استغلال طفيلية النظام الديكتاتوري في الخرطوم للضائقة الاقتصادية التي خلقها النظام لانتهاك أعراض الناس

by Admin



جاءت تفاصيل استغلال طفيلي من طفيلية النظام الشمولي الارهابي في الخرطوم للضائقة المعيشية، التي خلقها هذا النظام، لانتهاك اعراض الشرفاء، في رسالة حول البلاغ رقم 1707، بتاريخ 5/10/2017م، تمّ توجيهها الي وزير العدل، رئيس القضاء، مدير عام الشرطة السودانية، مدير شرطة ولاية الخرطوم ومدير ادارة أمن المجتمع. وأوضحت الرسالة ان الشكوي التي تضمّن عليها البلاغ بالرقم المشار اليه هي ضد المتهم الاول عماد سليمان محمد علي الزيات، وعلي فتاة قاصر واختها، في حادثة قوادة وبيع عرض، بشارع الموية في اركويت، احدي ضواحي الخرطوم.

وتصف الرسالة الحادث بالقول انه قد وقع فى ليلة هادئة من ليالى الخرطوم، وفى احدى الشقق من شقق اركويت، بالقرب من محطة مياه اركويت، وحيث ردت معلومة لمباحث أمن المجتمع، عن شقة تُمارس فيها الدعارة، بطريقة منتظمة، وقد تمّ تكوين تيّم بقيادة الملازم اول أمين الهادى للرصد ومداهمة الشقة، بعد أخذ إذن التفتيش من النيابة، وحيث تمّ القبض على المدعو عماد سليمان على، الشهير بعماد الزيات، والبالغ من العمر خمسة وخمسين عاما، وهو يمارس الجنس مع فتاة لم تتجاوز السابعة عشر من العمر.

وتقول الرسالة ان الفتاة القاصر كانت فى حالة يرثى لها. وانه قد تمّ التحفظ على المتهمين، وقبل ان يتمّ اقتيادهم الى قسم الشرطة، قامت الشرطة بالتحرى مع الفتاة، نسبة لصغر عمرها. وأقرت الفتاة بأنها أتت للمتهم بواسطة شقيقتها الكبرى، بعد اتفاق بين رجل الاعمال الخمسيني وشقيقتها. واشارت المتهمة الي ان شقيقتها تنتظرها تحت المبنى، الذى تمت مداهمته. وتحرك بعض أفراد المباحث وتم القبض على الطبية عازة أ. م، وهى تنتظر فى سيارتها خروج شقيقتها من الشقة. وبعد القبض عليها والتحرى معها، اقرت بأنها أحضرت شقيقتها الى المتهم، نسبة لانها تمر بضائقة مالية، يمكن ان تؤدي بها الى السجن. واضافت أنها اتفقت مع المتهم على مبلغ خمسين الف جنيه من اجل ازالة غشاء بكارة اختها العذراء.

وأخذت الشرطة هذه المتهمة الى اعلى البناية وسألت المتهم من صحة أقوالها، فأقر بصحة الاتفاق، وعرض مبلغ ٩٥٠٠ جنيه كمقدم على رجال الشرطة كرشوة، حتى يتم إطلاق سراحه، على ان يتصل بشخص آخر ليدفع لهم مبلغ مليار جنيه سودانى.

وتضيف الرسالة انه قد تمّ التحفظ على المبلغ والمتهمين، واقتادت الشرطة المتهمين الى قسم الشرطة بالمقرن، وسط الخرطوم، وهناك فوجئوا عند البحث في الهويات والسوابق، بان هذا الشخص كان يمارس هذا الاسلوب في الدعارة منذ وقت طويل تجاوز الاثنى عشر عاما، وحيث وجدوا المئات من التقارير الخاصة بممارسات هذا الرجل الشاذة، والتى أدت الى فضّ عشرات من بكارة الفتيات القاصرات.

وقد فتحت الشرطة البلاغ الراهن بالرقم ١٧٠٧ فى مواجهة المتهمين تحت المادة ١٥٤ فى مواجهة المتهم والمتهمة الاولي والمادة ١٥٥ فى مواجهة شقيقة المتهمة، بالاضافة الي المادة ٨٨ فى مواجهة المتهم. والجدير بالذكر ان المادة ١٥٤ هى مادة الدعارة والمادة ١٥٥ هى مادة القوادة والمادة ٨٨ هى مادة الرشوة.

وقد تمّ إرسال المتهمة الى المعمل الجنائي لفحص العذرية يوم الأحد الموافق 7/10/2017 وجاءت نتيجة المعمل ايجابية بفض غشاء البكارة، قبل ٤٨ ساعة من الفحص فى نفس زمن القبض على المتهمين. واكتملت إجراءات البلاغ، بعد التحرى، وأخذ أقوال المتهمين، والتحفظ على المعروضات من ملابس داخلية واجهزة هاتف، عدا هاتف المتهم، الذى كان سيكشف كل اسرار المتهم، من ممارسات شاذة، وأسماء قوادات وفتيات ضحايا لهذا الرجل المريض.

وتقول الرسالة ان هذا الإجراء تمّ بطريقة غامضة ومريبة، وحيث قامت الشرطة بإرجاع هاتف المتهم، الذى يحتوى على تسجيلات وصور وفيديوهات لعدد كبير من الفتيات، وحيث كان بالامكان اكتشاف واحدة من اكبر شبكات الدعارة المنظمة، التى تستغل حاجة الفتيات، وتعمل على إشباع الرغبات المريضة لهذا الشخص وامثاله.

وتضيف الرسالة انه قد تمّ اثر ذلك التصديق بالضمانة الشخصية للمتهم بواسطة وزير، فى نفس ليلة القبض على المتهم، على ان تحوّل الأوراق الى المحكمة.

وتتوجّه الرسالة بعدد من الاسئلة حول الطريقة التي تمّ بها التعامل
مع هذا البلاغ رغم ثوابته، وحول لماذا لم تتم المحاكمة مثلمل يجري في العادة بمحاكمات فورية، ولماذا لم يتمّ التحفظ علي موبايل المتهم وهو وثيقة ودليل من أدلة الاتهام ومصدر مهم لشبكة فساد. وتشير الي ان هناك ما يتم ترويجه بان هناك محاولات من جهات نافذة، تنتظر قاضيا بمحكمة القسم الشرقى، حتى يأتى من عزاء والدته، لتقديم أوراق البلاغ امام محكمته، ليتم دفع غرامات فقط، مع ان البلاغ يؤدي قانونيا بالرجل الى السجن، خاصة ومع توفر أدلة المتاجرة بالجنس، اضافة الي اعتراف شقيقة المتهمة والمتهم نفسه بصحة كل ما ورد فى الاقوال.


* You are at Invitation 1 HOAs Friends 119: استغلال طفيلية النظام الديكتاتوري في الخرطوم للضائقة الاقتصادية التي خلقها النظام لانتهاك أعراض الناس.

* Read the entry page at Khartoum.

* BE ACTIVE & responsive on the HOA Political Scene to Forward HOA Political Scene, use the Comments form, or the Comment C2 Entries link at the bottom to comment & write & share with your socials.

* Read the Arabic HOA Political Scene and the HOA Political Scene Blog updates & subscribe to the HOA Political Scene Newsletter. Confirm your subscription.

* Read Sudanese commentaries at:

Invitation 1 HOAs Friends 112: الحركة الشعبية لتحرير السودان علي طريق تجديد الرؤية والتنظيم| Invitation 1 HOAs Friends 112 Comments: الحركة الشعبية لتحرير السودان علي طريق تجديد الرؤية والتنظيم| Invitation 1 HOAs Friends 113: النشطاء السودانيون يدعمون الطالب عاصم عمر في مواجهة قضاة نظام الاخوان المسلمين الارهابي| | Invitation 1 HOAs Friends 114: نظام عمر البشير الاسلامي الارهابي يرتكب مجزرة جديدة في معسكر كلما للنازحين في دارفور| Invitation 1 HOAs Friends 114: نظام عمر البشير الاسلامي الارهابي يرتكب مجزرة جديدة في معسكر كلما للنازحين في دارفور Comments| Invitation 1 HOAs Friends 115: تجمّع نساء السودان الجديد ينادي بالوحدة حول العدالة لعاصم عمر وعموم السودانيين في سجون النظام الارهابي في الخرطوم| Invitation 1 HOAs Friends 116: الحركة الشعبية تدعو الي تحويل محاكمة الطالب عاصم عمر محاكمة للنظام وقوانينه| Invitation 1 HOAs Friends 116: الحركة الشعبية تدعو الي تحويل محاكمة الطالب عاصم عمر محاكمة للنظام وقوانينه Comments| Invitation 1 HOAs Friends 117: في مساعٍ لتجسير الماضي بالحاضر، السودان الجديد يلِجُ مرحلةَ ميلادٍ ثانٍ| Invitation 1 HOAs Friends 117: في مساعٍ لتجسير الماضي بالحاضر، السودان الجديد يلِجُ مرحلةَ ميلادٍ ثانٍ Comments| Invitation 1 HOAs Friends 118: مافيا النظام الارهابي السوداني تتاجر بالبشر| Invitation to Comment 39: الحزب الشيوعي الإسرائيلي ينعي المناضلة السودانية فاطمة أحمد ابراهيم ويواسي السودانيين| Invitation to Comment 40: اتحاد ابو دماك الثقافي السوداني يبدأ فعاليات القصاص للشهداء السودانيين في سبتمبر، عيد الشهيد السوداني| Invitation to Comment 41: مافيا النظام الارهابي السوداني تتاجر بالبشر| Invitation to Comment 42: أنتم مدعوون الي تأبين المناضلة فاطمة أحمد ابراهيم يوم 28 اكتوبر| Invitation to Comment 43: القوى السياسية الوطنية السودانية تحتفي بمآثر المناضلة الراحلة الاستاذة فاطمة احمد ابراهيم| Invitation to Comment 44: لماذا يصف أمين عام الحركة الشعبية شمال رفاقه السابقين بالعنصرية?| Invitation to Comment 45: أي واقع هو بعد وقائع مؤتمر الحركة الاستثنائي?| Invitation to Comment 46: ما لهذا جئنا| Invitation to Comment 47: أمينة الشؤون السياسية في الجبهة الثورية السودانية تنتقد رئيس هيئة الاركان المشتركة?| Invitation to Comment 47: أمينة الشؤون السياسية في الجبهة الثورية السودانية تنتقد رئيس هيئة الاركان المشتركة Comments| Invitation to Comment 48: خذلنا شعبنا| Invitation to Comment 48: خذلنا شعبنا Comments| Invitation to Comment 49: مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان بالخليج يهنئ الشعب السوداني بالختام الناجح لمؤتمر الحركة| Invitation to Comment 50: الأمين العام لحركة وجيش تحرير السودان يوجِّه خطاباً للشعب السوداني| Invitation to Comment 50: الأمين العام لحركة وجيش تحرير السودان يوجِّه خطاباً للشعب السوداني Comments|

Click here to read or post comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation 1 - HOA's Friends.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Sudanese Journalist, poet, write and human and political activist Khalid Mohammed Osman

Political Tragedy of Horn of Africa

Love in the Internet Time on iTunes

Rising of the Phoenix on iTunes





The French & Spanish Versions

You can work the French versions and the Spanish versions of the two books above with me on, one on one bases. Contact Us.

HOAs Political Poetry Imaged

Up, you can like, pin, share and enjoy Arabic poetry on beautiful images.

Down, you can get the books and enjoy reading poetry, politics and stories.

My Books!

Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.




Work From Home With SBI!