أنباء مسيرة الجماهير السودانية

by Sudanese Communist Party
(Sudan - Khartoum)

💢 نشرة يومية تصدر عن مكتب الاعلام المركزي للحزب الشيوعي السوداني العدد رقم (83)



💢 أخبار الحركة الجماهيرية - االثلاثاء 21 فبراير 2017

💢 كلمة الميدان: سينتصر الشعب وتنهزم المؤامرة


تحاول أطراف داخلية وخارجية عديدة إنقاذ النظام من مصيره المحتوم، وإطالة عمره عبر مختلف الضغوط والوسائل الهادفة إلي تكريس الأمر الواقع مع بعض التعديلات الشكلية التي لا تمس جوهر الديكتاتورية الماثلة. وحالما علقت الولايات المتحدة عقوباتها الاقتصادية فإن الإتحاد الأوربي ودول الترويكا والإتحاد الأفريقي يعلو صوتهم من أجل جر المعارضة إلي مستنقع حوار الوثبة باسم التسوية السياسية ووقف الحرب وتسهيل الإغاثة وغيرها من التبريرات.

وفي الداخل وبعد التعديلات الدستورية التي ضمنت مقاعد إضافية في الحكم لمن شاركوا في مسرحية الحوار، ينفتح الآن باب المزايدات، والذين يدورون في فلك المؤتمر الوطني يرفعون عقيرتهم بالصياح لأجل ضمان حصتهم من كراسي الحكم. ونشهد فيما نشهد هذا الجدل البيزنطي فيما يسمى بتعديلات الحريات، التي لا ترى بالعين المجردة، في وقت تم فيه تعطيل وثيقة الحقوق المضمنة داخل الدستور الحالي، وتلك الحملة المسعورة التي تنتظم بعض المساجد وهدفها إرهاب المعارضين وكل من لا ينتمي لهذه المدرسة البائسة التي تسمى الإسلام السياسي، زد على ذلك الترتيبات القانونية التي تمهد لضم مليشيا غير نظامية للقوات المسلحة، في ظل تعديل مرتقب لقانون الأحزاب يخدم مصلحة نظام الرأسمالية الطفيلية.

وفي مواجهة تصاعد الحركة الجماهيرية تستمر الإعتقالات والمحاكمات السياسية والتضييق على الصحف وقمع الطلاب في الجامعات، وسط ركام من الفساد المالي والإداري، وأزمة اقتصادية تثقل كاهل الفقراء والكادحين.

هذه المحاولات تهدف الي توسيع قاعدة النظام وإحداث تغييرات شكلية وتعديلات دستورية تكرّس النظام القمعي الشمولي الفاسد، لخدمة مصالح الرأسمالية الإقليمية والعالمية الرامية لنهب اراضي السودان البكر، وتحويله إلي أكبر مركز للاستخبارات الأمريكية في المنطقة، ودعم النظام مالياً وعسكرياً لقمع حركات المعارضة المدنية وفي المناطق المهمشة، ومن أجل وقف النهوض المتصاعد منذ عصيان 19 ديسمبر حتي لا يتراكم ويتحول إلي انتفاضة شعبية تقتلع النظام من جذوره.

وكلنا ثقة أن شعبنا سيسقط هذه المؤامرة ويسترد حريته وكرامته عاجلاً وليس آجلاً... بالعزم والمقاومة والثورة التي ستلقي بكل هذا الركام والنفايات إلي مزابل التاريخ.


💢 رابطة الصحفيين بالمملكة المتحدة تدين إرهاب الصحفيين



أدانت رابطة الصحفيين والإعلاميين السودانيين بالمملكة المتحدة وإيرلندا ما تعرضت له الزميلة شمائل النور الصحفية والكاتبة في صحيفة (التيار) من حملة "ارهابية" شعواء من قِبل محمد علي الجزولي بالتحريض ضدها بتهمة "الردة". وقالت الرابطة في بيان لها إن الحملة الارهابية وخطاب الكراهية التي إنطلقت من عقابيل جماعات الارهاب والدواعش تنذر بشر مستطير وخطر محدق بالصحفيات والصحافيين واصحاب الرأي، ودعت الرابطة أصحاب الضمائر الإنسانية الحرة في العالم بالوقوف ضد هذه الحملة، كما أهابت بكل السودانيين إلى الإصطفاف لمواجهة التكفيريين ونبذ الكراهية والعنصرية باسم الإسلام.



💢 وقفة احتجاجية للمفصولين من عمال هيئة الموانئ البحرية وفرض الرسوم على سائقي الامجاد في بورتسودان



نفذ نحو (150) من المفصولين من عمال هيئة الموانئ البحرية بولاية البحر صباح أمس الاثنين وقفة احتجاجية أمام المجلس التشريعى بالولاية احتجاجا على قرار فصل أكثر (600) من العمال المؤقتين. وقال أحد المتضررين لـ"راديو دبنقا" يوم الاثنين إن نحو (150) من عمال الهيئة المفصولين نفذوا وقفة احتجاجية صباح الاثنين وقاموا بتسليم مذكرة لرئيس المجلس التشريعى بالولاية مطالبين بإرجاعهم إلى العمل. وقال إن الفصل بدأ منذ مطلع شهر واحد حتى يوم الخميس الماضى، مشيرا إلى تضرر عدد كبير من الأسر جراء الفصل.

وفى نفس الموضوع استبعد أحمد على محمد رئيس المجلس التشريعى بولاية البحر الأحمر فصل أى من عمال الهيئة، وقال أحمد لـ"راديو دبنقا" من بورتسودان يوم الأثنين إن المفصولين هم عمال مؤقتون. وأوضح أن استيعاب العمال المؤقتين يتم حسب الحاجة وإيقافهم يتم بانتهاء العمل المحدد.

هذا ومن جانب آخر احتجت فرعية النقل الوسيط (سائقى الأمجاد) بمدينة بورتسودان بولاية البحر دفع مبلغ (5) جنيهات عبارة عن رسوم شهرية فرضتها سلطات محلية بورتسودان يوم الخميس الماضى. وقال محمد عبد القادر أحمد ممثل فرعية النقل الوسيط لـ"راديو دبنقا" يوم الاثنين إن المحلية وقعت شراكة مع شركة كركر للاستثمار فى موقف الأمجاد والحافلات بالمدينة. وقال إن المحلية قامت تبعا لذلك برفض رسوم (5) جنيهات على كل سائق أمجاد بالإضافة إلى رسوم شهرية لعدد (1200) عربة أمجاد. وأكد محمد التزامهم بدفع رسوم الإيصال الإلكترونى لكنهم يرفضون في المقابل دفع أى مبالغ أخرى.



💢 تأجيل النطق بالحكم في قضية مركز تراكس إلى الشهر المقبل



أجلت أمس محكمة جنايات الخرطوم وسط النطق بالحكم في قضية معتقلي مركز تراكس إلى مطلع الشهر المقبل. وقال محامي الدفاع إن قاض آخر في محكمة الخرطوم وسط أجل جلسة النطق بالحكم في قضية معتقلي مركز تراكس إلى الخامس من شهر مارس المقبل وأضاف أن سبب التأجيل هو عدم حضور القاضي الموكل بالقضية.



💢 أزمة وقود حادة بحلفمؤتمر بمشاركة العشرات من قيادت قبيلة دينكا نقوك لمناقشة قضية أبيي



من المنتظر أن تحتضن منطقة أبيي المتنازع عليها بين السودان وجنوب السودان في هذا الشهر مؤتمراً جامعاً لأبناء قبيلة دينكا نقوك بمشاركة العشرات بين القيادات بدول المهجر، وذلك للنظر في حل قضية المنطقة. وقال مسؤول لجنة إعلام المؤتمر وور مجاك في تصريح صحفي الجمعة إن المؤتمر يأتي تحت شعار الحل النهائي لقضية أبيي عبر الوسائل السلمية ويشارك فيه حوالي (400) قيادي من أبناء المنطقة بينهم قيادات في المهجر مشيراً إلى أن المؤتمر سيناقش عدداً من الأوراق من بينها التعايش السلمي بين قبيلتي دينكا نقوك والمسيرية في مارس القادم.



💢 نازحو دارفور: الأمن والسلام الشامل شروطنا لإخلاء المعسكرات



نفت هيئة النازحين واللاجئين بشدة إعلان والي ولاية جنوب دارفور عن عودة ( 600 ) ألف نازح إلي قراهم بالولاية. وقال حسين أبو الشراتي المتحدث باسم الهيئة إن الحديث عن عودة النازحين لا أساس له من الصحة. مشيراً إلى أنهم في إدارة المعسكرات لا علم لهم بهذا الحديث. وطالب أبو الشراتي بذكر أسماء المعسكرات التي غادرها هؤلاء النازحين وعددهم في كل معسكر والقرى التي عادوا إليها مشيرا إلى أن شروط العودة الطوعية للنازحين هي الأمن والسلام الشامل وأضاف ان مثل هذه الامور الهامة غير متوفرة حالياً. وطالب المسؤولين بالعمل علي توفرها قبل الحديث عن العودة الطوعية.



* You are at Invitation 1 HOA's Friends 57: أنباء مسيرة الجماهير السودانية.

* Read the entry page at Sudan.

* Read more HOA News and please respond to the HOA Calls.

* Subscribe to HOA Political Scene Newsletter to get covered concerned the area of the Horn of Africa.

* Read HOA Political Scene Blog from within your Google, or Yahoo.

* Recommend HOA Political Scene & encourage your friends to subscribe to the newsletter at Forward HOA's Political Scene & get useful gifts when you forward & also when you confirm your subscription to the newsletter. The gifts are good to start your own passion, as a company.

* More Arabic pages at: Arabic HOA Political Scene| Invitation 1 HOAs Friends 46 - ﺍﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﺸﻴﻮﻋﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ يوضح موقفه من حوار الوثبة| Invitation 1 HOAs Friends 47 - تناقضات الصادق المهدي وصراعه السلطوي النفسي| Invitation 1 HOAs Friends 48 - قبل ان يرحل #اوباما| Invitation 1 HOAs Friends 49 - مجازر المليشيات تتواصل في الجنينة بدارفور| Invitation 1 HOAs Friends 50 - بيان من رئيس حركة وجيش تحرير السودان حول مجزرة الجنينة| Invitation 1 HOAs Friends - COAA Calls to Release Political Detainees in Sudan| Invitation 1 HOA's Friends 51: ﺑﻴﺎﻥ ﺟﻤﺎﻫﻴﺮﻱ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﺸﻴﻮﻋﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ| Invitation 1 HOA's Friends 52: أضخم عملية نقل جوي لقوات عسكرية فى تاريخ السودان| Invitation 1 HOA's Friends 53: أخبار مسيرة الشعب السوداني| Invitation 1 HOA's Friends 54: أخبار مسيرة الجماهير السودانية| Invitation 1 HOA's Friends 55: أنباء في مسيرة الشعب السوداني| Invitation 1 HOA's Friends 56: أنباء مسيرة الشعب السوداني|

Click here to post comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation 1 - HOA's Friends.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Journalist Khalid Osman




HOAs Political Poetry Imaged

Up, you can like, pin, share and enjoy Arabic poetry on beautiful images.

Down, you can get the books and enjoy reading poetry, politics and stories.

My Books!

Poet Khalid Osman's poetry, Rising of the Phoenix
Poet Khalid Osman, Rising of the Phoenix, Arabic poetry
Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.




Writer Khalid Osman's Book, Love in the Internet Time
Writer Khalid Osman's book, Political Tragedy of the Horn of Africa
Work From Home With SBI!