هشاشة المعارضة السودانية رغم تفكك المؤتمر الوطني الحاكم في الخرطوم

by Admin
(Gadarif)

hoa-politicalscene.com/invitation-1-hoas-friends45.html - Invitation 1 HOAs Friends 45: The fragility of the Sudanese Opposition despite breakup in the ruling National Conference in Khartoum.

hoa-politicalscene.com/invitation-1-hoas-friends45.html - Invitation 1 HOAs Friends 45: The fragility of the Sudanese Opposition despite breakup in the ruling National Conference in Khartoum.

hoa-politicalscene.com/invitation-1-hoas-friends45.html - Invitation 1 HOAs Friends 45: The fragility of the Sudanese Opposition despite breakup in the ruling National Conference in Khartoum.
hoa-politicalscene.com/invitation-1-hoas-friends45.html - Invitation 1 HOAs Friends 45: The fragility of the Sudanese Opposition despite dis-integrity of the ruling National Conference in Khartoum.

ليس لدينا ما يمكن ان نوصف به الشعب السوداني في هذه الآونة غير القول بانه أصبح بكامله واحدة من هذه الحضارات التي سادت ثم بادت بعد ان سلمت امرها لصعاليك الأخوان المسلمين فقط بسبب زواج مصلحة سياسية بين رئيس طائفة دينية هي طائفة الانصار ورئيس حزب الأخوان المسلمين الذي رحل بعد ان أتي حزبه بضابط عسكري يدعي عمر البشير الي السلطة في 1989م ثم لعب دور الانقسام الاخطبوطي في الحزب ليصبح حزب في السلطة وحزب في المعارضة ليتسيد الملعب علي الصعيدين ويسهم في الدور التمويهي في اوساط المعارضة. انظر Muslim Brothers Octopus in Sudan، NIF، People's Conference Party, Sudan و Sudanese Sectarian Parties.


ويكون وصفنا للحالة التي هي أشبه ما تكون بالحالة الذهانية مصحوبة بالشلل والتي يعيشها الشعب السوداني والتي اوصلته الي ان يصبح واحدة من هذه الحضارات التي سادت ثم بادت، يكون وصفنا لها هكذا بسبب جموده وعدم تحركه في مواقف كثيرة كانت تتطلب تحركا واسعا منه ضد من يقبض علي انفاسه ويلجمه ويمنعه من الحركة.

وفي الأونة الاخيرة فقط ليست تحركات الطلاب وحدها هي التي كان يجب ان تكون حافزا لهذا الشعب لان يتحرك، بل ما حدث بعدها من ضرب واعتقالات للطلاب وحجزهم لعدة ايام من غير توجيه الاتهامات لهم. وهذا ما جعل الطلاب يعرفون بعد حدوثه اكثر من مرّة ان أهلهم فقدوا القدرة علي الاستمرار في المظاهرات واجتراج أساليب اخري تكون كفيلة بتحريك الأرضية تحت أقدام هذا النظام الاسلامبوتيكي المعتوه.

واذا مضينا علي هذا النحو سنجد ان قضايا خطيرة تنعكس بشكل خطير علي سلامة بيئة هذا الشعب كقضية المفاعل النووي التي تم التوقيع علي اتفاقيته مع الصين والتي لم تثر في هذا الشعب مثقال ذرة من غضب تدفعه لان يخرج الي الطرقات ويحطم كل ما يواجهه في طريقه حتي يصل الي قادة هؤلاء الاخوان المسلمين المتعفنين ويمسك بهم من (حلاقيمهم) ويجرجرهم ليعلقهم علي أنصبة عدالة شعبية يتم نصبها في الميادين العامة ليكونوا عبرة لكل من يفكر في انقلاب عسكري مرة اخري. (انظر Are You Intellectual: تدمير القرن الافريقي يبدأ من الخرطوم بانشاء المفاعل النووي الصيني).

لا هذا ولا ذلك ولا حتي قضايا مثل تحويل بعض الولايات الي شركات مثل الخبر الصحيح الذي تداول موضوع ولاية نهر النيل التي تمتلكها شركة والشركة التي لا تُعرف لها هوية هي ذاتها شركة اخطبوطية لها عدة أذرع ممتدة الي الشمالية والجزيرة وشمال كردفان. (انظر Are You Intellectual 48 - شركات اخوان مسلمين عشوائية تمتلك ولايات سودانية). ورغم ان الخبر الذي تداول ذلك اوعز بان السلطات كلما فكرت في عمل شئ حيالها كلما ولدت الشركة شركات اخري باسماء اسلامية اخري (اقرأ قصة القطّ السواكني Suakini Cat القصيرة التي تنبأت بخطورة هذه الشركات قبل سنين طويلة من وجودها)، أقول رغم هذا الايعاز الموظف لتبرئة النظام الا ان المسألة واضحة تماما لان كل افراد النظام وحتي الاوائل منهم هم تجار عملة وسوق اسود او اسواق عشوائية معروفين. وتلك الأسواق العشوائية هي التي تحولت الي شركات اسلامبوتيكية.

ولنمضي الي ما يُعتبر انتهاكا صارخا ليس فقط لحرمات وممتلكات المواطن السوداني، بل انتهاكا لرجولته حتي في منطقة عُرف سكانها بانهم أشجع الناس في السودان، وفي هذه الحادثة ايضا لم يتحرك هذا الشعب الذي اصبح جبانا حتي ضد صبية الاخوان المسلمين المنظمين فيما يُسمي بقوات الدعم السريع عندما انتشروا بصورة مرعبة في المنطقة الشمالية بالسودان ودخلوا بساتين المواطنين ليأكلوا من ثمارها ودخلوا الي المطاعم ليتناولوا مالذّ وطاب لهم وخرجوا وهم يقولون الحساب عند الرئيس البشير او البشكير وتجولوا في الأحياء وأخذوا يخلعون ملابسهم كلها ليسبحوا في النيل امام طلمبات المياه التي يشرب منها الناس. وفي منطقة اخري من سوق الشنقيطي بامدرمان دخل نفس الصبية من قوات الدعم السريع الي السوق واخذوا الخضروات والفواكه ولم يدفعوا قرشا واحدا وعندما سئلوا عن الحساب قالوا لاصحاب المحلات اسألوا عمر البشير.

وليست فقط الاوضاع العامة الخاصة بالحراك الجماهيري هي التي كان يجب ان تدفع هذا الشعب لان يزمجر ويثب كالأسد لالتهام هؤلاء الأبالسة، بل حتي ما يحدث داخل تنظيم هؤلاء الأبالسة الأخوان المسلمين لم يحرك هذا الشعب لأن يفعل ذلك. ومن ذلك فرض رئيس جهاز الأمن لسلطته حتي علي درويش الجمهورية واجباره علي اقالة رئيس الاركان. وهذا الأمر وحده يضع علامة استفهام كبيرة حول من يحرك من في جهاز سلطة الكيزان الآن؟ انظر رئيس جهاز الأمن والمخابرات السودانية يوجه رئيس النظام الديكتاتوري السوداني.

وأيضا ليس هذا وحده علي صعيد الأوضاع الداخلية داخل النظام بل تشرزم القيادة الاخوانية للكيزان ومهاجمتهم لبعضهم البعض مثلما حدث عندما هاجم نافع علي نافع وهو بكامله انسان عشوائي لا مؤهلات له غير مؤهلات الحرامية، أقول عندما هاجم علي عثمان محمد طه بشأن تصريحاته التي لا تخدم حوار الوثبة المقترح من رئيس نظام الكيزان في حزبه المسمي بالمؤتمر الوطني، وحيث لا ينطبق الاسم علي مُسمي. والغريب ان علي عثمان هاجم مشروع الاخوان المسلمين وهو الذي كان احد قادته، بل ومهندسيه. (انظر Invitation 1 HOAs Friends 44: ماهي طبيعة الانقسام في المؤتمر الوطني الحاكم في الخرطوم؟) وهذه كلها انقسامات الزمن الضائع بين هشاشة المعارضة السودانية وتفكك النظام الديكتاتوري بفعل عامل الزمن والشبع الي حدّ التخمة، والتي تعبِّر حقيقة من خلال هذا الوضع عن تخمة النظام وتهب فرصة نادرة للانقضاض عليه.

وتستمر قراءة هكذا اوضاع تنعدم فيها اي حركة من الشعب السوداني في اوساط تحديات خطيرة توحي بلبننة السودان يمهد لها الجانجويد بقيادة من يطلقون عليه حميدتي وحيث يتردد انه يقوم بحركات تكشف عن طبيعة انقلابية ضد نظام الاخوان المسلمين الذي صنعه من عدم وقدم لها التدريبات في اطار الجنجويد وقدم له الدعم المادي والمعنوي ليقود عمليات الارهاب ضد اهلنا في دارفور، وهاهو الآن يبني الاستراتيجيات والتكتيكات في مخططه الانقلابي. (Invitation 1 HOAs Friends 43 - سقوط الخرطوم مسألة وقت لا أكثر). وهذا حقيقة يُعتبر أقصي تردي يمكن ان يصل اليه شعب عريق كالشعب السوداني. في الوقت الذي يكشف فيه عن ضحالة المعارضة السودانية التي ما تزال تفكر في الوسائل الديمقراطية العقيمة لانزال الهزيمة بالنظام الغاشم للاخوان المسلمين في السودان وهو من اعقاب أنظمة الأخوان المسلمين المتعفنة في العالم. (نظام الهوس الديني في الخرطوم يسعي لحرق كامل منطقة القرن الافريقي).

ويُضاف الي كل ذلك امر اكثر خطورة علي سلامة الانسان السوداني وعلي سلامة البيئة السودانية وحيث لم يحرك الشعب السوداني ساكنا وهو يعرف موضوع النفايات الذرية والاشعاعات النووية الملوثة للبيئة والمهددة لصحة الانسان ولا حتي عندما علم بتوقيع اتفاقية انشاء مفاعل نووي مع الصين. (انظر Are You Intellectual 47: تدمير القرن الافريقي يبدأ من الخرطوم بانشاء المفاعل النووي الصيني).

ان هذا الوضع الذي يعيشه السودان في مجمله، خاصة بعد ان نفذ فيه سياسة التفكيك وخاصة بعد استيرادهم للعناصر الارهابية من العراق وسوريا وغيرها ومنحهم الجنسيات السودانية ومساعدتهم علي التسلل الي كافة الاقاليم المتبقية من هذا الوطن البائس بعد التفكيك، كل ذلك يكشف عن عمق المؤامرة الاسلامبوتيكية التي يتعرض لها اكبر قطر في افريقيا هو السودان.

والسؤال الآن بعد كل هذا هو، هل يُجد فعليا وواقعيا وعقليا شعب في السودان او شعب يمكن ان نقول عليه شعب سوداني؟





* You are here at Invitation 1 HOAs Friends 45 - هشاشة المعارضة السودانية رغم تفكك المؤتمر الوطني الحاكم في الخرطوم.

* Read the entry page at Sudanese Arabic Political Articles.

* Subscribe to the HOA Political Scene Newsletter & confirm your subscription to read interesting topics & get some useful electronic books to read & benefit from them.

* Read the updates of the HOA Political Scene Blog via your favourite service (as, Yahoo).

* Share this with your social media, or send it to your friends through the form at Forward HOA's Political Scene. You'll get ebooks for this.

* More Sudanese issues at:

About Darfur| Comments on Sudan| South Sudan| Sudan| Sudanese Cultural Forums| Sudanese Economical Forums| Sudanese Forum| Sudanese Forums| Sudanese Online| Sudanese Political Articles| Sudanese Regime’s Political Crimes| Sudanese Regional Politics| Sudan Online| Write about Sudan|

* See Arabic HOA Political Scene.

* WhatsApp pages at:

Are You Intellectual 38: حوار سياسة في واتساب جات WhatsApp Political Chat| HOA WhatsApp Political Dialogue|

Click here to post comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation 1 - HOA's Friends.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Journalist Khalid Osman




HOAs Political Poetry Imaged

Up, you can like, pin, share and enjoy Arabic poetry on beautiful images.

Down, you can get the books and enjoy reading poetry, politics and stories.

My Books!

Poet Khalid Osman's poetry, Rising of the Phoenix
Poet Khalid Osman, Rising of the Phoenix, Arabic poetry
Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.




Writer Khalid Osman's Book, Love in the Internet Time
Writer Khalid Osman's book, Political Tragedy of the Horn of Africa
Work From Home With SBI!