تفاعلات حركة الجماهير السودانية

by Admin

نشرة يومية تصدر عن مكتب الاعلام المركزي للحزب الشيوعي السوداني



💢 كلمة (الميدان اليوم): الحراك الجماهيرى .خطوات الى الامام


يدخل نضال شعبنا مستويات عالية في مواجهة خطط النظام وسياساته الخربة والتي جعلت من حياة الأغلبية جهنماً حمراء. وزادت في معاناة الشعب وصعوبة الحصول على الدواء وغلائه وشكوى الصيدليات ـ رغم قبولها بالسعر الجديد ـ من وصول الامدادات من الدواء الذي تحتاجه الجماهير.

وفي هذه الأجواء المفعمة بحدة المواجهة بين النظام والحركة الجماهيرية يتقدم الحراك الجماهيري خطوات إلى الأمام عبر تراكم النضالات والذي وصل في الأسابيع الأخيرة عبر العصيان المدني وتقديم عريضة القوى الوطنية والوقفات الاحتجاجية للكثير من القطاعات . والنشاط في توزيع المنشورات والكتابة على الحائط وتوزيع الملصقات. كلها أعمال ونشاطات ذات طابع جماهيري تتخطى حائط الخوف وخطط النظام الحمراء والسير في طريق التحضير للانتفاضة واقتلاع النظام من جذوره.

وفي هذا الإطار تحتل الدعوة إلى العصيان المدني في 19/12 والمشاركة الجماهيرية الواسعة أهمية بالغة باعتبار أن نجاح التجربة القادمة سيساعد في رفع الروح المعنوية وإعادة الثقة إلى الجماهير ومعرفة مقدرتها ومخزونها الثوري. وامتحانه على أرض الواقع. كما شيفتح الطريق ويعيده للتعاون المثمر والمخلص بين قوى المعارضة بجميع أطرافها من احزاب سياسية وحركات مسلحة وتنظيمات شبابية في المسيرة الظافرة للحركة الجماهيرية نحو اهدافها النبيلة الحياتية والسياسية.

وفي هذا الإطار من المهم ربط الحركات والاعتصامات والعمل والنشاط الجماهيري بأهداف محددة تخدم تطلعات ومطالب الأغلبية العظمى للقاعدة الجماهيرية وتساهم تدريجياً في ارتقاء العمل والنشاط الجماهيري ودفعه للوصول للأهداف النهاية. وتحت هذه الظروف يحتل الفهم الواعي والمتقدم والخلاق لشعار الإضراب السياسي والعصيان المدني موقعاً مهماً وسط الحركة الجماهيرية وقياداتها التي تبرز من وسطها وتحوز على ثقتها وتتفاعل ايجابياً معها في المعارك القادمة. لذا من المهم ان تتهم القيادات الميدانية التي تتصدى للعمل الجماهيري المنظم بتوعية الجماهير ورص صفوفها وتنظيمها وظان نتعلم منها ونعلمها حسب التجارب وانجازات الحركة الثورية السودانية في رفع وتنفيذ سلاحي الإضراب والعصيان.


💢 أصحاب الصيدليات يلوحون بالدخول في إضراب عام


لوحت اللجنة التمهيدية لأصحاب الصيدليات بالدخول في إضراب عام إذا لم يتم الإلتزام بسعر محدد للدواء؛ وقالت اللجنة في بيان -تقلته أخبار الحركة الجماهيرية -: إن الوضع المنهار للصيدليات والذي يضر بمصلحة المواطن سيدعونا لإعلان إضراب عام بكل الصيدليات إذا لم تتم معالجات سريعة وحاسمة لهذه القضايا الحيوية. ودعت اللجنة إلي إيقاف الادعاءات الكاذبه بتجريم الصيدليات، وكذلك الحملة الإعلامية، وكشفت عن الصيدليات تعاني من نقص الادوية نتيجة لتوقف الشركات الموردة عن البيع لاكثر من شهر مما ادى لغضب وتذمر المواطنين؛ كاشفة ايضاً عن ان الازمة الدوائية قائمة بكل جوانبها ( *إرتفاع الاسعار الفلكي .. عدم توفر الدواء*) لكل الادويه إلا قليلاً من الدواء المتوفر بمخازن الشركات المستوردة.وننوهت إلي عدم صدور تسعيرة دوائية نهائية مكتملة، وقالت : الذي حدث حتى الان صدور تسعيرة لاصناف لاتتجاوز ال5% تقريباً من الادوية المسجلة.


💢 الإعلان عن تكوين اللجنة المركزية للبيطريين السودانيين


اعلن في الخرطوم، أمس الاحد الموافق الحادي عشر من ديسمبر 2016م عن تأسيس اللجنة المركزية للأطباء البيطريين السودانيين، وقالت اللجنة في البيان التأسيسي: وكان لغياب الصوت النقابي المهني ,اثرا واضحا في هذا الانهيار بعد ان جاءت الانقاذ ببدعة نقابة المنشأة وحلت النقابات المهنية وشردت النقابيين الشرفاء والحقت النقابات بالحزب الحاكم ففقدت استقلاليتها وفاعليتها . استشعارا منا بالمسؤولية باهمية الدور المهني والوطني المتعاظم ومع التدهور والانهيار المريع في مرافق الخدمة العامة وبيئة العمل وضياع حقوق العاملين ,قررنا ان نبادر باعادة تكوين نقابة الاطباء البيطريين السودانيين المركزية لتقوم بواجبها ودورها المعهود كاملا نحو الوطن وقضايا المهنة والعاملين. وجاء في ديباجة النقابة أنها قامت من أجل الاهتمام بترقية العمل المهني وتاهيل الكادر والدفاع عن حقوق الاعضاء ، بالإضافة إلي الاهتمام بالشأن الوطني وكفالة الحريات والتنظيم، زائداً التواصل مع التنظيمات والكيانات الدولية والاقليمية الموازية لايجاد فرص التدريب والتاهيل وتبادل الخبرات والمعرفة .ووجه البيان الدعوة لجميع البياطرة للإنضمام للنقابة وقال :الدعوة موجهه للزميلات والزملاء للانضمام للنقابة ومن ثم تكوين فرعياتهم داخل وخارج السودان ونهيب بكل الزميلات والزملاء والذي كان حراكهم الوطني والمهني في الفترة الماضية داعما وملهما لنا في التحرك لبناء الجسم النقابي الذي يعبر عن اشواق وتطلعات كل الشرفاء الوطنيين في الحراك الوطني العام.


تابع اخبار حركة الجماهير السودانية علي صفحة Are You Intellectual 90: تفاعلات حركة الجماهير السودانية ٢ و Are You Intellectual 91: تفاعلات حركة الجماهير السودانية ٣ و شارك هذه الصفحات مع الوتساب او شبكات التواصل.


* You are at Are You Intellectual 89: تفاعلات حركة الجماهير السودانية.

* Read the entry at Comments on Sudan.

* Read articles about the Sudanese opposition & the mental cleansing practiced against the Sudanese people since 1956 at:

Arabic at: Are You Intellectual 61: تواصل الحركة الجماهيرية| Are You Intellectual 62: 2 تواصل الحركة الجماهيرية| Are You Intellectual 63: الحركة الجماهيرية تواصل ٣| Are You Intellectual 64: العصيان المدني للشعب السوداني| Are You Intellectual 65: حول بيع ممتلكات جمهورية السودان بلندنAre You Intellectual 66:عن السلطة احزاب سياسية سودانية معارضة تطالب الرئيس السوداني بالتنحي| Are You Intellectual 67: بيان قيادة ائتلاف شباب السودان| Are You Intellectual 68: بيان اللجنة القومية للعصيان المدني والتغيير (خلاص)| Are You Intellectual 69: مفاكرة زول سوداني مع الرئيس السوداني العوير| Are You Intellectual 70: متابعة الحركة الجماهيرية السودانية| Are You Intellectual 71: مذكرة اعلان العصيان المدني في الخارج| Are You Intellectual: Canada, the EU and the Troika Warn Sudan Government| Are You Intellectual 72: أخبار الحركة الجماهيرية السودانية| Are You Intellectual 73: مقتطفات من كلمة الميدان| Are You Intellectual 74: البيان السياسي لمجموعة (سودانيون - ابو دماك) للعصيان في الداخل ودعم العصيان من الخارج| Are You Intellectual 75: أخبار حركة الجماهير السودانية| Are You Intellectual 76: في اطار حركة الجماهير السودانية| Are You Intellectual 77: الحركة الشعبية تعتذر عن حضور ورشة مركز كارتر بنيروبي وتدعو لدعم عصيان 19 ديسمبر| Are You Intellectual 78: مزيدا من القوي السياسية االسودانية تعلن العصيان المدني 19 ديسمبر| Are You Intellectual 79: بيان المحامين الديمقراطيين بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان| Are You Intellectual 80: لانجاح شعارات انتفاضة ٢٠١٦| Are You Intellectual 81: بيان الحركة الشعبية حول عصيان 19 ديسمبر| Are You Intellectual 82: الأحزاب السودانية تنضم رسميا للجولة الثانية من العصيان المدني| Are You Intellectual 83: التحالف الوطني السوداني يعلن الانحياز التام لحراك جماهير شعبنا | Are You Intellectual 84: العصيان المدني الشامل بالسودان| Are You Intellectual 85: احذروا القولبة| Are You Intellectual 86: بيان الكيان النوبي للاعتصام المدني السوداني| Are You Intellectual 87: 1 الحراك الشعبي في اطار العصيان المدني السوداني| Are You Intellectual 88: 2 الحراك الشعبي في اطار العصيان المدني السوداني| Are You Intellectual 89: تفاعلات حركة الجماهير السودانية| Are You Intellectual 90: تفاعلات حركة الجماهير السودانية ٢|

Click here to post comments

Join in and write your own page! It's easy to do. How? Simply click here to return to Are You Intellectual?.

"Follow", "like", "tweet", or "pin" the pictures to express your love! Thanks

Journalist Khalid Osman




HOAs Political Poetry Imaged

Up, you can like, pin, share and enjoy Arabic poetry on beautiful images.

Down, you can get the books and enjoy reading poetry, politics and stories.

My Books!

Poet Khalid Osman's poetry, Rising of the Phoenix
Poet Khalid Osman, Rising of the Phoenix, Arabic poetry
Publish Your Book

Let's be the publishers of your book. Use the form at Contact Us.




Writer Khalid Osman's Book, Love in the Internet Time
Writer Khalid Osman's book, Political Tragedy of the Horn of Africa
Work From Home With SBI!