بيانات سودانية سياسية شعبية في اطار مظاهرات ديسمبر ٢٠١٨م

by خالد محمد عثمان

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment73.html: Invitation to Comment 73: بيانات سودانية سياسية شعبية في اطار مظاهرات ديسمبر 2018م Political statements on December 2018 demonstrations.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment73.html: Invitation to Comment 73: بيانات سودانية سياسية شعبية في اطار مظاهرات ديسمبر 2018م Political statements on December 2018 demonstrations.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment73.html: Invitation to Comment 73: بيانات سودانية سياسية شعبية في اطار مظاهرات ديسمبر 2018م Political statements on December 2018 demonstrations.
hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment73.html: Invitation to Comment 73: بيانات سودانية سياسية شعبية في اطار مظاهرات ديسمبر 2018م Political statements on December 2018 uprising.
hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment73.html: Invitation to Comment 73: بيانات سودانية سياسية شعبية في اطار إنتفاضة ديسمبر 2018م Political statements on December 2018 intifada.
hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment73.html: Invitation to Comment 73: بيانات سودانية سياسية شعبية في اطار إحتجاجات ديسمبر 2018م Political statements on December 2018 protest.



سجلت البيانات السودانية السياسية الشعبية في اطار مظاهرات ديسمبر 2018م، وحققت التعبئة القصوي لخروج كامل الجماهير السودانية الي الشارع في كل أنحاء السودان، مما أظهر إستفتاءً شعبياً حقيقياً، بان هذا الشعب في جماعه الوطني لا يريد النظام العسكري الديني (Military Religious Regime)، الذي أتي به الأخوان المسلمون في السودان (Muslim Brothers, Sudan)، في آخر نسخة من تنظيمهم الذي كان يُسمي بالجبهة القومية الإسلامية (NIF)، بقيادة حسن الترابي، وهو النظام الذي يُعدُّ من أسوأ الأنظمة الديكتاتورية السودانية (Sudanese Dictatorial Regimes)، التي مرّت علي السودان منذ إستقلاله في عام 2018م، والذي يقوده عمر البشير (Omar al Bashir)، طريد العدالة الدولية ممثلة في محكمة العدل الدولية (ICC).

هنا بعض هذه البيانات السودانية السياسية الشعبية في اطار مظاهرات ديسمبر 2018م:

جاء بيان الحملة الشعبية لإسقاط عمر حسن أحمد البشير ونظامه كالتالي:

يا جماهير شعبنا السوداني الأبي، يا صناع التاريخ ومعلمي الشعوب، لقد أدخل نظام المجرم عمر البشير وزبانيته وطننا الحبيب في درك سحيق، قتلوا النفس بغير حق، باعوا الأرض، هتكوا العرض، أفقروا الشعب السوداني الكريم، فصلوا جنوبنا الحبيب و قطعوا أوصال وطننا.

نناشدكم نحن أبناؤكم في الحملة الشعبية لاسقاط البشير ونظامه، بتنظيم حملات إحتجاجات سلمية واسعة، في كل مدن وقرى السودان الحبيب، وندعوكم للخروج لإنقاذ ما تبقى من الوطن الجريح، و لإقتلاع شجرة المؤتمر اللاوطني (National Congress Party) والحركة اللعينة المسماة إسلامية من جذورها.

أيها الشعب السوداني البطل، إن الوطن يناديكم وقد تكالبت عليه كلاب المتأسلمين، فعملت فيه نهشا وتقطيعا، إن وطننا الجريح يستغيث بكم فهو يتهاوى من طعنات عصابات البشير وسدنته. فهلموا جميعا أبناء وطننا الحبيب، تعالوا جميعا لنصرته، أخرجوا شيبا وشبابا لندكّ عهد الطغيان ونرمي به في مزبلة التاريخ.

أحتشدوا جميعا إبتداء من الغد، وكل يوم، نهارا وليلا، أخرجوا من كل فج في الوطن الحبيب، من أجل وطن واحد شامخ حر، من أجل أطفالنا، ومن أجل أن يعود الوطن كما كان فخراً لنا جميعا بين الأمم.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار في كل شبر من أرض الوطن، والعار والخيبة لنظام السفاح البشير وزبانيته.

الحملة الشعبية لاسقاط البشير ونظامه.
١٣ ديسمبر ٢٠١٨م.


hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment73.html: Invitation to Comment 73: Political statements on December 2018 demonstrations in Sudan بيانات سودانية سياسية شعبية في اطار مظاهرات ديسمبر 2018م


تحالف قوى الاجماع الوطني، والجبهة الوطنية العريضة



وجاء في بيان آخر حول إتفاق تحالف قوى الاجماع الوطني، والجبهة الوطنية العريضة علي العمل الجماهيري المشترك ما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان مشترك

في اطار توحيد الجهود الوطنية، واساليب النضال السلمي ضد النظام الحاكم، وبغية تضافر جهود القوي الحية لشعبنا وصولا لتحقيق اهدافه المشروعة في الخلاص والحرية والكرامة، التقى وفدان من تحالف قوى الاجماع الوطني، والجبهة الوطنية العريضة، فى اجتماع مطول ناقشا خلاله مجمل القضايا والتحديات السياسية والاقتصادية التى تواجه الوطن والمواطن، واتفق الطرفان على توحيد العمل المعارض الذى يرفض الهبوط الناعم بالتسوية واى نوع من انواع الحوار مع هذا النظام الفاشل او المشاركة فى انتخاباته العبثية. وتبادل الوفدان الرؤى ووجهات النظر حول الراهن السياسى وقررا التنسيق الكامل فى كل مراحل العملية النضالية لأجل ازالة كابوس الانقاذ. وأكد الجانبان على عدم الحوار مع النظام بشروط او بدون شروط لعدم جدوى ذلك حسب كل التجارب السابقة. وأمّن الوفدان على تصعيد العمل الجماهيرى المشترك والوصول به الى غاياته، فى اسقاط النظام وتفكيك دولة الحزب الواحد، وتصفية اثارها، ومحاسبة رموزها على كل الجرائم والموبقات، التى ارتكبوها فى حق الوطن والمواطن، واعلان
البديل الديمقراطى وبناء دولة الحريات والعدالة والديمقراطية.

وعاش نضال الشعب السودانى

الخرطوم

الجمعة الموافق 7 ديسمبر 2018م


hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment73.html: Invitation to Comment 73: Political statements on December 2018 uprising in Sudan بيانات سودانية سياسية شعبية في اطار مظاهرات ديسمبر 2018م


المجموعات النسوية السياسية والمدنية / منسم



وأصدرت المرأة السودانية في تجمع باسم المجموعات النسوية السياسية والمدنية "منسم" إعلانا سياسيا جاء فيه ما يلي:

اعلان سياسى

جماهير الشعب السوداني العظيم...

نخاطبكم والوطن على حافة الهاوية، بعد ان قضت سياسات الإنقاذ على كل ثروات البلاد، وبنيتها التحتية، وتاريخها، وإرثها الثقافي والإجتماعي، واستولت على ممتلكات الشعب، وانتهكت جميع حقوقه الدستورية والمدنية، وصادرت كلّ حرياته، دون اي وازع اخلاقي، او ادبي، ناهيك عن الدين، الذي تمت المتاجرة به الى أقصى الحدود، واستشرى الفساد في أوصال الدولة.

نعلن نحن نساء السودان بمكوناتنا السياسية والمدنية، عن تماسكنا وإتفاقنا على البرامج، التي تحقق الهدف المشترك، الذي يجمعنا، وهو إزالة هذا النظام المستبد، الذي جثم على صدورنا ثلاثين عاماً، واستهدفنا كنساء، وفق قوانين جائرة، انتهكت حقوقنا، واهانت كرامتنا. وتعاهدنا على إسقاط منظومة الفساد والطغيان بالعمل المشترك، بكافة السبل السلمية المتاحة، لتحقيق اهدافنا المشتركة، وهي البيانات، الوقفات الإحتجاجية، الإعتصام، التظاهرات والتجمعات السلمية، الندوات، المخاطبات الجماهيرية، الورش والسمنارات، الدراسات والبحوث، والتحالف والتنسيق مع الاحزاب السياسية والمجموعات المدنية، التي تشاركنا نفس الأهداف.

المجموعات السياسية والمدنية التي إنضمت تحت مظلة منسم:

1- الاتحاد النسائي
2- نساء حزب الامه القومي
3- لا لقهر النساء
4- تحالف النساء السياسيات
5- منبر النساء السودانيات
6- ع/ حزب الموتمر لسوداني
7- محاميات بلا حدود
8- نساء السودان الجديد
9- محاميات للتغيير
10- نساء تيار الوسط للتغير
11- نساء ضد الظلم
12- الحزب الاتحادي الموحد
13- نساء ضد الغلاء
14- حقوق ومواطنه
15- اسر شهداء ٢٨رمضان
16- شبكة الإعلاميات
17- المرأة بحركة القوى الجديدة "حق"
18- نساء مستقلات

في الختام ندعو النساء كافة، مجموعات وأفرادا، اللائي يتفقن معنا في اهدافنا المنشودة، للإنضمام لهذا الكيان، وقيادة قوى التغيير. ونؤكد باننا سوف نعمل مع كافة الاحزاب والحركات السياسية الوطنية، والمجموعات المدنية، من اجل وحدة قوى المعارضة وفق برامج، نحقق بواسطتها الهدف المنشود، وهو إزالة هذا النظام والتأسيس لدولة المواطنة وسيادة القانون.

عاش نضال الشعب السوداني
عاش نضال المرأة السودانية
والعزة للوطن.


hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment73.html: Invitation to Comment 73: Political statements on December 2018 intifada in Sudan بيانات سودانية سياسية شعبية في اطار إنتفاضة ديسمبر 2018م

* You are at Invitation to Comment 73: Political statements on December 2018 demonstrations in Sudan بيانات سودانية سياسية شعبية في اطار مظاهرات ديسمبر 2018م.

* Read the entry page at Da Shino in Sudan.

* Read Arabic HOA Political Scene & please respond to the HOA Calls.

* Read HOA Political Scene along with the HOA Political Scene Blog and the Horn of Africa.

* Subscribe to HOA Political Scene Newsletter.

* Recommend HOA Political Scene & encourage your friends to subscribe to the newsletter at Forward HOA's Political Scene. You'll get useful gifts when you confirm your subscription to the newsletter. The gifts are good to help you build your passion.

* Read about the revolution in Sudan at:

Invitation 1 - HOAs Friends 146: إنها ساعة واحدة - ساعة المواطن - انما النصر صبر ساعة| Invitation 1 HOAs Friends 153: إنتفاضة ديسمبر 2018م في السودان| Invitation 1 HOAs Friends 153 Comments: إنتفاضة ديسمبر 2018م في السودان| Invitation 1 HOAs Friends 155: مظاهرات ديسمبر 2018م في السودان| Invitation 1 HOAs Friends: Beautiful Existence is in Kindness, Love and Unity in the One| Invitation to Comment: Invitation to Comment 70: الحزب الشيوعي السوداني ماله?| Invitation to Comment 71: دا شنو دا في السودان?|

Click here to read or post comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation to Comment.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Sudanese Journalist, poet, write and human and political activist Khalid Mohammed Osman

Political Tragedy of Horn of Africa

Love in the Internet Time on iTunes

Rising of the Phoenix on iTunes





The French & Spanish Versions

You can work the French versions and the Spanish versions of the two books above with me on, one on one bases. Contact Us.

HOAs Political Poetry Imaged

Up, you can like, pin, share and enjoy Arabic poetry on beautiful images.

Down, you can get the books and enjoy reading poetry, politics and stories.

My Books!

Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.




Work From Home With SBI!