يا شباب أي أحزاب سودانية تدعونها لتشارك في حوار وطني؟

by الصحفي السوداني ال Veteran خالد محمد عثمان

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment63.html - Invitation to Comment 63: يا شباب أي أحزاب سودانية تدعونها لتشارك في حوار وطني؟ Sudanese Young Revolutionary Movement: What parties to participate in the Sudanese national dialogue?

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment63.html - Invitation to Comment 63: يا شباب أي أحزاب سودانية تدعونها لتشارك في حوار وطني؟ Sudanese Young Revolutionary Movement: What parties to participate in the Sudanese national dialogue?

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment63.html - Invitation to Comment 63: يا شباب أي أحزاب سودانية تدعونها لتشارك في حوار وطني؟ Sudanese Young Revolutionary Movement: What parties to participate in the Sudanese national dialogue?
hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment63.html - Invitation to Comment 63: يا شباب أي أحزاب سودانية تدعونها لتشارك في حوار وطني؟ Sudanese Young Revolutionary Movement: NO parties to participate in the Sudanese national dialogue?
ALT: hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment63.html - Invitation to Comment 63: يا شباب أي أحزاب سودانية تدعونها لتشارك في حوار وطني؟ Sudanese Young Revolutionary Movement: NO sectarian parties to participate in the Sudanese national dialogue?
ALT: hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment63.html - Invitation to Comment 63: يا شباب أي أحزاب سودانية تدعونها لتشارك في حوار وطني؟ Sudanese Young Revolutionary Movement: NO crises parties to participate in the Sudanese national dialogue?


Your browser does not support the audio element.




بدأ هذا الحوار والذي يأتي عنوانه هكذا، بدأ في احدي مجموعات الواتساب علي النحو التالي والذي يأتي مباشرة بعد هذا التقديم. ومن المهم هنا ان اقول ان العنوان هو من ردي الخاص علي الدعوة التي جاءت في المقترحات بضم الاحزاب، وطبعاً مع القول الممجوج الذي نسمعه كثيراً بان الوقوف ضد مقترح ضم الاحزاب التي أسميها بأحزاب الكارثة هو "من معطلات التغيير في السودان"، او يصب لمصلحة النظام، مع العلم ان هذه الأحزاب المشار اليها هي التي جاءت ومكّنت هذا النظام، وحتي ان بعضها يحاوره للوصول الي السلطة او تقاسم السلطة معه... الي الحوار أدناه وارجو ان تدلوا برأي فيه حتي اذا كنتم مع هذه الدعوة بمشاركة الأحزاب:

هذا الاقتراح قدمه شخص اسمه ميسّر something ولا أعرف اسمه كاملاً، او حتي اتجاهه السياسي، او عمره... ولكن لابد انك تعرف انه أحياناً ومن هكذا مداخلات يمكنك ان تعرف عمر الشخص وبالتالي خبراته.

اقتراااح

اليوم الاحد الموافق 4!فبراير الساعه 1:48 am بتوقيت السودان


•اجتماع اسفيرى
مفتوح لمدة 24ساعه
يتم غلق الاجتماع غدا في نفس التوقيت

البنود :

1/ الراهن السياسي الان

2/خطوات تصعيدية للحراك

3/نقل العمل للارض بطرق آمنه و مواكبة
4/( مقترح شجاع و جرئ سوف اقوم بتلخيصة لاحقا) به عمل + معينات العمل
5/ التشيبك مع احرار بلادنا
6/يمكنكم الحذف او الاضافة او التعديل

هل من مؤيد للاجتماع ؟؟.

* تمت مداخلة هنا وهي التي استدعت ردي بالعنوان اعلاه وهي:

شكراً لك اخي محمد و أرجو الاستماع الي التسجيل
١/ أسبوع الخلاص - مقترح
٢/ لم شمل كل الاحزاب مع الحركات المسلحة و الشبابية و الطلابية و النقابات الشرعية علي طاولة واحدة (هذا ما نسعي اليه الان في التصحيحية و نحتاج الي الدعم في ذلك)

أرجو الاستماع للتسجيل و الباب مفتوح للحوار و التفاكر

* ردي علي هذا الأمر بأسبابه علي الروابط المرفقة:

يا شباب اي احزاب؟

هل هي احزاب الأزمة التي كان لها الإسهام الفعلي في تدهور السودان منذ عام 1956م؟

هل هي الأحزاب الطائفية التي غيّبت الذهنيات السودانية وجهّزت الساحة للاخوان المسلمين؟

هل هي الأحزاب التي استخدمها الكيزان في سياسة حرق المراحل السياسية في اطار سياسة الآخران المسلمين؟

* اي لملمة لهذه الأحزاب واتاحة قيادة هذا المدّ الثوري القومي لها هي بمثابة القشة التي ستقصم ظهر البعير. لأنهم سيعودون ك "حليمة وعادتها القديمة".

* هذه الأحزاب لم تشارك في الانتفاضات وبس ظهرت هسي بعد ان تأكدت من قوة المدّ الثوري لتلحق ب "مركب نوح".

* انا اقول اذا كان لابد من مشاركة احزاب الكارثة هذه فلابد من النظر الي أفضلها، أي المجردة من الطائفية، والتي ليست شعوبية كالبعث الذي لم يتحد في ذاته وانشق الي جناحين رغم دعاوي "امة عربية واحدة، ذات رسالة خالدة و شعارات حرية، وحدة، اشتراكية" وما بعرف حزب عروبي شعوبي وانقسامي في ذاته ذَي دا جائي يعمل شنو في السودان؟

* النقاش مع الحركات المسلحة لوحده سيكون أفضل حتي نستخدمها بتخطيط سليم في مسائل لن اكشف عنها الان.

وكما قلت لتثبت الأحزاب شفافيتها ومصداقيتها هذه المرّة، لابد ان تشارك في صناعة الثورة (ودا لا يعني قيادتها) لتثبت شفافيتها ومصداقيتها وبدون ان تكون لديها اي تخطيط للهيمنة علي الأمور مرّة اخري.

** يتم التزام هذه الأحزاب بأمر الشفافية والمصداقية، في اي حوار معها، بمعني المشاركة، وليس القيادة، اذا دعت الضرورة لمشاركتها.

** أفضل لنا مليون مَرَّة ان ننتظر ونخطط لإنضاج ثورة علي نار هادئة حتي تأتي ثورة حقيقية تكنس كل هذه الأوساخ السياسية من الوطن الحبيب.

الرسالة الرابعة للصحفي السوداني خالد محمد عثمان بعنوان حديث ثوري للقوميات السودانية علي ال mp3. الجزء الاخير من الرسالة الصوتية يتضمن ما تمَ إرساله اعلاه 👆





حديث الثورة العاقلة الخامس للصحفي السوداني الفيتران ومقاتل الحريّة الفيتران علي ال mp3:



الروابط المشار اليها:

سياسة حرق المراحل السياسية لاستمرار الأخوان المسلمين في السلطة في السودان| تغييب الذاكرة يؤدي الي تفريغ المظاهرات| إذا الشعب في السودان أراد الحياة| مؤشرات تدهور الأوضاع السياسية بالسودان| سياسة الاخطبوط السودانية وتعطيل حركة التاريخ| علي هامش إحتفالات التغييب الذهني للمواطن السوداني في كل أنحاء السودان| Invitation 1 HOAs Friends 134: المأساة / الملهاة في السودان، تغييب الذاكرة الوطنية، وتسليم البشير للمحكمة الدولية وما بين كل ذلك| Invitation 1 HOAs Friends 135: نسبة الجهل، الأمية السياسية، التسقيف، التغييب الذهني، وأشياء أخري في السودان الحزين| Invitation 1 HOAs Friends 136: تغييب الذهنية السودانية|


وبطبيعة الحال ومن خلال المتابعات الدقيقة والتي أستمرت بعمر أجيال من هؤلاء الشباب الناهضين الآن وبكل النشاط، أقول بطبيعة الحال ان هذه المقالات هي التي كانت أول مقالات من نوعها لاضاءة الواقع السياسي السوداني بحذافيره، بل وكانت الأولي من نوعها التي تتحدث عن تغييب ذهنيات منذ الاستقلال، وتطالب وفقاً لذلك بمحاكمة التاريخ السوداني.




* You are at Invitation to Comment 63: يا شباب أي أحزاب سودانية تدعونها لتشارك في حوار وطني؟.

* Read the entry page at http://www.hoa-politicalscene.com/sudanese-january-revolution-in-pictures.html Sudanese January Revolution in Pictures.

* Read Arabic HOA Political Scene & please respond to the HOA Calls.

* Subscribe to HOA Political Scene Newsletter.

* Read the HOA Political Scene Blog from within your favourite email service, such as Google, Yahoo, Bing.

* Recommend HOA Political Scene & encourage your friends to subscribe to the newsletter at Forward HOA's Political Scene. You'll get useful gifts when you forward & also when you confirm your subscription to the newsletter. The gifts are good to start you a passion, or to help you build your passion.

* Read the Sudanese commentaries at:

Sudanese Martyrs’ Tree Plans| Invitation to Comment 51 Comments: من حق اي شعب ان يساند الشعوب الاخري المهضومة الحقوق| Invitation to Comment 52: محمد بقاري… قصة الحكم بالإعدام علي طالب لا حزب له| Invitation to Comment 52 Comments: محمد بقاري… قصة الحكم بالإعدام علي طالب لا حزب له 2| Invitation to Comment 53: ترمس، ترمس، كبكبيه ياحميدتي| Invitation to Comment 54: فلسفة الجبهة الشعبية المتحدة السودانية في الثورة لاسقاط الشمولية وادارة الدولة الحديثة| Invitation to Comment 55: الجبهة الثورية السودانية تحدد استراتيجيات مرحلة الاتفاق بين قوي المعارضة في بيان مؤتمر باريس الختامي| Invitation to Comment 55: الجبهة الثورية السودانية تحدد استراتيجيات مرحلة الاتفاق بين قوي المعارضة في بيان مؤتمر باريس الختامي Comments| Invitation to Comment 56: احذروا الجداد الالكتروني السوداني| Invitation to Comment 57: التحالف الوطنى السودانى يدعو مقاتليه الي الشارع لحسم المعركة مع النظام الاسلامبوتيكي| Invitation to Comment 58: خطوات دنيئة يقوم بها أمن النظام الشمولي السوداني لامتصاص غضب جماهير انتفاضة يناير السودانية| Invitation to Comment 59: اتحاد ابادماك الثقافي السوداني يشيد بجماهير الشعب السوداني التي خرجت الآن الثلاثاء 16 يناير 2018م ضد النظام الشمولي| Invitation to Comment 60: الجبهة الوطنية العريضة تدعو الى مواصلة الحراك الوطنى فى كل السودان لإسقاط النظام| Invitation to Comment 61: The Good Positive outcome of the Sudanese Revolution - المعطيات الايجابية الجيّدة لثورة يناير السودانية| Invitation to Comment 62: The idea is bigger than flour ﺍﻟﻔﻜﺮﺓ ﺃﻛﺒﺮ ﻣﻦ ﺩﻗﻴﻖ|

Click here to read or post comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation to Comment.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Sudanese Journalist, poet, write and human and political activist Khalid Mohammed Osman

Love in the Internet Time on iTunes

Rising of the Phoenix on iTunes





The French & Spanish Versions

You can work the French versions and the Spanish versions of the two books above with me on, one on one bases. Contact Us.

HOAs Political Poetry Imaged

Up, you can like, pin, share and enjoy Arabic poetry on beautiful images.

Down, you can get the books and enjoy reading poetry, politics and stories.

My Books!

Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.




Work From Home With SBI!