تجمع المهنيين السودانيين في موكب ثورة ديسمبر ٢٠١٨م

by تجمع المهنيين السودانيين
(الخرطوم)

Invitation to Comment 80: Sudanese December 2018 Intifada 132.

Invitation to Comment 80: Sudanese December 2018 Intifada 132.

Invitation to Comment 80: Sudanese December 2018 Intifada 132.
Invitation to Comment 80: Sudanese December 2018 Revolution 133.
Invitation to Comment 80: Sudanese December 2018 Protests 134.
Invitation to Comment 80: Sudanese December 2018 Uprising 135.



في اطار ثورة ديسمبر ٢٠١٨م للإطاحة بالنظام الديكتاتوري العسكري الديني (Military Religious Regime)، الذي يقوده رئيس ما يُسمي بحزب المؤتمر الوطني (National Congress Party) الحاكم بقيادة عمر البشير (Omar al Bashir) طريد العدالة الدولية الممثّلة في محكمة العديل الدولية (ICC)، أصدر تجمع المهنيين السودانيين بياناً هاماً لجماهير الشعب السوداني منوهاً بضرورة توحد الإرادة لإسقاط النظام العسكري الذي جاءت به ما يُسمي بالجبهة القومية الإسلامية (NIF) بإنقلابها في عام 1989م، تنفيذاً لسياسة حرق المراحل السياسية لاستمرار الأخوان المسلمين في السلطة في السودان، ووفقاً لما اسميته بسياسة الأذرعة الأخطبوطية (Muslim Brothers' Octopus in Sudan) لتنظيم الأخوان المسلمين في السودان (Muslim Brothers, Sudan).

جاء بيان تجمع المهنيين السودانيين في إطار ثورة ديسمبر ٢٠١٨م كالتالي:

جماهير الشعب السوداني:

تحية الصمود والنضال والبسالة، وأنتم تواصلون تقديم الدروس الواحد تلو الآخر، بالتزامكم بسلمية الاحتجاج والتظاهر، في سبيل اقتلاع حقوقنا، وتحقيق آمالنا جميعاً. إن كلفة استخدام النظام للعنف والرصاص والقتل، كوسيلة لإسكات أصوات الحرية، يعجّل بارتفاع وتصاعد المطالبات الشعبية، وتوحيد الجميع خلفها. المطالبات وصلت اليوم إلى مطلب عريض واحد ألا وهو رحيل النظام فوراً.

إن أرواح المواطنين، الذين خرجوا للشوارع بأصواتهم السلمية، المطالبة بالخبز والحرية والعيش الكريم، والتي أزهقها النظام بكل صلف وتجبر، تضعنا في مواجهة مباشرة مع ضمائرنا، وتجبرنا على أن نتخطى مطالبنا الفئوية والمهنية الخاصة، فإما أن ننتصر لذواتنا ولجموع الشهداء والجرحى والمصابين وأهاليهم، بزوال هذا النظام ومحاكمة كل مرتكبي جرائمه، أو أن نُهزم جميعاً وإلى الأبد.

جماهير المهنيين:

تجمع المهنيين السودانيين يؤكد إنه من الشعب ومن أجله، ويعلن التزامه بالخيارات والاتفاقات الشعبية العريضة، التي هتف بها الجميع في كل ربوع السودان، وهم يؤكدون خيارهم الأوحد والوحيد ( حرية، سلام، وعدالة، والثورة خيار الشعب).

وبناءً على ذلك، فإننا ندعو جميع جماهيرنا، في القطاعات المهنية والعمالية المختلفة، وجميع جماهير الشعب السوداني، إلى مواصلة التواجد اليومي والمستمر، في شوارع وميادين البلاد المختلفة، تظاهراً واحتجاجاً، إلى حين الانتصار القريب، والذي سنحققه جميعاً بتماسكنا وعملنا الموحد والمشترك، فاليوم وبوحدتنا صفاً واحداً، نستطيع أن نقول بكل قوة وثقة (ارحل) لرجل واحد، دُفعت في سبيل بقائه الممتد لثلاثة عقود هو وزبانيته، أثماناً باهظةً، من مقدرات وثروات وأرواح الأمة السودانية العريقة.

جماهير المهنيين والعمال:

نُعلن في تجمع المهنيين تصعيد خطواتنا الجماعية ،انتصاراً لمطالب الشعب السوداني، وذلك عبر ترتيبات جديدة تعلن ( خلال هذا اليوم) بخصوص الحشد الجماهيري المعلن مسبقاً، والذي نؤكد على قيامه في نفس الزمن.
كما نعلن عن سلسلة متوالية من الإضرابات في القطاعات المهنية، نسعى عبرها إلى شلّ دولاب العمل الحكومي، وإيقاف موارده، التي يستخدمها في قتل وقمع الشعب السوداني، حيث سنبدأ هذه السلسلة اعتباراً من صباح الإثنين ٢٤ ديسمبر ٢٠١٨م، عبر إضراب الأطباء المفتوح، عن الحالات الباردة في كل ولايات السودان، مع استمرار وزيادة التغطية المكثفة لأقسام الطوارئ والإصابات، وزيادة التواجد في الميادين والساحات، عبر فرق الطوارئ التطوعية، التي باشرت العمل عبر جسمي الأطباء، المنضويين تحت مظلة تجمع المهنيين، وذلك للقيام بالمهمات الإسعافية، التي رفعت الدولة اليد عنها تماماً، لتقتل المزيد من أبناء وطننا.

إعلام التجمع
٢٣ ديسمبر ٢٠١٨


hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment80.html: Invitation to Comment 80: Political statements on December 2018 intifada in Sudan وهل تعرف المعارضة السودانية ما تريد؟

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment80.html: Invitation to Comment 80: Political statements on December 2018 revolution in Sudan وهل تعرف المعارضة السودانية ما تريد؟

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment80.html: Invitation to Comment 80: Political statements on December 2018 protests in Sudan وهل تعرف المعارضة السودانية ما تريد؟

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment80.html: Invitation to Comment 80: Political statements on December 2018 uprising in Sudan وهل تعرف المعارضة السودانية ما تريد؟

* You are at Invitation to Comment 80: تجمع المهنيين السودانيين في موكب ثورة ديسمبر ٢٠١٨م .

* Read the entry page at Da Shino in Sudan.

* Read Arabic HOA Political Scene & please respond to the HOA Calls.

* Subscribe to HOA Political Scene Newsletter.

* Read the HOA Political Scene Blog from within your favourite email service, such as Google, Yahoo, Bing.

* Sudanese main maps at:

Comments on Sudan| South Sudan| Sudan| Sudanese Arabic Political Articles| Sudanese Cultural Forums| Sudanese Economical Forums| Sudanese Forum| Sudanese Forums| Sudanese Online| Sudanese Political Articles| Sudanese Regime's Political Crimes| Sudanese Regional Politics| Sudan Online| Write about Sudan|

* More topics at:

Invitation to Comment: Invitation to Comment 70: الحزب الشيوعي السوداني ماله?| Invitation to Comment 71: دا شنو دا في السودان?| Invitation to Comment 72: من هم "الجلابة"?| Invitation to Comment 72: Comments من هم "الجلابة"?| Invitation to Comment 73: Political statements on December 2018 demonstrations in Sudan بيانات سودانية سياسية شعبية في اطار مظاهرات ديسمبر 2018م| Invitation to Comment 73: Political statements on December 2018 demonstrations in Sudan بيانات سودانية سياسية شعبية في اطار مظاهرات ديسمبر 2018م Comments| Invitation to Comment 74: إنتفاضة 19 ديسمبر 2018م تدقّ أبواب القصر الجمهوري السوداني| Invitation to Comment 74: Comments: إنتفاضة 19 ديسمبر 2018م تدقّ أبواب القصر الجمهوري السوداني| Invitation to Comment 75: رصد الحراك الثوري السوداني في جمعة الشهدا۽ في ١٢ ديسمبر ٢٠١٨م| Invitation to Comment 76: من زول سوداني نقي قلبه علي ثورة ديسمبر ٢٠١٨م باللغة السودانية| Invitation to Comment 77: وثيقة تعاهد المناضلين السودان لتحرير السودان في اطار مظاهرات ديسمبر ٢٠١٨م| Invitation to Comment 78: إعلان تأسيسي لمنسقية الإنتفاضة السودانية في اطار ثورة ديسمبر ٢٠١٨م| Invitation to Comment 79: وهل تعرف المعارضة السودانية ما تريد؟| Invitation to Comment 81: عارف بيحصل شنو، إذا ما نجحت مظاهرات ديسمبر ٢٠١٨م في السودان؟|

Click here to post comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation to Comment.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks





Sudanese Journalist, poet, write and human and political activist Khalid Mohammed Osman

Political Tragedy of Horn of Africa

Love in the Internet Time on iTunes

Rising of the Phoenix on iTunes

The French & Spanish Versions

You can work the French versions and the Spanish versions of the two books above with me on, one on one bases. Contact Us.

HOAs Political Poetry Imaged

Up, you can like, pin, share and enjoy Arabic poetry on beautiful images.

Down, you can get the books and enjoy reading poetry, politics and stories.

My Books!

Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.




Work From Home With SBI!