Comments for أعراض الساحة السياسية السودانية

Average Rating starstarstarstarstar

Click here to add your own comments

May 30, 2017
Rating
starstarstarstarstar
دعوى قضائية ضد معتمد كسلا
by: Admin

قرر إتحاد الدراميين بولاية كسلا رفع دعوة قضائية ضد معتمد كسلا معتصم عثمان بتهمة الإساءة للدراميين وكل العاملين بمسرح تاجوج. وقال الأستاذ هارون ميرغني رئيس إتحاد الدراميين بكسلا:(إن الإساءات التي وجهها المعتمد لا تشمل الدراميين وحدهم، بل تمتد وتشمل كل الأسر في مدينة كسلان لذا لابد من الامتثال للقضاء ليرد الحق لأصحابه ولا نقبل أي اعتذار من معتمد كسلا).

May 29, 2017
Rating
starstarstarstarstar
أعراض الساحة السياسية السودانية ٢
by: Admin

💢 السجن عاما والغرامة خمسين الف جنيه في مواجهة معتقلي مركز تراكس


اصدرت محكمة مكافحة الارهاب بالخرطوم اليوم عقوبة السجن عاما والغرامة خمسين الف جنيه علي معتقلي مركز (تراكس) الثلاثة لادانتهم تحت طائلة نشر الاخبار الكاذبة والتجسس.
وشغلت قضية معتقلي مركز (تراكس) الرأي العام طوال الفترة الماضية لجهة ان المعتقلين يعدون من المدافعين عن حقوق الانسان. وكانت قوة من جهاز الامن داهمت مركز تراكس فى مارس 2016 وصادرت عدداً من ممتلكات المركز،وتم إعتقال ثمانية من اعضاء المركز فى مايو 2016 اطلق سراح خمسة منهم فى شهر يونيو فيما رفضت المحكمة إطلاق الثلاثة الاخرين. ووجهت اليهم المحكمة لائحة اتهامات من بينها نشر الاخبار الكاذبة والتجسس فاحيل الي المحكمة التي توصلت بعد مداولاتها الي اصدار العقوبة السابقة.


💢 1.5 مليون مواطن فروا إلى البلدان المجاورة بسبب الحرب في جنوب السودان


أعلنت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أن نحو 1.5 مليون لاجئ فروا من القتال والمجاعة في جنوب السودان إلى بلدان مجاورة. وقال المتحدث باسم المفوضية في أوغندا تشارلي ياكسلي في تصريح صحفي إن تقديرات المنظمة تشير إلى أن إجمالي عدد الذين فروا من جنوب السودان إلى البلدان المجاورة يبلغ (1.5 مليون) نصفهم في أوغندا، بينما لا يزال الآلاف يصلون يومياً. وأضاف ياكسلي "استقبلنا بالفعل في أول شهرين من العام 120 ألف وافد جديد وإذا استمر معدل التدفق هذا فسيكون العدد الخاص بالعام 2017 أعلى بكثير" متوقعاً أن يصل العدد إلى 300 ألف مع نهاية العام.

في ذات السياق قالت الأمم المتحدة إنها بدأت في توزيع الغذاء للمتأثرين بالمجاعة في جنوب السودان الأربعاء، وكشف جويس لوما مديرة برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في جنوب السودان أن مسؤولي الحكومة والمعارضة ملتزمون الآن بالحفاظ على السلام، وأضاف اتفقنا على أن ما كان يمنعنا من الاستجابة في هذه المنطقة في الماضي هو القتال وانعدام الأمن. وأعلنت الأمم المتحدة، الأسبوع الماضي، أن أجزاء من جنوب السودان أصابتها المجاعة وهي أول مرة يواجه فيها العالم هذه الكارثة منذ ستة أعوام. ولن يتوفر لنحو 5.5 مليون شخص أو قرابة نصف السكان مصدرا يعتمد عليه للغذاء بحلول يوليو.

وقال جوزيف موديستو السكرتير السياسي للحزب الشيوعي بجنوب السودان في نهاية شهر فبراير الماضي أن المجاعة التي ضربت معظم أجزاء بلاده سببها عدم تنفيذ إتفاقية السلام ووقف العدائيات فاستحال القيام بأي نشاط زراعي أو رعوي حتى في المناطق المتاخمة لحدود دولة شمال السودان، وإن المجاعة شملت مناطق بحر الغزال والإستوائية وحتى داخل العاصمة جوبا لا يستطيع كبار الموظفين توفير حاجياتهم الأساسية، لأن رواتبهم لا تكفي لجهة الغلاء الفاحش، في كل السلع من مياه الشرب والرغيف والمواصلات. وأكد موديستو أن الوضع في جنوب السودان يحتاج لـ(مساعدات غذائية عاجلة).

وأُعلنت المجاعة في دولة جنوب السودان في فبراير الماضي، لتصبح بذلك أول دولة تعلن فيها المجاعة منذ(6)سنوات. وذكرت حكومة جنوب السودان ومنظمة الأمم المتحدة حينئذ أن (100) ألف شخص يواجهون الموت جوعاً، في حين أصبح أكثر من مليون آخرين على شفا المجاعة.


* You are at Invitation 1 HOAs Friends 88: أعراض الساحة السياسية السودانية Comments..

* Read the comment at Invitation 1 HOAs Friends 88: أعراض الساحة السياسية السودانية.

* Read the entry page at http://www.hoa-politicalscene.com/military-religious-regime.html Military Religious Regime.

* Read more at Arabic HOA Political Scene & respond to the HOA Calls.

* Subscribe to the HOA Political Scene Newsletter.

* Read the HOA Political Scene Blog from within Google, or Yahoo, or Bing.

* Read more Arabic commentaries at:

Are You Intellectual 121: 2 تحليل اقتصادي لاقتصاد السودان| Are You Intellectual 122: 3 تحليل اقتصادي لاقتصاد السودان| Are You Intellectual 123: 4 تحليل اقتصادي لاقتصاد السودان| Are You Intellectual 124 - (Taut String) or (Taut Tendon) ﺍﻟﻮﺗﺮ ﺍﻟﻤﺸﺪﻭﺩ Arabic song poetry longing for home, for love and prosperity| Invitation 1 HOAs Friends 70: الجبهة الشعبية المتحدة وحزب الأمة يدعوان لتأسيس المركز الموحد للمعارضة السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 71: تكهنات بتشكيل الحكومة الإنتقالية في الخرطوم| Invitation 1 HOAs Friends 72: انقذوا النيل الابيض من الموت القادم| Invitation 1 HOAs Friends 73: تحالف قوى الاجماع الوطني السوداني يعلن موقفه السياسي الموحد وخطواته لاسقاط النظام الشمولي الارهابي| Invitation 1 HOAs Friends 74: مستجدات الساحة السياسية السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 75: أنباء الساحة السياسية السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 76: أحداث الساحة السياسية السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 77: استمرار انهيار حقوق الانسان في السودان| Invitation 1 HOAs Friends 78: الحزب الشيوعي السوداني يدعو الجماهير للإستعداد والتحضير للإضراب السياسي| Invitation 1 HOAs Friends 79: تفاعلات الساحة السياسية السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 80: رصد ورؤية التيار الديمقراطي الاجتماعي للراهن السياسي السوداني| Invitation 1 HOAs Friends 80: رصد ورؤية التيار الديمقراطي الاجتماعي للراهن السياسي السوداني Comments|

Click here to add your own comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation 1 - HOA's Friends.

Return to أعراض الساحة السياسية السودانية.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Journalist Khalid Osman




HOAs Political Poetry Imaged

Up, you can like, pin, share and enjoy Arabic poetry on beautiful images.

Down, you can get the books and enjoy reading poetry, politics and stories.

My Books!

Poet Khalid Osman's poetry, Rising of the Phoenix
Poet Khalid Osman, Rising of the Phoenix, Arabic poetry
Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.




Writer Khalid Osman's Book, Love in the Internet Time
Writer Khalid Osman's book, Political Tragedy of the Horn of Africa
Work From Home With SBI!