداً لأنك لن تفهم الموضوع بشكل كامل، إذا كنت لا تعرف نظام القراءة هنا. أي شئ في هذه الدنيا له نظام خاص به، حتي الأمور البسيطة الضرورية للحياة، مثل الأكل والشرب والإسترخاء.

لتفهم الموضوع بشكل جيّد، لابد من ان تبدأ بأول تعليق سياسي في سلسلة التعليقات السياسية في هذه الصفحة. يمكن ان تحدِّد ذلك بالتاريخ، أو فقط تنزل لآخر تعليق، وحيث انه سيكون الأول، لأن ترتيب التعليقات السياسية هنا تصاعدياً، يبدأ من القديم الي الجديد.

Click here to add your own comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation to Comment.

Return to ما يُسمي قوي الحرية والتغيير باعت الثورة ودم الشهداء معاً للعسكر القتلة بجنجويدهم من أجل السلطة.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Sudanese Journalist, poet, write and human and political activist Khalid Mohammed Osman

Political Tragedy of Horn of Africa

Love in the Internet Time on iTunes

Rising of the Phoenix on iTunes

The French & Spanish Versions

You can work the French versions and the Spanish versions of the two books above with me on, one on one bases. Contact Us.

HOAs Political Poetry Imaged

I'll be thankful, if you get one of my books.

My Books!

Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.


Work From Home With SBI!