إنها ساعة واحدة - ساعة المواطن - انما النصر صبر ساعة

by د. عبدالله جلاب

سجل التاريخ لبشاعة نظام العبودية في أمريكا في العام 1856م ان مرقريت قارنر الهاربة بابنتها ذات العامين من نظام العبودية والتجربة اللإنسانية التي عاشتها هي في ولاية كنتكي الى ولاية أوهايو الحرة انه عندما حاصرتها مليشيا نظام العبودية لإعادتها وابنتها لسيدهما، قامت مارقرت بذبح ابنتها حتى لا تعيش ماعاشت هي في جحيم ولا انسانية العبودية. وسجل التاريخ في العام 2016م ان بشاعة نظام الإسلامويين في السودان الذي دفع بثلاثة من الاشقاء في ام درمان الى الانتحار لوضع حد لبشاعة ما ظل يعيشه المواطن السوداني كفرد والمواطنين كجماعة من جراء شر هذا النظام الجاثم على الصدور لأكثر من ربع قرن من الزمان. وما موضوع الدواء الا 'غيضا من فيض'. إذ لم يبرع النظام في شئ اكثر من براعته في قتل السودانيين. وهو في كل حين يأتي بجديد: فمن لم يمت بسيف الانقاذ المسلط على الرقاب مات بسيفها المسلط على الوجدان.


لقد واجهت مرقريت بشاعة نظام العبودية الامريكية كفرد وواجه أولئك الاشقاء الثلاثة بشاعة نظام الإسلامويين كجزء من أسرة لحق بها وبهم شر النظام للحد الذي دفع ثلاتثهم وهم في ريعان الشباب (18-35من العمر) لأخذ حياتهم حتى لا يعيش اي منهم قبح ما ظل يعيشه أهله وظل يصطلي بناره الاخرين. تلك خيارات ولكن هناك خيارات أخرى أهمها إن هناك ساعة واحدة مقدارها الف سنة بالنسبة لقيامة الإسلامويين قد أزفت. تلك هي الساعة الأعظم بالنسبة للمواطن السوداني. ساعة يستعيد فيها هذا المواطن حريته لا بالانتحار وإنما بالاختيار الحر المباشر. ساعة يستعيد فيه المواطن السوداني وفق سيادة المجال العام سلطته القاهرة لدولة العنف. دولة توزيع المظالم على جميع المواطنين دون استثاء توزيع المغانم على العاملين على تلك الدولة.

انها ساعة واحدة هي ساعة المواطن نحو وقفة واحدة تجتمع فيها إرادتنا الجماعية فيها كسودانيين في الداخل والخارج --انماالنصر صبر ساعة-- لنكمل فيها إمتلاء شوارع المدن والقرى على طول البلاد وعرضها كما فعلنا من قبل في اكتوبر وأبريل: اذ ان في ذلك استعادة حق المواطن لإرادته الفاعلة في إسقاط النظام وتغيير النظام الى نظام نشيده جميعا كمواطنين يسعى بيننا بالاحترام والتقدير لحقوقنا وواجباتنا وكرامتنا. لقد وقفنا كسودانيين في الخارج من قبل وقفة مشهودة في شوارع مدن العالم الكبرى مع سوداني الداخل.

الآن في يدنا وفي مقدورنا أن نتحد من أجل خلاصنا واستعادة بلادنا. اذ بذلك لن نخسر غير اغلالنا. انما النصر صبر ساعة. ها هلموا نحو صبر ونصر قريب. إنها حرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب.

موعدنا: نتواصل.
كيف: عن طريق وسائلنا
أين : في الشارع في مدن السودان. مدن العالم وفي قرانا وبوادينا.
حرية سلام وعدالة والثورة طريق الشعب.
إنما النصر بصبر ساعة واحدة: ساعة المواطن.



أين يكون اللقاء الحقيقي والتمهيدي للتخطيط السليم وترتيب الإستراتيجيات والتكتيكات اللازمة لثورة حقيقية، وليس لتظاهرات فاشلة مثلما حدث لنا رغم نشاطاتنا الكثيفة منذ ان حلّ هذا النظام الأخطوبوطي للأخوان المسلمين(Muslim Brothers' Octopus in Sudan) إثر إنقلابهم بقيادة عمر البشير (Omar al Bashir)، المجرم الدولي الهارب من العدالة الدولية (ICC) الآن؟

أين يكون اللقاء الحقيقي والتمهيدي لكل ما يجب ان يتمّ بعد النصر علي هؤلاء المجرمين الدوليين في تنظيم الأخوان المسلمين السوداني (NIF

الفيس بوك وحتي الواتساب ووسائل التواصل الإجتماعي الأخري تصبح مخترقة كلّ يوم. وهي قد تكون فاعلة الي
حدٍّ ما في إلتفاف الناس حولها، ولكنها لا تفيد في تخطيط الإستراتيجيات والتكتيكات لإزالة هذا النظام العسكري الديكتاتوري الإسلاموي (Military Religious Regime) من بلاد المليون ميل مربع... نعم المليون ميل مربع، فإنفصال الجنوب السوداني (South Sudan) غير قانوني بكل المقاييس الإنسانية والسياسية والشرعية والمنطقية العقلانية، رغم تلفيق ما سُمي بإتفاقية السلام الشامل (Comprehensive Peace Agreement)، والتي لم تفعل غير تشويش الساحة السياسية والفكرية والقيّم الوجدانية للشعب السوداني، وشوشت افكار الشعب السوداني (Comprehensive Peace Agreement Perplexed Sudanese)، الذي لم يعد وقتها قادراً علي رؤية الأمور بطريقة صحيحة، وأسهمت في ترتيب الإستفتاء في جنوب السودان (Referendum in Southern Sudan) علي أسس غير قانونية ومنطقية كاملة .

أين يكون اللقاء الحقيقي لعمل حقيقي إذآً؟

هنا في المشهد السياسي للقرن الإفريقي وحيث توجد أحدث التقنيات للسلامة والأمن وغير القابلة للإختراقات الأمنية.

هل أنت ثوري مخلص تري ان طريق المظاهرات وحدها ليس هو الطريق الأساسي لإزالة هذه النظام الدموي؟

إستخدم صفحة (يوشا = USHA) وإستخدم الإستمارة ‪/‬ الفورم الموجود بها، او إستتخدم صفحة (النُّمُور السودانية = Sudanese Tigers Annumor AlSudanyah) لتقديم طلب إنضمام لهذا المجموعة الثورية. قدم كلّ المعلومات المطلوبة عنك.

hoa-politicalscene.com/annumor-alsudanyah.html - Annumor AlSudanyah: Sudanese Tigers to work as a revolutionary group to oust Omar Al-basher's Regime of Sudan.




حديث الثورة العاقلة الخامس للصحفي السوداني الفيتران ومقاتل الحريّة الفيتران علي ال mp3:



* أنت هنا علي صفحة Invitation 1 - HOAs Friends 146: إنها ساعة واحدة - ساعة المواطن - انما النصر صبر ساعة.

* انظر المداخلة التعليقية علي صفحة Political Tragicomedy in Sudan وصفحة HOA Political Scene Blog.

* أكتب تعليقك عليها بإستخدام رابط التعليق أدناه أسفل الصفحة.

* إشترك في النشرة السياسية لمشهد القرن الافريقي السياسي هنا HOA Political Scene Newsletter.

* شارك الصفحة مع مواقعك في وسائل التواصل الإجتماعي.

* كن صديقاً للقائمين بفعاليات مشهد القرن الافريقي السياسي (HOA Political Scene) عن طريق الإستمارة في صفحة Horn Africas Friends.

* إقرأ المزيد من الفعاليات السياسية السودانية علي الصفحات:

Are You Intellectual 53: اعتصام مدني سوداني حتي النصر| Are You Intellectual 55: لا مخارج لنظام القمع الكيزاني ولا عفا الله عما سلف| Are You Intellectual 57: أي احزاب معارضة سودانية؟| Are You Intellectual 58: صيام من الكلام نص ساعة من الصمت وح تشوفو الولوله| Are You Intellectual 59: أخبار الحركة الجماهيرية| Are You Intellectual 60: احتجاجات على الزيادات الجديدة في أسعار السلع الإستراتيجية| Are You Intellectual 61: تواصل الحركة الجماهيرية| Are You Intellectual 62: 2 تواصل الحركة الجماهيرية| Are You Intellectual 63: الحركة الجماهيرية تواصل ٣| Are You Intellectual 64: العصيان المدني للشعب السوداني| Are You Intellectual 65: حول بيع ممتلكات جمهورية السودان بلندنAre You Intellectual 66:عن السلطة احزاب سياسية سودانية معارضة تطالب الرئيس السوداني بالتنحي| Are You Intellectual 67: بيان قيادة ائتلاف شباب السودان| Are You Intellectual 68: بيان اللجنة القومية للعصيان المدني والتغيير (خلاص)| Are You Intellectual 69: مفاكرة زول سوداني مع الرئيس السوداني العوير| Are You Intellectual 70: متابعة الحركة الجماهيرية السودانية| Are You Intellectual 71: مذكرة اعلان العصيان المدني في الخارج| Are You Intellectual 74: البيان السياسي لمجموعة (سودانيون - ابو دماك) للعصيان في الداخل ودعم العصيان من الخارج| Invitation 1 HOAs Friends 103: يوم الغضب السوداني الساطع| Invitation 1 HOAs Friends 103: يوم الغضب السوداني الساطع Comments|

Click here to post comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation 1 - HOA's Friends.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Sudanese Journalist, poet, write and human and political activist Khalid Mohammed Osman

Political Tragedy of Horn of Africa

Love in the Internet Time on iTunes

Rising of the Phoenix on iTunes

The French & Spanish Versions

You can work the French versions and the Spanish versions of the two books above with me on, one on one bases. Contact Us.

HOAs Political Poetry Imaged

I'll be thankful, if you get one of my books.

My Books!

Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.


Work From Home With SBI!