النشطاء السودانيون يدعمون الطالب عاصم عمر في مواجهة قضاة نظام الاخوان المسلمين الارهابي

by Admin
(اسكتلندا)

hoa-politicalscene.com/invitation-1-hoas-friends113.html - Invitation 1 HOAs Friends 113: النشطاء السودانيون يدعمون الطالب عاصم عمر في مواجهة قضاة نظام الاخوان المسلمين الارهابي Release Assim Omer prisoner of conscience.

hoa-politicalscene.com/invitation-1-hoas-friends113.html - Invitation 1 HOAs Friends 113: النشطاء السودانيون يدعمون الطالب عاصم عمر في مواجهة قضاة نظام الاخوان المسلمين الارهابي Release Assim Omer prisoner of conscience.

hoa-politicalscene.com/invitation-1-hoas-friends113.html - Invitation 1 HOAs Friends 113: النشطاء السودانيون يدعمون الطالب عاصم عمر في مواجهة قضاة نظام الاخوان المسلمين الارهابي Release Assim Omer prisoner of conscience.
hoa-politicalscene.com/invitation-1-hoas-friends113.html - Invitation 1 HOAs Friends 113: Release Assim Omer prisoner of conscience. النشطاء السودانيون يدعمون الطالب عاصم عمر في مواجهة قضاة نظام الاخوان المسلمين الارهابي.
hoa-politicalscene.com/invitation-1-hoas-friends113.html - Invitation 1 HOAs Friends 113: Sudanese students activists demonstrate to release Assim Omer prisoner of conscience.
hoa-politicalscene.com/invitation-1-hoas-friends113.html - Invitation 1 HOAs Friends 113: Sudanese students activists demonstrate with demands to release Assim Omer prisoner of conscience.



حتي آخر لحظة يثبت الطلاب والمسرحيون والمثقفون الثوريون السودانيون اصالتهم النضالية، ويؤكدون انهم لن يتراجعوا عن قضاياهم المصيرية، من خلال استمرار دعمهم للطالب عاصم عمر، والذي تحتجزه سلطات النظام الديني العسكري الشمولي الارهابي في الخرطوم، في الوقت الذي تستمر فيه محاكمته في محكمة يقودها قضاة الاخوان المسلمين.

وفي اطار هذه الفعاليات التي تدعم الطالب عاصم عمر، وتطالب بالافراج عنه عاجلاً لانه برئ، قام ناشطو مسرح الفنون الشعبية بوقفة تضامن، اعلنوا من خلالها رفضهم للمحاكمات الجائرة،، وتلفيق تهم الاغتيال للطالب عاصم، بسبب مشاركته في معارضة سياسات النظام.

لضيق الوقت المتاح للتحرير الصحفي، فيما يلي البيانات والادانات التي صدرت في هذا الصدد، بدون اي اصلاحات تحريرية:

بيان حول جلسة النطق بالحكم في قضية عاصم عمر

تنسيقية الخريجين السودانيين
قوى الإجماع الوطني
قوى نداء السودان

تقترب ساعة الحقيقة يوم الأحد القادم الموافق للرابع والعشرين من سبتمبر الجاري حيث يعتزم قاضي النظام عابدين ضاحي وضع آخر فصول المسرحية الهزلية التي صاغتها أجهزة أمن النظام والتي تخطط لإقتياد الطالب البريء عاصم عمر حسن لحبل المشنقة في تهمةٍ ملفقة تملؤ جنبات حياكتها فتوقّ ورتوقٌ لم ينجح من صاغها في إخفائها رغم تسخيره لكل موارد السلطة وأجهزة قمعها دون حسيبٍ أو رقيب وذلك لقمع الحركة الطلابية والتي تمثل نبض الشارع عبر تاريخها وحاملة مشاعل المستقبل والاستقرار عند كل الشعوب.

حفلت قضية عاصم عمر بكافة أشكال التجاوزات القانونية التي ساقت لقناعةٍ راسخة بأن المحاكمة ما هي إلا عملٌ سياسي أمني يستهدف الحركة الطلابية وحراكها المقاوم ضد الشمولية والذي أرعب النظام في أبريل من العام الماضي فقتل محمد الصادق وأبوبكر حسن وفصل العشرات من الطلاب ومازالت اعلانات الفصل والانذارات من ادارات الجامعات تغطي مواقع اعلاناتها فهاهم طلاب جامعة بحري وجامعة الازهري والفاشر ونيالا وبخت الرضا والخرطوم يلهثون بين المحاكم وادارات الجامعات التي تقف مواقف مخزية تساند مروجي العنف وتسخر قوات السلطة المستبده لضربهم واذلالهم ويواصل في خطط قمعه بمحاكمة عاصم عمر ظناً منه بأن استراتيجية الإرهاب هذه قد تفت من عضد الطلاب والطالبات بجامعات ومعاهد البلاد على امتدادها، ولفق النظام تهمةً لعاصم تبين تهافتها منذ أن اعتقله جهاز الامن في الثاني من مايو من العام الماضي دون توجيه تهم وقام بتعذيبه لأيامٍ متواصلة قبل أن ينقل لحراسات الشرطة التي فتحت بلاغاً في مواجهته يوم 12 مايو تحت المادة 139 (الأذى الجسيم) قبل أن تحول لاحقاً إلى القتل العمد على الرغم من القتيل المزعوم دوِن انه قد فارق الحياة يوم 29 أبريل، وهو تباينٌ واضح في التواريخ يثبت تلفيق القضية وعدم صلة عاصم بها، استمرت جلسات المحكمة لتشهد تجاوزاتٍ عديدة أشهرها ضبط مستشار وزير العدل عبدالرحمن الخير وهو يملي الشهادات عبر أوراقٍ يمررها لشهود الإتهام الذين أحضرهم للشهادة زوراً على عاصم عمر، ورغماً عن ذلك وعن تناقض شهاداتهم لم يجد قاضي النظام عابدين ضاحي ما يستند عليه في حكمه سوى هذه الشهادات التي تبين لكافة حضور المحكمة بؤسها وتلفيقها.

إننا ندعو جميع أبناء وبنات الشعب السوداني ومنظماتهم السياسية والإجتماعية والطلابية وكافة المهتمين بحقوق الإنسان في داخل وخارج البلاد للإصطفاف لوقف هذه المهزلة التي تهدد حياة الطالب البريء عاصم عمر حسن، وندعو للإحتشاد بمجمع محاكم الخرطوم شمال يوم الأحد القادم الموافق الرابع والعشرين من سبتمبر في تمام الثانية عشر ظهراً لنرفع أصواتنا عالياً بالرفض التام لذبح العدالة في مسارح محاكم النظام، ولندعم صمود عاصم ورفاقه من الطلاب والطالبات ونوقف محاولات السلطة للنيل منهم واستهدافهم منفردين.

معاً ضد الظلم والإستبداد معا
من اجل واقع افضل في الجامعات السودانية خالي من العنف وكبت الحريات الذي تفرضه السلطة التي صار من اولى اولياتها تجريم الطلاب وقتلهم بلا تردد


قوى نداء السودان
قوى الإجماع الوطني
تنسيقية الخريجين السودانيين

19 سبتمبر 2017

بيان من حركة / جيش تحرير السودان حول محاكمة الطالب عاصم عمر

ظللنا نتابع عن كثب قضية الطالب عاصم عمر حسن، عضو مؤتمر الطلاب المستقلين بجامعة الخرطوم والتى حدد لها يوم غد الثلاثاء موعدا للنطق بالحكم، وهو يواجه عقوبة الإعدام في إتهامات لا دليل لها بل هى محاكمة سياسية بإمتياز الغرض منها إرهاب الحركة الطلابية والمعارضين عبر محاكم تفتيش لا تمت إلي العدالة بصلة.

عشرات الطلاب تم إغتيالهم بواسطة الأجهزة الأمنية ومليشيات النظام داخل الجامعات السودانية ولم تتم محاكمة أي من الفاعلين رغم معرفة مرتكبي هذا الجرائم ووجود كافة الأدلة والشهود التى تؤكد تورطهم إلا أن العدالة في السودان يمارسها النظام بإنتقائية ويسخرها لإغتيال وإرهاب المعارضين.

إن قضية الطالب عاصم عمر هى قضية كل الحركة الطلابية وشرفاء السودان، ويجب التصدي لهذه المحاكمة الجائرة عبر كافة الوسائل وإنقاذه من المحاكمة السياسية ومسرحية الإغتيال التى يعدها النظام.

إن حركة / جيش تحرير السودان بقيادة الأستاذ عبد الواحد محمد أحمد النور تناشد كل عضويتها لا سيما قطاع الشباب والطلاب وكل القوي السياسية والمدنية بأن يشكلوا حضورا في جلسة محاكمة الطالب عاصم المزمع إنعقادها يوم غد الثلاثاء 29 أغسطس 2017م، وتحويل محاكمة عاصم إلي محاكمة للنظام وجهازه القضائي المسيس.

محمد عبد الرحمن الناير
الناطق الرسمي باسم مكتب رئيس الحركة
28 أغسطس 2017م

* You are at Invitation 1 HOAs Friends 113: النشطاء السودانيون يدعمون الطالب عاصم عمر في مواجهة قضاة نظام الاخوان المسلمين الارهابي.

* Read the entry page at HUMAN RIGHTS IN SUDAN & please respond to the HOA Calls.

* BE ACTIVE & responsive on the HOA Political Scene to use the Comments form, or the Comment C2 Entries link at the bottom to comment & write & share with your socials.

* Read the HOA Political Scene Blog updates & subscribe to the HOA Political Scene Newsletter. Confirm your subscription.

* Read the main Sudanese category, or sitemaps, which contain the primary pages at:

Comments on Sudan| South Sudan| Sudan| Sudanese Arabic Political Articles| Sudanese Cultural Forums| Sudanese Economical Forums| Sudanese Forum| Sudanese Forums| Sudanese Online| Sudanese Political Articles| Sudanese Regime’s Political Crimes| Sufferance of Ethiopian Welkayit Tegedei People Refugees| The Untold Threats and Sufferance of Eritreans in Libya| The Untold Threats and Sufferance of Eritreans in Libya - Comments| They are Selling and Buying Human beings in Libya| They are Selling and Buying Human beings in Libya - Comments| They Shoot Horses in Sudan| They Shoot Horses in Sudan, Don't They?| Tortur| UN Eritrean Political Refugees| UNHCR Mandate Termination in Libya Endangers Refugees| UNHCR Mandate Termination in Libya Endangers Refugees - Comments| UNHCR Resumes Operations in Libya| UNHCR Resumes Operations in Libya - Comments| UN Human Rights Commissioner Condemned Executions in Sudan| UN Human Rights Commissioner Condemned Executions in Sudan - Comments| Wars in the Horn of Africa Create Complicated Future| WFP Warns of Massive Food Deficit in Southern Sudan| WFP Warns of Massive Food Deficit in Southern Sudan Comments| What to Educate Somali Refugees?| What to Educate Somali Refugees - Comments|

Click here to read or post comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation 1 - HOA's Friends.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Sudanese Journalist, poet, write and human and political activist Khalid Mohammed Osman

Political Tragedy of Horn of Africa

Love in the Internet Time on iTunes

Rising of the Phoenix on iTunes





The French & Spanish Versions

You can work the French versions and the Spanish versions of the two books above with me on, one on one bases. Contact Us.

HOAs Political Poetry Imaged

Up, you can like, pin, share and enjoy Arabic poetry on beautiful images.

Down, you can get the books and enjoy reading poetry, politics and stories.

My Books!

Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.




Work From Home With SBI!