أنباء مسيرة الشعب السوداني

by Sudanese Communist Party
(Sudan - Khartoum)

💢 نشرة يومية تصدر عن مكتب الاعلام المركزي للحزب الشيوعي السوداني العدد رقم (82)



💢 أخبار الحركة الجماهيرية - الاثنين 20 فبراير 2017

💢 الحزب الشيوعى يساند قضية ملعب الصحراء


اعلن الحزب الشيوعى بمدينة الخرطوم وقوفه الكامل مع حق الناشئين والبراعم والشباب فى ممارسة الرياضة وبملاعبهم المنوحة لهم بالفطرة. وحيا الحزب بمدينة الخرطوم نضال وصمود اهل الامتداد رجالاً ونساءاً وفريق الصحراء واهل الخرطوم 3 وهذا نص البيان:

سرقة الصحراء سرقة احلام جيل

جشع تجار الدين وسماسرة الاسلام السياسى جعلهم ينهبون موارد البلاد المختلفة وينشط طفيليو النظام فى التجارة فى مجال التعليم العام والعالى وفى الصحة التى حولوها من خدمة تقدمها الدولة الى سلعة. لقد سرقوا الميادين والساحات العامة وهجموا على مدارس الاساس والثانوى الحكومية المشيدة بالجهد الشعبى وابتدعوا ما يسمى بتجفيف المدارس ليحولوها الى مدارس خاصة وهذا ينسجم مع توجه النظام بان التعليم يجب ان يكون للمقتدرين فقط.

وفى مجال الصحة طالت الهجمة المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية وقد تحول مركز صحى كوبر الى مستشفى يتبع لجهاز الامن وحاولوا سرقة مركز صحى سمير وهناك محاولات لسرقة مركز صحى الخرطوم 3.

يرتكب النظام جريمة بشعة ببيع ميدان الصحراء الذى يمارس فيه النشاط الرياضى والاجتماعى منذ 1964 ليحرم سكان الحى من المتنفس الوحيد المتبقى الذى تقام عليه المناسبات وصلاة العيد ويمارس فيه نشاط البراعم والاشبال والناشئين يحرم كل هؤلاء من الحياة الطبيعية فقط ويحولوا الاموال للخارج ويحولوا السودان الى سجن كبير.

نحن فى الحزب الشيوعى مدينة الخرطوم نحيى نضال وصمود سكان حى الامتداد رجالاً ونساءاً وشباب فريق الصحراء ونحيى كذلك معهم الخرطوم 3.
ولنتضامن جميعا ونرفض كل اشكال التعدى وسرقة ممتلكات المواطنين.
الحزب الشيوعى مدينة الخرطوم - فبراير


💢الشيوعي بودمدني يدعو لإسقاط سلطة الفساد والتخريب



انتقد الحزب الشيوعي السوداني بمدينة ودمدني الفساد والتعدي على المال العام، ودعا الحزب جماهير المدينة لوحدة الصف وتنظيم أنفسهم وتكوين لجان المقاومة من أجل إسقاط النظام الذي وصفه بـ"الفاسد" كما دعا لتحقيق التحول الديمقراطي في وطن يسع الجميع.

وقال الحزب في بيان له أن والي ولاية الجزيرة لا يهتم سوى بمصالحه وشركاته في وقت تتزايد فيه إصابات السرطان وأمراض الكلى والإسهالات المائية وغيرها من الأمراض، مستنكراً اهتمام حكومة الولاية بمهرجان السياحة وتمويله البذخي في حين أنها فشلت في توفير مرتبات العاملين. وأدان البيان صمت النقابات الإنتهازية وعدم الاهتمام بقضايا منسوبيها والدفاع عن حقوقهم،مضيفاً(وصل الحال دركا سحيقا بتعطل مؤسسات الإنتاج في هذه الولاية وفي مقدمتها مشروع الجزيرة والصناعات التحويلية، وزاد فقر أهلها وإعسار الكثيرين من مزارعيها بفعل السياسات الخربة والمدمرة للإنتاج والمنتجين هذا بجانب ما يتعرض له أصحاب الأعمال الهامشية من الذين فقدوا وظائفهم بالخصخصة والتشريد والتخريب).



💢 إعتقال مواطنتين من الشارع العام



إعتقلت الأجهزة الأمنية نهار اليوم الاستاذة شادين الفاضل عبدالله والأستاذة داليا أبوالحسن عيسي من شارع المك نمر واقتادهم اط إلى جهة غير معلومة).



💢 إضراب شامل لتجار المحاصيل بكوستي



دخل تجار سوق المحاصيل بمدينة كوستي في إضراب شامل عن العمل منذ صباح السبت الماضي وحتى الآن، حيث أغلقت كل المخازن والدكاكين أبوابها وتوقفت عن العمل. وأوضح عدد من التجار في إفادات لـ(الميدان) أن السبب الأساسي في دخولهم في الإضراب هو إرتفاع رسوم دخول الذرة إلى سوق المحاصيل من (6) جنيهات إلى(14)جنيه بنسبة زيادة (133%) وذلك بحسب منشور أصدرته محلية كوستي فرضت بموجبه هذه الزيادات، وكشف ذات المصدر أن إتحاد تجار المحاصيل بكوستي قرر مواصلة الإضراب حتى إلغاء هذه الزيادة. وكان التجار اجتمعوا مع معتمد محلية كوستي والذي أخبرهم بأن هذه الزيادات قد تقررت منذ أكثر من شهرين، مؤكداً عدم التراجع عنها.



💢 أزمة وقود حادة بحلفا الجديدة



تشهد مدينة حلفا الجديدة أزمة حادة في البنزين منذ حوالي أكثر من أسبوع، حيث يصطف المواطنون في طوابير طويلة أمام محطات الوقود للتزود بالبنزين، وقال أحد المواطنين أنه انتظر لمدة أكثر من ثلاث ساعات للتزود بالوقود، هذا وقد انعكست أزمة البنزين على حركات المركبات والمواصلات بالمدينة.



💢 تصريح صحافي حول القلق على سلامة سجين الرأي مسلم البراك - صادر عن المنسق العام للتيار التقدمي الكويتي



بقلق تلقينا الخبر المؤسف عن جريمة الاعتداء على سجين الرأي، الأمين العام لحركة العمل الشعبي، مسلم البراك في محبسه، ونحن في التيار التقدمي الكويتي إذ نستنكر هذه الجريمة فإننا نتساءل عن دوافعها وملابساتها، إذ لا يمكن أن نقبل التبرير الذي يدعي بأنها حادثة فردية عرضية.

إننا في التيار التقدمي الكويتي نبدي قلقنا على سلامة سجين الرأي مسلم البراك وحياته، ونحمّل السلطة مسؤولية ضمان سلامته وسلامة بقية سجناء الرأي، ونطالب بتحقيق نزيه وسريع حول هذه الجريمة للكشف عن الدوافع الحقيقية والأطراف التي تقف وراءها.
الكويت في 19 فبراير/ شباط 2017



* You are at Invitation 1 HOA's Friends 56: أنباء مسيرة الشعب السوداني.

* Read the entry page at Sudan.

* Read more HOA News and please respond to the HOA Calls.

* Read WhatsApp Cultural and political chats at: Are You Intellectual 38: حوار سياسة في واتساب جات| حوار مفاهيم في واتساب جات - Conceptual WhatsApp Dialogue| HOA WhatsApp Political Dialogue| Invitation to Comment: WhatsApp Reuters News Chat| WhatsApp Advices: لتعرف ان الكتابة علي النت تختلف عن الكتابة العادية| حوار مفاهيم في واتساب جات - WhatsApp Conceptual Dialogue| WhatsApp Cultural Chat| WhatsApp Educational Chat| Invitation 1 HOA's Friends - WhatsApp Highlights - احوال الشيزوفرانيا الدينية التونسية| Whatsapp Memories| WhatsApp Political Chat|

* Subscribe to the HOA Political Scene Newsletter to get covered concerned the area of the Horn of Africa.

* Read HOA Political Scene Blog from within your Google, or Yahoo.

* Recommend the HOA Political Scene & encourage your friends to subscribe to the newsletter through the form at Forward HOA's Political Scene. You'll get useful gifts when you forward & also when you confirm your subscription to the newsletter. The gifts are good to start you a passion, or to help you build your own passion a company.

* More Arabic pages at: Arabic HOA Political Scene| Invitation 1 HOAs Friends 46 - ﺍﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﺸﻴﻮﻋﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ يوضح موقفه من حوار الوثبة| Invitation 1 HOAs Friends 47 - تناقضات الصادق المهدي وصراعه السلطوي النفسي| Invitation 1 HOAs Friends 48 - قبل ان يرحل #اوباما| Invitation 1 HOAs Friends 49 - مجازر المليشيات تتواصل في الجنينة بدارفور| Invitation 1 HOAs Friends 50 - بيان من رئيس حركة وجيش تحرير السودان حول مجزرة الجنينة| Invitation 1 HOAs Friends - COAA Calls to Release Political Detainees in Sudan| Invitation 1 HOA's Friends 51: ﺑﻴﺎﻥ ﺟﻤﺎﻫﻴﺮﻱ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﺸﻴﻮﻋﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ| Invitation 1 HOA's Friends 52: أضخم عملية نقل جوي لقوات عسكرية فى تاريخ السودان| Invitation 1 HOA's Friends 53: أخبار مسيرة الشعب السوداني| Invitation 1 HOA's Friends 54: أخبار مسيرة الجماهير السودانية| Invitation 1 HOA's Friends 55: أنباء في مسيرة الشعب السوداني|

Click here to post comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation 1 - HOA's Friends.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Journalist Khalid Osman




HOAs Political Poetry Imaged

Up, you can like, pin, share and enjoy Arabic poetry on beautiful images.

Down, you can get the books and enjoy reading poetry, politics and stories.

My Books!

Poet Khalid Osman's poetry, Rising of the Phoenix
Poet Khalid Osman, Rising of the Phoenix, Arabic poetry
Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.




Writer Khalid Osman's Book, Love in the Internet Time
Writer Khalid Osman's book, Political Tragedy of the Horn of Africa
Work From Home With SBI!