أخبار مسيرة الشعب السوداني

by Sudanese Communist Party
(Sudane - Khartoum)



💢 أخبار الحركة الجماهيرية - السبت 21 يناير 2017م.

💢 نشرة يومية تصدر عن مكتب الاعلام المركزي للحزب الشيوعي السوداني العدد رقم (52)

💢 تخصص (أخبار الحركة الجماهيرية) اليوم للبيان الصادر من المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوداني.

💢 النظام اوصل البلاد حدّ الانهيار

يحاول النظام ومؤيدوه داخليا وخارجيا الالتفاف على الحراك الجماهيري الذي انتظم البلاد وكشف طبيعة النظام وإفلاس سياساته الاقتصادية والاجتماعية وتمرغه في الفساد وانصياعه للمخططات الرجعية، في بيع ثروات البلاد وتبديدها.

ووقفت جماهير شعبنا موقفا رائعا ابان مشاركتها الواسعة في العصيان المدني بمطالبة النظام واهله بالرحيل، فاتحة طريق النضال لاسقاط نظام العمالة واقامة البديل الوطني الديمقراطي. وعبر مثابرتها في كشف الاعيب النظام ووعوده الكاذبة حددت جماهير القاعدة الشعبية موقفها الرافض لحوار الوثبة وخارطة الطريق الامريكية باعتبارهما وجهان لعملة واحدة القصد منها ترقيع النظام ومده بتأييد من قوى قد تختلف عنه في بعض المواقف التكتيكية لكنها تقف الى جانب سياساته المؤيدة الى الاستمرار في التبعية الاقتصادية وتنفيذ شروط المؤسسات المالية العالمية الرأسمالية.

وبينما تسير حركة الجماهير في طريق النضال نحو اهدافها السامية، تتداعى المبادرات من جديد عبر الوسيط الافريقي امبيكي لفتح افاق للنظام وارضية لحوار متجدد مع بعض القوى السياسية. وتتقدم ادارة اوباما وهي في ايامها الاخيرة وبالاتفاق مع ترامب واعوانه على رفع بعض البنود كاشارة واضحة من قبل الامبريالية العالمية على رضائها الكامل لمضمون سياسات النظام الاساسية.

ورغم اننا في الحزب الشيوعي نقف موقفاً واضحاً ضد سياسات الحظر والحصار الاقتصادي الذي تمارسه الإمبريالية الأمريكية ضد الحكومات وشعوب العالم، ونعلن فشل تلك السياسات باعتراف الإدارة الأمريكية، إلا أننا نؤكد أن إعادة العلاقات التجارية والاستثمارات مع البنوك والشركات الاجنبية لن يحل ازمة السودان الاقتصادية المستعصية، وستكون اثار رفع الحظر محدودة ولفترة قد تقصر اكثر من أن تطول.

لذا يبدو ترحيب وتهليل النظام برفع الحظر لذر الرماد على العيون ولارباك العمل المشترك وكسب الوقت كعادته دائما كلما استفحلت الأزمة وعجز عن حلها، فسبب الأزمة التي تمر بها البلاد هو النظام نفسه وسياساته التي أدت إلى دمار كل مقومات الإنتاج الصناعي والزراعي والخدمي. واستمراره في حربة ضد المواطنين في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق، وتجفيف الريف من أهله بشتى الطرق، وبيع الأراضي البكر للرأسمال الأجنبي وإهدار الموارد والثروات بما في ذلك عائدات البترول والذهب.

كل ذلك أدى لتدهور الوضع المعيشي وانتشار الفقر وتمدد الامية وانعدام الدواء وظهور الأوبئة والأمراض الفتاكة. لقد اصبحت حياة المواطن العادي جحيماً لايطاق. وأوصل النظام البلاد حد الانهيار لذا وجبت هزيمتة واسقاطه واقتلاعه من جذوره.

وفي محاولاته لاسناد نفسه والبحث عن قوى أخرى تحميه يتجه النظام لتقنين وجود المليشيات وضمها للقوات المسلحة، ونحن في الحزب الشيوعي نحذر من مغبة هذا القرار الذي سيقود إلى النيل من قومية قواتنا المسلحة ذات التاريخ المجيد في الدفاع عن حدود الوطن والسيادة الوطنية وبالتالي يعرضها للانقسامات الجهوية التي ستنال من وحدتها وممارستها لمسؤولياتها الوطنية والقومية، إن هذا القرار يهدف إلى اضعاف القوات المسلحة ودورها في حماية البلاد.

وتعيش الجماهير الشعبية تداعيات الأزمة الاقتصادية، والتي سارع من وتيرتها وتعميقها القرارات الاقتصادية الأخيرة التي دفعت إلى ارتفاع الأسعار بشكل جنوني، وأدى لتعويم الجنيه وإضعاف العملة المحلية وبالتالي ارتفاع سعر الدواء الذي اصبح بعيداً عن متناول المريض العادي. إن الازمة الشاملة التي تواجهها البلاد بسبب سياسات النظام لن تحل، برفع العقوبات الامريكية او تقنين قوات النظام العسكرية او محاولة توسيع قاعدة النظام الاجتماعية والسياسية عن طريق تشكيل ما يسمى بحكومة وفاق وطني، فالازمة في جوهرها ناتجة عن السياسات المعادية للشعب والوطن والتي يعبر عنها النظام منذ استيلائه على السلطة عبر الانقلاب العسكري في يونيو 1989.

إن تفاقم أزمة النظام لاتحل من الخارج، لا عن طريق رفع الحظر والعقوبات المحدودة او فرض سياسات الهبوط الناعم، ان الازمة التي تمر بها البلاد هي ازمة عميقة ولا يمكن حلها الا بازالة نظام الانقاذ، لذا فالتستمر الجماهير في نضالاتها المختلفة والمتشعبة في منازلة النظام في كل الجبهات وعبر كافة الامكانيات المتوفرة لكل قوى المعارضة، ولنستمر في بناء اوسع جبهة على مستوى القاعدة الشعبية وتعبئة كل القوى المستعدة للكفاح ضد النظام، ان تنظيم هذه القوى وبناء ادواتها يعجل من سقوط النظام واقتراب الفجر الجديد.

• المجد والخلود لشهداء الشعب السوداني.
• والنصر معقود بلواء شعبنا البطل.
المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوداني
21/1/2017

💢 "حراك" صفحة يصدرها الحزب الشيوعي السوداني بالعاصمة القومية لعكس ودعم الحراك الجماهيري ﻹسقاط النظام تجدونها علي الرابط https://www.facebook.com/hirakscp/

💢 لمزيد من التفصيل زوروا موقع الحزب على الانترنت sudancp.com

💢 إطلاق الموقع الإلكتروني للتجمع العمالي على الرابط التالي:
‫⁦‪https://kwlabour.com‬‬

💢 مكتب الاعلام المركزي للحزب الشيوعي السوداني

انسخ - أنشر – شارك

#معا_من_أجل _تكوين_جبهة_عريضة_لمقاومة_واسقاط _النظام_السوداني_الشمولي_الارهابي


* You are at Invitation 1 HOA's Friends 53: أخبار مسيرة الشعب السوداني.

* Read the entry page at Sudan.

* Read more HOA News and please respond to the HOA Calls.

* Read other WhatsApp Cultural and political chats at: Are You Intellectual 38: حوار سياسة في واتساب جات| حوار مفاهيم في واتساب جات - Conceptual WhatsApp Dialogue| HOA WhatsApp Political Dialogue| Invitation to Comment: WhatsApp Reuters News Chat| WhatsApp Advices: لتعرف ان الكتابة علي النت تختلف عن الكتابة العادية| حوار مفاهيم في واتساب جات - WhatsApp Conceptual Dialogue| WhatsApp Cultural Chat| WhatsApp Educational Chat| Invitation 1 HOA's Friends - WhatsApp Highlights - احوال الشيزوفرانيا الدينية التونسية| Whatsapp Memories| WhatsApp Political Chat|

* Subscribe to the HOA Political Scene Newsletter to get covered concerned the area of the Horn of Africa.

* Read the HOA Political Scene Blog from within your favorite service, such as Google, or Yahoo.

* Recommend the HOA Political Scene and encourage your friends to subscribe to the newsletter through the form at Forward HOA's Political Scene. You'll get useful gifts when you forward and also when you confirm your subscription to the newsletter. The gifts are good to start you a passion, or to help you build your own passion a company.

* Read more Arabic pages at: Arabic HOA Political Scene| Comments من هو العالم السوداني الذي اغتالته المخابرات الامريكية| نظام الهوس الديني في الخرطوم يسعي لحرق كامل منطقة القرن الافريقي| Invitation 1 HOAs Friends 43 - سقوط الخرطوم مسألة وقت لا أكثر| Invitation 1 HOAs Friends 44: ماهي طبيعة الانقسام في المؤتمر الوطني الحاكم في الخرطوم| Invitation 1 HOAs Friends 45 - هشاشة المعارضة السودانية رغم تفكك المؤتمر الوطني الحاكم في الخرطوم| Invitation 1 HOAs Friends 46 - ﺍﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﺸﻴﻮﻋﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ يوضح موقفه من حوار الوثبة| Invitation 1 HOAs Friends 47 - تناقضات الصادق المهدي وصراعه السلطوي النفسي| Invitation 1 HOAs Friends 48 - قبل ان يرحل #اوباما| Invitation 1 HOAs Friends 49 - مجازر المليشيات تتواصل في الجنينة بدارفور| Invitation 1 HOAs Friends - COAA Calls to Release Political Detainees in Sudan| Invitation 1 HOA's Friends 52: أضخم عملية نقل جوي لقوات عسكرية فى تاريخ السودان| Invitation 1 HOA's Friends 53: أخبار مسيرة الشعب السوداني| Invitation 1 HOA's Friends 54: أخبار مسيرة الجماهير السودانية| Invitation 1 HOA's Friends 55: أنباء في مسيرة الشعب السوداني| Invitation 1 HOA's Friends 56: أنباء مسيرة الشعب السوداني|

Click here to post comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Invitation 1 - HOA's Friends.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Journalist Khalid Osman




HOAs Political Poetry Imaged

Up, you can like, pin, share and enjoy Arabic poetry on beautiful images.

Down, you can get the books and enjoy reading poetry, politics and stories.

My Books!

Poet Khalid Osman's poetry, Rising of the Phoenix
Poet Khalid Osman, Rising of the Phoenix, Arabic poetry
Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.




Writer Khalid Osman's Book, Love in the Internet Time
Writer Khalid Osman's book, Political Tragedy of the Horn of Africa
Work From Home With SBI!