Comments for ماذا ينبغي علي الثورة السودانية في يناير ٢٠١٩م والتي هي إمتداد لثورة ديسمبر ٢٠١٨م

Average Rating starstarstarstarstar

Click here to add your own comments

Jan 21, 2019
Rating
starstarstarstarstar
لدينا خطط كاملة لمواجهة النظام السوداني الدموي
by: خالد محمد عثمان

لدينا خطط كاملة لمواجهة النظام السوداني الدموي والإنتصار عليه، وبناء السودان العلماني الجديد (New Sudan| New Sudan Initiative| New Sudan Project). وبكلِّ تأكيد ليس كما كانت تراه او ما تزال تراه الحركة الشعبية لتحرير السودان، لأنها لم تأت لنا إلا بإتفاقية تجزئة مع نظام غير شرعي، أسمتها إتفاقية سلام شامل (Comprehensive Peace Agreement)، وهي في الواقع لم تكن أكثر من إتفاقية مؤامرة دولية علي أعظم دولة في افريقيا. ولقد ظلّت تشوش علي أذهان السودانيين طويلاً (Comprehensive Peace Agreement Perplexed Sudanese)، بغض النظر عن انها جعلت من المعارضة السودانية (Sudanese Opposition)، معارضة من ورق هش. وتلك واحدة من سخريات المسرح السياسي السوداني (Sarcasm of the Sudanese Political Theatre).

كلّ المسألة تحتاج في المقام الأول الي ثوريين حقيقيين، ينظرون الي ماضي الآلام السودانية بغضب، ويستطيعون التجاوب في الحوار والحركة، لبناء السودان كدولة علمانية، ديمقراطية، موحدة، حديثة. وأهم من كلِّ هذا ألا تكون لهم مطامح وطموحات شخصية في وزارات، او أي مناصب جاه و"فشخرة". التجرد هو الأساس، لأن ما يهمّ أولاً وأخيراً هو هذا الوطن، الذي ظلّ يصرخ ويستغيث منذ إستقلاله في عام 1956م، ولم يجد إلا الطائفيات في الأحزاب السياسية السودانية الطائفية (Sudanese Sectarian Parties)، وتجار الدين في الأحزاب الدينية، التي يمثِّلها حزب الأخوان المسلمين (Muslim Brothers, Sudan)، بسمياتهم العديدة، عبر الحقب التاريخية للسودان، وحيث إنتهوا أخيراً الي ما كان يُسمي حزب الجبهة القومية الإسلامية (NIF)، التي أتت بإنقلاب عمر البشير (Omar al Bashir)، المجرم المطلوب من محكمة العدل الدولية (ICC)، الذي يقود ما يُسمي بحزب المؤتمر الوطني (National Congress Party)، بينما يظلّ جناح آخر للأخوان المسلمين في ما يُسمي بحزب المؤتمر الشعبي (People's Conference Party, Sudan)، والذي أتي منه حزب آخر يُسمي بالإصلاح... وذلك علي عادة الأخوان المسلمين في حرق المراحل السياسية، كما أوضحنا في سياسة حرق المراحل السياسية لاستمرار الأخوان المسلمين في السلطة في السودان، عن طريق الثعلب المكار الذي يرتدي ثياب الواعظين، ليمارس سياسة الاخطبوط السودانية وتعطيل حركة التاريخ (Muslim Brothers' Octopus in Sudan)، في الوقت الذي يمارس فيه تغييب الذاكرة الذي يؤدي الي تفريغ المظاهرات، ويتناول الأنخاب في علي هامش إحتفالات التغييب الذهني للمواطن السوداني في كل أنحاء السودان، ويظّن بذلك انه قادر علي السيطرة علي الشعب السوداني الي الأبد.

أقول نحتاج في المقام الأول الي ثوريين حقيقيين، ينظرون الي ماضي الآلام السودانية بغضب، ويستطيعون التجاوب في الحوار والحركة، لبناء السودان كدولة علمانية، ديمقراطية، موحدة، حديثة. وأهم من كلِّ هذا ان تتوافر الثِّقة فيما بينهم، وان يعملوا بطريقة (الواحد من أجل الكلّ)، وان يكونوا علي إستعداد للعمل بالتوجيهات ليكونوا ثوريين مبدعين، يستطيعون إنجاز وتجهيز كلّ الأدوات الأساسية، والوسائل الأساسية لإدارة دولة حديثة بهذه المواصفات. ليس من المهم ان يكونوا من بين القائمين بإدارة هذه الدولة، بقدرما ان المهم هو ان ينجزوا هذه الدولة أولاً، ولديهم الكفاءات التي تقودها في مرحلتها الإنتقالية، من بين البنيات الثورية ذاتها، وان تكون لديهم القدرة علي حماية وصون هذه المكتسبات الجديدة.

نستطيع ان نعدّ كلّ الأدوات الأساسية، ولدينا بعضها، وكلّ الوسائل الأساسية، ولدينا بعضها لإدارة دولة حديثة بهذه المواصفات.

انظر Annumor AlSudanyah

العمل من أجل الإنتصار علي (كاليجولا السوداني) (Caligula the SudaneseArmy Torturers in Sudan) يتطلب منّا أكثر من المظاهرات، التي ظلّت تفشل ردحاً من الزمن، وهو زمن طويل بلا شكّ، وطالما كنّا قد جربنا ذلك كثيراً، فلا مندوحة لنا سوي ان ننوّع أصول العمل السياسي المقاوم لهذا النظام فاشي. القوة هي مطلب أساسي لمواجهة نظام دموي مثل هذا.

دعونا نكون جميعاً نُّمُوراً سودانية حقيقية (Annumor AlSudanyah).

Click here to add your own comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation to Comment.

Return to ماذا ينبغي علي الثورة السودانية في يناير ٢٠١٩م والتي هي إمتداد لثورة ديسمبر ٢٠١٨م.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Sudanese Journalist, poet, write and human and political activist Khalid Mohammed Osman

Political Tragedy of Horn of Africa

Love in the Internet Time on iTunes

Rising of the Phoenix on iTunes

The French & Spanish Versions

You can work the French versions and the Spanish versions of the two books above with me on, one on one bases. Contact Us.

HOAs Political Poetry Imaged

I'll be thankful, if you get one of my books.

My Books!

Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.


Work From Home With SBI!