Comments for انقذوا النيل الابيض من الموت القادم

Average Rating starstarstarstarstar

Click here to add your own comments

Jun 07, 2017
Rating
starstarstarstarstar
اتساع نطاق مرض الكوليرا وارتفاع نسبة الإصابة به
by: Admin

كشفت مصادر مطلعة لجريدة للميدان الناطقة بلسان الحزب الشيوعي السوداني عن ارتفاع نسبة الإصابة بمرض الكوليرا في السودان بظهور حالات إصابة جديدة، في الوقت الذي سُجلت فيه حالات وفيات في المستشفيات بالعاصمة السودانية الخرطوم والأقاليم. وقالت المصادر ان هناك 40 حالة اصابة بمنطقة العزبة ببحري. هذا وقد اشتكى مرضى في حديثهم مع الميدان عن عدم تلقيهم للعلاج الكافي وقالوا ان ادارة مستشفى بحري اكتفت باعطائهم محاليل وريدية، واشارت لهم باخلاء العنبر وتبعا لذلك قرر مواطنو الحي تحويل احد المدارس الى كرنتينة لمحاصرة المرض. وفي ولاية الجزيرة كشفت مصادر مطلعة عن 54 حالة اصابة، 44 منها في مدينة الحصاحيصا و10 حالات في المناقل. وأكدت المصادر وفاة حالتين بمستشفي الحصاحيصا.

وقالت نفس المصادر أنه تم التأكد من 10 حالات اصابة في مدينة سنجة، هذا غير الاصابات السابقة التي يتم علاجها. وفي سنار تمّ الكشف عن 6 حالات مؤكدة، فيما أكدت المصادر أن منطقة أبو عريف بسنار موبوءة بالكامل. من جانب اخر أصدر الحزب الشيوعي بسنار بياناً جماهيرياً، دعا فيه لمحاصرة المرض، وحمل السلطة مسؤولية ما يحدث، وكشف عن التحضير لاجتماع مشترك مع أحزاب المعارضة، للضغط على السلطة من أجل محاصرة المرض.

وانتقالا الي الاقاليم الاخري، كشفت المصادر للميدان عن 27 حالة إصابة مؤكدة بالمرض في دنقلا بالشمالية بينها حالة وفاة واحدة، و وقد تمّ علاج 4 حالات، وتحويل 11 حالة لمستشفىات اخري. هذا وقد نظم الحزب الشيوعي وخاطب جماهير الابيض في شمال كردفان Kordofan اوضح فيها مخاطر المرض وضرورة اتخاذ اجراءات احترازية للحدّ من انتشاره، خاصة وان حالات الاصابة وصلت هناك الي 200 حالة اصابة.

Jun 06, 2017
Rating
starstarstarstarstar
قوى الإجماع الوطني السوداني تحمِّل النظام الشمولي الارهابي مسؤولية تفشي الكوليرا
by: Admin

أكدت قوي الإجماع الوطني السوداني أنها ستبذل مافي وسعها ضمن المنظمات الشعبية والهيئات النقابية ومنظمات المجتمع المدني في العمل على دحر الوباء والتوعية الضرورية اللازمة بمخاطر الوباء وطرق الوقاية والعلاج.

ودعت في بيان لها حمل عنوان الوطن في دياجير الكارثة المواطنين لمواجهة النظام الدكتاتوري وحمله للقيام بواجباته ومسولياته في تأمين حياة المواطنين والإعلان عن الوباء والاستعانة بامكانيات المنظمات الدولية لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة وعلى وجه السرعة. فيما يلي نص البيان:

ظل النظام الدكتاتوري الفاسد، ينكر علي نفسه وعلي المواطنين حجم الوباء الذي اجتاح السودان، تارة يصفه "بالاسهال المائي" وتارة يمارس الصمت والتغاضي عن تحمل مسؤولياته إزاء هذه الكارثة المحدقة "الكوليرا" التي أصبحت ككرة الثلج تتدحرج منذ العام الماضي من النيل الازرق، حتى أضحت تهدد حياة المواطنين جميعا في مدن وقري النيل الابيض وهناك عدد من الوفيات.

وقد وصل هذا الوباء من جديد الي العاصمة الخرطوم Khartoum ذات الكثافة السكانية التي أصبحت تحت رحمة هذا الوباء الفتاك. رغم ذلك لاذت السلطة بالصمت ولم تشأ القيادة السياسية للنظام الاعلان عن هذا الوباء وحجم الكارثة وعدد الضحايا وسبل العلاج والوقاية.

إن المجالس تتداول أمر هذا الوباء في ذعر، إذ ليس في مقدور المواطن ان يفعل شيئا جراء تحول الدولة الي مستثمر في معاناة المواطنين.

علي النظام تحمّل كامل المسئولية في انتشار هذا الوباء القاتل الذي انتشر بسرعة وسط قطاعات واسعة من المواطنين، ويتحمل النظام أيضا تبعات هذا الاهمال وما يترتب عليه من تفريط في حقوق المواطنين الواجبة عليه، واهدار موارد الدولة فيما يفيد استمرار حكم الدكتاتورية البغيضة.

إننا في احزاب قوي الاجماع الوطني، نعلن ان وباء الكوليرا حصد ارواح عديدة من المواطنين في كل مناطق السودان، وحتى في داخل عاصمة البلاد الخرطوم وهناك حالات وفيات في عدد من الاحياء بالعاصمة خاصة الطرفية منها. من جهة أخرى نؤكد بأن قوي الإجماع ستبذل وسع جهدها ضمن المنظمات الشعبية والهيئات النقابية ومنظمات المجتمع المدني في العمل على دحر الوباء والتوعية الضرورية اللازمة بمخاطر الوباء وطرق الوقاية والعلاج.

وندعو جماهير شعبنا لمواجهة النظام الدكتاتوري وحمله للقيام بواجباته ومسؤولياته في تأمين حياة المواطنين والإعلان عن الوباء والاستعانة بامكانيات المنظمات الدولية لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة وعلى وجه السرعة الخزي والعار لنظام الفساد والاستبداد.


* You are at Invitation 1 HOAs Friends 72: انقذوا النيل الابيض من الموت القادم Comments.

* Read the comment at Invitation 1 HOAs Friends 72: انقذوا النيل الابيض من الموت القادم.

* Read the entry page at Sudanese Dictatorial Regimes.

* Read Sudanese commentaries in Arabic at:

Invitation 1 HOAs Friends 79: تفاعلات الساحة السياسية السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 80: رصد ورؤية التيار الديمقراطي الاجتماعي للراهن السياسي السوداني| Invitation 1 HOAs Friends 80: رصد ورؤية التيار الديمقراطي الاجتماعي للراهن السياسي السوداني Comments| Invitation 1 HOAs Friends 81: ما يحدث في الساحة السياسية السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 82: كم هي قيمتك يا نخاس?| Invitation 1 HOAs Friends 83: النظام السوداني الشمولي الارهابي المهووس ما يزال يشدد من سياسة الاعتقالات بدون محاكمات| Invitation 1 HOAs Friends 83: النظام السوداني الشمولي الارهابي المهووس ما يزال يشدد من سياسة الاعتقالات بدون محاكمات Comments| Invitation 1 HOAs Friends 84: خطيب مسجد مهووس في السودان يحرّض علي العنف وتشويه المناضلين السياسيين بالالحاد| Invitation 1 HOAs Friends 84: خطيب مسجد مهووس في السودان يحرّض علي العنف وتشويه المناضلين السياسيين بالالحاد Comments| Invitation 1 HOAs Friends 85: جهاز الأمن السوداني يعذب ناشط حقوقي بسلك كهربائي ويضرب في الخصيتين حتى يتبول دما| Invitation 1 HOAs Friends 86: الأخبار السياسية السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 87: تطورات السياسة السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 88: أعراض الساحة السياسية السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 88: أعراض الساحة السياسية السودانية Comments| Invitation 1 HOAs Friends 89: يوميات الحركة السياسية السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 89: يوميات الحركة السياسية السودانية Comments| Invitation 1 HOAs Friends 90: الحزب الشيوعي السوداني يؤكد ان النظام الشمولي لا يستطيع الفكاك من أزمته الشاملة| Invitation 1 HOAs Friends 91: عملية المسيح| Invitation 1 HOAs Friends 92: البيان الاول لما سُمي بثورة الانقاذ الوطني في السودان| Invitation 1 HOAs Friends 93: جاء في الأنباء السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 93: جاء في الأنباء السودانية Comments| Invitation 1 HOAs Friends 94: متابعات سياسية سودانية| Invitation 1 HOAs Friends 94: متابعات سياسية سودانية Comments| Invitation 1 HOAs Friends 95: صحيفة اسرائيلية: الصوملة السودانية لن تأتىّ من دارفور بل من قلب العاصمة السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 96: فعاليات اعلام الجزب الشيوعي السوداني| Invitation 1 HOAs Friends 97: أنا و "ماوتسي تونغ"| Invitation 1 HOAs Friends 98: المشروع غير المكتمل للتيار الديمقراطي الاجتماعي في السودان| Invitation 1 HOAs Friends 99: وسط مخاوف وتكهنات بالاضرار الجسيمة لوباء الكوليرا في السودان، جهات وطنية عُظمي تقول|

Jun 06, 2017
Rating
starstarstarstarstar
مواطنون بالعاصمة الخرطوم يطالبون النظام الديكتاتوري السوداني بإصحاح البيئة
by: Admin

دعا مواطنون من أنحاء مختلفة من العاصمة الخرطوم الحكومة إلى الإسراع بنقل النفايات المنتشرة بالميادين العامة وأمام المنازل والتخلص منها بأسرع فرصة وكذلك رش العاصمة كلها قبل هطول الأمطار تفادياً لانتشار مرض الكوليرا أو كما تسميه الحكومة "الاسهالات المائية" الذي ضرب 10 ولايات على الأقل بالبلاد من بينها ولاية الخرطوم التي شهدت إصابات ووفيات بالمرض. وقال هيثم محمد أحمد من مواطني مدينة أمبدة بأم درمان لللميدان "إن النفايات متراكمة أمام المنازل وكذلك بالميادين والساحات وأبدى خشيته من تزايد توالد الذباب في موسم الأمطار بفعل النفايات المنتشرة".

Jun 06, 2017
Rating
starstarstarstarstar
تصريح صحفي من قطاعات المهن الصحية بالحزب الشيوعي السوداني في الخرطوم
by: قطاعات المهن الصحية بالحزب الشيوعي السوداني


نبهنا في الحزب الشيوعي من خلال بياناتنا ومؤتمرنا الصحفي إلى خطورة الوضع الكارثي بالبلاد من جراء وباء الكوليرا ، وعدم تحمل الحكومة وتصديها لمسئولياتها تجاه المواطن ورفضها التام لإعلان الحالة الوبائية للبلاد للاعتبارات الاقتصادية والسياسية ومع خطورة الوضع الذي استدعى تدخل منظمة الصحة العالمية نتاج التقارير التي وصلت إليها ومدها للحكومة بالمحاليل الوريدية واملاح التروية التي نتج عنها إعلان الامدادات الطبية يتوفر الأدوية لمدة خمسة أشهر إلا أن حال السوق اليوم يشهد انعدام الأدوية وعدم مد الامدادات الطبية للصيدليات بها . لذا نحن في الحزب الشيوعي نرى أن التساهل في أرواح الناس وانعدام المسئولية وارتفاع حالات الوفيات إلى 6% من جملة 14.600 مما يستدعي التحرك المباشر من قطاعات الشعب بالضغط على الحكومة ووزارة صحتها بالإفراج عن الأدوية وبث البرامج التوعية والإصحاح البيئي وتهيئة المستشفيات لاستقبال المرضى. فلا مناص سوى العمل الشعبي والضغط السياسي وقيام لجنة قومية لمكافحة الوباء.

Jun 06, 2017
Rating
starstarstarstarstar
وصول اِصابات الكوليرا بالسودان الي مستوي يستدعي تدخل منظمة الصحة العالمية WHO
by: Admin


تفيد متابعة الحركة الجماهيرية حسب اخر احصائيات رسمية غير معلنة من وزارة الصحة ان عدد حالات الاصابة بالكوليرا بلغ 14600 اصابة، وعدد الوفيات بلغ 890 حالة وفاة بنسبة وفيات 6.1%. ووفقا لما تنصح به منظمة الصحة العالمية انه اذا وصلت نسبة الوفاة 2% يجب اعلان حالة الطوارى واذا زادت النسبة عن ال2% يجب ان تتدخل منظمة الصحة العالمية وتعلن حالة الطوارى وحسب المعلومات المؤكدة لدي اخبار الحركة الجماهيرية ان متظمة الصحة العالمية قد وفرت كميات كبيرة من المحاليل الوريدية واملاح التروية واجهزة التعقيم وغيرها من المعينات التي سُلمت لمخازن الامدادات الطبية بواسطة منظمة الصحة العالمية. و تفيد اخر متابعتنا بان الوباء ينتشر بكثافة فى الدروشاب والسامراب وسجلت منطقة طيبة الاحامدة عدد 106 حالة ووصل عدد الذين توفوا الي 10 أشخاص. قد تمّ ايضا تسجيل ظهور حالات فى النيل الازرق والنيل الابيض حيث ظهرت 6 حالات للاطفال و11 حالة جديدة بعنبر العيون.

Jun 06, 2017
Rating
starstarstarstarstar
وزير الصحة السوداني يقول ان تسمية السفارة الأمريكية للإسهالات المائية بالكوليرا ليست صحيحة
by: Admin

أكد وزير الصحة السوداني بحر إدريس أبو قردة نفيه بأن تكون الإسهالات التي تنتشر في السودان هي مرض الكوليرا، وقال في رده على سؤال حول بيان تحذيري اصدرته السفارة الأمريكية بالخرطوم لرعاياها من الكوليرا ان "أية جهة أعطت تسمية لا تتوافق مع تسميتنا لا يعني أنها صحيحة، وإذا أخرجت أية جهة معلومات لمواطنيها لا يعني أنها سبقتنا".

وأوضح وزير الصحة في خيمة الصحفيين بفندق ريجنسي أمس الأول أن العلاج الجذري للإسهالات المائية هو توفير المياه الصالحة وإصحاح البيئة، واعتبر أن هذا الأمر يحتاج إلى إمكانيات كبيرة وتدخلات من الدولة، وأضاف "لا ننفي مسؤوليتنا لكن نؤكد مسؤولية الآخرين، والمشكلة ليست مشكلة وزارة الصحة وحدها"، وأشار إلى تدخل الوزارة في الوقت المناسب، واعتبر القضية أكبر منها. ولفت أبو قردة الانتباه الى عدم وجود قانون يلزم المؤسسات الخاصة باستقبال حالات الإسهال المائي في الطوارئ، وقال في رده على سؤال حول توجيهات إحدى المستشفيات بعدم استقبال حالات الإسهال المائي "بدأنا نطور القانون، وعندما يخرج سيكون فيه إلزام"، وأضاف "يفترض من أي مؤسسة علاجية خاصة أن تستقبل الحالات الطارئة التي تأتي إليها".



* You are at Invitation 1 HOAs Friends 72: انقذوا النيل الابيض من الموت القادم Comments.

* Read the comment at Invitation 1 HOAs Friends 72: انقذوا النيل الابيض من الموت القادم.

* Read the entry page at Sudanese Dictatorial Regimes.

* Read Sudanese commentaries in Arabic at:

Invitation 1 HOA's Friends 51: ﺑﻴﺎﻥ ﺟﻤﺎﻫﻴﺮﻱ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﺸﻴﻮﻋﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ| Invitation 1 HOA's Friends 52: أضخم عملية نقل جوي لقوات عسكرية فى تاريخ السودان| Invitation 1 HOA's Friends 53: أخبار مسيرة الشعب السوداني| Invitation 1 HOA's Friends 54: أخبار مسيرة الجماهير السودانية| Invitation 1 HOA's Friends 55: أنباء في مسيرة الشعب السوداني| Invitation 1 HOA's Friends 56: أنباء مسيرة الشعب السوداني| Invitation 1 HOA's Friends 57: أنباء مسيرة الجماهير السودانية| Invitation 1 HOA's Friends 58: أنباء في مسيرة الجماهير السودانية| Invitation 1 HOA's Friends 59: الحزب الشيوعي السوداني يجدد رفضه لأي تسوية سياسية مع نظام الخرطوم الشمولي الارهابي| Invitation 1 HOA's Friends 60: بعض المصريين في السودان ينتهكون حرمة النساء والبلاد| Invitation 1 HOA's Friends 60: بعض المصريين في السودان ينتهكون حرمة النساء والبلاد Comments| Invitation 1 HOA's Friends 61: مؤسسة الرئاسة السودانية وصراع ما بعد البشير| Invitation 1 HOA's Friends 62: رئيس اتحاد الكتاب والادباء الفلسطينيين يكتب عن حضارة السودان التي وُلدت منها الحضارة المصرية| Invitation 1 HOA's Friends 63: نيوز حول حراك الشعب السوداني| Invitation 1 HOA's Friends 64: بيانات سياسية سودانية وغضب علي تدمير النظام الشمولي السوداني للبيئة| Invitation 1 HOA's Friends 64: بيانات سياسية سودانية وغضب علي تدمير النظام الشمولي السوداني للبيئة Comments| Invitation 1 HOAs Friends 65: منظمة العفو الدولية تؤكد استمرار النظام السوداني الشمولي الارهابي في ارتكاب الجرائم وانتهاك حقوق الانسان| Invitation 1 HOAs Friends 66: بيان قوي الإجماع الوطني السوداني ضد مخطط امريكا والاتحاد الافريقي في السودان| Invitation 1 HOAs Friends 67: من ارشيف "فجر الثورة" لسان حال التحالف السوداني الوطني - كلام الثورة العاقلة| Invitation 1 HOAs Friends 67: من ارشيف "فجر الثورة" لسان حال التحالف السوداني الوطني - كلام الثورة العاقلة Comments| Invitation 1 HOAs Friends 68: نقاط لانجاح شعارات الانتفاضة السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 69: حوار مفاهيم سياسية علي الواتساب| Invitation 1 HOAs Friends 70: الجبهة الشعبية المتحدة وحزب الأمة يدعوان لتأسيس المركز الموحد للمعارضة السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 71: تكهنات بتشكيل الحكومة الإنتقالية في الخرطوم| Invitation 1 HOAs Friends 72: انقذوا النيل الابيض من الموت القادم| Invitation 1 HOAs Friends 73: تحالف قوى الاجماع الوطني السوداني يعلن موقفه السياسي الموحد وخطواته لاسقاط النظام الشمولي الارهابي| Invitation 1 HOAs Friends 74: مستجدات الساحة السياسية السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 75: أنباء الساحة السياسية السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 76: أحداث الساحة السياسية السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 77: استمرار انهيار حقوق الانسان في السودان| Invitation 1 HOAs Friends 78: الحزب الشيوعي السوداني يدعو الجماهير للإستعداد والتحضير للإضراب السياسي|

Jun 05, 2017
Rating
starstarstarstarstar
حالات الاصابة بالكوليرا تتفاقم
by: Admin


كشف بشري الصائم رئيس لجنة محاربة الكوليرا بحي الديم بالخرطوم عن تسجيل 34 حالة اصابة بمربعات 6-7-8 بالديم واضاف بشري في مؤتمر صحفي بالخرطوم امس ان هناك حالات إصابة اخري بالكوليرا بمستشفيات التمييز والاكاديمي بولاية الخرطوم. من جانب آخر حدثت حالات وفاة في الجزيرة أبا وجودة كيلو أربعة نتيجة الاصابة بالكوليرا في الوقت الذي امتلأ فيه مستشفى ربك بالحالات المحولة من مناطق أخرى بعد أن أقدمت السلطات على إغلاق عدد من مراكز الحجز بمناطق مختلفة من الولاية. وقال عبدالرحمن الصديق رئيس منظمات المجتمع المدني بالنيل الابيض لراديو دبنقا إن السلطات أغلقت مراكز الحجز في عسلاية وفي طيبة بالجزيرة أبا ومركز الطويلة غرب كوستي الأمر الذي يستدعي نقل المصابين لمستشفى كوستي أو ربك مما يشكل خطورة على الاصحاء اثناء عملية الترحيل. واعلن عبدالرحمن عن ارتفاع في حالات الاصابات بالكوليرا خاصة في مناطق المرابيع والملاحة بالجزيرة أبا وقال انه جلس مع ادراة صحة البيئة لمعرفة الوضع وتبين أن المساعدات محدودة وهنالك شح في العربات التي تنقل هذه المعينات.

Jun 05, 2017
Rating
starstarstarstarstar
مدير المؤسسات العلاجية الخاصة بوزارة الصحة في الخرطوم ينفي رفض المستشفيات الخاصة لاستقبال حالات الكوليرا
by: Admin


نفي مدير المؤسسات العلاجية الخاصة بوزارة الصحة بولاية الخرطوم د.محمد عباس فوراوي ما تداولته بعض مواقع التواصل والصحف،عن رفض بعض المستشفيات الخاصة لاستقبال حالات الكوليرا والتي اسماها بحالات إسهال مائي. وقال في تصريح صحفي ان كل المستشفيات الخاصة تستقبل حالات الطوارئ حسب تخصصها وهذا شرط أساسي لترخيص أي مستشفى خاص تستقبل مثل هذه الحالات في الطوارئ مع التبليغ الفوري لادارة العامة للطب الوقائي بالوزارة لتحويل الحالات للمستشفيات الحكومية.

Jun 05, 2017
Rating
starstarstarstarstar
مستشفى يستبشرون الخاص في الخرطوم يرفض استقبال اي حالة كوليرا
by: Admin


رفض مستشفى يستبشرون الخاص بولاية الخرطوم استقبال اي حالة كوليرا الأمر الذي ادانه عدد من النشطاء وقال دكتور سيد قنات ان رفض المستشفى استقبال اي حالة من حالات الاسهالات المائية تخالف قوانين ولوائح المجلس الطبي وأخلاقيات المهنة و قال قنات لراديو دبنقا أن اغاثة المحتاج تفرضها قيم المجتمع السوداني والاخلاق السودانية وقال إنه لا يحق لأي مستشفى أن يختار نوعية المرضى الذين يستقبلهم.


**** يا للعار

Jun 05, 2017
Rating
starstarstarstarstar
دكتور سيد فنات يُلقي بالمسؤولية في تفاقم الكوليرا علي وزير الصحة
by: Admin


ألقي الدكتور سيد قنات بالمسؤولية في تفاقم ازمة الكوليرا بالسودان علي وزير الصحة الاتحادي حيث قال انه هو المسؤول الأول الذي يملك سلطة الاعلان عن الأوبئة، خاصة وانه مستشار لدى رئيس النظام الشمولي الارهابي فيما يختص بصحة المواطن. وأضاف الدكتور قنات لراديو دبنقا امس إن وزير الصحة يعمل بدائرة صنع القرار التي تشكلها السلطة السياسية في البلاد والتي تملك القول الفصل في إعلان حالة الوباء أو السكوت عليها لأن الاعلان عنها له تبعات كثيرة. وأبدى دكتور قنات استغرابه من أن وزير الصحة الذي حمل البندقية ذات يوم يمكن أن يقول مثل هذا الكلام إن صح في اشارة منه لما نُشر عن ابوقردة من ان الاسهالات المائية ليست من شغله.


* You are at Invitation 1 HOAs Friends 72: انقذوا النيل الابيض من الموت القادم Comments.

* Read the comment at Invitation 1 HOAs Friends 72: انقذوا النيل الابيض من الموت القادم.

* Read the entry page at Sudanese Dictatorial Regimes.

* Read Sudanese commentaries in Arabic at:

أسماء ساطعة في تاريخ الحزب الشيوعي السوداني| ما نتفه التوم النتيفة 2| ما نتفه التوم النتيفة 3| قوى نداء السودان توجِّه بيـــــــــــــــــانا إلى جماهير الشعب السوداني| الانتفاضات ضد السدود تتواصل شمال السودان| المعارضة السودانية لا تخضع للإملاءات الامريكية| هل تنشب حرب عالمية ثالثة بسبب قضايا شرق اوسطية في سوريا واليمن?| هل تنشب حرب عالمية ثالثة بسبب قضايا شرق اوسطية في سوريا واليمن - Comments?| الحزب الشيوعي السوداني يقول لا للسدود بالشمالية?| تداعيات الأزمنة الجديدة| هنا الخرطوم| وفد الحزب الشيوعي السوداني يلتقي بقادة الحزب الشيوعي العراقي ببغداد| ﺍﻟﺤﺰﺏ الشيوعي السوداني هو ﺍﻷﻛﺜﺮ ﺍﺣﺘﺮﺍﻣﺎً| ﺍﻟﺤﺰﺏ الشيوعي السوداني هو ﺍﻷﻛﺜﺮ ﺍﺣﺘﺮﺍﻣﺎً - Comments| قضيّة أطبّاء أم درمان: يا غِرِقْ يا جيت حازِمَها| الإضراب عن الطعام كسلاح ووسيلة ضغط سياسي| حقوق الانسان في السودان| حقوق الانسان في السودان - Comments| Invitation 1 HOAs Friends 41: من هو العالم السوداني الذي اغتالته المخابرات الامريكية؟| Comments من هو العالم السوداني الذي اغتالته المخابرات الامريكية| نظام الهوس الديني في الخرطوم يسعي لحرق كامل منطقة القرن الافريقي| Invitation 1 HOAs Friends 43 - سقوط الخرطوم مسألة وقت لا أكثر| Invitation 1 HOAs Friends 44: ماهي طبيعة الانقسام في المؤتمر الوطني الحاكم في الخرطوم| Invitation 1 HOAs Friends 45 - هشاشة المعارضة السودانية رغم تفكك المؤتمر الوطني الحاكم في الخرطوم| Invitation 1 HOAs Friends 46 - ﺍﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﺸﻴﻮﻋﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ يوضح موقفه من حوار الوثبة| Invitation 1 HOAs Friends 47 - تناقضات الصادق المهدي وصراعه السلطوي النفسي| Invitation 1 HOAs Friends 48 - قبل ان يرحل #اوباما| Invitation 1 HOAs Friends 49 - مجازر المليشيات تتواصل في الجنينة بدارفور| Invitation 1 HOAs Friends 50 - بيان من رئيس حركة وجيش تحرير السودان حول مجزرة الجنينة| Invitation 1 HOAs Friends - COAA Calls to Release Political Detainees in Sudan|

Jun 05, 2017
Rating
starstarstarstarstar
أطباء بلا حدود تعلن تعرّض الآلاف من جنوب السودان الي الكوليرا وسوء التغذية
by: Anonymous

أطباء بلا حدود: الالاف من الأشخاص معرضون لخطر الإصابة بوباء الكوليرا وسوء التغذية بجنوب السودان


كشفت منظمة أطباء بلا حدود في تقرير لها اول أمس الجمعة، ان الالاف من الاشخاص معرضون لخطر الإصابة بوباء الكوليرا وسوء التغذية بعد ما فرو من الهجمات في منطقة يواي وواط بجنوب السودان .

واوضحت ان حالات سوء التغذية والحالات المشتبه في إصابتها بالكوليرا وسط المختبئين في ادغال بالقرب من منطقة بييري ما يعرض صحة الالاف من الاشخاص للخطر. حيث فر ما يزيد عن 27,000 شخص من منازلهم في يواي وواط منذ منتصف فبراير بعد الاشتباكات التي وقعت بين الجيش الحكومي والمتمردين، واخبر اولئك الذين فروا من بييري فرق منظمة اطباء بلا حدود ان المدنيين تعرضو لإطلاق نار واغتصبو وتعرضو للقتل وتم إحراق منازلهم بالكامل والان يعيشون تحت الأشجار ويتناولون اوراق الشجر للبقء علي قيد الحياة.

وبين المنظمة انها تقدم الرعاية الصحية والعلاج للكوليرا وسوء التغذية وحذرت المنظمة من اذا لم تتحسن الظروف المعيشية فمن المرجح ان يزداد تدهور الوضع. وتم الابلاغ عن اول حالة مصابة بالكوليرا في 9مايو بعد ارتفاع حالات الإصابة بالاسهال المائي، وافتتحت المنظمة وحدة معالجة في بييري مكون من موظفين جنوبيين من مستشفي يواي ، وقامت بمعالجة 30 شخص حتي الان. وقال نائب رئيس بعثة منظمة اطباء بلا حدود مايكل كيرز ان انعدام الامن في المنطقة تحديات للمنظمات الاغاثية، والظروف المعيشية والامكانية المحدودة للحصول علي المياه كلها عوامل ممكن ان تعقد الوضع سوءا خاصة مع اقتراب موسم المطار.

Jun 05, 2017
Rating
starstarstarstarstar
اطفال بجنوب السودان يموتون بسبب لقاحات ملوثة
by: Anonymous

وفاة (15) طفلاً بعد حقنهم بلقاحات مسمومة في جنوب السودان


أعلنت السلطات الحكومية بدولة جنوب السودان، وفاة 15 طفلًا إثر حقنهم بلقاحات مسمومة ضد مرض الحصبة، بولاية كبويتا جنوب شرقي البلاد. ووصف وزير الصحة بجنوب السودان ريك قاي كوك الحادثة في تصريحات للصحفيين بالعاصمة جوبا اول امس الجمعة بـ(خطأ بشري) نجم عن استخدام حقنة واحدة لتلقيح جميع الاطفال، مبينا بان اللقاح لم يتم حفظه بطريقة جيدة من قبل السلطات الصحية المحلية بالمنطقة.

وقال الوزير، إن "جميع الأطفال الذين ماتوا بسبب اللقاح هم دون الخامسة من عمرهم"، كما اشار الى ان الحكومة ستجري تحقيقا حول تلك الحادثة.
وتستهدف حملة اللقاح ضد مرض الحصبة، أكثر من مليوني طفل في جميع أنحاء البلاد، بينهم 300 تم تلقيحهم في المنطقة التي حصلت فيها حادثة وفاة الأطفال.

Jun 05, 2017
Rating
starstarstarstarstar
الهيئة القومية لدرء الاوبئة تطالب بالشفافية فيما يختص بانتشار الكوليرا في السودان
by: الجريدة

مطالبات بإعلان حالة الطوارئ والاعتراف بوباء الكوليرا (الاسهالات المائية)


طالبت الهيئة القومية لدرء الاوبئة بإعلان حالة الطوارئ والاعتراف بالوباء بمناطق تفشي الاسهالات المائية بالسودان، وشددت على ضرورة حظر المواطنين بمناطق الانتشار مع توفير كافة الاحتياجات الاساسية خاصة الخدمات الطبية، وحملت الحكومة مسؤولية تفشي الاسهالات المائية رغم التحذيرات المتكررة منها حيث تفشت بعدد من الولايات قبل عام، وقالت انه اذا حدثت استجابة في وقتها لما انتشر المرض بهذه الصورة.

وتحدت الهيئة الحكومة بإثبات ان المرض اسهالات مائية وليس (كوليرا) ودعتها لترجمة (اسهال مائي باللغة اللاتينية). وكشفت الهيئة عن نقص كبير في المحاليل والادوية والاسرّة والكوادر الطبية والصحية بالمستشفيات التي اكدت افتقارها لأبسط المعينات، وقالت ان هذا الوضع دفع الكوادر لمغادرة المستشفيات ما حدا بالمتطوعين للقيام بدورهم وشراء الاسرّة من الاسواق، ولفتت الى اهمية وجود غرف العزل بكافة المستشفيات والمؤسسات الصحية، وانتقدت تفكيك المستشفيات التعليمية التي كانت معدة بكوادر متخصصة وغرف عزل.

وقال عضو الهيئة د. الفاتح عمر في تصريح لـ (الجريدة) أمس، ان انتشار المرض فضح دعاوى الجهات الرسمية بتوفير الخدمات الطبية بالأطراف ومدى جاهزيتها لاستقبال المرض الذي صنفته ضمن الامراض البسيطة والتي لاتكلف كثيراً، واتهم الجهات الرسمية بالفشل في احتوائه وتعنتها بعدم الاعتراف به مع مصادرتها لمحاليل التروية التي جمعت بمبادرات شعبية ومن خيرين.

ومن جانبه كشف عضو مبادرة مكافحة الكوليرا بالديوم الشرقية عثمان مصطفى، عن تسجيل 7 وفيات و40 حالة اصابة بالاسهالات المائية بمربعي (6ـ 7) خلال 8 أيام آخرها لطفل امس الاول بحي كولمبيا، ونوه لوجود صعوبات تواجههم في حصر المصابين بمربع 8. وكشف مصطفى في تصريح لـ (الجريدة) أمس، عن معاناة المرضى بالمستشفيات التي تتحجج بسعتها المحدودة، وعدم وجود اسرّة وغيرها من الاسباب التي وصفها بغير المنطقية، في ظل تأكيدات القائمين على امر الصحة بانسياب الخدمة. وانتقد مصطفى المستشفيات الخاصة التي ترفض استقبال المصابين واشار لاشتراط احدى المستشفيات دفع 7 ملايين جنيه تحت الحساب ثم استلام المريض.


* You are at Invitation 1 HOAs Friends 72: انقذوا النيل الابيض من الموت القادم Comments.

* Read the comment at Invitation 1 HOAs Friends 72: انقذوا النيل الابيض من الموت القادم.

* Read the entry page at Sudanese Dictatorial Regimes.

* Read the main Sudanese pages in English at Comments on Sudan| South Sudan| Sudan| Sudanese Arabic Political Articles| Sudanese Cultural Forums| Sudanese Economical Forums| Sudanese Forum| Sudanese Forums| Sudanese Online| Sudanese Political Articles| Sudanese Regime’s Political Crimes| Sudanese Regional Politics| Sudan Online| Write about Sudan|

Jun 05, 2017
Rating
starstarstarstarstar
الكوليرا بدنقلا شمال السودان
by: الميدان

وصول العديد من حالات الاصابة بمرض الكوليرا لمستشفي دنقلا


ذكر احد مواطني محلية البرقيق "لنبوكين" ان هنالك حالات اصابة باالكوليرا في الحارة الرابعة بالبرقيق وان المصابين تم نقلهم الي مستشفي دنقلا بعد فحصهم في مستشفي البرقيق والتأكد من اصابتهم بالكوليرا, واضاف ان هناك حالات اصابة اخري في جزيرة بدين وقري اخري. الجدير بالذكر ان منطقة القعب شهدت تفشي الوباء خلال الشهور الماضية خاصة بين المعدنين العشوائين وتكتمت السلطات علي الامر ومنعت نقل المصابين الي دنقلا واعترف وزير الصحة اخيرا باصابة اكثر من ٧٧ شخصا ووفاة احدهم.

Jun 05, 2017
Rating
starstarstarstarstar
الحزب الشيوعي السوداني يشرح في بيان له الوضع ازاء الكوليرا
by: الميدان

بيان من الحزب الشيوعي السوداني - القطاعات الصحية الى جماهير الشعب السودانى


من الطبيعي عدم تفاعل حكومة المؤتمر الوطني مع وباء الكوليرا (الاسهالات المائية) لان المواطن اخر همومها، لذا اجتاح الوباء ولايات السودان كلها، فى العديد من المدن والقرى، واستمرت الإصابات والوفيات فيها حتى اليوم، وهاهي ولاية الخرطوم تشهد ظهور حالات الاصابات، من نفس الوباء، وتزداد الوفيات فيها بوتائر متسارعة فى احياء الولاية المختلفة ،وتشهد كل مستشفيات العاصمة القومية تكدس، وارتفاع فى عدد المرضى الذين يحتاجون للعلاج، والرعاية الصحية والطبية فى بيئة تخلو من الاجراءات الطبية والصحية المتعلقة بمكافحة الاؤبئة والامراض، بعد ان قامت حكومة المؤتمر الوطنى بتفكيك وتجفيف المستشفيات ،واغلاق وتهديم غرف وعنابر العزل (الكرنتينات)، بالمستشفيات فضلا عن تخلى الدولة عن كل، واجباتها الخدمية تجاه المواطن، وعلى راسها توفير مياه الشرب النقية،والصالحة والتردى البيئى جراء عدم ازالة، ونقل النفايات من الاحياء، وعدم التخطيط، ومعالجة مياه الصرف الصحى فى الاحياء، وتراكم الاوساخ وفوضى البيع للاغذية، والماكولات بالاسواق ،والاهتمام فقط بالجبايات من الباعة اكثر من الاهتمام بتنظيم، وصحة البيئة فيها.

إننا في الحزب الشيوعي السوداني - القطاعات الصحية - ندين موقف الحكومة ونحملها تفاقم الأوضاع الصحية للمواطنين و أرواح الموتى، و التي كان من الممكن، وقفها وصيانة الأرواح المزهقة لو أعلنت الحكومة، وتحملت مسؤوليتها نحو المواطن، والتى جاء اعترافها الخجول متأخرا عبر وزير صحتها الاتحادى نتيجة ازدياد الضغط الشعبى عليه، وتملص وزراء الصحة بالولايات من مهامهم.

جماهير شعبنا الصامد لم يكن من الممكن ازاء الصمت المخزي من الجهات الرسمية، أن يقف الشعب السوداني مكتوف الأيدي، وهو يشاهد تفاقم الكارثة وإزدياد حالات الوفاة دون أن يتدخل لوقفها.لهذا تداعى ابناء وبنات شعبنا للتصدى، والوقوف مع نداءات المناطق المتضررة، وباشكال مختلفة تعكس قيم التضامن العالية التى يتمتع بها شعبنا، وهذا مانبنى عليه فى الحزب الشيوعى السودانى لذا طرحنا فى اغسطس 2016 مبادرة قومية من اجل مكافحة الكوليرا فى النيل الازرق، ومازلنا نطرح توحيد كل الجهود الان فى مبادرة قومية واحدة تضم كل المبادرات، والاجسام العاملة حاليا فى درء الوباء، وتنسيق الجهود وتوحيدها فيما بينها خاصة وان فصل الخريف على الابواب، مما يزيد من حجم الكارثة ما لم يتم مجابهة ذلك بخطوات عملية من بينها المطالبة اصحاح البيئة، فى الاحياء، والاسواق، وفتح المجارى، وردم البرك وهذا لن يتأتى الا بالضغط على المحليات، والمعتمديات عبرالمذكرات، والوقفات الاحتجاجية، وبكل الاشكال التى تبتكرها الجماهير.

ستظل تتكرر هذه الكارثة وغيرها من الكوارث طالما ظلت سياسات هذا النظام تقوم على تخصيص مايقل عن 3% من الميزانية للصحة مقارنة بما يفوق ال70% من الميزانية للامن والدفاع لذا نرى ان بقاء النظام واستمراره يعنى استمرار الازمات فى البلاد. لهذا لاسبيل لجماهير الشعب للانعتاق من هذا النفق الا باسقاط النظام.

عاش نضال الشعب السوداني
الحزب الشيوعي السوداني - القطاعات الصحية
4 يونيو 2017

Jun 05, 2017
Rating
starstarstarstarstar
الحزب الشيوعي السوداني يعلن عن قيام لجنة وطنية للقضاء علي الكوليرا
by: الميدان

من المؤتمر الصحفي للحزب الشيوعي: لجنة قومية لمحاربة الكوليرا وارتفاع معدلات الاصابة بالمرض


كشف الحزب الشيوعي السوداني عن تشكيل لجنة قومية لمحاربة وباء الكوليرا الذي اجتاح مدن وقري واسعة من السودان من بينها العاصمة الخرطوم، وأعلن عن فتح دوره بالعاصمة الولايات المنتشرة فيها المرض كمراكز تدريب وتوعية بمخاطر الوباء، وحذر الحزب من استيطان المرض بالسودان الذي سجلت حالات الاصابة به ارتفاعا ملحوظا بينما توفي اخرون جراء الاصابة بالمرض،وفيما تكتمت السلطات المختصة علي حجم الكارثة التي ظللت تصفها بالاسهالات المائية.

وطالب الشيوعي بممارسة كافة الضغوط علي الحكومة لاجبارها علي اعلان كارثة الوباء القاتل. وقالت عضو اللجنة المركزية بالحزب الشيوعي دكتورة أمال جبر الله في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بالمركز العام للشيوعي بالخرطوم2 (الكوليرا تهددنا ونشعر بخطورة الوضع وحجم المسوؤلية) وتابعت (الكوليرا مرض قاتل لذلك ندعو لممارسة كافة الضغوط علي الحكومة لتحمل مسوؤلياتها لاعلان كارثة الكوليرا) وسخرت جبرالله من تصريحات الحكومة التي تصفها فيها المرض بأنه إسهال مائي وأردفت (بلادنا في خطر وهذا جدل غير مفيد ومحاولة بائسة لتغبيش الوعي) وزادت (هذا الاستهتار يفاقم من حجم الكارثة التي تحاول الحكومة التنصل من مسوؤلياتها بالرغم من وجود ادارة خاصة بالوبئيات بوزارة الصحة الاتحادية) ولفتت جبرالله الي ان بعض المستشفيات رفضت استقبال حالات للاصابة بالمرض وقالت هذا ممنوع قانونا وذكرت ان الكوليرا اذا لم تحارب تصبح مرضا مستوطن في السودان.

وقالت امال ان التصدي للكوليرا يتطلب ارادة سياسية من الحكومة والمعارضة وزيادة ميزانية الصحة فضلا اعلان الوباء بالبلاد لتلقي المساعدات واوضحت جبرالله ان مؤشرات تزايد حالات الاصابة بالمرض الذي تفضحه الارقام الكبيرة لحالات الصابة باالعاصمة والولايات وزادت (الاصابات في تزايد وهناك شح في مياه الشرب النقية والمواسير تشخر) وقطعت باستحالة محاربة الكوليرا مالم تحل مشكل مياه الشرب وشددت علي ضرورة رفع الاصوات عاليا في وجه الاستهتار الحكومي وقالت انهم في الحزب الشيوعي السوداني يضعوا كافة امكانياتهم مع الاخرين للتصدي للوباء القاتل وتابعت (لسنا وحدنا معنا الشعب السوداني وقواه الحية احزاب ومنظمات ونقابات واعلام وصحفيين) وشددت علي ضرورة تجميع كافة المبادرات المناطقية والولائية تحت مظلة اللجنة القومية التي ينتظر ان تقعد اولي اجتماعاتها الجمعة القادمة بمنزل الزعيم الازهري بامدرمان واردفت (علينا بالاسراع معدلات الاصابات متزايدة علينا ان نعمل لانقاذ ما يمكن انقاذه)

من جهته اكد الدكتور الفاتح علي الحسن تصاعد الاصابات ولفت الي ان الاحصائيات التي تحصلوا عليها من قبل اجهزة الاعلام واهالي المصابيين تشير الي وجود نحو 120 اصابة بالخرطوم ونحو 168 حالة بالابيض و13 حالة بمستشفي التمييز و35 حالة بالاكاديمي و20 حالة بامدرمان و60 حالة بامروابة الوفيات منها اربع حالات واشار الي اغلاق مستشفيات ود الزاكي وامدرمان وحاج الصافي وكوستي امام الحالات المصابة واوضح المشكلة كبيرة وعلي الجميع ان يعمل معنا الي ذلك قال الدكتور ضياءالدين احمد حسين انهم كاطباء يشخصوا المرض بانه كوليرا سريع الانتشار واعلن ضياء عن قيام ثلاث ندوات توعوية الخميس المقبل بالحاج يوسف وامدرمان ينظمها الشيوعي فضلا عن ندوة رابعة بالديم.

وفي السياق كشف رئيس لجنة محاربة المرض بحي الديم بشري الصائم عن تسجيل 34 حالة اصابة بمربعات 6-7-8 بالديم واضاف هناك حالات أخري بمستشفيات التمييز والاكاديمي ولفت بشري الي إنهم شكلوا لجنة طبية ومالية واعلامية واخري للحصر والاحصاء وقال الصائم ان حوالي 47 منزل ليس بها مراحيض وتابع(هذه مشكلة كبيرة) وفي المقابل قال عضو مبادرة الجزيرة ابا لمحاربة المرض فتحي الصديق ان المبادرة تشكلت بمبادرة من قوي الاجماع الوطني لاغاثة اللاجئيين من دولة جنوب السودان وقبل ان تفرغ المبادرة من عملها ظهر الوباء الذي اجتاح قري كبيرة بالنيل الابيض الامر الذي دفع المبادرة للانخراط في عمليات المكافحة واضاف لدينا لجان عديدة لديها كل المعلومات والاحصائيات.

May 31, 2017
Rating
starstarstarstarstar
الأطباء الشيوعيون يدعون لقيام هيئة قومية لمكافحة الكوليرا
by: Admin

أكد الأطباء الشيوعيون ظهور الكوليرا بالخرطوم ورصدوا بالأرقام حالات المرض بمستشفيات العاصمة ودعوا لتنسيق كل الجهود والمبادرات من أجل مكافحة المرض. وقدموا في اجتماع مع اعضاء في اللجنة المركزية ولجنة العاصمة القومية قبل بومبن تنويراً عن حالات الإصابة بمرض الكوليرا بالعاصمة القومية وولاية النيل الأبيض خاصة مدن كوستي والدويم وود الزاكي والجزيرة أبا.

أشار الأطباء الشيوعيون إلى أهمية تنسيق كل الجهود والمبادرات من أجل مواجهة هذا الوباء لأنه يحتاج إلى مجهودات الأطباء والصيادلة والكوادر الطبية المساعدة بالإضافة لتوفير المحاليل الوريدية والمضادات الحيوية فضلاً عن حملات التوعية والاتصال بالأجهزة الإعلامية المختلفة وتنظيم حملات تبرعات والاتصال بهيئات الأمم المتحدة المتخصصة كمنظمة الصحة العالمية واليونسيف والاتحاد الأوربي والاستعانة بالمعامل المحلية لتحديد طبيعة الوباء بأنه كوليرا وليست إسهالات مائية كما تحاول وسائل الاعلام الحكومية تصويره.

ونادى الإجتماع بالضغط على الحكومة للإعلان عن الوباء حتى يمكن حشد الإمكانات والمساعدات من الداخل والخارج لمحاربة الوباء والشروع فوراً في تكوين هيئة قومية لمكافحة الكوليرا باشراك الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والاتصال بفروع الخارج ونقابة الأطباء بالمملكة المتحدة وايرلندا. كما كلف الاجتماع قطاع الأطباء بالاتصال بقوى الإجماع بهذا الخصوص. وحول الأوضاع الصحية بالعاصمة القومية تم رصد حالات الإصابة التالية حسب المعلومات المتوفرة وهي مستشفى ابراهيم مالك 5 حالات اصابة وحالة وفاة واحدة، مستشفى رويال كير حالة اصابة واحدة، مستشفى التميز 13 اصابة، المستشفى الأكاديمي 35 اصابة، ومستشفى الجودة اصابة واحدة. اما في مستشفى حاج الصافي ببحري فقد بلغت 6 حالات. ولم تتوافر معلومات عن الاصابات في أمدرمان وغيرها من مناطق العاصمة. يجدر بالذكر أن بياناً لوزارة الصحة بالخرطوم صدر أمس أشار إلى 120 إصابة بالكوليرا في مختلف مستشفيات العاصمة منها حالة وفاة واحدة.


* You are at Invitation 1 HOAs Friends 72: انقذوا النيل الابيض من الموت القادم Comments.

* Read the comment at Invitation 1 HOAs Friends 72: انقذوا النيل الابيض من الموت القادم.

* Read the entry page at Sudanese Dictatorial Regimes.

* Read Sudanese commentaries in Arabic at:

Are You Intellectual: WhatsApp Advices: لتعرف ان الكتابة علي النت تختلف عن الكتابة العادية| Sudanese Economical Updates 1| Caligula the Sudanese| الصومال تئن من الأثار المستمرة للحرب والجفاف| فهم سياسي صومالي جديد قد يسهم في انقاذ الصومال| قال محللين سياسيين قال| علمني هذا الإنسان النبيل| سقوط نظرية ثورة الجيش| الكويت واحدة من أهم المحطات الصحفية في حياتي| لا للدولة الدينية والإسلام السياسي في السودان| الراحل جون قرنق ليس مؤسسا لدولة الجنوب السوداني| المعارك في جنوب السودان تبدد أحلام الإستقرار| التراجيديا السياسية في بلاد السودان| كير وكيباكي يتفقان علي تصدير نفط الجنوب عبر كينيا| بداية إحتفالات دولة الجنوب السوداني الجديدة بالإستقلال| قائد لصوص الدين ينفد بجلده العسكري ليعود مدنيا| مجموعة كرايسز قروب تدعو لممارسة الضغوط السياسية علي الديكتاتور السوداني| قسم الثورة السودانية| السياسة… أه السياسة! الثقافة… آه الثقافة! الشفافية… آه الشفافية| من سرق حياتي؟| أبناء دارفور يتظاهرون غدا بالمملكة المتحدة| قوانين مجحفة ضد الحريات الاساسية في السودان| بيان صوت شرق السودان الحر| احتمال تساقط الجليد بالسودان| الحملة الوطنية العالمية لمواجهة المرحلة الجديدة للإبادة الجماعية في جبل مرة ودارفور| استمرار النظام المهووس دينيا في السودان في جرائمه ضد حقوق الانسان| رئيس جهاز الأمن والمخابرات السودانية يوجه رئيس النظام الديكتاتوري السوداني| نظام السودان العسكري الديني يحرق جبل مرة لجعله قاعدة للأرهاب الدولي| رئيس جيبوتي يشيد بالديكتاتور السوداني بمناسبة اِفتتاح مستشفى "عمر حسن البشير" بجيبوتي |

May 28, 2017
Rating
starstarstarstarstar
الكوليرا في السودان
by: Hafiz Huss

شابات وشباب ينظمون اليوم وقفة أمام وزارة الصحة الإتحادية يطالبون فيها بالإعلان عن الكوليرا التي تفشت بصورة كبيرة في ولاية النيل الأبيض وبصورة محدودة في أطراف ولاية الجزيرة والخرطوم. وبلغت أعداد الوفيات جراء الكوليرا 49 حالة وفاة و1800 إصابة بالكوليرا وفقا لتقرير لجنة الأطباء المركزية. إن إعلان الكوليرا يعد أول خطوة إجرائية لدرء هذا الوباء. اعلنوا الكلويرا.

هل كتبت انت هذا مع الصور؟

لم يطهر الاسم واضحا... لذا اكتبه مرة اخري واضحا رجاءا واذا اعجبك موقع مشهد القرن الافريقي السياسي أسهم به وشكرا.


* Read more Arabic HOA Political Scene at:

Asmara| Eritrean Anecdotes| Eritrean Chronicle| Eritrean Stories| Freedom Bells| Heglig Oil Fields| HOAs Arabic Prose| Khartoum University is About to Disappear| My Beloved Thoughts| New Sudan| Questions| South Kordofan, Sudan| South Sudan| Sudanese Arabic Political Articles| WhatsApp Cultural Chat| Whatsapp Memories| الجهل السياسي للمسألة السودانية| شيكاغو والهنود السودانيون| تغييب الذاكرة يؤدي الي تفريغ المظاهرات| أدبيات التعليق السياسي حول سياسات القرن الافريقي|

May 26, 2017
Rating
starstarstarstarstar
نقابة أطباء السودان الشرعية تحمِّل النظام الشمولي مسؤلية تفشي وباء الكوليرا
by: Distributed Editorial News Desk

إتهمت نقابة الأطباء الشرعية في السودان السلطات الصحية بالتقصير وحملتها مسؤولية تفشي داء الكوليرا، حيث ان وزارة الصحة لم تقم بواجبها الاخلاقي والمهني في الكشوفات والبحث في اسباب المرضووضع الترتيبات الصحية اللازمة للقضاء علي المرض بشفافية والإعلان عن كل ذلك في وقت مبكر لاستقطاب الدعم الدولي.

وقالت النقابة في بيان لها انه وفقا للتقارير فإن نحو ٤٠ شخصا توفي بسبب المرض بولاية النيل الابيض فضلا عن إصابة ما يقرب عن ال (٢٠٠٠) شخص. و أضاف البيان ان المناطق التي تعاني من المرض تشهد غيابا حكوميا فضلا عن تردي بيئي خطير وتلوث مياه الشرب في ظل غياب التوعية. وأهابت النقابة بالجميع لتضافر الجهود لاحتواء المرض وتحميل الحكومة المسؤلية.

هذا وقررت اللجنة التنفيذية للنقابة وبالاشتراك مع اللجنة الشعبية لإغاثة نازحي جنوب السودان إرسال فريق طبي وقافلة طبية للمناطق المتأثرة بولاية النيل الأبيض. وكان وباء الكوليرا قد انتشر في مناطق واسعة من السودان شملت ولايات القضارف والنيل الازرق والابيض وسنار، في الوقت الذي ترفض فيه الحكومة تسميت الوباء بالكوليرا واستعاطت عن ذلك بتسميته بالاسهالات المائية.

* You are at Invitation 1 HOAs Friends 72: انقذوا النيل الابيض من الموت القادم Comments.

* Read the comment at Invitation 1 HOAs Friends 72: انقذوا النيل الابيض من الموت القادم.

* Read the entry page at Sudanese Dictatorial Regimes.

* Read more Arabic HOA and please respond to the HOA Calls.

* Subscribe to the HOA Political Scene Newsletter to get covered concerned the area of the Horn of Africa.

* Read the HOA Political Scene Blog from within your favourite email service, such as Google, or Yahoo, or Bing.

* Recommend the HOA Political Scene and encourage your friends to subscribe to the newsletter at Forward HOA's Political Scene. You'll get useful gifts when you forward & also when you confirm your subscription to the newsletter. The gifts are good to start you a passion, or to help you build your hobby.

May 26, 2017
Rating
starstarstarstarstar
التقرير الطبي للجنة أطباء السودان المركزية عن تذهور الأوضاع الصحية بالنيل الأبيض بالسودان
by: اعلام معارض


أصدرت للجنة أطباء السودان المركزية تقريـــر عمـــل حول تذهور الأوضاع الصحية بالنيل الأبيض بالسودان نادت فيه المواطنين وأطباء السودان الشرفاء (ليس بالتأكيد أطباء الاخوان المسلمين في الجبهة القومية الاسلامية التي تحولت الي ما يُسمي بمؤتمر وطني ومؤتمر شعبي - طظ في اللي خلفكم -) بالمزيد من الاحتياطات الصحية والاجراءات الطبية لمنع انتشار الكوليرا التي أسهم النظام الشمولي الحالي في خلق الاوضاع وتهيئتها لانتشارها من خلال اهماله للقطاع الصحي وتشريد الاطباء الشرفاء وتعذيب بعضهم وقتلهم في السجون هذا بالاضافة الي تركيزه علي دعم الأمن الخاص به والمليشيات التي ابتدعها وسرقة الثروة الوطنية السودانية وتوظيفها في تجارته وبيع اراضي السودان قطعة قطعة.

وجاء في بيان وتقرير لجنة أطباء السودان المركزية ما يلي:

دقت نواقيس الخطر إزاء الإنتشار الوبائي للإسهالات المائية الفتاكة (التي تستوجب الفحص المعملي للعينات لإستبعاد كون مسبب الوباء هو ضمات الكوليرا) والتي إجتاحت ولاية النيل الأبيض بمعدل إنتشار سريع وكذلك أطراف ولاية الخرطوم والجزيرة في ظل واقع متردي للغاية في البنى الصحية وتكتم وتستر حكومي فاضح مع إهمال كل الإجراءات الصحية والبرتكولية الفنية اللازمة في مثل هذه الحالات الكارثية عليه قمنا بإعداد هذا التقرير الذي تم إعداده بواسطة فرعيات اللجنة المركزية ليسلط الضوء على ذلك الواقع ويرفع نداء الاستغاثة من أجل التحرك السريع لدرء الوباء.


مركز عسلاية

التردد اليومي 52 - 62 حالة -عدد الاشخاص المنومين 83 حالة و لم يتم جمع العينات وفحصها، يأتي المرضي من مناطق مختلفة و غالبيتها من قرية كمبو عسلاية ، عنبر العزل غير مهيأ، لا توجد إجراءات وقاية كاملة، المحاليل متوفرة لكن يوجد نقص في بعض الادوية الخاصة بالأمراض المصاحبه للإسهال مثل الملاريا، الوفيات تم رصد عدد 8 وفيات.

الدويم


جزيرة أم جر وقراها، تتركز معظم الحالات في قرى عويرة وعرفة و كتير بلة تم تجهيز مركز لإستقبال الحالات بجهد ذاتي في (عويوة) يستقبل في المتوسط (40-50) مريض يومياً، هناك مركز آخر في الكريدة بتردد (60-70) حالة يومياً، المحاليل الوريدية توفرها المبادرات الخيرية (شارع الحوادث) كما توجد جهود واضحة لليونسيف، عدد الوفيات تجاوز ال 20 حالة، مصادر مياه الشرب النيل والترع مع إنحسار مياه النيل الأبيض.

كوستي


التردد اليومي تجاوز المائة (100) حالة يومياً، عدد الحالات المنومة 80 حالة، العزل بمستشفى العيون، الحالات من داخل المدينة والريف المجاور وتتركز في القرى الواقعة غرب كوستي، هناك شح في توفير المحاليل الوريدية، لم يتم الإعلان عن أي نتيجة لفحص العينات، عدد الوفيات 10 حالات حتى لحظات كتابة التقرير.

ربك


التردد اليومي (100-120) حالة، عدد الحالات المنومة (50-70) حالة، يوجد مركز في إحدى المدارس بالإضافة لمستشفى ربك، لم يتم الإعلان عن جمع أو فحص للعينات، الوفيات المعلنة 9 وفيات.

الجزيرة أبا


التردد اليومي (30-40) حالة، هناك حالات منومة بالمستشفى، لاتوجد عنابر مهيأة للعزل، تتوفر المحاليل الوريدية عبر الجهود الأهلية، حالة وفاة في (طيبة).

الجبلين


التردد اليومي (50-60) حالة، شح في توفير المحاليل الوريدية، لا توجد عنابر عزل، حالات الوفاة 4 حالات.

تندلتي


حالات التردد اليومي (20-40) حالة، لاتوجد مراكز عزل، المحاليل الوريدية متوفرة، لم يتم الإعلان عن نتائج فحص العينات، حالات الوفاة 2 حالة.

القطينة


هناك تضارب في معلومات أعداد التردد. تم الإبلاغ عن تمانية وفيات.

المواطنين الأماجد

زملاء المهنة و الواجب



هذا ما لدينا من المعلومات التي تم التحري والتقصي عنها و التي تفيد بحالة وبائية مكتملة الأوصاف ( أكثر من 1800 إصابة ومايزيد عن 40 حالة وفاة) مع صعوبة التحرك الميداني نسبة للإنتشار المتكاثف للوباء، مع محاولتنا إعتماد المعايير الفنية المتعارف عليها في جمع وتحليل البيانات ووفقا للواقع الميداني الخطير في المناطق الموبوءة فإننا نطالب السلطات المختصة ممثلة في وزارة الصحة الإتحادية و وزارة الصحة ولاية النيل الأبيض بالآتي:

الإعتراف الرسمي بوجود كارثة صحية في النيل الأبيض.
التحرك العاجل بإجراءات الحجر الصحي (عنابر العزل).
توفير أدوات النظافة الشخصية و المعقمات و المطهرات (منظفات، مطهرات، المعقمات الحرارية للمياه، المعقمات الكيميائية، مبيدات، نواقل العدوى) والإسراع في توفير المحاليل الوريدية المجانية والأمصال الضرورية.
تدريب فرق متخصصة للمساهمة في العمل الميداني لدرء الوباء.
حماية الكادر الصحي في الميدان (الملابس الخاصة، القفازات الطبية، أقنعة الوجه، اللقاحات المناسبة).
مراقبة الامراض المعدية الناشئة.
التحقيق في تفشي العدوى وتوضيح الأسباب المؤدية للإنتشار وتحديد طبيعة الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة مع ضرورة نشر نتائج التحقيق ورفعها للسلطات المختصة والمنظمات الدولية الصحية.

يظل هذا التقرير يرصد الأوضاع في المناطق الموبوءة حتى ساعة نشره مع إحتمال تغيير الاحصائيات وفقا لمسار ودرجة إنتشار الوباء.


إعـــلام اللجنـــة

24 مايو 2017م

* You are at Invitation 1 HOAs Friends 72: انقذوا النيل الابيض من الموت القادم Comments.

* Read the comment at Invitation 1 HOAs Friends 72: انقذوا النيل الابيض من الموت القادم.

* Read the entry page at Sudanese Dictatorial Regimes.

* Read more Arabic HOA and please respond to the HOA Calls.

* Subscribe to the HOA Political Scene Newsletter to get covered concerned the area of the Horn of Africa.

* Read the HOA Political Scene Blog from within your favourite email service, such as Google, or Yahoo, or Bing.

* Recommend the HOA Political Scene and encourage your friends to subscribe to the newsletter at Forward HOA's Political Scene. You'll get useful gifts when you forward & also when you confirm your subscription to the newsletter. The gifts are good to start you a passion, or to help you build your passion.

* Read WhatsApp Cultural & political chats at: Are You Intellectual 38: حوار سياسة في واتساب جات| حوار مفاهيم في واتساب جات - Conceptual WhatsApp Dialogue| HOA WhatsApp Political Dialogue| Invitation to Comment: WhatsApp Reuters News Chat| WhatsApp Advices: لتعرف ان الكتابة علي النت تختلف عن الكتابة العادية| حوار مفاهيم في واتساب جات - WhatsApp Conceptual Dialogue| WhatsApp Cultural Chat| WhatsApp Educational Chat| Invitation 1 HOA's Friends - WhatsApp Highlights - احوال الشيزوفرانيا الدينية التونسية| Whatsapp Memories| WhatsApp Political Chat| Invitation 1 HOAs Friends 69: حوار مفاهيم سياسية علي الواتساب|

* Read the literary and political treasure at:

Abu Damac| Arabic HOA Political Scene| Arabic Short Story| Invitation 1 HOA's Friends 60: بعض المصريين في السودان ينتهكون حرمة النساء والبلاد Comments| Invitation 1 HOA's Friends 61: مؤسسة الرئاسة السودانية وصراع ما بعد البشير| Invitation 1 HOA's Friends 62: رئيس اتحاد الكتاب والادباء الفلسطينيين يكتب عن حضارة السودان التي وُلدت منها الحضارة المصرية| Invitation 1 HOA's Friends 63: نيوز حول حراك الشعب السوداني| Invitation 1 HOA's Friends 64: بيانات سياسية سودانية وغضب علي تدمير النظام الشمولي السوداني للبيئة| Invitation 1 HOA's Friends 64: بيانات سياسية سودانية وغضب علي تدمير النظام الشمولي السوداني للبيئة Comments| حق ومقدرات الشعب تْقتلع من الغاصب ولا تُنتظر| جامعة الخرطوم للطلاب| اخبار الحركة الجماهيرية في السودان في سطور| خاطرة حب - Comments| Invitation to Comment 20: قصيدة الي الطفلة البريئة نِيرتتي وهي تصرخ من الألم| Invitation to Comment 21: شعب وصل الي مرحلة شمارات، فهل فيه أمل بعد كدا| Invitation to Comment 21: شعب وصل الي مرحلة شمارات، فهل فيه أمل بعد كدا Comments| Invitation to Comment 22: مفردات سودانية لطيفة|

Click here to add your own comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation 1 - HOA's Friends.

Return to انقذوا النيل الابيض من الموت القادم.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Journalist Khalid Osman




HOAs Political Poetry Imaged

Up, you can like, pin, share and enjoy Arabic poetry on beautiful images.

Down, you can get the books and enjoy reading poetry, politics and stories.

My Books!

Poet Khalid Osman's poetry, Rising of the Phoenix
Poet Khalid Osman, Rising of the Phoenix, Arabic poetry
Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.




Writer Khalid Osman's Book, Love in the Internet Time
Writer Khalid Osman's book, Political Tragedy of the Horn of Africa
Work From Home With SBI!