بين خيانة الشعب السوداني المتقاسمة بين الأخوان المسلمين وحزب الأمة والمواطنة الصالحة

by متابع سوداني لخبر كاذب عن السودان



بشهادة جهاز الأمن يتمّ توثيق التآمر علي الشعب السوداني من طرف قيادات سياسية أسهمت بنصيب كبير في نمو تنظيم الأخوان المسلمين الجناح السوداني (Muslim Brothers, Sudan)، والذي بدأ مسيرته السياسية في الأربعينات، وتطوّر مغيراً استراتيجياته وتكتيكاته السياسية، ومغيراً حتي اسمه في العقود التي تلت إستقلال السودان في عام 1956م ليواكب كل عقد سياسي ويلبي متطلباته، مما يثبت ان هذا الحزب حقاً يمثِّل اخطبوطاً سياسياً، ليس إلا (Muslim Brothers' Octopus in Sudan).

هنا الخبر بحيثياته ودلالاته وهذا يكفي لمن يستطيع القراءة بين السطور:

حيا الفريق أمن جلال الدين الشيخ الطيب نائب مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني التعايش السلمي والوطني الذي تنعم به ولاية الجزيرة، ولفت لدور الجزيرة في إشاعة التنمية والحراك الاجتماعي والثقافي. (تعليق: بالله؟ كيف؟)

ووصف الجزيرة - خلال مخاطبته اليوم بقصر الضيافة بمدني اللقاء النوعي الذي ضم الفعاليات السياسية والقيادات ورموز المجتمع - (تعليق: رموز مجتمع؟ ياتو مجتمع؟) بأنها أمل السودان المرتجى بما تزخر به من موارد، وقال إن زيارته لولاية الجزيرة بغرض الاطمئنان على الأمن القومي (تعليق: الأمن القومي، ام أمن الكيزان؟ ياتو أمن؟) والوقوف على التناغم بين الأجهزة التنفيذية واستعرض الموقف الأمني بالبلاد وعلاقات السودان مع دول الجوار، مؤكدا استتباب الأمن في كل ربوع الوطن عدا بعض التفلتات الأمنية في بعض المناطق. (تفلتات أمنية؟ بالله كيف؟)

ولفت الفريق أمن جلال الدين الشيخ لأعمال السلب والنهب في بعض المناطق المتاخمة للحدود مع دولة الجنوب، وكذلك التفلتات الأمنية بمناطق الزراعة في الحدود الشرقية تم التصدي لها واحتوائها وقال الفريق جلال إن الحدود الشمالية مع مصر آمنة (تعليق: آمنة؟ بالله كيف؟ وما هو التآمر الذي تمّ لتسوية المسألة؟ وما هي حقيقة البيض الفاسد في سلّة النظام المصري؟) وهناك استقرار فى الحدود مع دولة تشاد (Tchad).

وأعلن عن الترتيبات الجارية لقيادة مبادرة سودانية لتحقيق المصالحة في الحدود الجنوبية والغربية تنطلق في الأيام القادمة، وأكد على الاستقرار الأمني مع دولة الجنوب (تعليق: هل هذا لعب علي العقول؟)، وأعلن عن تشغيل 7 آبار للنفط بدولة الجنوب وجاري العمل لتطهير النقل النهري لينطلق في مطلع العام القادم مع دولة جنوب السودان (South Sudan).

وأقر بقفل ملفات الخلافات بين السودان ويوغندا (Uganda) وتحسن العلاقات مع دول الخليج والجهود جارية لحل المشكلة اليمنية سلمياً للحفاظ على أمن المنطقة، وأعلن سيادته عن انطلاقة المرحلة الثانية من المفاوضات مع أمريكا لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب (تعليق: علي حساب من؟ نعلم ان امريكا ليست حلاً ولن تكون كذلك، فهي التي دعمت تنظيمات الأخوان المسلمين منذ الأربعينات من القرن الماضي، مثلما خلقت معكم تنظيمات القاعدة الإرهابية).

وأرجع نائب مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني التدهور الاقتصادي لزيادة السكان والتغيرات المناخية وصراع الموارد وسوء التخطيط والتسويق وانخفاض البعد الإيماني، ودعا للرجوع الى الله وزيادة الإنتاج والإنتاجية وتعزيز الوفاق السياسي وضبط الصرف الحكومي وتقليل المصروفات.

وأعلن الفريق جلال عن ترحيب حكومة السودان (Sudan) بعودة الإمام الصادق المهدي قريباً (تعليق: طبعاً، فهو ابن بار للأب الروحي المقبور حسن الترابي)، وقال إن الحوار الوطني أحدث نقلة تستوجب الإيفاء بكافة مستحقاته للحفاظ عليه وإنجاحه، ودعا لعقد لقاءات لاستكمال السلام الداخلي وإحداث لحمة وطنية جامعة، وقال إن الجهاز يعمل على وحدة وأمن الوطن وسيقوم ببطش الخارجين عن القانون ومحاربة الفساد بمختلف أشكاله وأكد على الجهود الجارية لتقوية الأجهزة الأمنية والمشاركة في التنمية.

من جانبه ثمن اللواء طبيب محمد المهدي وزير الصحة بولاية الجزيرة مجاهدات جهاز الأمن والمخابرات الوطني في بسط الأمن والاستقرار واستعرض إسهامات الولاية في إشاعة التنمية مؤكدا على
التجانس والتناغم بين الأجهزة العدلية والأمنية والشرطية والجهاز التنفيذي بالولاية داعياً لتوفير السند المركزي لاستمرار جهود التنمية بالولاية.

فيما عبر الأب دماسيوس ممثل الكنيسة عن فخره وإعزازه بجهود حكومة الوفاق والنهضة في إشاعة التنمية، وأكد على التعايش السلمي بين الأديان (ياتو تعايش؟) وتمتع مختلف الطوائف الدينية بالجزيرة بالحقوق والوحدة الوطنية (ياتو وحدة؟).

ودعا الأستاذ الهندي الريح وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية رئيس مجلس الأحزاب السياسية لبسط المزيد من الحريات للقوى السياسية في إطار القانون لتتمكن من إدارة اجتماعاتها وأنشطتها الداعمة للوحدة الوطنية ولفت لضرورة ضبط هجرة الشباب والحفاظ على كرامة السودان (كيف؟ وهل تركتم للسودان كرامة؟) وتوسيع المواعين لتشغيل الشباب (ياتو شباب؟ الذسن تقتلونهم الآن يومياً، لأنهم يطالبون بحقوقهم وحقوق بقية المواطني؟).

وأكد على أمن واستقرار الولاية وتوحد جهود الأحزاب بالجزيرة مجتمعة لحماية مخرجات الحوار الوطني (ياتو احزاب؟ هل هي احزاب تامحنة الطائفية مثلكم؟)، وقال نحمد لقيادة الدولة بسط الأمن والاستقرار القومي برغم الضائقة الاقتصادية التي تمر بالبلاد (كيف والنهب الذي يقوم به النظام مستمرا حتي الآن؟) في ظل التحديات الأمنية التي تجتاح العالم العربي والإقليم.





* You are at Invitation 1 HOAs Friends 152: بين خيانة الشعب السوداني المتقاسمة بين الأخوان المسلمين وحزب الأمة والمواطنة الصالحة: https://www.hoa-politicalscene.com/invitation-1-hoas-friends152.html.

* Read the entry page at https://www.hoa-politicalscene.com/sudanese-sectarian-parties.html Sudanese Sectarian Parties.

* Read Arabic HOA Political Scene & please respond to the HOA Calls.

* Subscribe to HOA Political Scene Newsletter.

* Read comments on Sudan at:

Are You Intellectual 109: المليشيا ترتكب مجزرة في نيرتتى في قلب دارفور| Are You Intellectual 109: المليشيا ترتكب مجزرة في نيرتتى في قلب دارفور Comments|Are You Intellectual 119: استمرار مصادرة الرأي ومحاصرة الاعلام باجراءات متعسفة| Are You Intellectual 126 - نظام سوداني ارهابي شمولي، ميزانيته ضيق وسرقة وشعب مغلوب علي أمره| Are You Intellectual 133: جريدة الميدان وجماهيرها يدينون تجزئة السودان وبيع أراضيه للطفيلية العربية والسودانية| Are You Intellectual 134: التقارير الأقتصادية الأخيرة في الخرطوم تشير الي تدهور اقتصادي سوداني خطير| المعارك في جنوب السودان تبدد أحلام الإستقرار| قوانين مجحفة ضد الحريات الاساسية في السودان| الحملة الوطنية العالمية لمواجهة المرحلة الجديدة للإبادة الجماعية في جبل مرة ودارفور| استمرار النظام المهووس دينيا في السودان في جرائمه ضد حقوق الانسان| رئيس جهاز الأمن والمخابرات السودانية يوجه رئيس النظام الديكتاتوري السوداني| نظام السودان العسكري الديني يحرق جبل مرة لجعله قاعدة للأرهاب الدولي| حقوق الانسان في السودان| Invitation 1 HOAs Friends 49 - مجازر المليشيات تتواصل في الجنينة بدارفور| Invitation 1 HOAs Friends - COAA Calls to Release Political Detainees in Sudan| Invitation 1 HOAs Friends 65: منظمة العفو الدولية تؤكد استمرار النظام السوداني الشمولي الارهابي في ارتكاب الجرائم وانتهاك حقوق الانسان| Invitation 1 HOAs Friends 77: استمرار انهيار حقوق الانسان في السودان| Invitation 1 HOAs Friends 83: النظام السوداني الشمولي الارهابي المهووس ما يزال يشدد من سياسة الاعتقالات بدون محاكمات| Invitation 1 HOAs Friends 85: جهاز الأمن السوداني يعذب ناشط حقوقي بسلك كهربائي ويضرب في الخصيتين حتى يتبول دما| Invitation 1 HOAs Friends 100: بينما تتصاعد المعارك في دارفور، منظمة العفو الدولية تجدد الدعوة الي تحقيق في هجمات كيماوية هناك| Invitation 1 HOAs Friends 105: المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية تقول ان السلام والأستقرار لن يتحقق في دارفور الا بمحاكمة مجرمي الحرب| Invitation 1 HOAs Friends 114: نظام عمر البشير الاسلامي الارهابي يرتكب مجزرة جديدة في معسكر كلما للنازحين في دارفور Comments| Invitation 1 HOAs Friends 118: مافيا النظام الارهابي السوداني تتاجر بالبشر| Invitation 1 HOAs Friends 125: جهاز أمن النظام الشمولي السوداني يستدعي ناشطتين سودانيتين من المعارضة|

Click here to post comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation 1 - HOA's Friends.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks





Sudanese Journalist, poet, write and human and political activist Khalid Mohammed Osman

Political Tragedy of Horn of Africa

Love in the Internet Time on iTunes

Rising of the Phoenix on iTunes

The French & Spanish Versions

You can work the French versions and the Spanish versions of the two books above with me on, one on one bases. Contact Us.

HOAs Political Poetry Imaged

Up, you can like, pin, share and enjoy Arabic poetry on beautiful images.

Down, you can get the books and enjoy reading poetry, politics and stories.

My Books!

Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.




Work From Home With SBI!