متابعات سياسية سودانية

by الحزب الشيوعي السوداني
(الخرطوم - السودان)

💢 أخبار الحركة الجماهيرية

الاثنين 29 مايو 2017م.

💢 نشرة يومية تصدر عن مكتب الاعلام المركزي للحزب الشيوعي السوداني العدد رقم (180)

💢 النطق بالحكم على مغتصب الطفلة ضحى بنيالا بالإعدام شنقا حتي الموت


أصدرت محكمة الطفل بمدينة نيالا برئاسة الدكتور إسماعيل إدريس إسماعيل قاضي المحكمة العامة قرارها اليوم الإثنين 2017/5/29 في البلاغ رقم 2017/598 تحت المادة 45/ب والمادة 86 من قانون الطفل لسنة 2010 والمادة 130 من القانون الجنائي لسنة 1991 (إغتصاب وقتل الطفلة ضحي) الشاكي فيه عماد الدين محمد محمدين ضد المتهم مصطفي إسماعيل محمد أحمد. بإعدام المتهم شنقا حتي الموت قصاصا لمخالفة المادة 1/130 من القانون الجنائي لسنة 1991 وبالإعدام شنقا حتي الموت تعزيرا لمخالفة المادة 45/ ب من قانون الطفل لسنة 2010 بعد أن تمسك أولياء الدم بحقهم في المطالبة بالقصاص.

ظهر عن الإتهام في الحق العام كل من كبير مستشارين عادل محمد موسي ضحية مساعد المدعي العام للمحكمة الجنائية الخاصة بجرائم دارفور بالتضامن مع المستشار علاء الدين دفع الله علي معاون المدعي العام للمحكمة الجنائية الخاصة والمستشار تبن عوض الله آدم وكيل نيابة الطفل بولاية جنوب دارفور. كما ظهر عن الحق الخاص هيئة إتهام مكونة من عشرة محامين برئاسة الأستاذ عبد الرحمن حسن سعيد المحامي. وظهر دفاعا عن المتهم المستشار الطاهر مصطفي أحمد مختار من إدارة العون القانوني بالإدارة القانونية لولاية جنوب دارفور والأستاذ عبد الرحمن محمد سليمان ابراهيم المحامي. تحري في هذا البلاغ رقيب أول شرطة ياسر سليمان موسي. ملخص البلاغ في أنه بتاريخ الأربعاء 2017/5/17 خرجت المجني عليها وهي طفلة تبلغ من العمر (6) سنوات حيث أرسلها ذووها حوالي الساعة السابعة صباح يوم الحادث لإحضار (لبن) وقد تأخرت المجني عليها في العودة. واثر اختفائها تحرك سكان الحي للبحث عنها وقد اشتبهوا في كان مغلق. فتم استصدار امر تفتيش للدكان وبعد كسر الأبواب وجدوا الطفلة جثة هامدة ترقد وسط الدكان. وكان المتهم يختبئ تحت ارفف الدكان وهو يحمل سكينا. وتبين في التحريات أن الطفلة المجني عليها وصلت إلى دكان المتهم وهو تاجر يبلغ من العمر (23 سنة) والذي بادر بإدخالها إلي الدكان عنوة وأحكم إغلاق الأبواب وقام بربط يديها خلف رقبتها ثم ربطها علي كرسي وأدخل صندوق بسكويت ومناديل ورق في فمها إلي الحلق وأحكم ذلك بربط الفم بفانلة كان يلبسها ثم قام باغتصابها مستعملا كريم الفازلين بعد ارقدها في مخدة علي سجادة. وقد أكد الطبيب الذي قام بترشيح الجثة واستجوب امام المحكمة أن سبب الوفاة هو الاختناق الناتج من إدخال علبة البسكويت ومناديل الورق في الفم إلي الحلق وربط ذلك بالفانلة مما تسبب في إغلاق الفم ومجري التفس ونقص حاد في الاوكسجين الضروري للتنفس. وتسبب ذلك أيضا في كسر إثنين من الأسنان الأمامية العلوية وجروح في تجويف الفم. وافاد الطبيب أن ذلك يسبب الوفاة خلال خمس ثواني لطفلة في مثل عمرها. كما أكد الطبيب وجود تهتك في غشاء البكارة وهو مزال حديثا.

وقد اكتملت كل التحريات في هذا البلاغ يوم السبت 2017/5/20 باستلام نتيجة العينات من المعروضات التي أرسلت إلي المعمل الجنائي بتاريخ الحادث. وجمعت الأدلة وسجل الإعتراف القضائي للمتهم في ذات يوم الحادث كذلك. وكان كل من مساعد المدعي العام ومعاونه ووكيل نيابة الطفل والمتحري قد انتقلوا إلي مسرح الحادث يوم الخميس 2017/5/18 حيث استجوبوا شهود الإتهام من الموقع. وتمت إحالة البلاغ إلي المحكمة يوم الاثنين 2017/5/22. وحددت اولي جلسات البلاغ يوم الأربعاء 2017/5/24 حيث استمعت المحكمة إلي المتحري والطبيب والمبلغ وهو والد الطفلة المجني عليها و ستة من شهود الإتهام. ووجهت التهمة تحت المواد المذكورة في ذات اليوم. ولم يكن للمتهم أي شهود دفاع فأغلقت قضية الدفاع ثم حجز المحضر للقرار الذي تلي بتاريخ اليوم. شهدت القاعة الكبري للمحكمة حضورا كثيفا من السادة المستشارين ووكلاء النيابة والمحامين ومراقبين من منظمات المجتمع المدني وأعضاء مكاتب حقوق الإنسان وحماية الطفل و RULE of LAW التابعة للبعثة المشتركة للاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة UNAMID والإعلام. لم تتسع القاعة لعامة الجمهور الذين اكتفوا بالانتظار خارج القاعة.


💢 مكتب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان: ماذا يجري في المناطق المحررة بالنيل الأزرق وفي معسكرات اللأجئين في الحدود الدولية


أستبقت وسائل الإعلام الحكومية ومجموعة من المشوشين من أعضاء الحركة خطتها العملية ببث دعاية ومعلومات مكثفة ومتزامنة ومعظمها لا علاقة له بواقع ومجريات الأحداث وتمهيدا لتنفيذ خطتها، بالنسبة لدعاية الحكومة لا تهمنا في شئ وهي غطاء لمشروع تمزيق الحركة الشعبية وهو معلوم لنا، وبالنسبة لإنخراط بعض أعضاء الحركة الشعبية في الدعاية لتأييد مايسمى قرارات مجلس التحرير في جبال النوبة وحق تقرير المصير للمنطقتين وتأييدهم لنائب رئيس الحركة، وكل نعتقد إنه يأتي في إطار التعبير عن أرائهم ولم ترد عليهم قيادة الحركة الشعبية الا حينما بدأوا في تحريض قبائل بعينها ضد قبائل آخرى في معسكرات اللأجئين، ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل أمتد الي الإعتداء المسلح على الرعاة من قبائل بعينها داخل المناطق المحررة، والعمل على تحريض الجيش الشعبي.

وفي خطوة آخرى قاموا بالاعتداء على بعض الحاميات في المناطق المحررة وذلك بتحريض جزء من الجيش الشعبي على أساس قبلي كما سبق وأن أشرنا في البيان السابق، وإمتد الأمر الي مهاجمة رئاسة رئيس الحركة الشعبية والقائد العام للجيش الشعبي، إن ما يحدث هو محاولة للإنقلاب السياسي والعسكري على كامل تراث الحركة الشعبية ورؤيتها وتقزيمها الي حركة إقليمية لا ترى أبعد من أقدامها، وإن ما حدث من هذه المجموعة فهو اخطر من تنفيذ اجندة الحكومة وحربها.

وعلى الرغم من ذلك فإننا سوف نمضي في خطواتنا للحفاظ وحدة الحركة الشعبية على أساس رؤيتها كحركة لكل السودانيين وعدم الإنزلاق في بركة القبلية والإثنية والتراجع الي المنطقتين بل والمنطقة الواحدة، وسوف يأخذ ذلك وقتا الا إنه الطريق الذي لن نحيد عنه، ويظل خصمنا الرئيسي هو نظام الخرطوم، والذين اثاروا الفتن في داخل الحركة الشعبية منذ مارس الماضي إنما خدموا بذلك نظام الخرطوم ولم ينجزوا أي مهمة لمصلحة الحركة الشعبية او المنطقتين.

💢 لمزيد من التفصيل زوروا موقع الحزب على الانترنت www. sudancp.com


* You are at Invitation 1 HOAs Friends 94: متابعات سياسية سودانية.

* Read the first post at Are You Intellectual 126 - نظام سوداني ارهابي شمولي، ميزانيته ضيق وسرقة وشعب مغلوب علي أمره.

* Read the entry page at http://www.hoa-politicalscene.com/sudan-online.html Sudan Online.

* Read more Arabic HOA Political Scene and please respond to the HOA Calls.

* Subscribe to the HOA Political Scene Newsletter.

* Read the HOA Political Scene Blog from within your favourite email service, such as Google, or Yahoo, or Bing.

* Recommend HOA Political Scene & encourage your friends to subscribe to the newsletter at Forward HOA's Political Scene. You'll get useful gifts when you forward & also when you confirm your subscription to the newsletter. The gifts are good to start you a passion, or to help you build your passion.

* Read Arabic commentaries on Sudan at:

Invitation 1 HOAs Friends 80: رصد ورؤية التيار الديمقراطي الاجتماعي للراهن السياسي السوداني| Invitation 1 HOAs Friends 82: كم هي قيمتك يا نخاس?| Invitation 1 HOAs Friends 83: النظام السوداني الشمولي الارهابي المهووس ما يزال يشدد من سياسة الاعتقالات بدون محاكمات| Invitation 1 HOAs Friends 83: النظام السوداني الشمولي الارهابي المهووس ما يزال يشدد من سياسة الاعتقالات بدون محاكمات Comments| Invitation 1 HOAs Friends 84: خطيب مسجد مهووس في السودان يحرّض علي العنف وتشويه المناضلين السياسيين بالالحاد| Invitation 1 HOAs Friends 84: خطيب مسجد مهووس في السودان يحرّض علي العنف وتشويه المناضلين السياسيين بالالحاد Comments| Invitation 1 HOAs Friends 85: جهاز الأمن السوداني يعذب ناشط حقوقي بسلك كهربائي ويضرب في الخصيتين حتى يتبول دما| Invitation 1 HOAs Friends 86: الأخبار السياسية السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 87: تطورات السياسة السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 88: أعراض الساحة السياسية السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 88: أعراض الساحة السياسية السودانية Comments| Invitation 1 HOAs Friends 89: يوميات الحركة السياسية السودانية| Invitation 1 HOAs Friends 89: يوميات الحركة السياسية السودانية Comments| Invitation 1 HOAs Friends 90: الحزب الشيوعي السوداني يؤكد ان النظام الشمولي لا يستطيع الفكاك من أزمته الشاملة| Invitation 1 HOAs Friends 91: عملية المسيح| Invitation 1 HOAs Friends 92: البيان الاول لما سُمي بثورة الانقاذ الوطني في السودان|

Click here to read or post comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation 1 - HOA's Friends.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Journalist Khalid Osman




HOAs Political Poetry Imaged

Up, you can like, pin, share and enjoy Arabic poetry on beautiful images.

Down, you can get the books and enjoy reading poetry, politics and stories.

My Books!

Poet Khalid Osman's poetry, Rising of the Phoenix
Poet Khalid Osman, Rising of the Phoenix, Arabic poetry
Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.




Writer Khalid Osman's Book, Love in the Internet Time
Writer Khalid Osman's book, Political Tragedy of the Horn of Africa
Work From Home With SBI!