أخبار مسيرة الجماهير السودانية

by Sudanese Communist Party
(Sudan - Khartoum)



💢 أخبار الحركة الجماهيرية - السبت 21 يناير 2017م.

💢 نشرة يومية تصدر عن مكتب الاعلام المركزي للحزب الشيوعي السوداني العدد رقم (39)

💢 مسيرة حاشدة تجوب شوارع الخرطوم تندد بالمجازر
خرجت مسيرة حاشدة نهار اليوم من جامعة النيلين وحتى شارع المك نمر وسط الخرطوم؛ تنديدا بمجزرة نيرتتي التي راح ضحيتها العشرات من مواطني دارفور الأبرياء، ترفع شعارات لا للقتل... لا للتشريد. يذكر أن هذه المسيرة كان قد اعلن عنها يوم امس عقب مخاطبة لطلاب دارفور بكلية القانون بجامعة النيلين.

💢 دارفور شلالات الدم

تستمر سياسات النظام الفاشلة في دارفور لتنتج المزيد من شلالات الدم والنزيف المستمر وسط الجماهير المسالمة وضحايا جرائم النظام وعملائه، ومن نتائج سياسات النظام وفشلها تفاقم الخلافات بين القبائل وبذلك ينفلت الأمن، وينص الصراع على الموارد والثروات الطبيعية.

إن السبب الرئيسي وراء ما يجري في دارفور من مجازر تحت سمع وبصر ممثلي النظام المكلفون بحماية المواطنين وتوفير الأمن لهم بل ومشاركة أعوان النظام. ندعو جميع الحادبين على حقوق الإنسان وبشكل خاص الحياة، لتوجيه الاتهام لنظام الانقاذ والسلطة التنفيذية التي فشلت في أهم مسؤولياتها وهي بسط الأمن وحماية أرواح المواطنين المساكين.

إننا إذ ندين ما يجري من حرب بالوكالة يقوم بها بعض العملاء ضد المواطنين في دارفور، ننبه إلى خطورة الوضع وضرورة التصدي حتى لا يسقط في هاوية رد الفعل والفعل المضاد، وتحترق خيرات البلاد ويحترق معها بنات وأبناء بلادنا في تلك المنطقة، ونحذر من مغبة تغاضي النظام عن تلك الجرائم، فالمسؤول الأول والأخير هو من يحكم البلد ويتبجح ليلاً نهاراً بقبضته الحديدية ويتوعد المعارضة السلمية بالقهر والاضطهاد والسجن والاعتقال، بينما يقف حائراً ودماء المواطنين تسيل أنهاراً في دارفور دون تدخل يذكر لوقف المجازر التي أصبحت عادة تتكرر كل يوم.

فلتتحد صفوف المعارضة ولنرفع صوتنا عالياً ومدوياً يدين الجرائم البشعة في دارفور، ولنطالب بضرورة حماية الشعب المسالم ووضع حد لتلك الجرائم. نطالب بمحاكمة المسؤولين لفشلهم التام في القيام بواجبهم الأساسي في حماية السكان الآمنين.


💢 الحزب الشيوعي يشتكى عددا من الصحف لمجلس الصحافة


بعث الحزب الشيوعي السوداني بخطاب شكوى للأمين العام لمجلس الصحافة والمطبوعات؛ حول الإستهداف الممنهج من العديد من صحف الخرطوم؛ وذلك بشن حملات إعلامية كاذبة وملفقة من خلال أخبار وتقارير ومقالات رأي ضد الحزب الشيوعي تحديداً صحف المجهر والإنتباهة. وقال الحزب في خطاب بإسم الناطق الرسمى فتحى الفضل: نضع الموضوع أمامكم مع إحتفاظنا بحقنا فى الرد على تلك الإفتراءات والأكاذيب.


💢 جهاز الأمن بالأبيض يعتقل عضو الحزب الشيوعى الدكتور ناصر شقة


اعتقلت الأجهزة الأمنية بمدينة الابيض أمس الأول عضو الحزب الشيوعي وعضو لجنة أطباء السودان، الدكتور ناصر شقة نائب إختصاصي النساء والتوليد دون توضيح لأسباب اعتقاله، وقالت لجنة أطباء السودان في بيان لها: نحن كأطباء إذ نرفض اعتقال واستدعاء او مضايقة أي طبيب مالم يوضح أسباب اعتقاله او إستدعاؤه بالطريقة المعروفة وهي إخطار الإدارة الطبية المعنية وهي التي تخطر الطبيب عن مكان وأسباب الاستدعاء. نؤكد بأننا لن نتخلى عن الحرية لزميلنا ( ناصر ) ونطالب بإطلاق سراحه فورا.


💢 أزمات خبز حادة بالعاصمة والأقاليم


تشهد العاصمة الخرطوم وعدد من مدن وقرى اقاليم السودان، ازمة حادة في رغيف الخبز، واشتكى عدد كبير من المواطنين بإحياء الخرطوم من انعدام للخبز بالأفران، وعزا عدد من أصحاب الأفران الندرة إلى إنعدام دقيق الخبز، علاوة على غلاء سعره. وفي ولاية شمال كردفان في حاضرتها الأبيض شوهد عدد من المواطنين يصطفون أمام المخابز بحثاً عن خبز، ويتكرر المشهد في أنحاء واسعة من ولاية الجزيرة، حيث يقف المواطنون في صفوف للخبز ويعودون أدراجهم دون الظفر به، وارتفع سعر الجوال بالولاية إلى أكثر من ٣٥٠ جنيه.


💢 اليونيسيف: مليوني طفل سوداني يعانون من سوء التغذية


قالت منظمة اليونسيف في تقرير جديد إن مليوني طفل تحت سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد بالسودان، من إجمالي 5 مليون سوداني يعانون من هذا المرض.
وأشار التقرير إلى أن نسبة الإصابة في السودان تمثل 13% من نسبة الإصابة الإجمالية في أفريقيا، كما ذكر التقرير أن النزاع في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وأبيي أجبر أكثر من ثلاثة ملايين ومائتي ألف شخص على ترك ديارهم من بينهم مليون وثمانمائة ألف طفل.


💢 جنوب أفريقيا - الحزب الشيوعي يدين جرائم النظام


أعلن الرفيق سولي مابيلا السكرتير المساعد للأمين العام للحزب الشيوعي في جنوب أفريقيا في اجتماع جماهيري حاشد بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لوفاة السكرتير العام الأسبق جوسلوفو في سويتو، ان على الحكومة في جنوب أفريقيا أن تعيد النظر في علاقاتها مع حكومة البشير. مشيراً إلى أن النظام السوداني قد ارتكب أبشع الجرائم بحق الشعب السوداني وبشكل خاص في منطقة النيل الأزرق. ويستمر النظام في مصادرة الحقوق الأساسية وجعل من المواطنين أغراب في بلادهم.

واكد الرفيق سولي أنه شاهد على جرائم النظام ضد الشعب السوداني فقد زار منطقة النيل الأزرق في العام الماضي. وأضاف أن قوات البشير كانت تضرب بالقنابل القرى الآمنة لقد حان الوقت أن نسمي البشير بما يقوم به، إنه يستعمل الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين. ونحن كحركة ديمقراطية تحت قيادة ثوريين يجب أن نعيد النظر في علاقتنا مع حكومات مثل هذا النوع. وتأتي إدانة الرفيق سولي للنظام السوداني في أعقاب الجرائم التي يرتكبها النظام وأعوانه في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق.

وفي عام 2015م طالبت حكومة جنوب أفريقيا المحكمة الجنائية الدولية بالموافقة على الا تعتقل الحكومة في جنوب أفريقيا الرئيس السوداني أثناء مشاركته في مؤتمر القمة الأفريقية الذي عقد في البلاد.

والمعروف أن العلاقات بين حزبنا والحزب في جنوب أفريقيا جيدة وفي تقدم مضطرد. خاصة في مجالات التعاون على المستوى الأفريقي والعالمي. ويلعب الحزبان دوراًَ كبيراً في وحدة عمل القوة التقدمية الفريقية في نضال الشعوب الأفريقية ضد المخططات الإمبريالية والهجوم المستمر على الحقوق الديمقراطية ومصادرة حرية التعبير والتنظيم في عدد من البلدان الأفريقية.

وقد جاء نتيجة لهذا التعاون الكبير تكوين شبكة اليسار الأفريقي والتي تضم العديد من الأحزاب الشيوعية والأحزاب والحركات التقدمية في القارة الأفريقية والتي تجتمع بشكل دوري للتباحث حول المشاكل التي تتعرض لها القارة وشعوبها. وللشبكة منظمات تابعة مثل المنظمة النسائية ومنظمة الشباب.


مكتب الاعلام المركزي للحزب الشيوعي السوداني
السبت 8 يناير 2017م.

💢 لمزيد من التفصيل - موقع الحزب على الانترنت sudancp.com

#معا_من_أجل _تكوين_جبهة_عريضة_لمقاومة_واسقاط _النظام_السوداني_الشمولي_الارهابي


* You are at Invitation 1 HOA's Friends 54: أخبار مسيرة الجماهير السودانية.

* Read the entry page at Sudan.

* Read more HOA News & please respond to the HOA Calls.

* Read other WhatsApp Cultural & political chats at: Are You Intellectual 38: حوار سياسة في واتساب جات| حوار مفاهيم في واتساب جات - Conceptual WhatsApp Dialogue| HOA WhatsApp Political Dialogue| Invitation to Comment: WhatsApp Reuters News Chat| WhatsApp Advices: لتعرف ان الكتابة علي النت تختلف عن الكتابة العادية| حوار مفاهيم في واتساب جات - WhatsApp Conceptual Dialogue| WhatsApp Cultural Chat| WhatsApp Educational Chat| Invitation 1 HOA's Friends - WhatsApp Highlights - احوال الشيزوفرانيا الدينية التونسية| Whatsapp Memories| WhatsApp Political Chat|

* Subscribe to the HOA Political Scene Newsletter to get covered concerned the area of the Horn of Africa.

* Read HOA Political Scene Blog from within your Google, or Yahoo.

* Read more Arabic pages at: Arabic HOA Political Scene| Invitation 1 HOA's Friends 51: ﺑﻴﺎﻥ ﺟﻤﺎﻫﻴﺮﻱ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﺸﻴﻮﻋﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ| Invitation 1 HOA's Friends 52: أضخم عملية نقل جوي لقوات عسكرية فى تاريخ السودان| Invitation 1 HOA's Friends 53: أخبار مسيرة الشعب السوداني| Invitation 1 HOA's Friends 55: أنباء في مسيرة الشعب السوداني| Invitation 1 HOA's Friends 56: أنباء مسيرة الشعب السوداني|

Click here to post comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation 1 - HOA's Friends.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Journalist Khalid Osman




HOAs Political Poetry Imaged

Up, you can like, pin, share and enjoy Arabic poetry on beautiful images.

Down, you can get the books and enjoy reading poetry, politics and stories.

My Books!

Poet Khalid Osman's poetry, Rising of the Phoenix
Poet Khalid Osman, Rising of the Phoenix, Arabic poetry
Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.




Writer Khalid Osman's Book, Love in the Internet Time
Writer Khalid Osman's book, Political Tragedy of the Horn of Africa
Work From Home With SBI!