The Arabic HOA Political Scene!

If you wanted to read the Arabic HOA Political Scene in Arabic, scroll down to it to read the HOA Political Scene and its includes in Arabic. Alternatively, read the entire page including the Arabic version and the English version to sense the Horn of Africa's and East Africa's network and know more why it becomes bilingual.

The Arabic HOA Political Scene is here because we have so may articles, comments, political reports, analyses, reviews, poems, critiques and short stories in Arabic in the Horn Africa's Network.

Not only that, but in fact many readers could read and write in Arabic better than they do in English or other languages. In the future, you may read cultural and political topics in many languages in the East Africa's and the Horn of Africa's website (HOA).

This is not a translation to the English HOA Political Scene into Arabic, although this could happen in the future, but it is only that we have received many articles and comments in Arabic from the Arabic visitors, as we received many reports from the Horn of Africa in Arabic from our correspondents in the area.

Arabic HOA Political Scene: Eritrean Customs in Arabic and Tigrinya Programs in the Eri TV.

The political reports, especially from Sudan and Eritrea has extended the network, so we are obliged to classify and reorganize Arabic and English pages and connect the Arabic pages to the Arabic HOA Political Scene.

Therefore, you'll see more bilingual updates at the HOA Political Scene Blog with any new item published in the Horn of Africa's  and East Africa's Blog.

As there are many English pages at the HOA Political Scene, you could also see some Arabic pages that highlight the Political News, the Political Magic and the Politics of Myth in the entire region. So, you could take the Political Inspiration from this network to write your political views, or your literary works, or to join the USHA Framework.

The point is also that you could establish your network here with your own name, wether in the Arabic HOA Political Scene, or the English version of the Arabic HOA Political Scene. After that be active to mention the pages you have written in this network everywhere.

Alternatively, you could take it to support some of the HOA's Comprehensive Projects, which support in turn human and political causes of many people in the regional area, starting either with the HOA's Cultural Project, the HOA's Humanitarian Network, the HOA's Journalists Project, the HOA's Poets Project, or the HOA's Refugees Project.

How to Access Arabic Pages on the Arabic HOA Political Scene?

You don't need to do a site search through the search tool you see at the right column, although you should do when you are stuck and couldn't find pages on the Arabic HOA Political Scene.

But, here are some of the Arabic pages to start with and see links within those pages to other Arabic pages in the Arabic HOA Political Scene:

Arabic HOA Political Scene - الصفحات السياسية العربية في المشهد السياسي للقرن الافريقي

Are You Intellectual?

الجهل السياسي للمسألة السودانية

هذا مقال ينتقد وسائل الاعلام الاوروبية والامريكية علي السواء ويقول انها تري الامور في عالمنا القرن افريقي وخاصة الامور في السودان بصورة غير صحيحة. ليس ذلك نتيجة لعدم تمتعها بالعقلية التحليلية، بل انه بسبب ربطها لتحليلاتها بمصالحها السياسية وهي مصالح غربية في زمن غابت فيه القوي الشرقية عن ساحة الصراع الدولي العالمي. ووفقا لذلك فقد جاءت رؤيتها للازمة الانسانية والسياسية في دارفور السودانية غير صحيحة تماما. انقر علي الرابط الانجليزي اعلاه لتقرأ المقال باللغة العربية.

Are You Intellectual 1:

شيكاغو والهنود السودانيون

لعل مسآلة ان الطيور علي اشكالها تقع مسآلة بدهية تستدعي السخرية اللاذعة في بعض الآحيان وتأتي هذه المسألة بصورة ايجابية لتعكس وضعا مغايرا يعيشه الشعب السوداني الذي ربما يحتاج الي البصل الامريكي ليجلي بصره فيري الامور في السودان بشكل صحيح ويعلم انه لا توجد غير الشيوعية حلا لمشاكل السودان. مهما يكن فان هذا المقال علي الرابط الانجليزي اعلاه يتحدث عن شيكاغو ويجيب علي السؤال هل كلمة شيكاغو هي كلمة انجليزية امريكية.

Are You Intellectual 2:

تغييب الذاكرة يؤدي الي تفريغ المظاهرات

هذا واحد من المقالات القصيرة في النسخة العربية من موقع المشهد السياسي للقرن الافريقي وهو واحد من مقالات سياسية عديدة كتبتها فيما مضي منتقدا السياسات الرعناء في هذه المنطقة والتي لم تستفد منها شعوبها منذ استقلالها من القوي الاوروبية التي استعمرتها فيما مضي. وتذهب تلك المقالات في مجملها الي القول بان الوطنين لم يستمتعوا باستقلالهم من تلك القوي، اذ ان كل الامر هو انه تم استبدال القوي المستعمرة بقوي متخلفة من ابناء تلك الشعوب. انقر علي الرابط باللغة الانجليزية اعلاه لتقرأ المقالة باللغة العربية.

Invitation 1 HOA's Friends:

الصومال تئن من الأثار المستمرة للحرب والجفاف

متابعا لتصريحات صحفية لخبراء بيئة اقليميين في العاصمة الرواندية كيغالي يتعرض هذا المقال للأوضاع في الصومال ويذهب الي ان مايتم تدميره في ظروف وجيزة بفعل الغارات الحربية المتواصلة لا يمكن اعادة بنائه في سنوات عديدة. ويقترح المقال ان الصومال التي تئن من آثار الحرب المدمرة بفعل افتراضات يظن انها اسلامية لن تتعافي تماما مالم يعلم الصوماليون ان الدين لله وان مايقاتلون من اجله يجب ان يكون علي هدي الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية ووحدة البلاد الصومالية. ان مطالب الدولة العصرية في الصومال لا تقوم علي اساس جهادي يقول به المتعصبون الاسلاميون وهم يعلمون ان ذلك هو السبب الاول في تفكيك بلادهم وضياعها. اقرآ المقال باللغة العربية علي الرابط الانجليزي اعلاه.

Invitation 1 HOA's Friends 1:

فهم سياسي صومالي جديد قد يسهم في انقاذ الصومال

يتواصل المقال اعلاه علي هذه الصفحة باللغة العربية مقترحا ان انقاذ الصومال يكمن في فهم صومالي جديد لمتطلبات الدولة العصرية والتي هي بالضرورة و بالمعني التام للصفة دولة عصرية وليست دولة سلفية. ان اصحاب الفكر السلفي (ان كان ذلك فكرا حقا) لايملكون حلا للازمات الراهنة وهم يتكلسون حول افكار رجعية للحد البعيد ليست لها علاقة بالدولة العصرية.

Invitation 1 HOAs Friends 2:

قال محللين سياسيين قال

هذا واحد من المقالات السياسية العربية الساخرة ايضا وهو يقوم اولا علي التشريح السياسي لمفهوم محللين سياسيين وحيث كثرت في هذه الآونة اعداد من يدعون انهم محللون سياسيون في وقت تغيب فيه المفردات التحليلية عن مقالاتهم واحاديثهم لوكالات الأنباء هنا وهناك خاصة هذه الشبكات الجديدة التي انتشرت بفعل اموال البترول وصكوك البنوك المسماة بالبنوك الاسلامية في دول عديدة من حولنا. ويبدو من خلال هذه الظاهرة اننا نعيش في زمن اخر من ازمنة المأساة الملهاة، يالطيف.

تنويه

مقتطفات من مقالات عربية سياسية ستظهر هنا تباعا مترافقة مع روابطها لتقرأها بطريقة شاملة. الا انه من المهم التنويه بان تعليقك السياسي باللغة العربية مهم جدا لنستفيد من فهمك لهذه الأمور. يمكنك استخدام رابط التعليق اسفل كل مقال. اما اذا كانت لديك مداخلة جديدة فمن الأجدر كتابتها في الاستمارة الموجودة في الصفحة العربية الأصلية لتظهر ضمن الفعاليات التعليقية التابعة لمشهد القرن الافريقي السياسي العربي.

Literary Arabic HOA Political Scene - الصفحات الأدبية العربية علي المشهد السياسي للقرن الافريقي

The Suakini Cat!

القط السواكني

القط السواكني هي واحدة من القصص القصيرة من تأليفي. وهذه القصة ذات ايحاءات رمزية تشير الي الحالة التي ظل السودان يعيشها منذ انقلاب الأبالسة الكيزان في عام ١٩٨٩م في بلاد السودان المنكوبة بالجهل والتخلف القابع تحت عباءة الطائفية والقبعة العسكرية والتي لم يخرج السودان من تحتهما منذ استقلاله من بريطانيا. من المدهش جدا ان السودان لم يعش حتي في عهده البريطاني النير الذي يعيشه الآن.

مهما يكن، القط السواكني ليست واحدة من القصص التي احتوتها مجموعتي القصصية / ايقاعات الساعة الصفر / ولا هي واحدة من قصص مجموعة / صوت السكون /.

The Frame!

البرواز

هذه واحدة من قصص مجموعة ايقاعات الساعة الصفر التي أصدرتها في الكويت عام ١٩٨٣م تقريبا حينما كنت اعمل محررا في القسم الأدبي والثقافي في جريدة الوطن الكويتية وقبل انتقالي الي القسم السياسي. المجموعة تلقت نقدا ممتازا بينما اعترض عليها زميل واحد كان يعتقد ان الوقت لم يحن لاصدارها بعد. الا ان من المهم هنا هو ان المجموعة وجدت الاستحسان الذي كنت ارغب فيه في ذلك الوقت.

استمتع بقراءتها علي الرابط اعلاه. استخدم الاستمارة الموجودة بالصفحة للتعليق الأدبي او النقد. يمكنك استخدام نفس الاستمارة لنشر اي قطعة أدبية او اي نقد لابداعات أدبية.

أعمال أدبية باللغة العربية ستظهر مترافقة مع روابط لها في هذا الموقع من الصفحة العربية للمشهد السياسي في القرن الافريقي الا ان الصفحة ستنداح اذا كثرت المواد المنشورة بها في المستقبل وبالتالي سنحتاج الي اضافة تلك المواد لصفحات اخري يسهل ايضا الوصول اليها بروابط من هنا او من الصفحات الثقافية الاخري.

اذا كنت مهتما بمتابعة الامور السياسية في افلام علي شاشات السينما او التلفزيون او الدي في دي، ستستمتع بقراءة الموقع التالي

iWatchBesTV.com.

لتقرأ المزيد باللغة العربية انظر الروابط اسفل الاستمارة علي هذه الصفحة.

In addition to the Arabic HOA Political Scene, you may also be interested in the following articles on the English HOA Political Scene:

Horn of Africa's Journalists| HOA's JournalistsHOA's Self-Publishing| HOA's PoetsHOA's Poets Bookshop| Squadron of Poets| HOA's RefugeesHOA Calls| HOA's Data Analyzing| HOA's VideosIGAD| The Intergovernmental Authority on DevelopmentEnvironment| Environment Protection| African Political RefugeesInternational Political MediaSuperstitionsThe Need to Lead|

Please share, tweet, like, or follow the Arabic HOA Political Scene using the small buttons on the page. Thanks.

Use the following comments form to comment on the Arabic HOA Political Scene, or to publish your literary work or your review on the political situations.

Are You Intellectual, Journalist, Poet, Artists or Writer?

Tell us about yourself as intellectual! This works as a CV too. Add your CV to it at the bottom of the big box.

Use this form whether you are intellectual, writer, essayist, playwright, researcher, poet, novelist, screenwriter, songwriter, journalist, freelancer, sculptor, painter, caricaturist, decorator, musician, dancer, caricaturist, acrobat's player, scenarist, actor, performer or critic.

Please click on the question marks to read more instructions. This will help you fill the form properly.

What Other Intellectuals Have Said

Click below to see contributions from other intellectuals to this page...

سياسة الاخطبوط السودانية و تعطيل حركة التاريخ Not rated yet
مجموعة من شباب حزب تقليدي في السودان يُسمي حزب الأمة بدأوا الحركة لبلورة رؤي جديدة حول القيادة السياسية للحزب و الدور الذي يلعبه الحزب في الحياة السياسية …

عليّ و علي أعدائي سياسة متهورة لنظام السودان الديكتاتوري Not rated yet
يفتح النظام السوداني الديكتاتوري خطوط الحرب في جنوب كردفان، و المناطق الفاصلة بينها و بين الجنوب، بغرض واضح هو شلّ شريكه في ما سُمي بإتفاقية السلام الشامل، …

سياسة حرق المراحل السياسية Not rated yet
سياسة حرق المراحل السياسية لاستمرار الأخوان المسلمين في السلطة في السودان هذا المقال السياسي حول الأوضاع السياسية في السودان ليس جديدا، الا ان الأوضاع …

مفارقات البؤس في السودان و الصومال Not rated yet
بين السودان و الصومال يشتد عذاب شعبين بائسين! شخصيات كارتونية تحرك شعبين بائسين في الصومال و السودان! مفارقات البؤس في الصومال و السودان! يشتدّ …

إذا الشعب في السودان أراد الحياة Not rated yet
تخذيل الشعب في السودان، او في أي دولة في القرن الافريقي ليس واردا هنا بأي حال من الأحوال. أقول ليس واردا رغم الإنتقادات القاسية، التي قد تبدو هنا و هناك. …

مؤشرات تدهور الأوضاع السياسية بالسودان Not rated yet
ماذا ينتظر الشعب السوداني من رئيس جمهورية مزعوم، هو في الأساس ضابط عسكري استولي علي السلطة، يتمشدق الآن كزعيم عصابة إجرامية متحديا المعارضة بان تلحس …

أدبيات التعليق السياسي حول سياسات القرن الافريقي Not rated yet
كيف تراعي أدبيات التعليق السياسي و أنت تكتب تعليقا حول سياسات الأنظمة الحاكمة في دول القرن الافريقي؟ التعليقات التي تصل الي الموقع تكشف عن ثلاثة أمور …

Click here to write your own.

Comments on the Arabic HOA Political Scene, or new articles submitted through the form on this page appear at the second of the page below the form.

The following website building and optimizing tools help me built strong bilingual network.

Knowledge is Powerful… Bridge It at HOA-PoliticalScene.com

HOA Political Scene| HOA Political Scene Blog| Arabic HOA Political Scene| Arabic Short Story|Contact Us| Political Scene| Political Site Map| Political Section| HOA Political Scene Newsletter| Political Sense Journal| Horn of Africa's Journal| Horn of Africa's Newsletters| Horn of Africa's Bulletins| Horn of Africa's Ezines| Horn of Africa's Political Newsletters| United States of the Horn of Africa| USHA| Horn of Africa's Bookshop| Djibouti| Djibouti Country Profile| Djibouti's Political Scene| Djibouti's Political Problems| Eritrean Political Scene| Eritrea's Political Problems| Ethiopia| Ethiopia's Political Scene| Ethiopia's Political Problems| Kenya| Kenya's Political Scene| Kenya's Political Problems| Somalia| Somaliland| Somali Political Scene| Somalia's Political Problems| Sudan's Political Scene| Political Problems in Sudan| كيف وضعوا وطنا كاملا وشعبا كاملا داخل برواز| كاليجولا السوداني| Caligula the Sudanese| العلاقات السودانية الارترية الجديدة| Uganda| Uganda's Political Scene| Uganda's Political Problems| Chad| Chadian Political Scene| Chadian Political Problems| Chadian Political History| Tchad| تاريخ الغياب الوطني التشادي| أزمة تشاد مستمرة| تراجيديا المحاكاة والشبه بين تشاد والسودان| DRC| Environment| Environment Protection| African Political Refugees| The Need to Lead| Readers Write Good| Readers Read Good| Readers Write Comments| Readers Comment| Superstitions| International Political Media| Political Articles Tips| Political Link Exchange|

"Like" above, pin the pictures & "tweet" below to express your love!



Free Political Newsletter with some Good Freebies for You!

Use the newsletter's form at the top left column to subscribe to the HOA PoliticalScene Newsletter. You will then receive your freebies when you confirm your subscription. See example pictures of our free stuff below.

Poet Khalid Osman's Poetry Ebook, Rising of the Phoenix
Poet Khalid Osman's Poetry, Hardcover Book,
Writer Khalid Osman's
Writer Khalid Osman's
Great political thinking is not made today! It has history of good reading in useful resources and some good political practices.

The power of political thinking is essential for people to achieve democracy, justice and real socialist system! Explore, Freelancing Jobs, Political books, Horn of Africa! Politics Economy Uganda, political studies, bachelor political science, etc...


Search the web   www.hoa-politicalscene.com