آخر الأنباء الخطيرة في استراتيجيات القرن الافريقي الدولية

by كتب - خالد محمد عثمان

hoa-politicalscene.com/invitation-1-hoas-friends139.html - Invitation 1 HOAs Friends 139: Military armour, tanks and heavy weapons. Sudan, Eritrea, Ethiopia. Egypt, Qatar, UAE, Turkey, interference in the Horn of Africa.

hoa-politicalscene.com/invitation-1-hoas-friends139.html - Invitation 1 HOAs Friends 139: Military armour, tanks and heavy weapons. Sudan, Eritrea, Ethiopia. Egypt, Qatar, UAE, Turkey, interference in the Horn of Africa.

hoa-politicalscene.com/invitation-1-hoas-friends139.html - Invitation 1 HOAs Friends 139: Military armour, tanks and heavy weapons. Sudan, Eritrea, Ethiopia. Egypt, Qatar, UAE, Turkey, interference in the Horn of Africa.
hoa-politicalscene.com/invitation-1-hoas-friends139.html - Invitation 1 HOAs Friends 139: آخر الأنباء الخطيرة في استراتيجيات القرن الافريقي الدولية. Sudan, Eritrea, Ethiopia. Egypt, Qatar, UAE, Turkey, interference in the Horn of Africa.

القرن الافريقي مرّة أخري، المدخل للاستعمار الجديد





من بوابة (ارتريا واثيوبيا) دخلت تركيا ومصر والدول الامبريالية

الصومال والسودان كانتا محطتين أخرتين

هذه المرّة امريكا واسرائيل ومن ثمّ لخبطة العالم الحرّ.



تناقلت الأنباء التالي، وهو أمر خطير للغاية، يجب الا يفوت علي شعوب هذه المنطقة المنكوبة حقاً في القرن الافريقي، وقد كنّا نحذِّر من ذلك كثيراً وندعو الفئات المستنيرة العلمانية الاشتراكية لليقظة والتجمّع في يوشا (USHA)...

هنا ما تناقلته الأنباء كما هو:

من جهاز الامن الخارجي التركي جاء ان مصر والامارات وليبيا وارتريا تتورط الآن في الترتيب لعمل عسكري شرق السودان.

وفي نفس الوقت...

مقاتلات اثيوبية تتحرك لتعزيز التأمين حول سد النهضة.

ثم بنوع من التحديد الأمني...

الجيش الاثيوبي يعلن درجة الاستعداد القصوي علي الحدود مع ارتريا واغلاق المنافذ الحدودية بالتنسيق مع الجانب السوداني.



لاحظ هنا ما ذكرته في كتابي "تراجيديا القرن الافريقي السياسية" من ان نظام الاخوان المسلمين في السودان (Muslim Brothers, Sudan)، وعلي رأسه عمر البشير (Omar al Bashir)، الذي جاءت به الجبهة القومية الاسلامية (NIF) عبر انقلابها في 1989م، علي شرعية ما سُمي بالديمقراطية الثالثة، والتي اسميتها ديسوقراطية الصادق المهدي، لاحظ ما جاء من ان هذا النظام العسكري الديني السوداني (Military Religious Regime) كان قد أذّن في أذن الراحل منلس زيناوي بان يرمي الجبهة الشعبية الديمقراطية والعدالة، الحاكمة في ارتريا البحر، وهي الجبهة التي كانت الجبهة الشعبية لتحرير ارتريا (EPLF) اثناء النضال الارتري المسلح، والتي جاءت بجبهة تحرير شعب تقراي (TPLF) الي الميدان، لتعملان استراتيجيا سوياً، وتقاسمت معها كل شئ، وهو مما جعلنا نتفاءل في ذلك الوقت باشعاع جديد في القرن الافريقي، لتنعم كل شعوب المنطقة بدول مدنية، علمانية، ديمقراطية حديثة.

ولنتابع الأمور الخطيرة في آخر الأنباء...

مدرعات وحاملات آليات عسكرية ثقيلة مصرية في ساوا في غرب ارتريا.

مصر تعمل في تصعيد عسكري خطير في قواعدها العسكرية في ارتريا علي خلفية خلاف سد النهضة الأثيوبي.

ثم... وهذا يستحق بعد نظر:

الرئيس الاثيوبي: بعد العمل الضخم في سد النهضة، سنمضي قدماً، لنجعل الكهرباء مجانية لكل مواطن اثيوبي فقير.

وانظروا الي الملايين الاثيوبية التي ستقاتل من أجل هذا!

*

ضربة معلم استراتيجية في الصميم، بينما يتغابي الجانب الارتري، الذي بدأ يتصرف مؤخرا بغباء منقطع النظير.




* أين الطمأنينة مع الاخبار المزعجة هذي؟

* لقد كنت أناقش مع احد الكتّاب الاثيوبيين التقدميين من كُتّاب مشهد القرن الافريقي السياسي (HOA Political Scene) وهو يقيم في السودان وكنيته (Enkidu Debaba - انكيدو دبابا)، كنّا نناقش هذه المسألة، التي كانت بالنسبة لنا محتملة، بعد مقال كتبه الكاتب الاثيوبي في مشهد القرن الافريقي السياسي، اثناء بداية العمل في سدّ النهضة في اثيوبيا (Ethiopia).

هذي لازم تكون مسألة مزعجة شديد للمقاومة السودانية... هناك تويتات بهذا الشأن، اقصد بمساعي مصر لخلط الأوراق في المنطقة لأسباب داخلية واقليمية... وبقيادة عسكرية مغامرة، رأسها فارغة، ممكن تستمر في محاولة حرق اي شئ في المنطقة...

اما بالنسبة لافورقي ارتريا (Eritrea) فيبدو انه لِسَّه عائش علي صورة "الفزّاعة" الاثيوبية، ويعطيها اكثر من حجمها. وهو نفس التصّور، الذي أدي للحرب الأثيو-رترية الثانية (Ethio-Eritrean Wars)،،، مع اعترافنا بوجود طموحات اثيوبية في ارتريا،،، الا انها لا تستدعي تورّط إقليمي كبير بهذا المستوي في المنطقة، يكون ضحيته الشعب في السودان (Sudan).

طالع
مشهد القرن الافريقي السياسي 👇

https://www.hoa-politicalscene.com/hoa-political-scene-blog.html


#ياعرب شبعتم حتي التخمة لتتصرفوا تصرفات تستدعي عودة الاستعمار الحديث الي المنطقة؟

ارفعوا أياديكم عن السودان وارتريا واثيوبيا.

#ياتركيا هل تفكرون في استعمار المنطقة مرّة ثانية؟

كيف يعيد التاريخ نفسه في المنطقة ومن نفس اليواية (ارتريا & اثيوبيا) & سودان؟ #دعم_المغردين_السودانيين

نعم هو موجود، اقصد الاستعمار الحديث،،، لكنكم تتصرفون ليأتي فعاياً بوجود مادي محسوس... هل تتصورون انهم سيقفون مكتوفي الأيدي ازاء تآمركم علي القرن الافريقي؟ لماذا تسعون لحرق شعوب القرن الافريقي مستفيدين من تناقضات الأنظمة؟




* You are at Invitation 1 HOAs Friends 139: آخر الأنباء الخطيرة في استراتيجيات القرن الافريقي الدولية.

* Read the entry page at https://www.hoa-politicalscene.com/horn-of-africa.html Horn of Africa.

* Please respond to the HOA Calls.

* Read the HOA Political Scene Blog from within your favourite email service, such as Google, Yahoo, or Bing.

* Subscribe to the HOA Political Scene Newsletter.

* Recommend HOA Political Scene & encourage your friends to subscribe to the newsletter at Forward HOA's Political Scene. You'll get useful gifts when you forward & also when you confirm your subscription to the newsletter. The gifts are good to start you a passion, or to help you build your passion.

* Read more Arabic commentaries on Sudan at:

Invitation 1 HOAs Friends 117: في مساعٍ لتجسير الماضي بالحاضر، السودان الجديد يلِجُ مرحلةَ ميلادٍ ثانٍ Comments| Invitation 1 HOAs Friends 118: مافيا النظام الارهابي السوداني تتاجر بالبشر| Invitation 1 HOAs Friends 119: استغلال طفيلية النظام الديكتاتوري في الخرطوم للضائقة الاقتصادية التي خلقها النظام لانتهاك أعراض الناس| Invitation 1 HOAs Friends 120: نظام بأثر رجعي| Invitation 1 HOAs Friends 121: توقيف المدعي العام السابق للجنائية الدولية لويس أوكامبو لقبوله رشاوي من قادة أفارقة بينهم عمر البشير| Invitation 1 HOAs Friends 122: الحزب الشيوعي السوداني يعلن موقفه من الانتخابات المزمعة ويقول انها تعطي النظام شرعية لا يستحقها| Invitation 1 HOAs Friends 123: الجبهة الوطنية العريضة ترفض وتحذّر من الانسياق وراء النظام السوداني الشمولي للمشاركة في انتخابات تكرّسه في السلطة| Invitation 1 HOAs Friends 124: نائب رئيس الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل يدعو الي توحيد جميع الفصائل الإتحادية| Invitation 1 HOAs Friends 125: جهاز أمن النظام الشمولي السوداني يستدعي ناشطتين سودانيتين من المعارضة| Invitation 1 HOAs Friends 126: الجبهة الوطنية العريضة وحركة العدل والمساواة يتفقان علي مبادئ لتوحيد القطاعات السودانية المعارضة| Invitation 1 HOAs Friends 127: التغيير في السودان من وجهات نظر متعددة ومختلفة المضامين| Invitation 1 HOAs Friends 128: الأمن السوداني يخدع الإعلام| Invitation 1 HOAs Friends 129: من المرتكزات السياسية الأساسية في فكر ومنهج الجبهة الوطنية العريضة| Invitation 1 HOAs Friends 130: كيف يعتدي جهاز الأمن السوداني على النشطاء والصحفيين في القاهرة؟| Invitation 1 HOAs Friends 131: كلام الرصاصة المبصرة - 8- حليمة و عادتها القديمة| Invitation 1 HOAs Friends 132: من التراِث السوداني الأصيل الجميل والفريد من نوعه في العالم - ام قيردون الحاجة -| Invitation 1 HOAs Friends 133: ليس للسودان دستورا ولا علما| Invitation 1 HOAs Friends 134: المأساة / الملهاة في السودان، تغييب الذاكرة الوطنية، وتسليم البشير للمحكمة الدولية وما بين كل ذلك| Invitation 1 HOAs Friends 135: نسبة الجهل، الأمية السياسية، التسقيف، التغييب الذهني، وأشياء أخري في السودان الحزين| Invitation 1 HOAs Friends 136: تغييب الذهنية السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 137: ما حدث ويحدث في السودان هو اللامعقول التشويشي، الذي دبره الكيزان في السودان| Invitation 1 HOAs Friends 138: للمتنقلين بين الفصائل السياسية|

Click here to read or post comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation 1 - HOA's Friends.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Sudanese Journalist, poet, write and human and political activist Khalid Mohammed Osman

Political Tragedy of Horn of Africa

Love in the Internet Time on iTunes

Rising of the Phoenix on iTunes





The French & Spanish Versions

You can work the French versions and the Spanish versions of the two books above with me on, one on one bases. Contact Us.

HOAs Political Poetry Imaged

Up, you can like, pin, share and enjoy Arabic poetry on beautiful images.

Down, you can get the books and enjoy reading poetry, politics and stories.

My Books!

Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.




Work From Home With SBI!