Comments for حول الثورة السودانية الحديثة في ديسمبر ٢٠١٨م ويناير ٢٠١٩م

Average Rating starstarstarstarstar

Click here to add your own comments

Jan 26, 2019
Rating
starstarstarstarstar
درس الحكمة الثورية السودانية من تجربة نصف قرن
by: Khalid


متابعة لما ورد حول الإنتفاضة السودانية الحديثة في ديسمبر ٢٠١٨م ويناير ٢٠١٩م علي صفحة Invitation to Comment 94: About the modern Sudanese uprising in December 2018 and January 2019. حول الإنتفاضة السودانية الحديثة في ديسمبر ٢٠١٨م ويناير ٢٠١٩م، نواصل القول بانه حتي تداعيات الأزمنة الجديدة، تفرز لنا صور هذه الأحزاب السودانية السياسية التقليدية (Sudanese Political Parties)، خاصة الأحزاب الطائفية السودانية (Sudanese Sectarian Parties)، وأحزاب الأخوان المسلمين السودانيين (Muslim Brothers, Sudan) التقليدية، التي نشأت منذ الأربعينات، والمستحدثة، التي أنتجها الأخوان المسلمين في السودان لتفرِّخ للبلاد تنظيم الأخوان المسلمين الأول، ثم ما سُمي بجبهة الميثاق الإسلامي، ثم ما سُمي بالجبهة القومية الإسلامية (NIF)، التي جاءت بإنقلاب 1989م بقيادة عمر البشير (Omar al Bashir)، ليقود النظام العسكري الديني (Military Religious Regime)، وهو من أسوأ الأنظمة الديكتاتورية السودانية (Sudanese Dictatorial Regimes)، ويصبح بفعل جرائمه وجرائمهم طريدا العدالة الدولية في محكمة العدل الدولية (ICC)، ثم إفتعلت الإنقسام لتفرِّخ من جديد ما سُمي بحزب المؤتمر الوطني (National Congress Party) في السلطة، وما سُمي بحزب المؤتمر الشعبي (People's Conference Party, Sudan) في المعارضة المفتعلة، وهم أي الأخوان المسلمين يفعلون ذلك إنتهاجاً لما وصفته بسياسة الاخطبوط السودانية وتعطيل حركة التاريخ، لتمكين ما وصفته بسياسة الأذرعة الأخطبوطية لتنظيم الأخوان المسلمين في السودان (Muslim Brothers' Octopus in Sudan)، ليجعلوا من السودان قطعة من الشطرنج لسياساتهم الشيطانية، وليمارسوا بذلك الأساليب التي وصفتها بسياسة حرق المراحل السياسية لاستمرار الأخوان المسلمين في السلطة في السودان. وهم يفعلون كلّ ذلك أيضاً ليظل السودان يدور في فلك هذا التمويه، ولتحترق الأحزاب السياسية، طائفية وتقدمية، ولا يستطيع الشعب الفكاك من هذا الفخ "الإسلاموفيشي".

ولقد ظلّ من يُسمون بالكيزان في السودان يمارسون بخبث سياسة تفريغ المراحل الديمقراطية في السودان (Democracy in Sudan) من محتواها الأصيل، وتلك ديمقراطية وصفتها بالديمقراطية الكسيحة، وذلك بطبيعة الحال بسبب تأثير الكيزان والطائفية فيها، كما ظلّ هؤلاء الكيزان يجردون الأحزاب الطائفية السودانية التي تشبههم، من محتواها، وحتي من عضويتها، ولقد استخدموها فعلاً في تغييب الذهنية السودانية من خلال سياسة حرق المراحل السياسية في السودان، وحرق الأحزاب الطائفية معها، لينفردوا بالسودان، ويبنوا إمبراطوريتهم الرأسمالية، كما يشاءون.

أولا تُعد فترة إستبداد عمر البشير الطويلة هذه نوعاً من السيادة الإمبراطورية؟

حقيقة لم يتبق لهم إلا ان يعلنوا ذلك.

لكلِّ هذا لم يبق للشعب السوداني من شئ، غير إنتهاج الأساليب الثورية الشبابية (Sudanese Revolutionary Youth) في حركة المقاومة السودانية (Sudanese Resistance Movements) لصلوا بالسودان الي برّ الأمان بإنتاج الدولة الحديثة، العلمانية، الديمقراطية الموحّدة، وفقاً لدستور الشرعية الثورية التي لديهم بالحق المنتزع ثورياً من الغاصب الباغي.

و... نواصل


* You are at Invitation to Comment 94 Comments: About the modern Sudanese uprising in December 2018 and January 2019. حول الإنتفاضة السودانية الحديثة في ديسمبر ٢٠١٨م ويناير ٢٠١٩م.

* Read the entry page at Da Shino in Sudan.

* Read more Arabic topics at Arabic HOA Political Scene.

* Subscribe to HOA Political Scene Newsletter.

* Read HOA Political Scene Blog from your favourite email service, (i.e Google)

* Read the home page at HOA Political Scene and keep visiting always to read good articles in Arabic and in English about Sudan and the other states in the Horn of Africa. It become better, when you respond to the HOA Calls.

* Comments at:

Click here to add your own comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation to Comment.

Return to حول الثورة السودانية الحديثة في ديسمبر ٢٠١٨م ويناير ٢٠١٩م.

Sudanese Journalist, poet, write and human and political activist Khalid Mohammed Osman

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Horn Africa's Political Tragedy

Love in the Internet Time on Apple Books

Rising of the Phoenix Poetry on Apple Books

Free Poetry Picture Book

Free poetry picture book on Apple Books. You can use the images on public places for your customers to enjoy, while taking coffee.

The French & Spanish Versions

You can work the French versions and the Spanish versions of the two books above with me on, one on one bases. Contact Us.

HOAs Political Poetry Imaged

I'll be thankful, if you get one of my books.

My Books!

Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.


Work From Home With SBI!