Comments for النظام السوداني الشمولي الارهابي المهووس ما يزال يشدد من سياسة الاعتقالات بدون محاكمات

Average Rating starstarstarstarstar

Click here to add your own comments

May 31, 2017
Rating
starstarstarstarstar
جهاز الأمن يستدعى رئيس تحرير صحيفة البعث محمد وداع ظهر الاثنينة
by: Admin

وقال وداعة انه تلقى اتصال للحضور الى مقر جهاز الامن مكتب الاعلام بالخرطوم 2 واضاف ان ضابط الامن ابلغه ان الصحيفة تجاوزت الخطوط الحمراء ونشرت خبرا عن ارتفاع عدد قتلى الجيش السوداني في اليمن، وقبل أن يبلغه بأن هناك 15 خط احمر تتفرع منها عشرة خطوط اخرى يجب على الصحيفة الا تتجاوزها وعلي راسها الغمز واللمز للجيش والامن وتحركات القوات المسلحة في الداخل والخارج وانتقاد الرئيس او التقليل من شأنه و عدم التعرض لنواب الرئيس ومساعدو الرئيس و قيادات الدولة و الاوبئة والفساد دون دليل وعدم اننقاد الدول الصديقة اضافة الي عدم تداول أخبار الحركات المسلحة وعقد مقابلات صحفية مع قادتها ونشر اخبار تهدد السلامة العامة وإثارة الكراهية ضد الدولة. وأوضح محمد وداعة أن التحقيق استمر لزهاء الساعة قبل أن يسمح له بالمغادرة.

May 31, 2017
Rating
starstarstarstarstar
نقل مدير مدرسة سربا المعتقل لسجن بام درمان
by: Admin

نقلت إدارة سجون دارفور المعتقل نميرى كيكا مدير مدرسة سربا الثانوية من معتقله في دارفور لسجن الهدى بامدرمان. وقال منسق معسكرات سربا بولاية غرب دارفور لراديو دبنقا أمس إن عملية نقل نميري تمت قبل (10) أيام وأن أفراد أسرته عرفوا ذلك عن طريق الصدفة. وطالب المنسق جهاز الأمن بإطلاق سراح نميري فورا أو تقديمه للمحاكمة العادلة والسماح لمحاميه وأفراد أسرته بالزيارة. وكان نميرى اعتقل بواسطة جهاز الأمن عقب نهاية امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام بمحلية سربا ولم يطلق سراحه حتى اللحظة.

May 31, 2017
Rating
starstarstarstarstar
الشرطة تقتحم منزل الشهيدة عوضية عجبنا
by: Amin

تعرض 4 من أفراد أسرة عجبنا لإصابات بالغة على يد قوة تتبع لشرطة أمن المجتمع داخل منزلهم بحى الديم بالخرطوم وذلك فى مداهمة من قبل القوة على المنزل بدواعى وجود خمور بلدية. وقال حسنين عجبنا لراديو دبنقا أمس الأحد إن الهدف من وراء كل هذا الاعتداء محاولة إرهاب وارغام الأسرة للتنازل عن قضية القتيلة عوضية عجبنا.

May 31, 2017
Rating
starstarstarstarstar
إعتقال معلمين بنيالا على خلفية قضايا مطلبية
by: Admin


أعتقل المعلمان معتز إبراهيم والأستاذ مالك بنيالا أمس الأول على خلفية عملهم باللجنة التمهيدية الخاصة بالمعلمين بغرض متابعة مستحقاتهم وقضاياهم المطلبية، وقال معلمو دارفور في بيان (إن اللجنة التمهيدية لمعلمي الثانوي بولاية جنوب دارفور، طالبت نقابة المعلمين بالولاية بوقف الاستقطاعات من المرتب، والتي تتم دون موافقتهم والمتمثلة في استقطاعات صندوق الحج والمعاشيين و الأبراج الوهمية و الخصومات غير القانونية، بالإضافة لتوضيح علاقة المعلم بشئون الخدمة و الترقيات و غيرها) وكانت اللجنة التمهيدية قد دعت لاجتماع من أجل إتخاذ التدابير اللازمة لمطالباتهم لكنهم فوجئوا بحسب البيان باحتلال مجموعة من جهاز الأمن لدار المعلمين المزمع قيام الاجتماع بها، وتم منع المعلمين والمعلمات من الدخول للدار، مما أدى لمشادات كلامية انتهت بالغاء الاجتماع.

May 31, 2017
Rating
starstarstarstarstar
بيان من اسرة المعتقل السياسي صديق يوسف ابراهيم حول أوضاعه الصحية
by: Khalid

في يوم 23 نوفمبر 2016 تم اعتقال صديق يوسف بواسطة جهاز الامن الوطني، و منذ ذلك التاريخ تقدمت الاسرة بخمسة طلبات للزيارة تم رفض اربعة منها و التصديق بالموافقة على الزيارة للطلب الخامس بتاريخ 5 يناير 2017 لشخصين فقط.

و لقد لاحظت الأسرة التردي المريع لحالته الصحية وسؤ التغذية و الانهاك الجسدي باديا عليه. و الجدير بالذكر أن صديق يوسف يبلغ من العمر 85 عاما، و لمدة تقارب الشهرين مازال رهن الاعتقال التحفظي.

إننا أسرة المعتقل صديق يوسف نبدي قلقنا على وضعه الصحي الحرج و نطالب السلطات المختصة بإطلاق سراحه فورآ. كما نناشد منظمات حقوق الانسان، الناشطين و الحقوقيين بمواصلة الضغط علي السلطات من أجل اطلاق سراحه فورا أو تقديمه لمحاكمة عادلة.

أسرة المعتقل السياسي صديق يوسف ابرهيم.‪

* You are at Invitation 1 HOAs Friends 83: النظام السوداني الشمولي الارهابي المهووس ما يزال يشدد من سياسة الاعتقالات بدون محاكمات Comments.

* Read the comment on Invitation 1 HOAs Friends 83: النظام السوداني الشمولي الارهابي المهووس ما يزال يشدد من سياسة الاعتقالات بدون محاكمات.

* Read the entry page at http://www.hoa-politicalscene.com/military-religious-regime.html Military Religious Regime.

* Read more Arabic HOA Political Scene and please respond to the HOA Calls.

* Subscribe to the HOA Political Scene Newsletter.

May 31, 2017
Rating
starstarstarstarstar
الاتحاد الاوربي يقول ان حقوق الإنسان في السودان تخضع لرقابة لصيقة
by: Admin

قالت المتحدثة بإسم وزيرة خارجية الاتحاد الأوربي، كاترين راي إن أوضاع حقوق الإنسان في السودان تخضع لرقابة لصيقة من الإتحاد، وأبدت قلقها على تطاول إحتجاز السلطات في الخرطوم للناشط الحقوقي د. مضوي إبراهيم آدم، أستاذ الهندسة الميكانيكية بجامعة الخرطوم. وأشارت في بيان صحفي صدر من مقر رئاسة الإتحاد الأوربي في بروكسل الثلاثاء الماضي إلى أن المبعوث الخاص جان فيجل قد إلتقى خلال زيارته للخرطوم في مارس الماضي د. مضوي إبراهيم في معتقله، إلا أن طول فترة الاحتجاز والتأخير في الإجراءات القانونية السليمة لا تزال مصدراً للقلق. وقالت منظمة العفو الدولية إن إبراهيم يواجه 6 تهم، اثنتين منها قد تؤدي إلى عقوبة الإعدام أو السجن مدى الحياة. وكان جهاز الأمن والمخابرات قد اعتقل د مضوى في السابع من ديسمبر الماضي.

May 30, 2017
Rating
starstarstarstarstar
جهاز أمن النظام يعتقل الناطق الرسمي لحزب البعث العربي الاشتراكي من داخل مباني اللجنة الأولمبية
by: Admin

في بادرة "صفيقة" للغاية اعتقلت قوة من جهاز أمن النظام محمد ضياء الدين الناطق الرسمي لحزب البعث العربي الاشتراكي، من داخل مباني اللجنة الأولمبية في الوقت الذي كانت تجري انتخابات جمعيتها العمومية. وكان محمد ضياء الدين قد رفض التوقيع على خطاب استدعاء من قبل الجهاز نسبة لان الاستدعاء تزامن مع انتخابات الجمعية العمومية للجنة الأولمبية، التي يعد محمد ضياء الدين أبرز المرشحين لعضوية مكتبها التنفيذي.

May 29, 2017
Rating
starstarstarstarstar
أسرة المعتقل معتز العجيل: معتز يعذب في سجون النظام
by: Admin


اعربت اسرة المعتقل معتز العجيل في بيان صحفي صدر عنها امس 18 فبراير عن قلقها على حياة ابنها المعتقل في زنازين جهاز الامن منذ التاسع من يناير الماضي وقالت الاسرة (اعتقل معتز في التاسع من يناير من مكان عمله بالسوق العربي وتم ترحيله الي سجن دبك ثم الي سجن كوبر هذا وقد امتدت فترة الاعتقال ولم توجه له اي تهمة ولم يقدم الي محاكمة وفي زيارتها له بداء عليه الانهاك والتعب مما يؤكد بعض المقولات انه تعرض للتعذيب) .
وطالبت الاسرة باطلاق سراحه فورا او تقديمه لمحاكمة عادلة وناشدت كل المنظمات والمدافعين عن حقوق الانسان التضامن من اجل اطلاق سراحه.‪

Click here to add your own comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation 1 - HOA's Friends.

Return to النظام السوداني الشمولي الارهابي المهووس ما يزال يشدد من سياسة الاعتقالات بدون محاكمات.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Journalist Khalid Osman




HOAs Political Poetry Imaged

Up, you can like, pin, share and enjoy Arabic poetry on beautiful images.

Down, you can get the books and enjoy reading poetry, politics and stories.

My Books!

Poet Khalid Osman's poetry, Rising of the Phoenix
Poet Khalid Osman, Rising of the Phoenix, Arabic poetry
Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.




Writer Khalid Osman's Book, Love in the Internet Time
Writer Khalid Osman's book, Political Tragedy of the Horn of Africa
Work From Home With SBI!