نائب رئيس الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل يدعو الي توحيد جميع الفصائل الإتحادية

by خالد محمد عثمان

الاستاذ علي محمود حسنين المستشار القانوني ونائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل في المعارضة السودانية. Ali Mahmoud Hasanein, vice presdient of the Democratic Unionist Party.

الاستاذ علي محمود حسنين المستشار القانوني ونائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل في المعارضة السودانية. Ali Mahmoud Hasanein, vice presdient of the Democratic Unionist Party.

كتب الصحفي السوداني خالد محمد عثمان من دائرة الاسفير الحديثة لمشهد القرن الافريقي السياسي https://www.hoa-politicalscene.com/sudanese-opposition.html:


دعا نائب رئيس الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل، المستشار القانوني والمعارض المخضرم علي محمود حسنين، دعا الي توحيد جميع الفصائل الإتحادية، وصولاً لتوحيد المعارضة، من أجل إسقاط نظام المؤتمر الوطني.

وكان حسنين قد أوضح في تصريحات هاتفية من مقر اقامته في العاصمة البريطانية لندن، لجريدة الميدان، الناطقة باسم الحزب الشيوعي السوداني، ان دستور الحزب يلزم جميع الأعضاء بمقاطعة أي نظام دكتاتوري والإنخراط في النضال ضده وصولاً لإسقاطه.

وشدد حسنين علي أن كل الذين شاركوا في حكومة المؤتمر الوطني، قد تنكروا لمبادئ الحزب وتاريخه النضالي، وإتهم حسنين الذين هاجموا مؤتمر أم دوم، بأنهم يأتمرون بأوامر المؤتمر الوطني والأجهزة الأمنية، وقال ان "هؤلاء وقفوا ضد رغبة الشعب السوداني، وتنكروا لقيم الحزب الإتحادي الديمقراطي". وأضاف "هولاء رأيهم لا يهمنا كثيراً".

وفي تناوله لمؤتمر أم دوم، قال انه يأتي امتداداً للمؤتمر الاستثنائي الذي تمّ عقده في العام 2015م. وأوضح ان "هذا المؤتمر، والذي سبقه، والذي سيأتي، هو على طريق استرداد الشمولية وهزيمة الديمقراطية. وكشف النقاب عن التئام المؤتمر العام للحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل قريباً، في زمن لم يعلنه. الا انه قال ان ذلك مرهون بوحدة الفصائل الاتحادية الديمقراطية، في اشارة الي ان المؤتمر سيأتي لاسترداد شرعية الحزب، الذي قال عنه انه يرعي ويحافظ علي مصالح الشعب، ويحقق طموحاته وتطلعاته في الحياة الحرّة الكريمة. وأكد عدم سماحهم لأي شخص بأن يمضى بالحزب في طريق الشمولية، او ان يقف ضد رغبات الشعب. وأعرب عن توقعاته بان يعمل المؤتمر على توحيد الفصائل الإتحادية في حزب واحد.

وكان علي محمود حسنين قد قام بجولات اوروبية التقي خلالها عدداً من المسؤولين الأوروبيين، وبعض مسؤولي منظمات الأمم المتحدة الانسانية، شرح من خلالها تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في السودان. ونُظّمت له الندوات ليتحدث في هامبورغ وباريس.

علي محمود حسنين ووفد سوداني يشرحون أوضاع اللاجئين السودانيين في مصر لمسؤولة ملف اللاجئين من شمال افريقيا

وفي اطار هذه الفعاليات للنشطاء في المعارضة السودانية، كان المناضل علي محمود حسنين، وبرفقة المناضلين عبدالباقي جبريل مدير مركز دارفور للعون والتوثيق، والزميل الصحفي محمد صالح يس، وهشان أبو ريدة رئيس فرعية الجبهة الوطنية العريضة بالممكلكة المتحدة وايرلندا قد ألتقوا بمسؤولة ملف اللاجئين من شمال افريقيا كارمن صخر، وحيث تمّ في اللقاء شرح لأوضاع اللاجئين السودانيين بمصر ومعاناتهم منذ فترة طويلة، وأبدوا ملاحظاتهم بشأن التأخير في اجراءات قبولهم كلاجئين، مع انقطاع المساعدات المالية عنهم من المكتب الإقليمي لمفوضية اللاجئين بمصر.

وأوضحوا انه في ظل تلك الظروف القاسية، اضطر الكثيرون منهم لبيع أعضائهم الجسدية، لكي يوفروا لأنفسهم السكن والطعام. وأعربت ممثلة مفوضية اللاجئين كارمن عن قلقها بشأن ذلك، وشرحت للوفد بان انقطاع المساعدات المالية يرجع الي الدول المانحة للإعانة، لأنهم هم الذين يلزمونهم بالتبرع لجنسيات محددة. وفِيما يتعلق بسرعة البتّ في هذه المسائل المتأخرة، قالت بان الفترة المقررة فى السابق كانت خمس سنوات، اما الان فقد اصبحت سنة ونصف السنة. وأوضحت ان الإجراءات المتبعة تخضع لمعايير ونسب محددة. هذا وقد وعدت بان ترفع تقريرا فوريا من مخرجات الاجتماع، وطلبت من الوفد معلومات اضافية بأسماء الذين باعوا بعض اعضاء من اجسادهم لكي يوفروا لأنفسهم حياة كريمة.

ملاحظة تقنية:

من فضلك ظلل مواقع يوتوب واقطع وألصق في عنوان المواقع علي متصفح الانترنت لتشاهد هذه الفيديوهات. نفعل هذا لانه حتي المواقع الكبيرة تغيّر روابط صفحاتها، وبالتالي اذا لم يوجد رابط عندما تضغط فان ذلك يؤثر سلباً علي موقع مشهد القرن الافريقي السياسي، لان الرابط يكون ميتاً. يعني غير عامل او موجود، مع ان قوقل التي
تحاسبك علي اخطائها تمتلك يوتوب، وتغيّر حسب التطورات عناوين الصفحات الالكترونية.

https://youtu.be/DanVbXTa6aA

https://www.youtube.com/watch?v=4WMm6ZZrxMI

https://youtu.be/tM1bQMIOsSY




* You are at Invitation 1 HOAs Friends 124: نائب رئيس الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل يدعو الي توحيد جميع الفصائل الإتحادية.

* Read the entry page at https://www.hoa-politicalscene.com/sudanese-opposition.html Sudanese Opposition.

* Read more Arabic HOA Political Scene & please respond to the HOA Calls.

* Subscribe to the HOA Political Scene Newsletter.

* Read the HOA Political Scene Blog from within your favourite email service, such as Google, Yahoo, or Bing.

* Recommend HOA Political Scene & encourage your friends to subscribe to the newsletter at Forward HOA's Political Scene. You'll get useful gifts when you forward & also when you confirm your subscription to the newsletter. The gifts are good to start you a passion, or to help you build your passion.

* Read Arabic commentaries on Sudan at:

Invitation 1 HOAs Friends 79: تفاعلات الساحة السياسية السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 80: رصد ورؤية التيار الديمقراطي الاجتماعي للراهن السياسي السوداني| Invitation 1 HOAs Friends 80: رصد ورؤية التيار الديمقراطي الاجتماعي للراهن السياسي السوداني Comments| Invitation 1 HOAs Friends 81: ما يحدث في الساحة السياسية السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 82: كم هي قيمتك يا نخاس?| Invitation 1 HOAs Friends 83: النظام السوداني الشمولي الارهابي المهووس ما يزال يشدد من سياسة الاعتقالات بدون محاكمات| Invitation 1 HOAs Friends 83: النظام السوداني الشمولي الارهابي المهووس ما يزال يشدد من سياسة الاعتقالات بدون محاكمات Comments| Invitation 1 HOAs Friends 84: خطيب مسجد مهووس في السودان يحرّض علي العنف وتشويه المناضلين السياسيين بالالحاد| Invitation 1 HOAs Friends 84: خطيب مسجد مهووس في السودان يحرّض علي العنف وتشويه المناضلين السياسيين بالالحاد Comments| Invitation 1 HOAs Friends 85: جهاز الأمن السوداني يعذب ناشط حقوقي بسلك كهربائي ويضرب في الخصيتين حتى يتبول دما| Invitation 1 HOAs Friends 86: الأخبار السياسية السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 87: تطورات السياسة السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 88: أعراض الساحة السياسية السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 88: أعراض الساحة السياسية السودانية Comments| Invitation 1 HOAs Friends 89: يوميات الحركة السياسية السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 114: نظام عمر البشير الاسلامي الارهابي يرتكب مجزرة جديدة في معسكر كلما للنازحين في دارفور| Invitation 1 HOAs Friends 115: تجمّع نساء السودان الجديد ينادي بالوحدة حول العدالة لعاصم عمر وعموم السودانيين في سجون النظام الارهابي في الخرطوم| Invitation 1 HOAs Friends 116: الحركة الشعبية تدعو الي تحويل محاكمة الطالب عاصم عمر محاكمة للنظام وقوانينه| Invitation 1 HOAs Friends 116: الحركة الشعبية تدعو الي تحويل محاكمة الطالب عاصم عمر محاكمة للنظام وقوانينه Comments| Invitation 1 HOAs Friends 117: في مساعٍ لتجسير الماضي بالحاضر، السودان الجديد يلِجُ مرحلةَ ميلادٍ ثانٍ| Invitation 1 HOAs Friends 117: في مساعٍ لتجسير الماضي بالحاضر، السودان الجديد يلِجُ مرحلةَ ميلادٍ ثانٍ Comments| Invitation 1 HOAs Friends 118: مافيا النظام الارهابي السوداني تتاجر بالبشر| Invitation 1 HOAs Friends 119: مافيا النظام الارهابي السوداني تتاجر بالبشر| Invitation 1 HOAs Friends 120: نظام بأثر رجعي| Invitation 1 HOAs Friends 121: توقيف المدعي العام السابق للجنائية الدولية لويس أوكامبو لقبوله رشاوي من قادة أفارقة بينهم عمر البشير| Invitation 1 HOAs Friends 122: الحزب الشيوعي السوداني يعلن موقفه من الانتخابات المزمعة ويقول انها تعطي النظام شرعية لا يستحقها| Invitation 1 HOAs Friends 123: الجبهة الوطنية العريضة ترفض وتحذّر من الانسياق وراء النظام السوداني الشمولي للمشاركة في انتخابات تكرّسه في السلطة|

Click here to post comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation 1 - HOA's Friends.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Sudanese Journalist, poet, write and human and political activist Khalid Mohammed Osman

Political Tragedy of Horn of Africa

Love in the Internet Time on iTunes

Rising of the Phoenix on iTunes

The French & Spanish Versions

You can work the French versions and the Spanish versions of the two books above with me on, one on one bases. Contact Us.

HOAs Political Poetry Imaged

I'll be thankful, if you get one of my books.

My Books!

Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.


Work From Home With SBI!