النظام السوداني الشمولي الارهابي المهووس ما يزال يشدد من سياسة الاعتقالات بدون محاكمات

by Admin

hoa-politicalscene.com/invitation-1-hoas-friends83.html - Sudanese protesting near Kober prison in Khartoum to free dr. Maddawi, Saddiq and other detainees.

hoa-politicalscene.com/invitation-1-hoas-friends83.html - Sudanese protesting near Kober prison in Khartoum to free dr. Maddawi, Saddiq and other detainees.

hoa-politicalscene.com/invitation-1-hoas-friends83.html - Sudanese protesting near Kober prison in Khartoum to free dr. Maddawi, Saddiq and other detainees.
hoa-politicalscene.com/invitation-1-hoas-friends83.html - People in Sudan demonstrating in front of Kober prison to free prisoners of conscious.
hoa-politicalscene.com/invitation-1-hoas-friends83.html - Sudanese protestors demonstrating in front of Kober jail in Khartoum demanding the release of dr. Maddawi and other prisoners of conscious.
hoa-politicalscene.com/invitation-1-hoas-friends83.html - Sudanese families protesting in Khartoum near Kober prison to free their men.

بيان من أسرة مضوي ابراهيم آدم حول إحتجازه منذ 7 ديسمبر من العام 2016



بعثت أسرة مضوي ابراهيم آدم بالتهنئة الحارة للشعب السودانى الكريم بحلول هذا الشهر العظيم وأعربت عن أملها في بيان لها ان يتنزل علينا هذا الشهر الكريم بالخير والبركة والسلام والأمان. وقالت ان كل الأسر تسعى فى رمضان الى ان يلتئم شملها إلا "أننا قد فرض علينا الحرمان فى هذا الشهر ذي الطابع الخاص" وأضافت ان "رب الأسرة وربانها الدكتور مضوى إبراهيم الذى يعني له هذا الشهر الكثير فى خصوصية طقوسه وشعائره، قد حُرم كمواطن ان يكون وسط أسرته وأصدقائه وطلابه" وأشارت الي انه قد مضى على اعتقاله والذى تم فى 7 ديسمبر من العام 2016 وحتى الان الموافق 27مايو 2017 ستة اشهر.

وأوضحت الأسرة الكريمة انه وبالرغم من تحويله الى نيابة أمن الدولة الا أنه ظل محتجزا فيها لمدة تقارب الأربعة أشهر وهى فترة طويلة بلاشك وغير مبررة لا قانونيا ولا إنسانيا. وقالت أنه رغم صدور قرار المدعى العام "السابق" الداعى لإطلاق سراحه بالضمانة وشطب عدة تهم- حيث يعتبر النائب العام أعلى سلطة قضائية في الهرم القانوني ولكن مضت نيابة أمن الدولة تماطل فى إطلاق سراحه حتى تم تغيير النائب العام وقام الجديد بإلغاء القرار السابق لرصيفه المدعى العام فى حادثة تعتبر سابقة قانونية فريدة من نوعها.

و أضافت الأسرة الفاضلة انه الان وبعد مضي أكثر من شهر لم يراوح الأمر مكانه فلم يتم تحويل القضية الى المحكمة وظل الدكتور مضوى ابراهيم استاذ الهندسة الميكانيكية بجامعة الخرطوم حبيس نيابة أمن الدولة بالعمارات شارع 51 وتمّ التعلل بمبرارات واهية وغير مقنعة لنا كأسرة ونمى الى علمنا عمليات الترهيب والترغيب لبعض الأطراف فى القضية تمهيداً لإعداد ملف القضية الذى ما يزال حتى الان غير مكتمل. وأبدت الأسرة حيرتها ازاء عدم تحويل القضية الى المحكمة؟

وأعربت الأسرة الكريمة عن قلقها حيال امر مبهم وغير مفهومة دوافعه لان المنطق يقول اذا كانت هنالك قضية فمكانها المحاكم واذ كانت هنالك بينات فليتم تقديمها لإنهاء ذلك الإحتجاز القسرى الذى يُعتبر انتهاكا واضحا وصريحا لمبادئ وقيم حقوق الإنسان وإحترام دولة القانون، فى الوقت الذى تتمشدق فيه الحكومة برفع الحظر عنها فى يوليو القادم.

وأشارت الأسرة الى أن الإحتجاز لازال يتم التجديد له بواسطة القاضى دون وجود المحامى وهو مسالة مثار تساؤل كبير وتتعارض مع القانون لأنه من حق المتهم ومحاميه المثول امام القاضى بعدها يقرر القاضى التجديد ام لا، اما ان بتم ذلك فى غياب الاثنين معا فهى مسالة غير مفهومة وتشكك فى النزاهة التى يتم بها التعامل مع القضية.

وقالت الأسرة ان "ما نريد تأكيده أن جريرة الدكتور مضوى هو أنه مدافع عن حقوق الانسان ورافض لما يتعرض له إنسان بلده من محن وإنتهاكات." وأضافت ان المعنيين ويريدون تحويل الأمر الى جريمة وهو امر يناقض الشعارات التى ترفعها الدولة من انها تسعى الى فصل السلطات القضائية وتثبيت دولة القانون المناط بها الدفاع عن حقوق الانسان ومساعدة المدافعين بأن يقوموا بدورهم طالما انها موقعة وملتزمة للمجتمع الدولى بالتنفيذ.

لذلك وكما أوضحت الأسرة الفاضلة انها ترى ان إحتجاز الدكتور مضوى ابراهيم كرهينة ودون وجود أي مسوغات، فيه إنتهاك قانوني ودستوري صريح وواضح لحرمانه من حريته الشخصية وتعطيله عن عمله وحرمان لأسرته من أن تعيش حياتها الطبيعية فى أمن وسلام. وأكدت الأسرة ان اصواتها
ستظل مرفوعة تطالب باطلاق سراحه أو تقديمه للمحاكمة.



💢 أسرة صديق يوسف تطالب بإطلاق سراحه أو تقديمه للمحاكمة


أبدت أسرة المعتقل صديق يوسف قلقها البالغ على وضعه الصحي الذي وصفته بالحرج، وطالبت الأسرة بإطلاق سراحه فوراً. وناشدت في بيان لها منظمات حقوق الإنسان والناشطين والحقوقيين مواصلة الضغط على السلطات من أجل إطلاق سراحه فوراً أو تقديمه لمحاكمة عادلة. وقالت أسرة صديق البالغ من العمر 85 عاماً والمعتقل منذ الثالث والعشرين من نوفمبر الماضي بواسطة جهاز الأمن، إنها تقدمت منذ ذلك التاريخ بـخمسة طلبات للزيارة تم رفض أربعة منها وتم التصديق بالموافقة على الزيارة للطلب الخامس بتاريخ الخامس من يناير الجاري ولشخصين فقط. وقالت الأسرة أنها لاحظت التردي المريع لحالته الصحية وسوء التغذية والإنهاك الجسدي البادئ عليه.


💢 استمرار اعتقال عبد الله النعيم


ما زال المواطن عبد الله النعيم رهن الاعتقال بمباني جهاز الأمن والمخابرات بالقضارف، ووذلك منذ الثامن عشر من ديسمبر الماضي دون توجيه تهمة له، ولم يسمح لأفراد أسرته بزيارته وسط تكهنات عن نقله للخرطوم. والمواطن عبد الله النعيم يسكن بحي أبايو بمدينة القضارف.


💢 اعتقالات وسط طلاب التربية بجامعة الخرطوم على خلفية الاعتصام


ما زال اعتصام طلاب كلية التربية بجامعة الخرطوم مستمراً منذ أمس، بسبب تراجع إدارة كلية عن تلبية مجموعة من المطالب تقدم بها طلاب الكلية لعميدها. فيما شهدت الكلية حملة اعتقالات لبعض الطلاب، وحملات تفتيش تقوم بها الشرطة للطلاب من أمام بوابة الجامعة. وكانت لجنة طلاب كلية التربية بجامعة الخرطوم قد رفعت مذكرة لعميد الكلية في وقت سابق حوت عدة مطالب منها فتح البوابة الغربية لداخلية البنات، وفتح المكتبة من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء، وتخفيض تسعيرة الوجبات داخل الكلية ودعمها. ورفضت اللجنة ممارسات الحرس الجامعي فيما يختص بمنع دخول الطلاب إلى حرم الجامعة بعد السادسة مساء علماً بأن هناك طلاب يسكنون في الداخليات التي تقع داخل حرم الجامعة كما رفضت دخول أي شرطي داخل الجامعة، وطالبت المذكرة بفتح أبواب المسجد الذي أغلق دون سبب منطقي، وصيانة استراحات البنات، وحمامات الطلاب، وشددت على ضرورة التزام الحرس الجامعي بإرتداء الزي الرسمي، كما طالبت بتسكين الطلاب المكفوفين داخل الجامعة نظراً لحالتهم الخاصة، ورفضت إغلاق الكافتيريات، والطبالي، وأكشاك الطباعة والتصوير، وطالبت بأن يكونوا متوافرين حتى نهاية الدوام. ورفضت اللجنة بلهجة مشددة الممارسات التي وصفتها بغير الأخلاقية من قبل الشرطة الجامعية فيما يتعلق بالتحرش بالطالبات، الشيء الذي اعتبرته اللجنة أمراً فوضويا وحملت إدارة الكلية كامل المسؤولية عما سينتج عنه من نتائج، وطالبت اللجنة في مذكرتها بعدم تدخل الشرطة الجامعية في شؤون الحرس الجامعي وتخفيض الرسوم الدراسية، واعترضت على نظام الملاحق الجديد، وطالبت بإعادة النظام القديم للكلية كما طالبت المكتب الاكاديمي باظهار النتائج التي تم حجبها مع توضيح أسباب حجبها، والإسراع في تعليق نتائج الملاحق مؤكدة حرص الطلاب على استقرار الجامعة الأكاديمي. وأمهلت اللجنة عمادة الكلية 72 ساعة للرد على المذكرة؛ إلا أن العمادة لم تحرك ساكناً ما أدى بالطلاب للدخول في اعتصام عن الدراسة يرفع كل يومين.


💢 تحالف قوى الإجماع بالقضارف يدين الاعتقالات


أدان تحالف قوى الإجماع الوطني بولاية القضارف حملة الاعتقالات التي طالت عددا من المعارضين بالولاية مؤخراً. وقال الأستاذ رمزي يحيى عضو تحالف الإجماع بالولاية في تصريح لـ(الميدان) الناطقة باسم الحزب الشيوعي إن حملة الاعتقالات التي جرت على عدد من الولايات هي رسالة من السلطة لتخويف المعارضين والنشطاء السياسيين سعياً لإيقاف المدّ الثوري الذي انتظم البلاد. وأضاف يحيى إن النظام يعلم أنه محاصر تماما من كل الجهات ويعيش في حالة عزلة تامة ومجابه بأزمات لا حصر لها ولا حد، وبالتالي تدرك الحكومة تماماً أن نظامها على وشك الزوال لذا أصبحت أكثر بطشاً وعنفاً في مواجهة الحراك السلمي، وقال إن هذا الأمر يحدث عادة في الفترات التي تسبق انهيار النظم الشمولية وأن ذلك هو ما حدث في نهايات عهد مايو البائد. ومضى يحيى للقول آن كل المؤشرات تشير إلى قرب انهيار النظام الحالي وأن النشطاء والمعارضين اليوم أكثر إصراراً على الحراك السلمي مؤكداً أن الانتفاضة هي خيار الشعب الأوحد.


* You are at Invitation 1 HOAs Friends 83: النظام السوداني الشمولي الارهابي المهووس ما يزال يشدد من سياسة الاعتقالات بدون محاكمات.

* Read the entry page at http://www.hoa-politicalscene.com/military-religious-regime.html Military Religious Regime.

* Read more Arabic HOA Political Scene and please respond to the HOA Calls.

* Subscribe to the HOA Political Scene Newsletter to get covered concerned the area of the Horn of Africa.

* Read the HOA Political Scene Blog from within your favourite email service, such as Google, or Yahoo, or Bing.

* Recommend HOA Political Scene & encourage your friends to subscribe to the newsletter at Forward HOA's Political Scene. You'll get useful gifts when you forward & also when you confirm your subscription to the newsletter. The gifts are good to start you a passion, or to help you build your passion.

* Read literary & political articles at:

Abu Damac| Arabic HOA Political Scene| Arabic Short Story| Invitation 1 HOA's Friends 60: بعض المصريين في السودان ينتهكون حرمة النساء والبلاد Comments| Invitation 1 HOA's Friends 61: مؤسسة الرئاسة السودانية وصراع ما بعد البشير| Invitation 1 HOA's Friends 62: رئيس اتحاد الكتاب والادباء الفلسطينيين يكتب عن حضارة السودان التي وُلدت منها الحضارة المصرية| Invitation 1 HOA's Friends 63: نيوز حول حراك الشعب السوداني|

Click here to read or post comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation 1 - HOA's Friends.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Journalist Khalid Osman




HOAs Political Poetry Imaged

Up, you can like, pin, share and enjoy Arabic poetry on beautiful images.

Down, you can get the books and enjoy reading poetry, politics and stories.

My Books!

Poet Khalid Osman's poetry, Rising of the Phoenix
Poet Khalid Osman, Rising of the Phoenix, Arabic poetry
Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.




Writer Khalid Osman's Book, Love in the Internet Time
Writer Khalid Osman's book, Political Tragedy of the Horn of Africa
Work From Home With SBI!