الحزب الشيوعي السوداني يجدد رفضه لأي تسوية سياسية مع نظام الخرطوم الشمولي الارهابي

by Sudanese Communist Party
(Sudan - Khartoum)

دعا الحزب الشيوعي السوداني في العاصمة السودانية الخرطوم لتكوين أوسع مقاومة من أجل هزيمة الخطوات المتسارعة والمتعجلة لجعل "الهبوط الناعم" واقعاً في السياسة السودانية وهي استراتيجيات غربية يجد فيها الحزب الديكتاتوري الشمولي الارهابي الحاكم في الخرطوم ومجايلوه من القوي السياسية التقليدية "الرمادية" النفس الطويل لتجديد القوي والاستمرار في السلطة بشكل او بآخر،


ودعا الحزب الشيوعي أيضا الي الوقوف بحزم ضد تحويل البلاد لقاعدة للإستخبارات الامريكية، والي محاسبة المسؤولين عن دخول "شتول" النخيل الفاسدة الي البلاد، والي مقاومة الزيادات في الأسعار ومصادرة الحريات، ورفض نهب الأراضي وبيعها لمؤسسات الرأسمالية الإقليمية والعالمية والي اسقاط النظام وقيام البديل الديمقراطي.

واستنكر الحزب محاولات النظام الارهابي تصفية وجود الحزب القانوني مشيراً لنجاح مؤتمره السادس في الخروج بالحزب موحداً حول منهجه الماركسي وطبيعته الطبقية المنحازة للطبقة العاملة والكادحين، وخطه السياسي الرامي لقيام اوسع تحالف من أجل إسقاط النظام وقيام البديل الديمقراطي.

ودعا الحزب الشيوعي الي توسيع المقاومة وتنفيذ ما يلي:

  • هزيمة الخطوات المتسارعة والمتعجلة لجعل الهبوط الناعم واقعاً.
  • الوقوف ضد تحويل البلاد لقاعدة للاستخبارات الامريكية.
  • محاسبة المسؤولين عن دخول "شتول" النخيل الفاسدة.
  • مقاومة الزيادات في الأسعار.
  • مقاومة مصادرة الحريات.
  • الوقوف بصلابة ضد نهب الأراضي وبيعها لمؤسسات الرأسمالية الإقليمية والعالمية.
  • اسقاط النظام وقيام البديل الديمقراطي.

وأوضح الحزب في بيانه السياسي ان الخطوات تتسارع نحو "الهبوط الناعم" الذي يعيد إنتاج الأزمة من جديد ، كما هو الحال في النشاط المحموم للمجتمع الدولي ومجلس الأمن والضغوط علي قوي المعارضة المدنية والمسلحة مع التهديد والوعيد !! للقبول ب"الهبوط الناعم" الذي يهدف الي توسيع قاعدة النظام وإحداث تغييرات شكلية وتعديلات دستورية تكرّس النظام القمعي الشمولي الفاسد، لخدمة مصالح الرأسمالية الإقليمية والعالمية الرامية لنهب اراضي السودان البكر وموارد البلاد، وتحويلها إلي أكبر مركز للاستخبارات الأمريكية في المنطقة، ذلك المخطط الذي بدأ في السنوات الأخيرة لديكتاتورية مايو ، ولكن إنتفاضة ابريل 1985م قطعت الطريق أمام ذلك المخطط ، إضافة لدعم النظام المالي والعسكري لمواصلة القمع لحركات المعارضة المدنية وفي المناطق المهمشة، ومن أجل وقف النهوض المتصاعد منذ عصيان 19 ديسمبر حتي لا يتراكم ويتحول إلي انتفاضة شعبية تقتلع النظام من جذوره.

من جانب آخر يتواصل تراكم مقاومة الحركة الجماهيرية ضد الغلاء والجبايات ونهب الأراضي والميادين العامة، ومقاومة إدمان الحكومة للفشل في توفير الخدمات الصحية والتعليمية كما هو الحال في انتشار أمراض الكوليرا والسرطان، وفشل الحكومة في صيانة المدارس كما وضح من مأساة وفاة المعلمة بعد انهيار المرحاض في إحدى مدارس الثورة، وحرق شاب لنفسه في ميدان ابوجنزير بسبب عجزه عن توفير الدواء!!. وفشل الحكومة في توفير الأمن كما وضح من إلانفجار في أركويت، وحالة الانفلات الأمني في المناطق الثلاث ، جراء نشاط المليشيات بمسمياتها المختلفة كما حدث في الصدام بين النوبة والحوازمة. وتتواصل مقاومة الصحفيين لانتهاكات حرية الصحافة واعتقال وإرهاب الصحفيين (حادث ارهاب الصحفية شمائل النور). ومواصلة حملات الاعتقال وتعذيب المعتقلين، وانعدام حتي حق الحياة بتدمير البيئة جراء استخدام " السيانيد" السام في التعدين العشوائي والمقاومة الباسلة له في صواردة وجنوب كردفان بالوقفات الاجتجاجية وحرق المصانع، وكذلك المقاومة الباسلة التي أوقفت مؤامرة "الشتول" الفاسدة للنخيل التي هدفت لمواصلة حرق النخيل والقضاء على ثروات النخيل والتمور حتي يتم إخلاء المنطقة واراضيها لمصلحة الاستثمارات العالمية، مما يتطلب مواصلة المعركة ومحاسبة الذين ادخلوا تلك الشتول. ومقاومة المعلمين التي ازعجت النظام حتي قامت قوات الأمن بفض مؤتمر لجنة المعلمين بدار حزب الأمة مساء الجمعة 17 فبراير 2017م في انتهاك فظ لدور الأحزاب. كما تتسع مقاومة الطلاب الباسلة من أجل توفير مقومات التعليم العالي وضد الرسوم الدراسية الباهظة وضد الفصل التعسفي للطلاب والقمع الوحشي لاحتجاجاتهم السلمية.

وقال الحزب الشيوعي ان النظام يواصل مخططه لتصفية الوجود القانوني للحزب الشيوعي بعد أن تم توجيه لطمة قوية له ولأذنابه بنجاح المؤتمر السادس للحزب والذي خرج فيه الحزب موحدا حول منهجه الماركسي وطبيعته الطبقية المنحازة للطبقة العاملة والكادحين، وخطه السياسي الرامي لقيام أوسع تحالف من أجل إسقاط النظام وقيام البديل الديمقراطي. ويتخذ المخطط اشكالا مختلفة منها :الأكاذيب والافتراءات بهدف عزل الحزب عن الجماهير وحلفائه، ومارشح في الصحف عن إتجاه لتعديل قانون الأحزاب بهدف حل الأحزاب غير المرغوب فيها.

ودعا الحزب الشيوعي السوداني جماهير شعبنا لمواصلة المقاومة إستنادا الي المستوي المتقدم الذي وصلته الحركة الجماهيرية بتقوية صفوفها ومواصلة التعبئة والتنظيم لهزيمة الخطوات المتسارعة والمتعجلة لفرض مشروع الهبوط الناعم، واستكمال تكوين لجان المقاومة وتحويلها إلي لجان للانتفاضة في مجالات العمل والسكن والدراسة، وتكوين القيادة الموحدة للمعارضة من أجل: هزيمة مخطط "الهبوط الناعم"، ووقف تحويل البلاد لمركز للاستخبارات الامريكية، وضد تصفية النشاط المستقل للأحزاب، وضد الغلاء وتأخير صرف متأخرات واستحقاقات العاملين، وضد الفصل التعسفي للطلاب، ومصادرة نشاط الصحف وإرهاب واعتقال الصحفيين ووقف الحرب، ووقف الهجوم علي دور الأحزاب، والتضامن مع متضرري الاراضي والتعدين العشوائي.

وقال الحزب ان تراكم المقاومة الجاري الآن سيفضي في النهاية الي الانتفاضة الشعبية والاضراب السياسي العام والعصيان المدني الذي يطيح بالنظام ويلقى به في مزبلة التاريخ، وقيام البديل الديمقراطي وإحداث تغيير جذري لمصلحة الشعب والوطن.


* You are at Invitation 1 HOA's Friends 59: الحزب الشيوعي السوداني يجدد رفضه لأي تسوية سياسية مع نظام الخرطوم الشمولي الارهابي .

* Read the entry page at Sudan.

* Read more HOA News and please respond to the HOA Calls.

* Subscribe to HOA Political Scene Newsletter to get covered concerned the area of the Horn of Africa.

* Read HOA Political Scene Blog from within your Google, or Yahoo.

* Recommend HOA Political Scene & encourage your friends to subscribe to the newsletter at Forward HOA's Political Scene & get useful gifts when you forward & also when you confirm your subscription to the newsletter. The gifts are good to start your own passion, as a company.

* More Arabic at: Arabic HOA Political Scene| الإضراب عن الطعام كسلاح ووسيلة ضغط سياسي| حقوق الانسان في السودان| حقوق الانسان في السودان - Comments| Invitation 1 HOAs Friends 41: من هو العالم السوداني الذي اغتالته المخابرات الامريكية؟| Comments من هو العالم السوداني الذي اغتالته المخابرات الامريكية| نظام الهوس الديني في الخرطوم يسعي لحرق كامل منطقة القرن الافريقي| Invitation 1 HOAs Friends 43 - سقوط الخرطوم مسألة وقت لا أكثر| Invitation 1 HOAs Friends 44: ماهي طبيعة الانقسام في المؤتمر الوطني الحاكم في الخرطوم| Invitation 1 HOAs Friends 45 - هشاشة المعارضة السودانية رغم تفكك المؤتمر الوطني الحاكم في الخرطوم| Invitation 1 HOAs Friends 46 - ﺍﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﺸﻴﻮﻋﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ يوضح موقفه من حوار الوثبة| Invitation 1 HOAs Friends 47 - تناقضات الصادق المهدي وصراعه السلطوي النفسي| Invitation 1 HOAs Friends 48 - قبل ان يرحل #اوباما| Invitation 1 HOAs Friends 49 - مجازر المليشيات تتواصل في الجنينة بدارفور| Invitation 1 HOAs Friends 50 - بيان من رئيس حركة وجيش تحرير السودان حول مجزرة الجنينة| Invitation 1 HOAs Friends - COAA Calls to Release Political Detainees in Sudan| Invitation 1 HOA's Friends 51: ﺑﻴﺎﻥ ﺟﻤﺎﻫﻴﺮﻱ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﺸﻴﻮﻋﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ| Invitation 1 HOA's Friends 52: أضخم عملية نقل جوي لقوات عسكرية فى تاريخ السودان| Invitation 1 HOA's Friends 53: أخبار مسيرة الشعب السوداني| Invitation 1 HOA's Friends 54: أخبار مسيرة الجماهير السودانية| Invitation 1 HOA's Friends 55: أنباء في مسيرة الشعب السوداني| Invitation 1 HOA's Friends 56: أنباء مسيرة الشعب السوداني| Invitation 1 HOA's Friends 57: أنباء مسيرة الجماهير السودانية| Invitation 1 HOA's Friends 58: أنباء في مسيرة الجماهير السودانية|

Click here to post comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation 1 - HOA's Friends.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Journalist Khalid Osman




HOAs Political Poetry Imaged

Up, you can like, pin, share and enjoy Arabic poetry on beautiful images.

Down, you can get the books and enjoy reading poetry, politics and stories.

My Books!

Poet Khalid Osman's poetry, Rising of the Phoenix
Poet Khalid Osman, Rising of the Phoenix, Arabic poetry
Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.




Writer Khalid Osman's Book, Love in the Internet Time
Writer Khalid Osman's book, Political Tragedy of the Horn of Africa
Work From Home With SBI!