Comments for تحالف قوي المعارضة السودانية بالداخل والخارج يتقدم بمذكرة دولية ضد النظام السوداني الديكتاتوري

Average Rating starstarstarstarstar

Click here to add your own comments

Jun 10, 2017
Rating
starstarstarstarstar
تحالف قوي المعارضة السودانية داخل السودان وفي الشتات يدعو الي وقفة غضب سوداني في كل مكان يوم 30 يونيو الجاري
by: Khalid


اقرأ بداية هذه المتابعات علي صفحتي

Invitation 1 HOAs Friends 103: يوم الغضب السوداني الساطع.

Invitation 1 HOAs Friends 104: المجلس العام لتحالف قوي المعارضة السودانية بالخارج يتقدم بمذكرة دولية ضد النظام السوداني الديكتاتوري.

هذا وقد جاء في الجزء الأخير من النداء والمذكرة التي يصدرها تحالف المعارضة السودانية في الداخل والخارج ما يلي:

وفي اطار هذه الجرائم المعروفة والموثقة التي قام ويستمر النظام الارهابي في القيام بها، نشير في جماعنا الوطني في تحالف قوي المعارضة السودانية بالخارج والداخل في ندائنا ومذكرتنا الدوليين، الي ان جريمة النظام الأخيرة في سنار والدمازين، من قِبل قوات الجنجويد، ومن قبلها جرائمه في معسكر أسرني في الجنينة، والتي راح ضحيتها ثمانية مواطنين، وجرائمه في قرية هيبان بجبال النوبة وجنوب كردفان، والتي استهدف فيها الأطفال، حيث راح ضحية تلك الغارة ستة أطفال من أسرة واحدة، وجريمة قتل طالبين بجامعتي الاهلية وكردفان، والكثير من الجرائم التي لا يسع المجال لذكرها لهي في مجملها دليل واضح على وحشية هذا النظام، واصراره علي جرائم القتل العمد وجرائم الحرب والجرائم الموجهة ضد الانسانية، مما يجعله طريداً وملاحقا من قبل العدالة الدولية.

وفي اطار بيع السودان قطعةً قطعةً، نوضح في جماعنا الوطني في تحالف قوي المعارضة السودانية بالخارج والداخل في مذكرتنا وندائنا الدوليين، ان مخطط النظام الذي استهدف بيع آراضي جامعة الخرطوم، يأتي امتدادأ لفساد النظام ورموزه الوالغين في النهب الاستثماري، وتضييع موارد البلاد ومقدراتها. ولان مسألة خطيرة مثل هذه لا يمكن السكوت عليها، فقد خرج طلبة الجامعة في بسالة للدفاع عن حرمهم العلمي، الا ان النظام الديكتاتوري كان قد واجه ذلك بكل بطش وبسلوك إجرامي صار علامة مميزة لهذا النظام المجرم، حيث اغتال طالب جامعة كردفان أبوبكر الصديق، وطالب جامعة أم درمان الأهلية محمد الصادق ويو، إلى جانب جرح واعتقال وفصل العشرات من الطلاب الشرفاء، وتعليق الدراسة في عدد من الجامعات السودانية، في محاولة لاسكات الطلاب، والالتفاف حول ثورتهم التي أرعبت النظام.

ونتوجّه في جماعنا الوطني في تحالف قوي المعارضة السودانية بالخارج والداخل بالنداء لجماهير الشعب السوداني في كل أقاليم السودان، وفي المعسكرات وفي كل المنافي والمهاجر، بالتحرك في وقت واحد لان النظام الحاكم في السودان هو إمتداد لنظام المركزية القابضة على السلطة بعناد وصلف، وهو نظام معادي للديمقراطية والحريات الأساسية للمواطنين، وحيث أنتهك الكرامة الإنسانية، من خلال ممارسات الأجهزة الأمنية للتعذيب في بيوت الأشباح، ومن ثمّ تجلّت الأزمة في اقصى صورها بإرتكابه أبشع انتهاكات حقوق الإنسان، من إبادة جماعية، وتطهير عرقي، حتى أصبح رئيس الدولة مجرما مطلوباً لدى المحكمة الجنائية الدولية.

وننوّه في جماعنا الوطني في تحالف قوي المعارضة السودانية بالخارج والداخل بأن استمرار وجود هذا النظام في الحكم، يدفع بالسودان دفعا الي الحضيض، لان سياساته تقوم علي الاستبداد والتهميش والعنصرية، وفرض هوية دينية ثقافية آحادية، في مجتمع متعدد الأديان والثقافات، وعلى التمكين لمشروعه الارهابي في المنطقة، وتخريب مؤسسات الدولة، اضافة الي مساهمته في استشراء الفساد، وهدر وتبديد الموارد، والنمو المتعاظم للطفيلية، مما أدي الي انحطاط مستوي ونوعية الحياة في السودان، حيث افقرت هذه السياسات واذلت غالبية أبناء الشعب، وخرّبت المؤسسات والمرافق العامة، وخرّبت التعليم والصحة والبيئة، ومزقت النسيج الاجتماعي والقومي والأخلاقي، وأشعلت الحروب، وأدت الى انتهاكات جسيمة وواسعة لحقوق الانسان، وعرضت مجموعات سكانية كبيرة للابادة، وحتمت انفصال جنوب السودان، وحولت دارفور الى احدى أسوأ المآسي الانسانية في العالم المعاصر، واعادت اشعال الحروب في جنوب كردفان وجبال النوبة والنيل الازرق وابيي، والتي استخدم فيها النظام الارهابي نفس اساليب العنف الأعمى، من قصف للمدنيين، وحصار للنازحين، ومنع الطعام والمساعدات الانسانية.

وعلي ضوء ذلك فاننا في جماعنا الوطني في تحالف قوي المعارضة السودانية بالخارج والداخل نقول، انه من الواضح ان هذا النظام لم ولن يستجيب للحلول السياسية العادلة، إلَّا مراوغةً منه لإطالة عمره في السلطة، وبذلك يصبح مثالاً في نقض المواثيق والعهود.

ونضيف ان إقتصاد بلادنا اليوم في أسوأ حالاته و يسير نحو الأسوأ. فغلاء المعيشة أصبح فوق إحتمال الناس. ولقد تردت الخدمات الصحية والتعليمية والإجتماعية والعامة إلي مستويات غير مسبوقة. وننبِّه الي ان هذا النظام الذي قام بإنتهاك حرمات الناس وخصوصياتهم، وتكميم أفواههم، ومواصلة التعذيب لدرجة جلد النساء السودانيات وأغتصابهن بالقوة، لن يرعوي بسهولة، خاصة وانه قد تعود علي ممارسة النهب والسلب والقتل العمد وفي تردي الأوضاع الأمنية.

ونشير الي ان هذا النظام كان قد قام بمصادرة واغلاق الصحف، ومراكز ومنظمات العمل المدني، في خطوة لشلّ هذه المصادر، وخطط لانفصال جنوب الوطن، فتراجعت عائدات البترول الي نسبة 20٪‏، وأسهم في تدهور أوضاع معسكرات اللاجئين في كل أنحاء البلاد لابادة سكانها. وننوّه الي انه وتحت ظل حكم هذا النظام تزايدت الجبايات والأتاوات والرسوم الجمركية، و أنتشر الفساد والنهب علانية بل وانه اي النظام إعترف به وزعم انه ينوي اصلاحه ومحاسبة المفسدين، الا انه لم يفعل ذلك حتي الان.

ونوضح انه وبينما يعصف الفقر بالمواطنين، فان عناصر هذا النظام والموالين له يبنون القصور، ويهربون أموال الشعب الي خارج البلاد، ويتملكون العقارات في أغلي دول العالم، وما يزالون يواصلون مخططهم الاجرامي لتقسيم الدولة السودانية وتفتيتها، واختزالها في الهوية الاسلامية العربية، وإغفال التنوع الديني والثقافي للمجمتع السوداني.

وعلي ضوء كل ذلك الذي تقدم في المذكرة والنداء الدوليين، نتوجّه في جماعنا الوطني في تحالف قوي المعارضة السودانية بالخارج والداخل، الي جماهير الشعب السوداني في كل أقاليم السودان، وفي معسكرات اللجوء والنزوح وفي كل المنافي، وندعوهم بالتحرك من أجل وضع حدّ لهذا النظام المجرم، ورفع الصوت ومناشدة المنظمات الصديقة للشعب السوداني، بتكثيف الضغط علي المجتمع الدولي، للوقوف مع الشعب السوداني في مطلبه العادل بتنحي هذا النظام الفاسد المستبد فورا، وتسليم مقاليد الحكم والسلطة السياسية والتنفيذية لممثلين يرضي بهم الشعب السوداني، واِلا فعلي هذا النظام ان يتحمل تبعات تشبثه بالسلطة وحكم البلاد رغم أنف مواطنيها لفترة ثمانية وعشرين عاما.


* You are at Invitation 1 HOAs Friends 104: المجلس العام لتحالف قوي المعارضة السودانية بالخارج يتقدم بمذكرة دولية ضد النظام السوداني الديكتاتوري Comments.

* Read the beginning of this article at Invitation 1 HOAs Friends 104: المجلس العام لتحالف قوي المعارضة السودانية بالخارج يتقدم بمذكرة دولية ضد النظام السوداني الديكتاتوري.

* Read the entry page at http://www.hoa-politicalscene.com/sudanese-opposition.html Sudanese Opposition.

* Read comments on the states of the Horn of Africa (HOA) at Arabic HOA Political Scene & please respond to the HOA Calls.

* Subscribe to HOA Political Scene Newsletter & enjoy political analyses & cultural topics on the Horn Africas Network.

* Read the HOA Political Scene Blog from within your email service, e.g Google, Yahoo, Bing.

* Recommend HOA Political Scene & encourage your friends to subscribe to the newsletter at Forward HOA's Political Scene. You'll get some book with easy step by step learning to start you a passion, or to help you build your passion from things you love to do, or know about.

* Read Arabic commentary pages on Sudan at:

Invitation 1 HOAs Friends 93: جاء في الأنباء السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 93: جاء في الأنباء السودانية Comments| Invitation 1 HOAs Friends 94: متابعات سياسية سودانية| Invitation 1 HOAs Friends 94: متابعات سياسية سودانية Comments| Invitation 1 HOAs Friends 95: صحيفة اسرائيلية: الصوملة السودانية لن تأتىّ من دارفور بل من قلب العاصمة السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 96: فعاليات اعلام الجزب الشيوعي السوداني| Invitation 1 HOAs Friends 97: أنا و "ماوتسي تونغ"| Invitation 1 HOAs Friends 98: المشروع غير المكتمل للتيار الديمقراطي الاجتماعي في السودان| Invitation 1 HOAs Friends 99: وسط مخاوف وتكهنات بالاضرار الجسيمة لوباء الكوليرا في السودان، جهات وطنية عُظمي تقول| Invitation 1 HOAs Friends 100: بينما تتصاعد المعارك في دارفور، منظمة العفو الدولية تجدد الدعوة الي تحقيق في هجمات كيماوية هناك| Invitation 1 HOAs Friends 101: ﺑﻼ ﺣﺪﻭﺩ - ﻣﻦ ﻟﻢ ﻳﻤﺖ ﺑﺎﻟﺒﻤﺒﺎﻥ ﻣﺎﺕ ﺑﺎﻟﻜﻮﻟﻴﺮﺍ| Invitation 1 HOAs Friends 102: تكثيف فعاليات الكوليرا في السودان المنكوب|

Click here to add your own comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation 1 - HOA's Friends.

Return to تحالف قوي المعارضة السودانية بالداخل والخارج يتقدم بمذكرة دولية ضد النظام السوداني الديكتاتوري.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Journalist Khalid Osman




HOAs Political Poetry Imaged

Up, you can like, pin, share and enjoy Arabic poetry on beautiful images.

Down, you can get the books and enjoy reading poetry, politics and stories.

My Books!

Poet Khalid Osman's poetry, Rising of the Phoenix
Poet Khalid Osman, Rising of the Phoenix, Arabic poetry
Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.




Writer Khalid Osman's Book, Love in the Internet Time
Writer Khalid Osman's book, Political Tragedy of the Horn of Africa
Work From Home With SBI!