تصفية بعض معتقلي ثورة ديسمبر ٢٠١٨م في معتقلات النظام السوداني

by كتب خالد محمد عثمان

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment100.html: Invitation to Comment 100: Exterminating political prisoners in jails, Dec 2018 intifada, Sudan! تصفية معتقلي إنتفاضة ديسمبر ٢٠١٨م في المعتقلات.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment100.html: Invitation to Comment 100: Exterminating political prisoners in jails, Dec 2018 intifada, Sudan! تصفية معتقلي إنتفاضة ديسمبر ٢٠١٨م في المعتقلات.

رفعت "المجموعة السودانية لحصر ومتابعة أحوال معتقلي ثورة ديسمبر 2018م" وثيقة بشأن تصفية النظام العسكري الديني (Military Religious Regime) لبعض المعتقلين السياسيين السودانيين في مظاهرات ديسمبر 2018م في معتقلات نظام عمر البشير (Omar al Bashir) المجرم الدولي المطلوب من محكمة العدل الدولية (ICC).


وإستهلّت المجموعة وثيقتها بمخاطبة الشعب السوداني ومجموعة حقوق الإنسان الدولية وضمير العالم الحر، بالقول ان ما تمارسه الأجهزة القمعية من تعذيب وتنكيل بالشرفاء، من بنات و أبناء بلادنا الحبيبة، الذين يمارسون حقهم الذي كفله لهم القانون والدستور السوداني، المنسجم مع المواثيق والمعاهدات الدولية، بالتعبير عن رأيهم بالطرق السلمية، يعدُّ مواصلة للوحشية التي عُرف بها هذا النظام السوداني، الذي أتي به الأخوان المسلمون في السودان (Muslim Brothers, Sudan)، عن طريق الإنقلاب الذي قامت به النسخة قبل الأخيرة من تنظيمهم المسمي بالجبهة القومية الإسلامية (NIF).

وأضافت "المجموعة السودانية لحصر ومتابعة أحوال معتقلي ثورة ديسمبر 2018م"، ان هذه الوحشية لايمكن السكوت عليها، لأن الأجهزة القمعية للنظام الشمولي السوداني، والذي يعدُّ من اسوأ الأنظمة الديكتاتورية السودانية (Sudanese Dictatorial Regimes)، التي مرت بالبلاد، ما تزال تلجأ لأسلوب *الإغتيالات والتصفية* للشرفاء داخل المعتقلات، وقد قامت حتي الآن بالتعذيب حتي الموت، لمجموعة من المتظاهرين السلميين، الذين عبّروا عن رفضهم للأوضاع المهينة لحقوق الإنسان، وتردي الأحوال العامة بالسودان، فلم يك من السلطة الدموية لنظام عمر البشير إلا وان تلجأ للتصفية الجسدية كخيار للحدِّ من نشاطاتهم السلمية، وحتي يتوقفوا عن المطالبة بحقهم في الحياة الحرّة الكريمة.

وشملت أسماء من قامت أجهزة النظام الشمولي السوداني بتصفيتهم:

1. عبدالرحمن الصادق سمل (طالب بكلية الآداب جامعة الخرطوم المستوي الثالث - ولاية الخرطوم)
2. مجاهد عبدالله سليمان (20 سنة سائق سيارة نقل خاص - ولاية القضارف)
3. محجوب التاج محجوب (طالب بكلية الطب جامعة الرازي المستوي الثاني - ولاية الخرطوم)
4. حسن طلقه (اعمال حرة - ولابة جنوب دارفور)
5. فائز عبدالله عمر آدم (فرد بالقوات المسلحة بالمعاش - ولاية جنوب دارفور)
6. الاستاذ احمد الخير عوض الكريم (معلم بمدارس خشم القربة - ولاية كسلا شرق السودان)

وقالت "المجموعة السودانية لحصر ومتابعة أحوال معتقلي ثورة ديسمبر 2018م"، إن هذه الانتهاكات السافرة التي يقوم بها نظام ما يُعرف بحزب المؤتمر الوطني السوداني (National Congress Party) حقيقة تشير الى الأوضاع السيئة وما يتعرّض له معتقلو الرأي والضمير، البالغ عددهم مايقارب السبعمائة معتقل، بما فيهم نساء واطفال قاصرين، من ممارسات قمعية للنظام، تعدُّ في غاية الخطورة على حياتهم، حيث تتمّ تصفية بعضهم، كما تقدم. وأضافت المجموعة، "لقد نما الي علمنا أن د. محمد ناجي الاصم، الناطق الرسمي باسم تجمع المهنيين، يتعرض للتعذيب المريع، وان وضعه الصحي في غاية الخطورة، بالإضافة الي انمواطن آخر هو الأستاذ المحامي بنيالا صلاح آدم النور (الليموني)، الذي يتعرّض للتعذيب، ويعيش ظروفاً في غاية البشاعة.
وأعربت المجموعة عن قلقها من هذه الأوضاع السيئة، التي تمتد لتهدد حياة بقية المعتقلين بالخطر.

وحذّرت المجموعة قوات الامن من إنتهاك القانون والدستور، ومواثيق حقوق الإنسان الموقّع والمصادق عليها، فيما يتعلّق "بالحجز غير المشروع"، و"معاملة المعتقلين السياسيين"، و"القتل خارج نطاق المحاكمات والقانون" وطالبت قوات الأمن بالافراج فوراً عن كافة المعتقلين، دون قيد أو شرط. وناشدت كل الجهات ذات الصلة بحقوق الإنسان، بالتدخل الفوري لحماية حياة المواطنيين السودانيين السلميين داخل معتقلات النظام.

وأكّدت المجموعة ان كلّ الاساليب السلمية من تظاهرات وإضرابات وإعتصامات، هي حقوق مكفولة في القانون والدستور، وانها السبيل للإنعتاق ونيل الحرية والكرامة، وتغيير النظام الشمولي.

إنتبه‫:‬ يمكن دائماً التنسيق مع مجموعة ‫"‬ابادماك‫"‬ لكتابة وترجمة مذكراتكم الدولية، وتسليمها باسمكم وباسم ‫"‬ابادماك‫"‬ لكل مصادرنا في منظمات حقوق الإنسان الدولية في عدد من الدول الاوروبية والولايات الإمريكية‫.‬ هذه دعوة صادقة للتعاون‫.‬ انظر صفحات ‫"‬ابادماك‫".‬



Are You Intellectual 55: لا مخارج لنظام القمع الكيزاني ولا عفا الله عما سلف| Are You Intellectual 71: مذكرة اعلان العصيان المدني في الخارج| Are You Intellectual 74: البيان السياسي لمجموعة (سودانيون - ابو دماك) للعصيان في الداخل ودعم العصيان من الخارج| Invitation 1 HOAs Friends 103: يوم الغضب السوداني الساطع| Invitation 1 HOAs Friends 103: يوم الغضب السوداني الساطع Comments| Invitation 1 HOAs Friends 111: اتحاد ابو دماك الثقافي يناشد منظمات حقوق الانسان بالضغط علي السعودية لتوقف ترحيل سودانيين للنظام الارهابي| Invitation to Comment 40: اتحاد ابو دماك الثقافي السوداني يبدأ فعاليات القصاص للشهداء السودانيين في سبتمبر، عيد الشهيد السوداني| Invitation to Comment 59: اتحاد ابادماك الثقافي السوداني يشيد بجماهير الشعب السوداني التي خرجت الآن الثلاثاء 16 يناير 2018م ضد النظام الشمولي| Invitation to Comment 61: The Good Positive outcome of the Sudanese Revolution - المعطيات الايجابية الجيّدة لثورة يناير السودانية| Invitation to Comment 63: يا شباب أي أحزاب سودانية تدعونها لتشارك في حوار وطني؟| Invitation to Comment 71: دا شنو دا في السودان?|


hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment100.html: Invitation to Comment 100: Exterminating political prisoners after December 2018 intifada in the jails of Sudan! تصفية بعض معتقلي إنتفاضة ديسمبر ٢٠١٨م في معتقلات النظام السوداني. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment100.html: Invitation to Comment 100: Exterminating political prisoners after December 2018 intifada in the jails of Sudan! تصفية بعض معتقلي إنتفاضة ديسمبر ٢٠١٨م في معتقلات النظام السوداني

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment100.html: Invitation to Comment 100: Exterminating political prisoners after December 2018 revolution in the jails of Sudan! تصفية بعض معتقلي ثورة ديسمبر ٢٠١٨م في معتقلات النظام السوداني. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment100.html: Invitation to Comment 100: Exterminating political prisoners after December 2018 revolution in the jails of Sudan! تصفية بعض معتقلي ثورة ديسمبر ٢٠١٨م في معتقلات النظام السوداني

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment100.html: Invitation to Comment 100: Exterminating political prisoners after December 2018 protests in the jails of Sudan! تصفية بعض معتقلي إحتجاجات ديسمبر ٢٠١٨م في معتقلات النظام السوداني. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment100.html: Invitation to Comment 100: Exterminating political prisoners after December 2018 protests in the jails of Sudan! تصفية بعض معتقلي إحتجاجات ديسمبر ٢٠١٨م في معتقلات النظام السوداني

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment100.html: Invitation to Comment 100: Exterminating political prisoners after December 2018 uprising in the jails of Sudan! تصفية بعض معتقلي ثورة ديسمبر ٢٠١٨م في معتقلات النظام السوداني. hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment100.html: Invitation to Comment 100: Exterminating political prisoners after December 2018 uprising in the jails of Sudan! تصفية بعض معتقلي ثورة ديسمبر ٢٠١٨م في معتقلات النظام السوداني

* You are at Invitation to Comment 100: Exterminating political prisoners after December 2018 intifada in the jails of Sudan! تصفية بعض معتقلي إنتفاضة ديسمبر ٢٠١٨م في معتقلات النظام السوداني.

* Read the entry page at Da Shino in Sudan.

Click here to read or post comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation to Comment.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Sudanese Journalist, poet, write and human and political activist Khalid Mohammed Osman

Political Tragedy of Horn of Africa

Love in the Internet Time on iTunes

Rising of the Phoenix on iTunes

The French & Spanish Versions

You can work the French versions and the Spanish versions of the two books above with me on, one on one bases. Contact Us.

HOAs Political Poetry Imaged

I'll be thankful, if you get one of my books.

My Books!

Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.


Work From Home With SBI!