احذروا الجداد الالكتروني السوداني

by كتب خالد محمد عثمان

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment56.html - Invitation to Comment 56: احذروا الجداد الالكتروني السوداني Bread demonstration in Sudan.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment56.html - Invitation to Comment 56: احذروا الجداد الالكتروني السوداني Bread demonstration in Sudan.

hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment56.html - Invitation to Comment 56: احذروا الجداد الالكتروني السوداني Bread demonstration in Sudan.
hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment56.html - Invitation to Comment 56: احذروا الجداد الالكتروني السوداني policy of hunger in Sudan لا لسياسة التجويع.
hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment56.html - Invitation to Comment 56: احذروا الجداد الالكتروني السوداني policy of hunger in Sudan الشوارع لا تخون.
hoa-politicalscene.com/invitation-to-comment56.html - Invitation to Comment 56: احذروا الجداد الالكتروني السوداني policy of hunger in Sudan الشوارع ستسقط النظام الفاشي.



كتب أحد الثوار من ابنائنا محذراً مما يبثّه أمن النظام الشمولي السوداني، وهو النظام الديني الديكتاتوري (Military Religious Regime)، بقيادة طريد العدالة الدولية في محكمة العدل الدولية (ICC)، المدعو عمر البشير (Omar al Bashir)، وهو قائد النظام الذي يُعدُّ من اسوأ الأنظمة الديكتاتورية السودانية (Sudanese Dictatorial Regimes)، التي مرّت ببلادنا الحبيبة السودان (Sudan) منذ استقلاله المزعوم في عام 1956م. وفي ذات الوقت فان كل هذه الأنظمة الديكتاتورية كانت قد مهدت لها، او سلمتها السلطة الأحزاب الطائفية السودانية (Sudanese Sectarian Parties). يجب الا ننسي وينسي السودان ذلك. وهنا لابد من الاشارة الي انني (الصحفي السوداني خالد محمد عثمان) أول من تحدّث وكتب عن كل ذلك وأول من نادي بمحاكمة التاريخ السوداني منذ الاستقلال، في مقالات علي الانترنت منذ مطلع القرن الحادي والعشرين، وفي مقالاتي السابقة للانترنت وكتابي "تراجيديا القرن الافريقي السياسية" في التسعينات من القرن الماضي وقبلها.

المقال مفيد جداً وبه معلومات لابد لفصائل المقاومة السودانية الحقّة الاهتمام بتفاصيلها. ولكن لفهمه بشكل جيد لابد من مراجعة الصفحات التالية:

Are You Intellectual 143: الشارع السوداني يتحرك في انتفاضة يناير 2018م في السودان ولن ينهزم| Are You Intellectual 143: الشارع السوداني يتحرك في انتفاضة يناير 2018م في السودان ولن ينهزم Comments| Invitation 1 HOAs Friends 139: آخر الأنباء الخطيرة في استراتيجيات القرن الافريقي الدولية| Invitation 1 HOAs Friends 139: آخر الأنباء الخطيرة في استراتيجيات القرن الافريقي الدولية Comments| Invitation 1 HOAs Friends 140: News is not true. Fabricated by Sudanese electronic security agents. هذا الخبر غير صحيح، انما هو فبركة جداد الكتروني سوداني| Invitation 1 HOAs Friends 140: News is not true. Fabricated by Sudanese electronic security agents. هذا الخبر غير صحيح، انما هو فبركة جداد الكتروني سوداني Comments|

من هنا يبدأ المقال الجيّد:

بعد مرور اليوم الاول للزيادات في اسعار العيش، تمّ رصد منشورات #الجداد_الالكتروني في القروبات، وعلي صفحاتهم الشخصية، حيث اتضح انه تمّ تقسيمهم الي مجموعات، دورها الاساسي هو ترهيب الشعب، من الخروج الي الشارع، احتجاجا علي الواقع الُمرّ.


#المجموعة_الاولي

دي اخطر المجموعات وشغالة بي حنك #الحس_الوطني ودورها إيهام المواطن بوجود حرب وشيكة مع مصر وان الوطن اغلي من العيش وبنشروا صور واخبار لحشود عسكرية علي اساس انهم ح يحاربوا مصر هههه والغريبة انهم حايحاربوها في كسلا م في حلايب (Are You Intellectual 137: حلايب سودانية، واقعاً جغرافياً، ديموغرافياً، أثنياً، ولغوياً وسكانها لا يشبهون المصريين في شئ).


#المجموعة_التانية

ديل شغالين ارهاب في المواطنين عن طريق نشر صور لمخيمات اللاجئين في سوريا وليبيا، وشغالين بي حنك مادايرين نبقي زي ديل، ولو طلعتوا الشارع العيشة حاتبقي بي عشرة بدل جنيه، والناس تصبر وكدا، مع انو لو صبرنا حايبقي مافي عيشة بجنيه ذاتو، والناس حاتموت من الجوع، فالافضل نموت في الشوارع من نموت جوع.


#المجموعة_التالتة

دي صوتا اضعف شوية ولِسّه شغالة بحنك (الخروج علي الحاكم حرام) والرازق الله. وبستشهدوا بي آيات تحث علي الصبر والاستغفار، وهي كلمات حق اُريد بها باطل، وتلقاهم اغلبهم كاتبين اسماء تبدا بي ابو فلان، عشان يوصلو للمواطن احساس انهم شيوخ، وديل الناس اتجاهلوهم لانهم اتاكدوا انهم بتاجرو بالدين.


#المجموعة_الرابعة

دي بشتغل بالنهار وبترد علي التعليقات، وبتلقاهو في بروفايلو خاتي صورة جيفارا، او مانديلا، او علامة النصر، واستراتيجتهم بتعتمد علي حاجة واحدة (انو دا م وقت ثورة، ومحتاجين تنظيم اكتر، عشان مانكرر سبتمبر) وتلقاهو ختم منشورو بي شعارات ثورية. وديل الاخطر لانهم بدعوا انهم مناضلين مع انو مافي مناضل ضد التظاهر السلمي من اجل الغلابة.


#المجموعة_الخامسة

ديل بكتبوا بالدارجي الشديد داك وشغلهم كلووو مكنات فقط ويقولو ليك وقت العيش غلا خلوهو، الغالي متروك، خلونا نرجع للكسرة والملاح والتقلية .... ياخوي بطل هبل انت عارف الكسرة بقت اغلي من العيش ئاتو.

والا يقولو ليك نعمل عيش في البيت .... طيِّب ياودَّ الناس لمن اعمل عيش في البيت مش بشتري دقيق بالسعر الغالي دا؟ اها الفرق شنو؟


#اوقات_النشر

بعتمدوا علي النسخ، للنشر في اكتر من قروب في وقت واحد، وبتهربوا من الردود علي التعليقات، عشان م يكشفوا ضعف مواقفهم، ودايما بنشروا بالليل شديد، عشان لمن تصي الصباح، تلقي كل المنشورات في القروبات تدعوا لعدم الخروج للشارع، ولو ركزتوا شوية، حاتلقوهم اسماء محددة هي البتنشر الليلة، وبكرة يغيروا اسمائهم عشان الناس البتقرا تسمع نفس الكلام من عدة اسماء للإيحاء بالمصداقية. يلا الناس الفوق ديل دا شغلهم، وبقبضوا منو قروووووش ياريت الناس تبقي واعية وتفهم ونحن برضو نقوم بشغلنا ونفضحهم.

،دا مايمنع انو في قلة من المخدوعين نشرو بنفس طريقة الامنجية، مع انهم شرفاء بس اتخدعوا والحنك مشي فيهم م اكتر من كدا، لانو مافي زول واعي بقبل #رغيفة_بجنيه

ويتواصل الرصد.

‫*‬ كتّر خيرك، والله يا ابني، او ابنتي كتير جداً. دا الدايرنوا من اولادنا، وهو الذكاء والتفكير بحذق، في كل أساليب هذه الطغمة الشيطانية، التي لم تترك أمرا شيطانياً والا أتبعته، لسلب شعبنا السوداني واضطهاده، وتعطيله في الخروج المستمر، الذي يتحوّل الي ثورة، تقتلعهم من جذورهم مرّة واحدة والي الأبد. ونسجِّل أسفنا كثيراً، لأننا، تجاهلنا هؤلاء الأخوان المسلمين السودانيين (سياسة حرق المراحل السياسية لاستمرار الأخوان المسلمين في السلطة في السودان) عندما كانوا جبهة قومية اسلامية (NIF)، اثر الانتفاضة في 1985م ضد الطاغية الثاني في تاريج بلادنا جعفر النميري (Jafar Al Numeri)، ولم نُفعِّل قانون حماية الانتفاضة، لوجود احزاب سياسية سودانية (Sudanese Political Parties) رمادية، في اوساط القوي الثورية، آنذاك، هي في الأصل احزاب الأزمة، وهي الأحزاب الطائفية السودانية (Sudanese Sectarian Parties).

انظر أيضاً:

Sudanese Resistance Movements| Sudanese Revolutionary Youth‫|‬

‫*‬ اذا كنت أنت من كتب هذا، ارجو وبالثِّقة التامة الاتصال بنا عن طريق أي استمارة فورم في موقع مشهد القرن الافريقي. هناك صفحة اتصال خاصة (Contact Us). وتأكد ان كل الاستمارات ذات حماية عالية، وهذا معناه انه لا أحد يستطيع ان يري ما تكتبه هناك داحل الاستمارات.

‪*‬ ولتعلم اننا بدورنا نتعامل مع هذ المسائل بطريقة آمنة جداً وموثوقة ‪confidentially




* You are at Invitation to Comment 56: احذروا الجداد الالكتروني السوداني.

* Read the entry page at http://www.hoa-politicalscene.com/sudanese-political-scene.html Sudanese Political Scene.

* Read more Arabic HOA Political Scene and please respond to the HOA Calls.

* Subscribe to the HOA Political Scene Newsletter.

* Read the HOA Political Scene Blog from within your favourite email service, such as Google, Yahoo, or Bing.

* Recommend HOA Political Scene & encourage your friends to subscribe to the newsletter at Forward HOA's Political Scene. You'll get useful gifts when you forward & also when you confirm your subscription to the newsletter. The gifts are good to start you a passion, or to help you build your passion.

* Read more Arabic commentaries on Sudan at:

Invitation to Comment 51 Comments: من حق اي شعب ان يساند الشعوب الاخري المهضومة الحقوق| Invitation to Comment 52: محمد بقاري… قصة الحكم بالإعدام علي طالب لا حزب له| Invitation to Comment 52 Comments: محمد بقاري… قصة الحكم بالإعدام علي طالب لا حزب له 2| Invitation to Comment 53: ترمس، ترمس، كبكبيه ياحميدتي| Invitation to Comment 54: فلسفة الجبهة الشعبية المتحدة السودانية في الثورة لاسقاط الشمولية وادارة الدولة الحديثة| Invitation to Comment 55: الجبهة الثورية السودانية تحدد استراتيجيات مرحلة الاتفاق بين قوي المعارضة في بيان مؤتمر باريس الختامي| Invitation to Comment 55: الجبهة الثورية السودانية تحدد استراتيجيات مرحلة الاتفاق بين قوي المعارضة في بيان مؤتمر باريس الختامي Comments|

Click here to post comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation to Comment.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Sudanese Journalist, poet, write and human and political activist Khalid Mohammed Osman

Political Tragedy of Horn of Africa

Love in the Internet Time on iTunes

Rising of the Phoenix on iTunes





The French & Spanish Versions

You can work the French versions and the Spanish versions of the two books above with me on, one on one bases. Contact Us.

HOAs Political Poetry Imaged

Up, you can like, pin, share and enjoy Arabic poetry on beautiful images.

Down, you can get the books and enjoy reading poetry, politics and stories.

My Books!

Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.




Work From Home With SBI!