الشارع السوداني يتحرك في انتفاضة يناير ٢٠١٨م في السودان ولن ينهزم

by كتب - خالد محمد عثمان

hoa-politicalscene.com/are-you-intellectual143.html - Are You Intellectual 143: الشارع السوداني يتحرك في انتفاضة يناير 2018م في السودان ولن ينهزم. Demonstration in Kalakla, Khartoum.

hoa-politicalscene.com/are-you-intellectual143.html - Are You Intellectual 143: الشارع السوداني يتحرك في انتفاضة يناير 2018م في السودان ولن ينهزم. Demonstration in Kalakla, Khartoum.

hoa-politicalscene.com/are-you-intellectual143.html - Are You Intellectual 143: الشارع السوداني يتحرك في انتفاضة يناير 2018م في السودان ولن ينهزم. Demonstration in Kalakla, Khartoum.
hoa-politicalscene.com/are-you-intellectual143.html - Are You Intellectual 143: الشارع السوداني يتحرك في انتفاضة يناير 2018م في السودان ولن ينهزم. Demonstration in Klakla, Khartoum.
hoa-politicalscene.com/are-you-intellectual143.html - Are You Intellectual 143: الشارع السوداني يتحرك في انتفاضة يناير 2018م في السودان ولن ينهزم. Demonstration in Khartoum.
hoa-politicalscene.com/are-you-intellectual143.html - Are You Intellectual 143: الشارع السوداني يتحرك في انتفاضة يناير 2018م في السودان ولن ينهزم. Demonstration in Sudan.



الشارع السوداني يتحرك اثر اصدار النظام الفاشيستي لميزانية تجويع الشعب



الجماهير السودانية الغاضبة عازمة علي الاستشهاد في سبيل الوطن

الشعب السوداني يثبت مصداقية شعار الشباب القائل بان الشوارع لا تخون



جاءت ميزانية النظام الشمولي الديكتاتوري الديني العسكري (Military Religious Regime) بقيادة طريد العدالة الدولية، قائد لصوص الأخوان المسلمين، المدعو عمر البشير (Omar al Bashir) لعام 2018م، لتؤكد لصوصية هذا النظام، الذي يُعد من اسوأ الأنظمة السودانية العسكرية الديكتاتورية (Sudanese Dictatorial Regimes)، التي مرت علي الوطن المنكوب السودان. ليس ذلك فحسب، بل جاءت ايضاً، لتؤكد ان هذا النظام يستهجن، ولا يكترث، ولا يعتقد بوجود اي قوي سياسية، او شعبية، تستطيع ازالته من الوجود. وهو بذلك يستهتر بالشعب السوداني، الذي ظلّ النظام يقيده بالعديد من اجراءات التقشف، بالتجويع والانشغال في كيفية تحصيل منصرفاته اليومية، لمقابلة غلاء المعيشة، الذي يخططه النظام بغرض شلّ هذا الشعب العظيم.

ولكن تثبت الجماهير السودانية الآن لهذا النظام الغاشم، انها لن تستكين لسياساته، ولن تستسلم لمؤامراته وبطشه، وحيث خرجت جموع الشعب السوداني الباسل، في مدني وسنار والخرطوم (Khartoum)، وغيرها من المدن، ومنذ مطلع هذا الشهر في يناير، من العام الجديد، في مظاهرات تندد بزيادة أسعار السلع المعيشية الضرورية، بشكل خرافي، في الوقت الذي ترتفع فيه الضرائب، لتموِّل أمن النظام والأعداد الكبيرة من وزرائه. وفي الوقت الذي تستمر فيه المظاهرات، لتثبت للنظام الغاشم، الذي يقوده لصوص ما يُسمي بالانقاذ، ان الشوارع لا تخون، لا يجد النظام الغاشم امامه شيئا لتبرير سياساته الاقتصادية الطائشة، سوي تهديد الجماهير العريضة، وتعبئة كلاب أمنه الجائعة المسعورة، بعد ان شبعت من عطايا هذا النظام، لتدافع عنه وترد عنه غضب الجماهير، وهي لا تدرك ان جماهير الشعب السوداني، قد عقدت العزم علي الاستشهاد، في سبيل اسقاط هذا النظام، الذي أصبح دراكولا حقيقي، ظلّ يمتص دماء الجماهير السودانية، لأكثر من 28 عاماً.

ويستخدم النظام الغاشم في ذات الوقت، الكتيبة الخاصة من أمنه بالعمل علي الانترنت، وهي ما يُعرف بال "الجداد الالكتروني" لمتابعة المقاومة علي السوشال ميديا، والتشويش علي عملها المكثّف للمقاومة، ولبثّ اخبار موجّهة بحشود عسكرية، وتكتلات اقليمية في المنطقة، للتشويش والتغطية علي سياساته الاقتصادية الاخيرة، واشغال الجماهير بأمور لا توجد اصلاً، او لا تشكِّل خطراً علي السودان (Sudan)، اكثر من الخطر الذي يعرِّض هذا النظام السودان له.

ورغم الاعداد للاجراءات القمعية ودرجة الاستعداد القصوي، فان لجان المقاومة الشعبية السودانية، ما تزال تنتظم، في كبريات المدن وفي عدد من الأحياء المعروفة بمواجهة الأنظمة الاستبدادية، يقودها شباب غاضبون، ظلوا يدفعون الثمن غالياً في مواجهتهم لهذا النظام الدموي، وحيث اعتقل النظام مؤخرا عدداً من فعاليات هذه اللجان المقاومة لسياساته القمعية. هذا وقد بدأ أمن النظام يستخدم أيضا التشويش علي حركة المقاومة الشعبية، ببثّ الشائعات حولها، والتخويف بسقوط شهداء وهميين، وبانه سيتصدي بالعنف اللازم، لاسكات وقمع الجماهير السودانية، وبدأت أصوات متنفذة للنظام الاسلامبوتيكي في تحقير الشعب السوداني وتهديده، وهي بذلك تصبح مرصودة من الجماهير الغاضبة، ولن يعصمها من هذه الجماهير عاصم، ساعة الحساب الثوري.

وفي هذا الصدد الخاص بسقوط شهداء، أكدت لجان أحياء مدينة ودمدني عدم سقوط اي شهيد. وقالت إن سقوط المدعو محمد بكري كشهيد اليوم في مدني إنما هي محض إشاعة أطلقها جهاز الأمن، في محاولة فاشلة لبثّ الخوف والرعب في قلوب المواطنين. رغم التعزيزات والدعم الأمني الذي وصل من الخرطوم إلى مدني وبلغ عدد 52 عربة تاتشر، فقد اندلعت مظاهرات ليلية في حي مايو وحي الدباغة. وأشارت
أنباء انتفاضة يناير الي تواجد الشرطة بكثافة في حي الحلة الجديدة، خوفا وتحسبا من اندلاع مظاهرات ليلية، مما يؤكد رعب وهشاشة هذا النظام الاسلامبوتيكي الدموي، الذي يحتمي وكما وصفته لجان المقاومة الشعبية في مدني، في بيان لها يوم الخامس من يناير، خلف جدار يتهالك، وقد حان أوان سقوطه، وبذلك قالت الجماهير كلمتها: لا لميزانية الجوع.

ودفعت جماهير الشعب السوداني الشبابية الغاضبة معظم المعارضة السودانية (Sudanese Opposition) التقليدية الي الاندراج تحت مظلة الغضب الشعبي، وحيث أصدرت العديد من قيادات هذه المعارضة البيانات التي تدعو جماهير الاحزاب السياسية السودانية (Sudanese Political Parties) الي المزيد من التلاحم مع الجماهير الغاضبة.




* You are at Are You Intellectual 143: الشارع السوداني يتحرك في انتفاضة يناير 2018م في السودان ولن ينهزم.

* Read the entry page at https://www.hoa-politicalscene.com/sudanese-economical-forums.html Sudanese Economical Forums.

* Read Arabic HOA Political Scene & please respond to the HOA Calls.

* Subscribe to HOA Political Scene Newsletter.

* Read the HOA Political Scene Blog from within your favourite email service, such as Google, Yahoo, Bing.

* Recommend HOA Political Scene & encourage your friends to subscribe to the newsletter at Forward HOA's Political Scene. You'll get useful gifts when you forward & also when you confirm your subscription to the newsletter. The gifts are good to start you a passion, or to help you build your passion.

* Read Arabic commentaries on Sudan at:

Are You Intellectual 120: 1 تحليل اقتصادي لاقتصاد السودان| Are You Intellectual 121: 2 تحليل اقتصادي لاقتصاد السودان| Are You Intellectual 122: 3 تحليل اقتصادي لاقتصاد السودان| Are You Intellectual 123: 4 تحليل اقتصادي لاقتصاد السودان| Are You Intellectual 124 - (Taut String) or (Taut Tendon) ﺍﻟﻮﺗﺮ ﺍﻟﻤﺸﺪﻭﺩ Arabic song poetry longing for home, for love and prosperity| Are You Intellectual 125 - متابعات الساحة السياسية السودانية| Are You Intellectual 126 - نظام سوداني ارهابي شمولي، ميزانيته ضيق وسرقة وشعب مغلوب علي أمره| Are You Intellectual 126 - نظام سوداني ارهابي شمولي، ميزانيته ضيق وسرقة وشعب مغلوب علي أمره Comments| Are You Intellectual 127: الارادة وسوء الادارة... وفساد الحكام| Are You Intellectual 128: متابعات الاوضاع السودانية| Are You Intellectual 128: متابعات الاوضاع السودانية Comments| Are You Intellectual 129: منوعات خبرية سودانية| Are You Intellectual 130: دروس أنموذجية في التحرير الصحفي| Are You Intellectual 131: أنباء سودانية| Are You Intellectual 132: فشل عملية تهريب 40 بنت سودانية قاصرة إلى مكان مجهول بسبب انكشافها| Are You Intellectual 133: جريدة الميدان وجماهيرها يدينون تجزئة السودان وبيع أراضيه للطفيلية العربية والسودانية| Are You Intellectual 134: التقارير الأقتصادية الأخيرة في الخرطوم تشير الي تدهور اقتصادي سوداني خطير| Are You Intellectual 135: وحدة المراجعة الداخلية بالمجلس الوطني تكشف عن مخالفات مالية وإدارية بحسابات البرلمان السوداني| Are You Intellectual 136: النواقص الذاتية| Are You Intellectual 137: حلايب سودانية، واقعاً جغرافياً، ديموغرافياً، أثنياً، ولغوياً وسكانها لا يشبهون المصريين في شئ| Are You Intellectual 138: اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني تعرب عن دعمها الكامل لاضراب الصحفيين السودانيين| Are You Intellectual 139: عقار والقفز علي الرؤية للانتخابات في ٢٠٢٠م| Are You Intellectual 140: تشيئة الانسان في القرن الحادي والعشرين| Are You Intellectual 140 Comments: تشيئة الانسان في القرن الحادي والعشرين| Are You Intellectual 141: أنا عايزه أطمم بطن ناس زي ما مطممين بطنّا من امس| Are You Intellectual 142: السودان الذي جعله الكيزان شرموطة دولية في كل مكان|

Click here to post comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Are You Intellectual?.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Sudanese Journalist, poet, write and human and political activist Khalid Mohammed Osman

Political Tragedy of Horn of Africa

Love in the Internet Time on iTunes

Rising of the Phoenix on iTunes





The French & Spanish Versions

You can work the French versions and the Spanish versions of the two books above with me on, one on one bases. Contact Us.

HOAs Political Poetry Imaged

Up, you can like, pin, share and enjoy Arabic poetry on beautiful images.

Down, you can get the books and enjoy reading poetry, politics and stories.

My Books!

Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.




Work From Home With SBI!